أسرع كيكة اسفنجية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fcd542221f5a0fb21dae6403-text/javascript”] [wpcc-script type=”fcd542221f5a0fb21dae6403-text/javascript”]

تعد الكيكة الإسفنجية من أشهر أنواع الحلويات السهلة والسريعة، وتتميز هذه الكيكة عن الكيك العادي بأنها سهلة وهشة ومنفوشة، ويسهل عملها بأكثر من طريقة حيث يتم تحضيرها بالشوكولاته أو الفانيليا أو البرتقال وذلك على حسب النكهة المفضلة لكل شخص، وسوف نتناول من خلال هذا المقال أسرع طريقة لعمل الكيكة الإسفنجية.

أسرع كيكة إسفنجية

المكونات

1-  كوبان فقط من الدقيق.

2-  كوبان من السكر.

3-  كيس بيكنج بودر.

4- خمس بيضات.

5-  كمية من الزبدة حوالي نصف كوب بدرجة حرارة الغرفة.

6-  كوب ونصف من اللبن.

7-  ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية

1-  يتم في البداية تسخين الفرن على درجة حرارة تصل لحوالي مئة وثمانين درجة ويتم بعد ذلك تحضير الكيكة .

2- نقوم بضرب البيض مع السكر والفانيليا في وعاء صغير ويتم وضع هذا الخليط بعد ذلك في حمام مائي، ويتم تقليب هذه المكونات مع بعضها البعض على النار لفترة وذلك حتى تسخن هذه المكونات وتتماسك مع بعضها البعض نرفع الخليط من على النار ونعيد ضربه مرة أخرى وذلك حتى تتكاثف هذه المكونات، ونقوم بعد ذلك بنخل الدقيق والبيكنج بودر في وعاء أخر.

3- يتم إضافة كل من الدقيق والبيكنج بودر لخليط البيض ونضع بعد ذلك الحليب والزبدة في وعاء على النار ونقلب جميع المكونات بطريقة جيدة حتى تتماسك بشكل جيد.

4- نضيف خليط الحليب لخليط الكيك ويتم ضربها معا بطريقة خفيفة وذلك حتى نحصل على عجينة أكتر تجانس. يتم وضع العجينة في القالبين وتوزيعهم بهما ونقوم بخبز الكيكة في الفرن على درجة حرارة أربعين.

أسرع كيكة إسفنجية بالشوكولاته

المكونات

1- أربع بيضات فقط.

2-  كوب ونصف من السكر أو أكثر حسب الرغبة.

3- كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.

4- كوب من الحليب السائل.

5- ثلاثة أكواب من الدقيق.

6- كوب ونصف فقط من الكاكاو الخام.

7- كيس ونصف من البيكنج بودر.

8- رشة فانيليا.

طريقة التحضير للكيكة

1-  نقوم بوضع كل من الدقيق والسكر في وعاء ونخلطه بطريقة جيدة ونضيف بعد ذلك الزبدة والبيض مع إضافة الكاكاو الخام وملعقة البيكنج بودر.

2- نقوم بوضع الحليب لهذه المكونات ونضربها جيداً حتى تتماسك جميع المكونات مع بعضها البعض، ويتم وضع باقي كمية الكاكاو مع البيكنج صودا في وعاء ونضيف لهذه المكونات كوب من الماء الساخن ويتم تقليب المكونات مع بعضها البعض حتى يذوب الكاكاو بطريقة جيدة.

2-  يتم إضافة هذا الخليط للخليط السابق ونضربه بشكل جيد، ويتم وضع خليط الكيك في صينيتين بطريقة متساوية. يتم تسخين الفرن على درجة حرارة تصل مئة وثمانين درجة مئوية ونقوم بوضع الصينيتين في الفرن لمدة ثلاثين دقيقة.

أسرع كيكة اسفنجية بالبرتقال

المكونات

1-كوبان من الدقيق.

2-ملعقتان من البيكنج بودر.

3-قشر برتقال.

4-ملعقة صغيرة من الفانيلا.

5-رشة ملح.

6- كوب واحد من السكر.

7- كمية من الزيت.

8- كوب واحد من عصير البرتقال.

9- أربع بيضات فقط.

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية بالبرتقال

1- نقوم بدهن الصينية بكمية بسيطة من الزيت ويتم تغليفها بورق الزبدة، ونقوم بنخل كل من الدقيق والبيكنج بودر مع الملح والفانيلا، ونترك هذا الخليط على جنب ونضع بعد ذلك كل من السكر وقشر البرتقال مع عصير البرتقال والزيت والبيض في الوعاء.

2- يتم ضرب جميع المكونات السابقة بطريقة جيدة وذلك حتى يذوب السكر وتتجانس هذه المكونات مع بعضها البعض.

3- نضيف خليط البيض والدقيق مع بعضهم البعض ويتم تقليب جميع هذه المكونات بطريقة جيدة.

4-نضع الخليط في صينية ويتم وضعه في الفرن على درجة حرارة مئة وتسعين درجة لمدة عشر دقائق ويتم تقليل بعد ذلك درجة الحرارة إلى مئة وأربعين درجة ونترك هذا الخليط لمدة خمسة وعشرين دقيقة.

  • Ingredient Sponge Cake (Video Recipe)
  • Sponge cake
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!