أسماء حيوانات بحرف العين

نتعرف اليوم على حيوانات بحرف العين ، فالحيوانات هي أحد أنواع الكائنات الحية التي ستوطن الأرض بجانب الإنسان والكائنات الأخرى المختلفة، وهي تتعدد إلى آلاف

Share your love

mosoah

حيوانات بحرف العين

نتعرف اليوم على حيوانات بحرف العين ، فالحيوانات هي أحد أنواع الكائنات الحية التي ستوطن الأرض بجانب الإنسان والكائنات الأخرى المختلفة، وهي تتعدد إلى آلاف الأنواع والأشكال والأحجام والأسماء، وهي تتنوع بحسب موطنها، وطريقة تغذيتها، وقدرتها على التكيف مع الظروف الجوية المختلفة، ووفرتها أو ندرتها وغير ذلك من العوامل التي تنقسم الحيوانات على أساسها، فتابعوا معنا عبر المقال التالي من موسوعة لنتحدث عن بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف ال “ع”.

حيوانات بحرف العين

عجل

يطلق اسم العجل على صغير البقر أو الجاموس، وهي تتغذى بشكل أساسي على لبن الأم حتى تبلغ ثمانية إلى تسعة أسابيع من عمرها، بعد ذلك تعتمد على نفسها في الحصول على الغذاء. ويجب أن يتغذى صغير البقرة فور ولادته وفي الأسابيع الأولى من عمره، وذلك بسبب احتواءه على العديد من الأجسام المضادة التي تعمل على حمايته من العديد من الأمراض.

عنكبوت

تنتشر العناكب حول العالم، وتوجد منها مئات الأنواع، كما أنها تتنوع إلى العناكب السامة وغير السامة، تتنوع السامة منها بحسب خطورة السم الذي تفرزه خلال اللدغة، والتي يؤدي العديد من أنواعها إلى وفاة الشخص في الحال.

ويمكن أن يعيش العنكبوت في جميع الظروف المناخية، إلا الظروف الباردة جدًا، ولذلك فإن المكان الوحيد على سطح الكرة الأرضية الذي لا تعيش فيه العناكب هو القارة القطبية. ويبني العنكبوت بيته عن طريق شبكة من الخيوط البرتينية القوية التي يطلق عليها اسم الحرير، والتي يستخدمها كذلك في اصطياد بعض الفرائس، كما أنها تقوم بإنتاج هذه الشبكات كذلك للحماية.

وتختلف دورة حياة العنكبوت من نوع إلى آخر حيث من الممكن أن تصل بعض أنواع إناث العنكبوت إلى خمسة وعشرين عامًا، لكن العناكب في العادة لا تعيش لأكثر من شهور أو سنوات معدودة، وذلك بسبب تعرضها للافتراس من قبل الحيوانات الأخرى.

عصفور

تعتبر العصافير من الطيور المستأنسة التي يمكن تربيتها في المنازل، لما لها من أشكال جميلة، وأصوات عذبة تعمل على بث الجمال في المكان الذي تتواجد فيه، ولها العديد من الأنواع والأشكال المختلفة، وهي في العادة كائنات صغير الحجم، ولكن يوجد منها بعض الأنواع الكبيرة نسبيا بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، وتعيش العصافير في أماكن مختلفة ولا تستوطن بقعة واحدة من الأرض، ومن أنواعها: البلابل، والشرشور، والسنونو، والسمامة، والدنوك، والحميرة السوداء وغيرها من الأنواع الكثيرة.

عنزة

العنزة أو الماعز هي من الحيوانات التي عرفها الإنسان منذ القدم، ويستخدم ألبانها ولحومها من أجل الغذاء، كما أنه يستخدم جلودها في العديد من الصناعات المختلفة، ويتميز ذكر الماعز بوجود قرنين في مقدمة الرأس، ويستخدمهم بشكل أساسي في الدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة الموجودة بالبرية، كما أن لها العديد من الألوان المتعددة كالأبيض والأحمر والأسود والبني والمرقط، كما أن عينيها لها العديد من الألوان، ولكن أشهر ألوان عيونها هو اللون البني.

عقرب

يتميز العقرب بوجود العديد من الأنواع منه والتي تقدر بما يزيد عن ألفي نوع، ومن المعلومات الغريبة الشهيرة عن العقرب أنه بعد انتهاء عملية التزاوج قوم الأنثى بقتل الذكر، وتتراوح دورة حياته بين عامين وحتى عشرة أعوام وهو يعتبر من الحيوانات التي تعيش فترة طويلة.

ويعيش العقرب بشكل رئيس في الصحراء، وبين الشقوق والصخور، حيث يتخذ منها جحورًا يختبئ بها.

عقاب

ينتمي هذا النوع من الطيور إلى الجوارح كالصقور والنسور، ويوجد منه عشرات الأنواع التي تصل إلى ما يزيد عن الستين نوعًا تعيش في بعد مناطق قارتي أوروبا وآسيا كما توجد بعض الأنواع منه في القارة الأفريقية.

وهذا الطائر يستطيع التحليق بسرعة كبيرة، ولديه جناحان كبيران لهذا الغرض، وله نظر ثاقب يمكنه من اصطياد فريسته بشكل دقيق، كما أنه من الطيور التي لا تأكل إلا الفرائس التي قامت باصطيادها، وهو من الطيور ذات المنزلة العالية عن العرب.

عرسة

العرسة هي الحيوان المعروف ب”ابن عرس” ويطلق عليها هذا الاسم المصريين، وهو من الحيوانات الثديية التي تتغذى على اللحوم، وتعيش في مصر ودول أوروبا والبلاد التي تقع شرق البحر المتوسط. وهذا الحيوان يتمتع بحاسة شم قوية ونظر حاد يمكنه من الرؤية في الليل لاصطياد فريسته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!