أروع الاماكن السياحية تنتظركِ في مرسين!

هل إقترب موعد إجازتكِ وترغبين بالسفر الى وجهة تتنوّع فيها النشاطات؟ طلبكِ لدينا، حيث سنخبركِ اليوم عن السياحة في مرسين اجمل المدن التركية.

Share your love

أروع الاماكن السياحية تنتظركِ في مرسين!

هل إقترب موعد إجازتكِ وترغبين بالسفر الى وجهة تتنوّع فيها النشاطات؟ طلبكِ لدينا، حيث سنكشف لكِ اليوم تفاصيل مهمّة عن السياحة في مرسين وهي من اجمل المدن التركية. اذ انّها تحتضن المعالم الطبيعية، التاريخية والاثرية والمنتجعات المناسبة للاسترخاء والاستجمام. فما هي الأماكن التي يمكن زيارتها في مرسين؟

ساحل المدينة

من اهم الاماكن السياحية في مرسين هو ساحلها الذي يتميّز بالهدوء والنقاء. ستجدين شاطئاً رملياً يبلغ طوله نحو 108 كيلومتراً، ما يجعله الوجهة المفضّلة للسياح ولصيادي الأسماك. فلا تفوتي فرصة السباحة بمياه نقيّة ومنعشة!

مرسين

منطقة طرسوس

تعتبر مدينة طرسوس من اشهر الأماكن السياحية في مرسين ويقع فيها متحف طرسوس الذي يعرض تاريخ الحضارات القديمة التي سكنت المدينة، بالإضافة الى قبر النبي دانيال، ومغارة أصحاب الكهف.

مرسين

هل السياحة في تركيا غالية؟ اليكِ الجواب

قلعة معمورة

للتاريخ حصّة كبيرة في مرسين مع قلعة معمورة التي يعود تاريخها الى العهد الروماني. فهي حتماً تستحقّ الزيارة لمشاهدة روعة الحصون المتينة التي كانت تحمي الشعوب في العصور القديمة.

قلعة معمورة

شلال إيليسو

نصل الآن الى الطبيعة، مع شلال إيليسو الذي يتميّز بجماله الطبيعي ومائه العذبة. ونضيف معلومة جديدة اليك بأن مياه هذا الشلال تُستعمل أحياناً بغرض الاستشفاء من امراض عدة. والمميّز فيه أنه يصب في بركة تحيط بها الأشجار لتشكل لوحة طبيعية ساحرة تستحق فعلاً الزيارة!

شلال إيليسو

 قلعة بالان كيشليك

زيارة هذه القلعة هي تجربة فريدة من نوعها ولا يمكن تفويتها أبداً هلال السياحة في مرسين فهي تقع في وسط البحر على بعد 20 كم من الساحل، حيث بنيت للتصدي للاعداء الذي كانوا يأتون من البحر في العهد الروماني. وإن قررتي زيارتها فستخوضين مغامرة ركوب القوارب للوصول اليها.

السياحة في مرسين

نهر غوكسو

من أبرز مواقع السياحة في مرسين هو نهر غوكسو الطويل جداً والذي يمتدّ على طول مناطق تركية عدة، فاحجزي رحلتكِ للركوب القارب والسير في النهر والاستمتاع برحلة فعلاً ممتعة!

السياحة في مرسين

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!