أجمل دعاء ليوم الجمعة قصير ومكتوب

الدعاء  هو مخ العبادة وهو الصلة بين العبد وربه ، وهو اللحظة التي يدرك فيها المرء أن هناك مالك وقوي وحكيم بيده مقاليد الأمور واليه يرجع الأمر كله، الدعاء

Share your love

mosoah

أجمل دعاء ليوم الجمعة قصير

الدعاء  هو مخ العبادة وهو الصلة بين العبد وربه ، وهو اللحظة التي يدرك فيها المرء أن هناك مالك وقوي وحكيم بيده مقاليد الأمور واليه يرجع الأمر كله، الدعاء هو لحظة التسليم وكمال الإذعان والتفويض، الدعاء إقرار من المخلوق بعظمة الخالق إقرار من الإنسان أنه ضعيف وليس بيده شيء وأنه يوكل أمره لمن بيديه كل شيء، الدعاء هو الاتصال بالخالق بدون موعد سابق ولا حجز موعد من السكرتارية ولا احتمالية أن يكون مشغولا أو غائبا، فالله جل وعلا الحاضر في كل وقت المنزه عن الانشغال أو الغيبة، فكما أن الله عز وجل قد فضل بعض الأماكن عن الأخرى كما فضل مكة عن باقي بقاع الأرض فضل الله بعض الأوقات بعضها عن الأخرى، فكما أن خير شهور السنة هو شهر رمضان المعظم وخير أيام السنة يوم عرفة فكذلك خير أيام الأسبوع هو يوم الجمعة، أجمل دعاء ليوم الجمعة قصير هو موضوع اليوم في موسوعة.

أجمل دعاء ليوم الجمعة قصير

اختلف العلماء في أي ساعه يستجاب الدعاء يوم الجمعة فمنهم من ذهب إلى أنها بين الآذان والإقامة ومنهم من قال أنها آخر ساعة في اليوم أي قبل المغرب وهذا الأكثر في الاتفاق عليه

الدليل من السنة

  • عن جابرٍ رَضِيَ اللهُ عنه، عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: (يومُ الجُمُعةِ اثنا عَشرَ ساعةً، فيها ساعةٌ لا يُوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه؛ فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ).
  • عن عبدِ اللهِ بنِ سَلَامٍ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: (قلتُ ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم جالسٌ: إنَّا لنَجِدُ في كتاب الله (يعني التوراة) في يومِ الجُمُعة ساعةٌ لا يُوافِقُها عبدٌ مؤمنٌ يُصلِّي، يَسألُ اللهَ عزَّ وجلَّ شيئًا إلَّا قَضَى اللهُ له حاجتَه؟ قال عبدُ اللهِ: فأشارَ إليَّ رسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أو بعضَ ساعةٍ. قلت: صدقتَ يا رسولَ الله، أو بعضَ ساعةٍ. قلتُ: أيُّ ساعةٍ هي؟ قال: هي آخِرُ ساعةٍ من ساعاتِ النَّهارِ، قلت: إنَّها ليستْ ساعةَ صلاةٍ، قال: بلى! إنَّ العبدَ المؤمنَ إذا صلَّى، ثم جلَس لا يُجلِسُه إلَّا الصَّلاةُ، فهو في صلاةٍ).

أدعية قصيرة ليوم الجمعة

  • الله لا اله إلا هو له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم اجعل من فوقي نورا ومن تحتي نورا وعن يميني نورا وعن يساري نورا يا نور السموات والأرض.
  • لا اله إلا الله وحده لا شريك له يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.
  • لا اله إلا الله تذهب بها حزني وتقضي ديني وتزيل همي.
  • اللهم إني أساك بانك الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك بانك الغفار القهار الغالب على أمرك والقاهر فوق عبادك إن تجعل لي من  همي فرجا ومن عسري يسرا.
  • اللهم يامن أقدرت بعض خلقك على السحر وعلى الشر ولكنك احتفظت لنفسك بإذن الضر فأعوذ بك مما أقدرت عليه بعض خلقك بحق قولك الحق و ما هم بضارين به من احد آلا بإذن الله.
  • اللهم إني اسألك في دعائي هذا بركة  تزيل بها سقمي وتقضي بها ديني وتفك بها كربي وتكشف بها غمي وتبدد بها همي وتجمع بها شملي وتصلح بها أمري وتنير بها قبري وتبيض بها وجهي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اجعل خير أعمالي خواتيمها وخير أيامي يوم الفاك يا رب العالمين.
  • اللهم أكبر مما أخاف وأحذر.
  • يامن وسعت رحمته كل شيء وأنا شيء فاجعل رحمتك تسعني وإن لم اكن أهل لأن أبلغ رحمتك فان رحمتك أهل لان تبلغني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الكريم فلا تبخل ، اللهم أنت الجواد وأنا بضيافتك وضيف الجواد لا يضام.
  • سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أني استعيذ بك من شر كل دابة انت آخذ بناصيتها وأعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن يحضرون.

المؤمن دائما في حماية ربه ومعيته مادام متصلا معه بوصال ينتهي من الصلاة والدعاء فاللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واجعل لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك..اللهم استجب ..اللهم آمين.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!