أجمل مناطق في البرتغال

أجمل مناطق في البرتغال ينصح بزيارتها ، نعرضها لكم حيث تقع البرتغال جنوب غرب أوروبا، وتعد واحدة من أروع البلدان التي تفي بغرض السياحة، وتحقق لمن يقصد السفر

Share your love

mosoah

أجمل مناطق في البرتغال

أجمل مناطق في البرتغال ينصح بزيارتها ، نعرضها لكم حيث تقع البرتغال جنوب غرب أوروبا، وتعد واحدة من أروع البلدان التي تفي بغرض السياحة، وتحقق لمن يقصد السفر إليها أعلى درجات المتعة والرفاهية والاستفادة، وهذا راجع إلى ما تمتاز به من جمال وروعة الموقع فضلا عما تمتلكه من معالم سياحية جذابة ورائعة، وهنا نذكر مجموعة من تلك المعالم السياحية الخلابة في البرتغال.

أجمل مناطق في البرتغال :

  1. لشبونة:

تتميز لشبونة عاصمة البرتغال بموقع استراتيجي رائع، حيث تقع على سبعة تلال حتى أنها تسمي أحيانا بـ “مدينة التلال السبع”، وهي من أكبر المدن مساحة، والتي تستقبل معظم زائريها من العواصم الأوروبية الأخرى.

كما يوجد بها عدد من أفخم وأشهر الفنادق على الإطلاق من هذه الفنادق فندق “إبيك سانا لشبونة” وفندق “فندق كورينثيا ليسبون” وفندق “فندق ألتيس غراند” وفنادق “ميرايد باي سانا” وفندق “بالاسيو دو غوفيرنادور”.

وفندق “إيفولوشن لشبونة” وفندق “توريم تيرايرو دو باسو” وغيرها من الفنادق التي تضيف إلى مدينة لشبونة مزيدًا من الإغراء والجاذبية.

  1. بورتو:

تعتبر بورتو المدينة الثانية بعد لشبونة من حيث المساحة، وهي تقع عند مصب نهر دورو، والتي تتميز بكلاسيكية منازلها وسحر شوارعها، فضلا عن عدد كبير من المعالم التاريخية المعروفة بعراقتها.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر الجسور الأثرية وبعض المتاحف كمتحف “سيرلوفيس” التاريخي وبها أيضًا أكثر من كاتدرائية وأشهرها “كاتدرائية بورتو”.

  1. جزر الأزور:

وهي تسعة جزر بركانية يغطيها غطاء نباتيًا كثيفًا، كما تتمتع بطبيعة مبهرة حيث المسطحات الخضراء والبحيرات والشواطئ الفاتنة.

  1. مدينة أفيرو:

وتعتبر مدينة أفيرو من أهم مناطق السياحة بالبرتغال وتقع على بعد 260 كم من ليشبونة، وتنفرد بأن لها أكثر من لقب كلها دلالة على سحرها وثرائها حيث تعرف بـــ “بندقية العراق” و “مدينة الجسور” و “مدينة المياه”.

  1. سينترا:

تقع مدينة سينترا على مجموعة سفوح سينترا شمال غربي لشبونة، وتتميز بنباتاتها الغريبة وقصورها الجميلة وأشهرها قصر بينا، كما تقع بها قلعة موروش وهي تعد مزارا سياحيا رائعا حيث أن معالمها التاريخية العريقة من اهم عوامل جذب السائحين إليها.

  1. وادي دورو:

واحد من أشهر المناطق الطبيعية الجاذبة للسياحة في البرتغال، والذي تمتد مساحته من مدينة بورتو وتصل حتى حدود إسبانيا، يتميز بمشهد كروم العنب المتشابكة والمتصلة حول البيوت والمنازل، وقد تم إقامة خمسة جسور فوق نهر ريو دورو الأمر الذي جعل المشهد أكثر روعة وأكثر ملائمة للإبحار والاستمتاع به.

  1. كاسكايس:

تعرف كاسكايس بمنتجعها الساحلي وشواطئها الرائعة، وهي قرية محدودة يمارس بها الصيد والرياضات المائية، كما تعد قبلة للحرفيين والفنانين الذين يستلهمون إبداعاتهم وفنونهم من مشاهدها الأخاذة، ومظهرها المثير وتعرض فنونها في (دي كاسترو متحف غويماريس كوندي).

  1. برايا دا مارينا:

تتمتع بمنحدرات سخرية غريبة ومتميزة، تقع قريبا من منطقة الجرف، وقد اعتبر شاطئها الساحر واحد من ضمن الشواطئ المائة الذين يحملون وصف أجمل شواطئ العالم.

  1. مارفو:

تنتمي مدينة مارفو إلى القرون الوسطى حيث تعود مبانيها ومعالمها إلى القرن الثالث عشر، فملامحها السياحية حقا تفوح بعبق التاريخ وتجذب عشاقه، وتتميز بأنها مدينة ذات طبيعة جبلية.

  1. شاطئ سالمة:

يعد شاطئ سالمة من أروع وأجمل الشواطئ الهادئة بالبرتغال والذي يبعد عن جنوب العاصمة برشلونة بما يقرب من مسيرة ثلاث ساعات، ويحوي الشرع الرئيس بها مجموعة من منازل الجص الأبيض وهي تقع على منحدرات عالية، ولكن رغم ما تتمتع به هذه القرية من سحر وروعة لا تزال متأخرة نسبيًا عن بقية المعالم السياحية التي يقصدها السياح من مختلف بلدان العالم.

  1. إيفورا:

تعتبر مدينة إيفورا واحدة من المدن الأوروبية الأقدم تاريخيا والتي تنتمي أسوارها غل العصر الروماني، حيث تفوح معالمها بعبق التاريخ الروماني والإسلامي وما يليهما من العصور التاريخية.

وجغرافيا فان موقع مدينة إيفورا يكون في جنوب البرتغال على مسافة تصل إلى 140 كيلو مترا منها، وهي مدينة تقع بالداخل بعيدا عن الساحل بمسافات كبيرة يحدها من الناحية الشمالية نهر تاغوس.

ومن الناحية الجنوبية منطقة الغارف كما تقع على بعد 80 كيلو مترا غرب الحدود الأسبانية، وهي عاصمة إقليم الينتيخو وأكبر المدن مساحة فيه يرجع تاريخ إنشاء المدينة إلى ما يقرب من ألفين عام أو يزيد.

وقد جاءت تسمية هذه المدينة اقتباسا من نوع معين من الأشجار التي تحيط بها وتنتشر فيها، كان هذا عرضًا وافيًا لأهم وأجمل وأروع المناطق الموجودة بالبرتغال.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!