أشهر الأغاني الرومانسية : أغانٍ رومانسية تصلح خلفية للسهرات

تضفي الأغاني الرومانسية طابعًا خاصًا على أي سهرة عاطفية، هنا نستعرض أهم الأغنيات الرومانسية المناسبة للاحتفالات العاطفية، تعرف على أشهر الأغاني الرومانسية .

Share your love

نتحدث في هذا المقال عن أشهر الأغاني الرومانسية التي تصلح كخلفية لسهرة رومانسية بين زوجين أو حبيبين، فقد نصحنا كثيرًا في مقالاتٍ سابقة أنه لتجديد العاطفة بين زوجين عليهما أن يرتبا لسهرة رومانسية وبالطبع سيزيد من الأجواء شاعرية أن يقوما بتشغيل قائمة من أشهر الأغاني الرومانسية كخلفية لسهرتيهما، وقد حاولنا اختيار الأغاني الهادئة البعيدة عن الصخب أو الإيقاعات السريعة والتي تتميز بكلماتها الشاعرية وألحانها الهادئة ورقة شعورها وعذوبة صوت مؤديها، وعلى أن تكون ذات وقتٍ غير طويل حتى لا يمل منها الساهرون، وفي نفس الوقت حاولنا ضم أكثر الأغاني التي يتمكن الحبيبين من أن يرقصا عليها slow، وبذلك تكون ذات فائدة أعمق، بحيث أنها كخلفية للسهرة أو للرقص عليها، وإليك قائمة بأشهر الأغاني الرومانسية التي تصلح كخلفية لسهرة رومانسية:

تعرف على أشهر الأغاني الرومانسية

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

في حضنك – إيهاب توفيق

أغنية منفردة، تم إطلاقها في عيد الحب 2006 تقريبًا ولها فيلم مصور قصير يتميز بأجوائه الرومانسية والشاعرية والأغنية تتميز بإيقاع هادئ ومحبب وتستطيع الرقص عليها بمنتهى السلاسة وهي من كلمات الشاعر محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، وتعد من أشهر الأغاني الرومانسية وأعذب وأرق أغاني المطرب إيهاب توفيق.

صدقني خلاص – عمرو دياب

الأغنية الأولى في قائمتنا للهضبة عمرو دياب نجم الأغنية العربية وأسطورة الشباب ورفيق الأجيال، وهذه الأغنية لها فائدتين مزدوجتين أنك تستطيع التمايل معها والرقص عليها برومانسية وحب مع من تحب وفي نفس الوقت تتميز بكلمات رومانسية وجميلة ولحن وأداء رقيق وعذب من المطرب عمرو دياب، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وتلحين عمرو مصطفى وتوزيع طارق مدكور وكانت ضمن أغنيات ألبوم “أكتر واحد بيحبك”.

نسيني الدنيا – راغب علامة

المطرب اللبناني راغب علامة يحتل مكانه بالطبع في قائمتنا بأغنية جميلة تعتبر من أشهر الأغاني الرومانسية وأكثرها رقة وعذوبة و أداها النجم راغب علامة بأداء رومانسي جميل اسمها “نسيني الدنيا” من كلمات عاصم حسين وألحان خالد بكري وتوزيع هادي شرارة وقد صورت الأغنية بطريقة الفيديو كليب ويظهر فيها راغب علامة بشخصية مطرب أيضًا.

إليسا – أجمل إحساس

لازلنا في لبنان أرض الرقة والجمال العربي، وسويسرا الشرق كما يطلق عليها، ومنبع الفنون وهذه المرة مع إليسا بأغنيتها الهادئة الرائعة والتي تعد من أشهر الأغاني الرومانسية “أجمل إحساس” التي أطلقتها ضمن أغنيات ألبومها الثالث (عايشالك) عام 2002، وقد جاءت الأغنية بتوقيع الشاعر محمد رفاعي وتلحين المطرب والملحن محمد رحيم وصورت بطريقة الفيديو كليب وفازت بجائزة الموريكس كأفضل فيديو كليب وأيضًا كأفضل فيديو كليب عربي في حفل جوائز الموسيقى العربية.

صابر الرباعي- أتحدى العالم

من لبنان إلى تونس ومع صابر الرباعي وأغنيته “أتحدى العالم” وهي أغنية من أشهر الأغاني الرومانسية تم تصويرها أيضًا بطريقة الفيديو كليب وحملت بعدًا شاعريًا جميلاً حيث صور حياة هادئة لزوجة حامل وزوجها الذي يعشقها، وأداها النجم صابر الرباعي بإحساس عالي ورائع والأغنية حملت توقيع نفس فريق عمل أغنية نسيني الدنيا حيث جاءت بتأليف عاصم حسين وتأليف خالد البكري.

شيرين – انكتبلي عمر

من مصر إلى لبنان إلى تونس وعودة أخرى إلى مصر والمطربة المتميزة شيرين وأغانيها التي دائمًا من أشهر الأغاني الرومانسية اخترنا منها “انكتبلي عمر” من كلمات نادر عبد الله وتلحين تامر علي والأغنية تتميز بكليب بديع ومرهف ورقيق وأدت الفنانة شيرين هذه الأغنية بإحساسٍ بالغ، وكان الكليب غاية في الروعة والأغنية غاية في الرومانسية والكلمات غاية في الشاعرية واللحن غاية في الرقة والعذوبة إذن ليس أمامك سوى أن تشاهد كليب الأغنية وتستمع لها.

عمرو دياب- وماله

لا زلنا في مصر وعودة مرة أخرى للهضبة عمرو دياب والأغنية الثانية له في قائمتنا أغنية وماله وقد أطلقها ضمن ألبوم كمل كلامك وهي من كلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى والأغنية حقًا ودون أي مبالغة من أشهر الأغاني الرومانسية وأعذبها وأرقها وأجملها، سواء على مستوى اللحن الرائع والكلمات التي تتحدث عن أمنية لحبيب أن يأخذ حبيبه لليلة ويبعد به عن كل الناس ووقتها لن يحتاج شيء آخر، فلم لا نأخذ هذه الفرصة ونأخذ ليلة ننسى فيها كل الهموم والمشاكل والضغوطات؟ أي أغنية قد تكون مناسبة لليلة رومانسية غير هذه الأغنية؟ وتستطيع الرقص عليها مع من تحب بمنتهى السلاسة والجمال.

فضل شاكر – لو على قلبي

ومن النجم والهضبة عمرو دياب إلى ملك الإحساس فضل شاكر المطرب الذي خسرت الساحة الغنائية العربية الكثير بابتعاده عنها النجم الجميل ذو الأداء الحساس الرومانسي والشاعري جدًا فضل شاكر، والذي قد نجد له أكثر من أغنية في هذه القائمة وأي سهرة رومانسية قد تخلو من صوت فضل شاكر؟ الآن مع واحدة من أشهر الأغاني الرومانسية “لو على قلبي” من ألحان نادر نور المناسبة تمامًا لطبيعة صوت فضل شاكر العذبة المغردة وكلمات جميلة جدًا من ربيع السيوفي، وكليب ولا أجمل ولا أروع.

محمد حماقي – من قلبي بغني

النجم محمد حماقي الذي أطلق ألبومه الأول عام 2003 “خلينا نعيش” استطاع في فترة قصيرة الاستحواذ على كمية كبيرة من المعجبين، وذلك بسبب أغانيه الشبابية التي تتميز بكلماتها الصادقة التي تمس مشاعر الشباب وتخاطب وجدانهم وهذا لا يعدم بالطبع أغانيه التي لا يمكن إغفالها وضمها إلى قائمة أشهر الأغاني الرومانسية التي تصلح كخلفية لسهرة رومانسية واخترنا له “من قلبي بغني”.

نانسي عجرم – لون عيونك

كلمات هذه الأغنية تقول بلهجة لبنانية رقيقة بطبيعة حال اللهجة اللبنانية المحببة إلى آذان كل العرب ووقعها دائمًا رقيق عليهم، أنها لا تريد العيش سوى معه، ولا تريد أن تكون سوى إليه وحده، فأي رومانسية أعذب وأرق من هذا، النجمة نانسي عجرم تدخل معنا القائمة بأغنيتها الجميلة نانسي عجرم وكليبها الأجمل والذي صور كعروسة تغني لعريسها، النجمة نانسي عجرم لها الكثير من الأغاني التي تعد من أشهر الأغاني الرومانسية اخترنا منها أغنية “لون عيونك” من كلمات سمير نخلة والتلحين لطارق أبو جوده والتوزيع لطوني سابا، وكانت ضمن أغنيات ألبوم “آه ونص” الذي تم إطلاقه في العام 2004.

جنات – بحبك

من الأغاني الرائعة للمطربة المغربية الأصل أغنية “بحبك” وهي من أشهر الأغاني الرومانسية ومن المعروف عن المطربة جنات أنها دائمًا ما تغني أغاني رومانسية تداعب أحاسيس ومشاعر جمهورها وهذه الأغنية تحديدًا تتميز بإيقاعها الهادئ الجميل وصوت جنات الذي يعتبر من أرق وأعذب الأصوات في الوطن العربي وأكثرها إحساسًا وشعورًا مرهفًا، ولذلك اخترنا لها هذه الأغنية لتنضم لقائمة الأغاني الرومانسية التي تصلح كخلفية لسهرة رومانسية بين حبيين أو زوجين.

خبيني – محمد فؤاد

من المطربين الخفيفين على قلوب المستمعين دومًا هو المطرب المتميز محمد فؤاد وقدرته على الوصول لقلوبهم والنفاذ إلى وجدانهم بسهولة وذلك بسبب طبقة صوته المألوفة وإحساسه المرهف، وقد اخترنا له من أغانيه لتدخل ضمن قائمة أشهر الأغاني الرومانسية التي تصلح لكي تكون خلفية رومانسية لسهرة بين حبيبين أو زوجين، أغنية بالغة الرقة والرومانسية والشاعرية هي أغنية “خبيني” التي صدرت في ألبوم بين إيديك الصادر عام 2010، وغالبًا كان هذا آخر ألبوماته، وهو من إنتاج شركة روتانا.

عارفة – محمد رحيم

مثلما حل محمد رحيم في قائمتنا ملحنًا لبعض الأغنيات الرومانسية لمطربين آخرين، يحل الآن كمؤدي ومطرب إحدى أشهر الأغنيات الرومانسية وهي أغنية عارفة وهي من الأغنيات التي تستطيع أن ترقص عليها بسهولة وكانت ضمن أحداث فيلم “حسن طيارة” من بطولة خالد النبوي وقد صدر الفيلم عام 2007، وربما لم يلق الفيلم النجاح الكبير ولكن رغم ذلك نجحت هذه الأغنية نجاحًا منقطع النظير بسبب رقتها ورومانسيتها وشاعريتها وبذلك هي استحقت عن جدارة أن تدخل معنا قائمة أشهر الأغنيات الرومانسية التي تصلح كخلفية موسيقية لسهرة رومانسية شاعرية بين حبيبين أو زوجين.

نسيت الناس – حسام حبيب

وإلى المطرب الجميل حسام حبيب ننتقل مع واحدة من أجمل الأغنيات التي تضمنها ألبوم “جوّه القلب” الصادر عام 2008 أغنية نسيت الناس وهذه الأغنية من أشهر الأغاني الرومانسية ومناسبة جدًا لسهرة بين حبيبين وعاشقين وتستطيع لمس ذلك بنفسك منذ بداية المقدمة الموسيقية الرقيقة والعذبة لها والتي تسرق قلبك منذ لحظاتها الأولى.

بحس بيه – رامي صبري

المطرب رامي صبري من المطربين الذين شقوا طريقهم في عالم الغناء واستطاعوا صنع اسم ولون معين لهم وله العديد من الأغاني الرومانسية التي نستطيع ضمها في قائمة أشهر الأغاني الرومانسية وهذه المرة مع أغنية بلحن ملائكي وصوت عذب وكلمات رقيقة هي أغنية بحس بيه.

قصاد عيني – عمرو دياب

ولا زلنا مع عمرو دياب والذي يتواجد في قائمتنا بقوة وهذه المرة مع أغنية “قصاد عيني” وهي أغنية هادئة تتحدث عن محبوب يجد محبوبه أمامه دائمًا ويعده بتجدد اللقاء، وأنه لابد يومًا سيعودان إلى ما كان عليه من عهد حبهما، صدرت الأغنية في العام 2005 في ألبوم “ليلي نهاري” وهي من تلحين عمرو مصطفى وكلمات خالد تاج الدين وتوزيع نجم فريق واما نادر حمدي، الذي قام بتوزيع الألبوم بأكمله (باستثناء أغنية خلينا نشوفك فقد قام بتوزيعها طارق توكل) في أول وآخر تعاون له مع الهضبة عمرو دياب.

آه من عيناه- أصالة

وإلى سوريا، والمطربة أصالة نصري نجد لها العديد من الأغاني القديمة والحديثة التي تصلح أن تنضم لقائمتنا، قائمة أشهر الأغاني الرومانسية التي تناسب سهرة رومانسية بين حبيبين أو زوجين، ونختار من بين هذه الأغاني أغنية “آه من عيناه” لتكون ضمن قائمتنا وهي من الأغاني الجديرة الدخول في القائمة لما فيها من كلمات رومانسية شاعرية رائعة وأداء عالي بإحساس مرهف من أصالة نصري.

إليسا – ع بالي

لو كان الأمر بأيدينا لضمننا كل أغاني إليسا في قائمة أشهر الأغاني الرومانسية لاسيما وأن أغانيها تصلح لكي تكون خلفية مناسبة لسهرة بين زوجين، وخصوصًا إذا كانت هذه السهرة شتوية هادئة، ولعل أغنية “أواخر الشتا” مناسبة جدًا لوقت مثل هذا، إلا أن أغنية أخرى مناسبة لسهرة صيفية أو شتوية هي أغنية ع بالي حبيبي التي تعد فيها حبيبها أنها ستشيب عندما يشيب وتغيب عندما يغيب مؤكدة على ارتباط مصيرها به إلى الأبد، وقد صورت شركة روتانا الأغنية في فيديو كليب لطيف وشاعري.

آخدني معك – فضل ويارا

وإلى الدويتوهات وهو أن يقوم صوتان بالاشتراك في غناء أغنية واحدة، وغالبًا يكون أشبه بحوار بين طرفي الأغنية وهنا نتحدث عن واحدة من أشهر الأغاني الرومانسية وهي تحلق في عالم ملائكي حالم، بصوتين من أجمل الأصوات اللبنانية، ملك الإحساس فضل شاكر الذي تقدم له أغنية في القائمة، والمطربة يارا، ومعنى اجتماع هذين الصوتين الرائعين في أغنية واحدة معنى أن هناك متعة مضاعفة وزيادة في الشاعرية والرومانسية ولم لا وكل منهما منفردًا يغرد أعذب الألحان ويشدو بأرق الأغاني ويغني أرهف الأحاسيس، إذن لابد أن تكون هذه الأغنية التي ستظل أيقونة في تاريخ الغناء العربي الحديث ورغم مرور ما يزيد عن اثنتي عشر عامًا عن تاريخ إنتاج هذه الأغنية إلا إنها تظل لم تفقد ألقها بعد ولا يزال الناس يسمعها حتى الآن.

تبات ونبات – محمود العسيلي وبشرى

من الأغنيات الجميلة أيضًا والتي تعد من أشهر الأغنيات الرومانسية أغنية “تبات ونبات” لمحمود العسيلي وهي تتحدث عن حبيبين يتخيلان شكل حياتهما المستقبلية وما هي الصفات التي سيأخذها أطفالهما منهما، والأغنية تسير في شكل حوار رومانسي عذب ومرهف، والكليب نفسه جميل جدًا وطفولي ورائع.. وكان هناك كيمياء جميلة في الكليب والأداء بين العسيلي وبشرى جعلت الأغنية تستمر حتى هذه اللحظة.

العام الجديد – فضل شاكر وشيرين

وأخيرًا وليس آخرًا، أغنية لقطبين من أقطاب الغناء العربي، اللبناني فضل شاكر والمصرية شيرين يغنيان بأغنية خليط من اللهجة اللبناني واللهجة الخليجي أغنية مناسبة جدًا لسهرات الأحباء والأزواج وخلفية رومانسية جميلة لهما، ولكن هي مناسبة أكثر لمثل هذا الوقت من العام حيث يتزامن حفلات رأس السنة والكريسماس واستقبال العام الجديد، الأغنية رائعة فعلاً وتستحق الالتفات إليها وإن كنت ستقضي رأس السنة مع زوجتك في المنزل فعليك أن تقوم بتشغيلها كخلفية موسيقية لسهرتكما حيث عدت هذه الأغاني من أشهر الأغاني الرومانسية واحتلت مكانًا أيضًا في أشهر أغاني الكريسماس والاحتفال بالعام الجديد بين العشاق.

خاتمة

حاولنا قدر الإمكان عرض مجموعة من أشهر الأغنيات الرومانسية في السطور السابقة وخصوصًا في العشرة أعوام السابقة وذلك لمواكبة واقع الحبيبين اللذين يسهران على خلفية هذه الأغنيات، ولكن يمتلئ تاريخ الموسيقى العربية بأشهر وأعظم وأجمل الأغاني الرومانسية العذبة الرقيقة لأساطير الطرب والموسيقى بألحان بالغة العذوبة والجمال وأداء لا أروع ولا أجمل ولا يمكن مقارنته بأي أداء آخر، ولكن كل ما كان يهمنا في هذا المقال هو التيسير على المحبين وربما لفتة صغيرة كهذه تسعد إنسانًا، ربما هذه هي الغاية العظمى من المقال.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!