أشهر الجزر المهجورة حول العالم

Share your love

 العالم مليء بالخبايا والخفايا التي لا يعرف عنها الكثير من الناس ومن هذه الخبايا بعض الجزر الموجودة حول العالم والتي يجهل الكثير من الناس بعض المعلومات عنها ولذلك سوف نقدم لكم أشهر الجزر المهجورة حول العالم.

أشهر الجزر المهجورة حول العالم

1- جزيرة هشيما في اليابان : جزيرة هشيما أحد الجزر الموجود  في دولة اليابان وكانت هذه الجزيرة مزدهرة بالفحم وكانت مكدسة بالسكان في ذلك الوقت لمدة والي 40 عام ولكنها الآن أصبحت من الجزر المهجورة التي لا يوجد عليها حياة بعد نفاذ الفحم منها.

2- جزيرة سانت كيلدا : كانت هذه الجزيرة يعيش عليها الكثير من السكان ولكن بعد سوء التغذية والأمراض والعزلة التي أصابت السكان على هذه الجزيرة أصبحت الجزيرة الآن معزولة تمامًا وهر مجرد مكان لتكاثر البفن وطيور أخرى.

3- جزيرة سواكن في السودان : هذه الجزيرة موجود في دولة السودان وقد تم تطوير ميناء سواكن من الملك رمسيس الثالث في القرن العاشر قبل الميلاد وخلال 3000 عام أصبح هذا الميناء ميناء تجاري مهم في الإمبراطوريات الكبرى.

وفي القرن التاسع عشر أصبح هذا الميناء مركز في شرق أفريقيا ولكن هذه الجزيرة تعرضت للإهمال بعد إهمال التجارة فيها وهو كان الشيء الوحيد من الحضارة المزدهرة لهذه الجزيرة والآن هي مجرد أنقاض مباني مرجانية التي كانت موجودة على الجزيرة في يوم من الأيام.

4- جزيرة ديسبشن : هي أحد الجزر الموجودة في القطب الجنوبي وسكنت هذه الجزيرة العديد من الأمم في السنوات الماضية حتى ثار فيها بركان مرتين ودمر هذا البركان كل سبل الحياة على هذه الجزيرة.

5- جزيرة هولاند : كانت هذه الجزيرة في دولة هولندا في ولاية ماريلاند الأميركية ومع مرور الوقت حدث لها تآكل.

6- جزيرة سان جورجيا : هذه الجزيرة من الجزر الواقعة في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوتيا الكندية واختفت الحياة من على هذه الجزيرة بعد الحرب العالمية الثانية.

7- جزيرة Dry Tortugas : هذه الجزيرة كانت واقعة في كي ويست وهي في أحد الولايات في فلوريدا الأمريكية وكانت مكان مزدهر للشحن.

8- جزيرة كنج : قد مضى أكثر من 50 عام على ترك سكان هذه المدينة لقرية  Ukivok لهذه الجزيرة بالكامل.

9- جزيرة بوفاجليا بلاج في مدينة البندقية : هذه الجزيرة موجود في مدينة البندقية وهي أحد المدن في إيطاليا وتعتبر هذه الجزيرة أحد الجزر التي كانت تحتوي على عدد كبير من السكان ولكن السكان تركوا الحياة على هذه الجزيرة بعد انتشار مرض الطاعون فيها.

10- جزيرة Discovery  في ولاية فلوريدا : هذه الجزيرة كانت من الجزر الشهيرة في ولاية فلوريدا وكان السكان يأتون إليها عن طريق قارب من منتجع ديزني وقد تم إغلاق هذه الجزيرة في عام 1999 بسبب خطر الحياة البرية عليها، لأن كان هناك على هذه الجزيرة العديد من التماسيح البرية التي كانت تتجول على هذه الجزيرة هذا بالإضافة إلى وجود البكتيريا القاتلة التي كانت تحتوي عليها مياه هذه الجزيرة لذلك أصبحت من الجزر المنقرضة.

11- جزيرة Antipodes في نيوزلندا : تعتبر هذه الجزيرة من الجزر الغير صالحة للحياة فيها الآن بسبب المناخ شديد البرودة والرياح القوية التي جعلت من الصعب التواجد على هذه الجزيرة.

12- جزيرة North Brother في مدينة نيويورك : هذه الجزيرة عبارة عن محمية طبيعية للطيور ولكن هذه الجزيرة في الماضي كانت تعتبر مكان صحي ومستشفى خاصة لمرضى الجدري في عام 1885.

توسعت هذه الجزيرة لتشمل أمراض أخرى معدية وعندما أغلقت المستشفيات في عام 1942 استخدمت المباني في هذه الجزيرة حتى يسكن فيها المحاربين القدامى وبعد ذلك تم استخدام هذه الجزيرة تأهيل مدمني المخدرات لكن في النهاية تم إغلاق هذه الجزيرة المنشأة في عام 1963.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!