أسعار الغاز تسجل مستويات تاريخية في أوروبا وسط مخاوف من أزمة طاحنة في الشتاء

سجلت عقود الغاز الطبيعي مستويات مرتفعة جديدة في أوروبا، اليوم الثلاثاء، مع استمرار ارتفاع الأسعار الذي يضغط على قطاع الطاقة في المنطقة قبل فترة الشتاء. 05.10.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

وجرى تداول عقود تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز “تي تي إف” الهولندي – وهو معيار أوروبي للغاز الطبيعي – عند نحو 118 يورو لكل ميغاواط/ ساعة بعد منتصف النهار بتوقيت لندن.
كوكب الأرض والقمر أثناء شروق الشمس - سبوتنيك عربي, 1920, 29.09.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

الأرض على موعد مع الإعتام… أزمة كارثية بدأت في أوروبا والآن تهدد العالم أجمع
ارتفعت أسعار العقود بنسبة 19% تقريبًا خلال اليوم، مسجلة مستوى قياسيا جديدا، ولتبلغ زيادتها 400% تقريبا منذ بداية العام، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”.
في المملكة المتحدة – التي تضررت بشكل خاص من ارتفاع تكلفة بيع الغاز الطبيعي بالجملة – ارتفعت الأسعار لشهر نوفمبر 14% إلى 2.79 جنيه إسترليني لكل ثيرم (مقياس يعادل 100 ألف وحدة حرارية بريطانية) يوم الثلاثاء.
في غضون ذلك، ارتفع سعر الجملة للغاز البريطاني، التسليم الفوري، بنسبة 23% إلى 2.50 جنيه إسترليني للثيرم.
نتج ارتفاع أسعار الجملة بشكل جزئي عن زيادة الطلب، لا سيما من آسيا، حيث خرجت الاقتصادات من حالات الإغلاق الناجمة عن الوباء، كما أدى الشتاء والربيع الأوروبيان الباردان أيضا إلى استنفاد المخزونات.
وفي الوقت نفسه، أدى انخفاض الإنتاج المحلي والظروف الجوية السيئة في الولايات المتحدة وأعمال الصيانة الأساسية إلى خلق سوق غاز غير متوازن، وجعل إعادة تخزين إمدادات الغاز قبل الشتاء القادم أمرا صعبا في جميع أنحاء المنطقة.
تابع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!