أشعة الشمس تقضي على كورونا.. حقيقة أم خرافة؟

Share your love

أشعة الشمس تقضي على كورونا.. حقيقة أم خرافة؟

التعرض لأشعة الشمس

ادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يمكن استخدام ضوء الشمس لعلاج الأشخاص الذين لديهم الفيروس، عندما سُئل عن سبب توقفه عن الترويج لعقار هيدروكسي كلوروكوين المضاد للملاريا كعلاج محتمل، قائلاً “لم أقم بذلك على الإطلاق”.

أوضح بيل بريان ، وكيل وزارة العلوم والتكنولوجيا بالإنابة لوزارة الأمن الداخلي ، خلال المؤتمر الصحفي أن التجارب الجديدة تظهر أن الفيروس التاجي لا ينجح بشكل جيد تحت أشعة الشمس أو الحرارة ، اقترح الرئيس أن الأمريكيين الذين لديهم الفيروس يمكن أن يعالجوه من خلال الخروج إلى ضوء الشمس في يوم حار، وفقًا لما جاء في “CNN”.

وسأل ترامب ديبورا بيركس عما إذا كانت سمعت من أي وقت مضى عن تأثير الحرارة والضوء على الفيروسات، لترد الأخيرة وتؤكد “ليس كعلاج”، وطالبها ترامب مرة أخرى بالنظر في الأمر.

هل تعالج أشعة الشمس فيروس كورونا؟.. طبيب يوضح

ضوء الشمس ليس علاجًا محتملاً للفيروس التاجي، أخبر طبيبان CNN إيرين بورنيت أن تعليقات ترامب لا معنى لها طبيًا وحذرا من أخذ اقتراحاته على محمل الجد.

قال الدكتور جوناثان راينر، طبيب القلب في مستشفى جامعة جورج واشنطن الذي قدم المشورة للبيت الأبيض خلال فترة الرئيس جورج دبليو بوش: “إن القليل جداً مما قاله الرئيس فيما يتعلق بالتطهير أو العلاج بالضوء أمر منطقي”. “انظر ، الجميع يريد حلاً سريعًا. والرئيس يريد بوضوح حلاً سريعًا ، ونحن جميعاً نفعل ذلك. ولكن لا توجد حلول سريعة. علينا أن نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة ؛ علينا أن نفعل ذلك بالعلم”.

كما رفضت الدكتورة ميغان راني ، طبيبة الطوارئ التي تعمل في مستشفى رود آيلاند / جامعة براون ، اقتراح الرئيس وحذرت من أن محاولة ذلك يمكن أن تسبب حروق الشمس أو سرطان الجلد أو عواقب خطيرة أخرى.

وقالت على شبكة CNN: “الخروج في الشمس أو تعريض نفسك لمصابيح الأشعة فوق البنفسجية عالية الكثافة لن يحميك من Covid-19”.

تقول منظمة الصحة العالمية على موقعها على الإنترنت: “إن تعريض نفسك لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية لا يمنع مرض فيروس التاجي”. ويضيف: “يمكنك التقاط COVID-19 ، بغض النظر عن درجة حرارة الطقس المشمس أو الحار. وقد أبلغت البلدان ذات الطقس الحار عن حالات COVID-19”.

أشعة الشمس تقضي على كورونا.. حقيقة أم خرافة؟

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!