أزاي توفر في مدريد

ازاي توفر في مدريد ، مدريد من أهم مدن أسبانيا، وأكثرها شهرة على الإطلاق، ولا جدال على أن يرغب الجميع في زيارتها والتمتع بتجربة فريدة من نوعها دون إنفاق

Share your love

mosoah

أزاي توفر في مدريد

ازاي توفر في مدريد ، مدريد من أهم مدن أسبانيا، وأكثرها شهرة على الإطلاق، ولا جدال على أن يرغب الجميع في زيارتها والتمتع بتجربة فريدة من نوعها دون إنفاق الكثير من الأموال على الكماليات، وسوف نتحدث عن كيفية حفظ المال، وانفاقه بحرص في مدريد بالإضافة للأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدريد، وبرشلونة، وأماكن التسوق فيها.

أزاي توفر في مدريد :

  • من المهم معرفة التكاليف التي ستحتاج إليها رحلتك، وحسابها بدقة من أجل عدم إنفاق المال على كماليات، وأشياء غير هامة، ومن المهم للغاية لمعرفة كم من المال تحتاج لزيارة مدريد، وهي تعد من أرخص مدن أوروبا لكن قد يفلت منك زمام الأمور إذا لم تكن منتبهاً.
  • من الممكن زيارة مدريد مع، وضع 20 إلى 30 يورو كميزانية لليوم الواحد. أما إذا كنت تنوي التمتع بوقتك فستحتاج ما بين 46 إلى 80 يورو لليوم الواحد، وهي ستمكنك من زيارة المتاحف المختلفة، والمكوث في فندق أنيق، واحتساء ما ترغب من مشروبات.
  • غالباً سوف تحتاج لوجبة الغداء ما بين 8 إلى 13 يورو، وبالنسبة للفنادق الفخمة فستكون التكلفة أكثر بعض الشيء. غالباً ما يكون المنيو الذي يحتوي على كفة أنواع الطعام موجوداً خارج المطعم بجانب لباب، وهو ما يساعد السياح على معرفة ما إذا كان الطعام مناسب لميزانيتهم أم لا، وفي مدريد بشكل عام متوسط سعر، وجبة الطعام يكون 11 يورو.
  • غالباً ما يكون منيو اليوم طبقين أولهم عبارة عن فاتح شهية أو شوربة أو سلطة، والآخر يكون الطبق الرئيسي، وغالباً ما يكون نوع من اللحم أو الأسماك بالإضافة إلى البطاطس المحمرة لمن يرغب في تناولها. غالبأ ما تقدم مطاعم مدريد الخبز، والحلويات كأطباق إضافية، وبعض المطاعم الفخمة تضيف الجعة، وغيرها من المشروبات لثمن الأطباق، وغالباً ما يحتوي سعر الطبق أيضاً على ضريبة المبيعات، ولا يشمل على الأموال التي تدفعها للجرسون من تلقاء نفسك.
  • غالباً ما يتم تقديم الغذاء ما بين الساعة الواحدة ظهراً، وحتى الساعة الرابعة مساءً.

تكلفة المواصلات في مدريد :

  1. لركوب المترو لعشر مرات فسوف تصرف 22 يورو.
  2. لركوب الأتوبيس لعشر مرات فسوف تصرف 15 يورو.

تكلفة زيارة المتحف:

غالبأ سوف تصرف ما يقرب من 12 إلى 20 يورو على المتاحف.

نصائح أثناء زيارتك لمدريد:

  • قم باستكشاف الأماكن المجانية: يمكنك التمشي في الحدائق العامة، وزيارة بيون ريترو، والذي يعد من أجمل أماكن مدريد كما يمكنك زيارة قصر مدريد المجاني الدخول، وهو يحتوي على الكثير من الأشياء الرائعة، والنشاطات التي يمكنك المشاركة فيها دون دفع مليم، واحد.
  • قم بزيارة المتاحف العتيقة عندما تكون مجانية: في أيام معينة من الأسبوع تكون المتاحف مجانية على سبيل المثال متحف Museo de Reina يكون مجاني أيام الاثنين، والأربعاء، والثلاثاء في الفترة ما بين 7، وحتى التاسعة مساءً، ويمكنك مراجعة جدول المتاحف على موقعها.
  • احرص على التمشي في مدريد: حيث تعد من أجمل المدن التي ستبهرك أثناء المشي فيها، وبدلاً من صرف الأموال على المترو لم لا تتنقل من مكان لآخر سيراً على الأقدام؟ سيكون ذلك رائعاًّ!
  • قم بالطبخ لنفسك: فالطبخ سيوفر عليك الكثير من الأموال التي ستنفقها على الطعام، والعديد من الفنادق تحتوي على مطابخ رائعة، ومجهزة بكل ما تحتاج لكي تقوم بالطبخ لنفسك إذا كنت ترغب في توفير بعض الأموال.
  • احصل على غداء مجاني: في الكثير من المقاهي عندما تطلب العديد من المشروبات يقومون بإعطائك غداء مجاني!، وهو أمر رائع للغاية.

السياحة في مدريد وبرشلونة :

الكثير من السياح يقصدون مدينتي مدريد، وبرشلونة فما هي أهم المعالم السياحية الموجودة فيهم؟

أفضل أماكن السياحة في مدريد:

من أهم معالمها السياحية الرائعة:

ملاهي وارنر بروس:

توجي في جنوب المدينة، وتمتد لأكثر من 30 كيلو متر من، وسط المدينة

متحف ديل برادو:

  • يرجع تاريخ هذا المتحف العريق للقرن 18، ويحتوي على الكثير من الأعمال، واللوحات الرائعة لأهم الفنانيين المشاهير، والذين قاموا بتصوير الحقب التاريخية ما بين القرن 12، وحتى القرن  من 19 من بينهم الفنان فرانسيسكو دي غويا، والفنان هيرونيموس بوش.
  • يتم عمل الكثير من المعارض الرائعة، والأنشطة المتعددة في المتحف مما يجعله الوجهة المحببة لأغلب سياح مدريد، ويمكنك رؤية المنحوتات، والتماثيل الرائعة التي يظهر فيها روعة الفن الغربي.
  • يمكنك رؤية تشكيلة رائعة من المجوهرات، والقطع الثمينة، والتقاط الصور التذكارية مع اللوحات الشهيرة كاللوحات المرسومة بشكل ثلاثي الأبعاد جذاب، ومبهر.
  • التمتع بزيارة نافورات نبتون المشهورة في المدينة أو الجلوس في المقاهي المحيطة بالمتحف، وهو موجود، وسط المدينة مما يجعله يتمتع بموقع استراتيجي فريد.

متحف ريا صوفيا:

تم إنشاء المتحف بأمر من الملكة صوفيا، وقد افتتح بشكل رسمي سنة 1992 ميلادياً، ويحتوي على الكثير من الأعمال، واللوحات الإبداعية الخاصة بفنانين عظماء كبيكاسو، وفرانسيس بيكون.

يوجد المتحف بجوار محطة قطار أتوشا، وعلى مسافة بسيطة من العديد من المواقع الأثرية الشهيرة في البلدة.

ساحة بلازا دي سيبيليس:

من المعروف عنها جمال التصميم الذي يتمتع بطابع كلاسيكي فريد من نوعه، ويوجد في منتصفها نافورة محيطة بالنصب المعبر عن روعة الحضارة اليونانية، والذي تم عمله من الرخام الأرجواني، وذلك سنة 1780 ميلادياً.

يوجد في الساحة الكثير من المباني الرائعة كمتحف البريد، والتلغراف، وهي قريبة من أماكن التسوق الهامة في المدينة.

حدائق ساباتيني:

  • تعد من أجمل الحدائق الموجودة في أسبانيا على الإطلاق، وهي تمتاز بهدوائها، ورعة جمال الطبيعة، واعتدال الجو طوال العام، وهي تعد جزء من القصر الملكي، وتحتوي على الكثير من السياجات التي يتم قصها بأشكال رائعة بالإضافة لوجود نوافير المياه، والتماثيل المنحوتة بشكل جذاب، وأنيق.
  • الكثير من التماثيل تجسد ملوك أسبانيا، وقد كانت موضوعة لأنها جزء من القصر الملكي القريب من الحديقة.
  • يمكنك الاستظلال بالأشجار الموجودة بالقرب من المقاعد الخاصة بزائري الحديقة بعيداً عن الضوضاء كما يمكنك تناول الغذاء مع أصحابك، وسط هذه المناظر الطبيعية الرائعة حيث توجد أماكن خاصة بتناول الطعام.
  • يتم إقامة العديد من الحفلات الموسيقية، والمهرجانات المختلفة في الحديقة، وغالباً ما تكون ممتعة للغاية ويشارك فيها الجميع في جو من النشاط والحيوية والتفاؤل والذي سيشعرك بالكثير من الفرح بكل تأكيد.

السياحة في برشلونة:

من مدن أسبانيا التي يقصدها الناس من كل حدب، وصوب، ومن أهم معالمها:

  • كنيسة ساغرادا فاميليا: التي تجسد الكاثوليك الرومان، وهي كبيرة للغاية، وتنتمي لمنظمة اليونسكو رغم كون بنائها لم يكتمل حتى اليوم لكن ذلك بفضل تصميمها المبهر، وروعة المعمار.
  • شارع لا رامبلا: يعد من أهم الشوارع الحيوية في برشلونة.
  • حديقة جويل: بالإضافة لكونها من أجمل الحدائق، وأكثر ازدهاراً فهي تحتوي الكثير من التحف، والتماثيل الرائعة التي صممت من قبل المهندس أنتوني غاودي، والذي يعد من أعظم المصممين المعماريين الأسبان.
  • حديقة نباتات برشلونة: حيث تحتوي الكثير من النباتات الفريدة من نوعها، والتي تم جلبها من مختلف بقاع العالم لتصبح كمحمية طبيعية للأنواع النادرة.

التسوق في مدريد :

أغلب المحلات التجارية تفتح في أوقات العمل الرسمية، والتي تكون ما بين الساعة 9 في الصباح، وحتى الساعة 2، وقت الظهر، ومن ثم تفتح مرة أخرى من الساعة 5 في المساء، وحتى الساعة التاسعة أو العاشرة ليلاً لكن تسعى المدينة اليوم لتوفير محلات مفتوحة طوال اليوم بحيث يغطي بعض طاقم العمل ساعات تناول الطعام أيضاً.

من أهم أماكن التسوق في مدريد ما يلي:

  • شارع غران فيا: يعد من أكثر الشوارع المزدحمة في المدينة نظراً لنشاط حركة الاقتصاد فيه، وكثرة المحلات التجارية العالمية بالإضافة لوجود المطاعم، والمقاهي. لا يمكن لأحد زيارة الشارع دون المرور بالمحلات التجارية التي تملأ الشارع أو شراء الهدايا التذكارية للأهل، والأصحاب.
  • مجمع اكسنادو: الذي يضم العديد من المحلات ذات الماركات العالمية في كافة المجالات، وهو يحتوي على كل ما ترغب في شرائه بكل تأكيد حتى ألعاب الفيديو، والكمبيوتر.
  • مجمع أي بي سي سيرانو: يعد من أعراق، وأكثر المراكز التجارية في مدريد رقياً حيث يحتوي على أشياء ثمينة كالملابس الأنيقة مرتفعة الثمن، والمجوهرات، والألماس، ومستحضرات التجميل النسائية، وهو يحتوي أيضاً على الكثير من المطاعم التي تعد أطعمة على مستويات عالية.
  • سوق البرغوت: يعد من أكبر الأسواق المكشوفة الموجودة في المدينة، ويباع فيه كل شيء يمكن أن تفكر فيه سواء مستلزمات البيت أو التحف الرائعة أو الهدايا التذكارية، وغير ذلك الكثير.
  • مجمع سي سي بلازا: يتضمن أكثر من مائتي محل مما يجعله من أكبر المجمعات الموجودة في المدينة، وهو يوفر خدمات أخرى كمقاهي، وأماكن لتناول الطعام مما يجعله من أكثر المراكز حيوية في مدريد.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!