أستاذ قانون دستوري: ‘الفخفاخ لا يمكنه إصدار المراسيم حاليا إلا بعد أسبوع إثر ختم قانون التفويض’

أكد أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ ان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ "لا يمكنه حاليا إصدار المراسيم إلا بعد أسبوع إثر ختم قانون التفويض من قبل رئيس الجمهورية". وقال محفوظ خلال تدخله هاتفي على شمس آف ام إنه "سابق لأوانه الحديث عن مرسوم الآن"، متابعا "رغم مصادقة البرلمان على قانون التفويض  إلا أنه يحتاح  لختم رئيس الجمهورية لتقعيله". وأفاد " أن  من مآسي الدستور في فصله 81 وضع آجال للختم وهو محدد بمهلة أسبوع على إثرها رئيس الجمهورية لدية أربعة أيام كمهلة للختم". وأشار أمين محفوظ إلى أن "الوضعية الحالية بالبلاد ليست وضعية مراسيم بل وضعية تدابير إستثنائية".

Share your love

أكد أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ ان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ “لا يمكنه حاليا إصدار المراسيم إلا بعد أسبوع إثر ختم قانون التفويض من قبل رئيس الجمهورية”.

وقال محفوظ خلال تدخله هاتفي على شمس آف ام إنه “سابق لأوانه الحديث عن مرسوم الآن”، متابعا “رغم مصادقة البرلمان على قانون التفويض  إلا أنه يحتاح  لختم رئيس الجمهورية لتقعيله”.

وأفاد ” أن  من مآسي الدستور في فصله 81 وضع آجال للختم وهو محدد بمهلة أسبوع على إثرها رئيس الجمهورية لدية أربعة أيام كمهلة للختم”.

وأشار أمين محفوظ إلى أن “الوضعية الحالية بالبلاد ليست وضعية مراسيم بل وضعية تدابير إستثنائية”.

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!