أسباب تحفزك على تناول الأناناس

. مقدمة عن تناول الأناناس . أسباب تحفزك على تناول الأناناس . كمية فيتامين ج . فقدان الوزن . الالتهابات . صحة العظام مقدمة عن تناول الأناناس إن الأناناس

Share your love

أسباب تحفزك على تناول الأناناس

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
أسباب تحفزك على تناول الأناناس

‘);
}

مقدمة عن تناول الأناناس

إن الأناناس من الفاكهة الأستوائية التي يمكن الحصول عليها بتكلفة متوسطة, و تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة و بوفرة التي تجعل أمر تناول الأناناس في غاية الأهمية, و بالإضافة لذلك فأن مذاقها شهي و يمكن تناولها كوجبات أو عصائر للكبار و الصغار, و يجهل الكثير من الأشخاص فوائد الأناناس القيمة التي تجعله من أفضل الخيارات التي يجب الإقدام عليها, و لنتعرف على أهم فوائد الأناناس في ما يلي أبرزها..

أسباب تحفزك على تناول الأناناس

كمية فيتامين ج

يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس على كمية وافرة من فيتامين ج تتجاوز الحد الأدنى من حاجة الفرد اليومية و التي تتمثل بـ 75 مل غرام للمرأة و 90 مل غرام للرجل, و لذلك يعد تناول الأناناس خيار أفضل من تناول البرتقال أو الجريب فروت للحصول على فيتامين ج بطريقة طبيعية.

‘);
}

فقدان الوزن

يمكن استبدال السناكات الغنية بالسكر بقطع الأناناس لكونها سهلة التحضير و تشبع رغبة المرء في تناول الأطعمة الحلوة, و يعتبر تناول الأناناس من الخيارات المناسبة للحفاظ على الوزن لكونه لا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية, كما أن الألياف المتواجدة في الأناناس تعمل على زيادة مدة الشعور بالشبع, و بالتالي فأن المرء لا يحتاج لتناول الطعام بكثرة.

الالتهابات

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين و هو أنزيم له دور كبير في مكافحة الألتهابات و خصوصا تلك التي تحدث في الحلق و الجيوب الأنفية, و كذلك يمكن لهذا الأنزيم أن يساعد في معالجة الالتهابات المرتبطة بتقرح غشاء القولون و غيرها من أنواع الإلتهابات المختلفة التي تصيب الإنسان.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

صحة العظام

تحتاج العظام للمنغنيز جنبا إلى جنب مع الكالسيوم للحفاظ على صحتها و قوتها, و يعتبر الأناناس من مصادر المنغنيز الجيدة, حيث أن كوب واحد من قطع الأناناس يمكن أن يؤمن للمرء 75% من حاجته اليومية للمنغنيز, و تكمن أهمية المنغنيز في قدرته على تخفيف أعراض هشاشة العظام عن طريق زيادة كثافة المعادن بالعظام, و كما أن للمنغنيز دور كبير في تعزيز قوة الأنسجة الضامة.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!