أسعار النفط تواجه ضغوطا من عوامل العرض والطلب

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لكنها ظلت تحت ضغط ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في أوروبا واحتمال لجوء اليابان إلى السحب من احتياطياتها الوطنية، مما... 22.11.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

منشأة نفط أرامكو السعودية في بقيق، 12 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

انخفاض أسعار النفط العالمية لأكثر من 3% وخام برنت يهبط إلى أقل من 80 دولارا
وبحلول الساعة 1007 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت 31 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 79.20 دولار للبرميل، بينما زاد الخام الأمريكي 34 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 76.28 دولار، وفقا لـ “رويترز”.
وجرى تداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى منذ 16 شهرا مقابل اليورو، اليوم الاثنين، مما جعل النفط الخام المسعر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
في غضون ذلك، أبقى احتمال لجوء اليابان إلى احتياطيات النفط الاستراتيجية الضغط على الأسعار وحافظ على استمرار خام برنت تحت مستوى 80 دولارا.
كما يراقب المستثمرون التطورات في الشرق الأوسط بعد أن ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الاثنين، أن التحالف العربي الذي يقاتل جماعة “أنصار الله” أعلن رصد مؤشرات خطر وشيك يهدد الملاحة والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!