أجهزة المشي المنزلية مفيدة للمصابين بضعف الدورة الدموية في الساقين

Share your love

بيَّنت دراسةٌ حديثةٌ أنَّ برامجَ التمارين على أجهزة السير أو البساط المتحرّك، المُستخدَمة في المنازل, حسَّنت من سرعة المشي والتحمُّل عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف الدورة الدمويّة في الساقين؛ وهي حالةٌ تُعرف باسم مرض الشرايين المُحيطيّة.

اشتملت الدراسةُ على حوالي 200 شخص لديهم مرض الشرايين المُحيطيّة؛ وقاس الباحِثون التغيُّرات في الأداء عند التمرين لستِّ دقائق من المشي على أجهزة السير, خلال فترة 6 أشهر.

خلُص الباحِثون إلى أنَّ المرضى، في برنامج التدريب على أجهزة السير المُتحرّك, كانوا أكثر ميلاً بثلاث مرّات تقريباً لتحقيق تقدّم بسيط ومهم (حوالي 20 متراً) في السير لست دقائق؛ وكانوا أكثرَ ميلاً بستّ مرات تقريباً للوصول إلى تقدّم كبير ومهم (حوالي 50 متراً).

حسَّن المرضى في مجموعة التمارين أيضاً من وقت المشي بدون الشعور بالألم، وزادوا من مستويات نشاطهم البدنيّ, مثلما قال مُعدّو الدراسة.

قال مُعدّو الدراسة: “بناءً على نتائج هذه الدراسة الحديثة, يجب أن تنصحَ إرشادات الممارسات السريريّة الأطباءَ بتزكية برامج المشي ضمن المنازل لمرضى الشرايين المُحيطيَّة، والذين لا يستطيعون الالتحاقَ بمراكز اللياقة الخاضعة للإشراف”.

“تحمل نتائجُ الدراسة مضامين لعدد كبير من مرضى داء الشرايين المُحيطيّة غير القادرين أو غير الراغبين في المُشاركة في برامج التمارين الخاضعة إلى الإشراف”.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!