أشهر المناطق السياحية في الهند بنجلور

سنتعرف في هذا المقال على أهم المناطق السياحية في الهند بنجلور ، فالهند تُعتبر واحدة من أهم الواجهات السياحية حول العالم، وذلك بسبب اتساع مساحتها وكثرة

Share your love

mosoah

المناطق السياحية في الهند بنجلور

سنتعرف في هذا المقال على أهم المناطق السياحية في الهند بنجلور ، فالهند تُعتبر واحدة من أهم الواجهات السياحية حول العالم، وذلك بسبب اتساع مساحتها وكثرة الأماكن الطبيعية بها، وبالنسبة لمدينة بنجلور فهي مكانها في ولاية كارناتاكا، وهي من أرقى مدن الهند، وتتميز بأشجارها الطويلة وكثرة حدائقها الرائعة، وفي السطور التالية في موسوعة سنعرض لكم أفضل أماكن السياحة في بنجلور.

المناطق السياحية في الهند بنجلور

تلال ناندي

تقع التلال في شرق المدينة بمسافة حوالي 35 كيلو متر منها، أما ارتفاعها فهو يصل إلى 1479 متراً على سطح البحر، وبفضل امتلاك التلال أطلالات رائعة على مناظر طبيعية جميلة، فقد أصبحت من أشهر المناطق السياحية خاصة في فصل الصيف.

ويمكن للزوار الاستمتاع بممارسة ركوب الدراجات بين ممراتها التي تمتد على مسافات بعيدة، فضلاً عن ركوب التلفريك التي يتيح رؤية كاملة للمدينة عند انطلاقه من الأسفل إلى أعلى، وتحتوي التلال أيضاً على بحيرة الرحيق المُشكلة من تدفق الينابيع الدافئة والمُحاطة بمدرجات كثيرة.

ومن المتاح أيضاً التحليق فوق التلال من خلال ممارسة القفز بالمظلات، وفي محيط التلال يوجد معابد قديمة ومناطق أثرية يمكن زيارتها والتعرف عليها وعلى تاريخها.

تلال تاندي

حدائق لال باغ

هي من أكثر الحدائق شعبية وشهرة بين أهالي المدينة، وتحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية النادرة، وتضم الحديقة بيت زجاجي عتيق تم إنشائه عام 1889، ويتم فيه إقامة عروض سنوية للزهور.

كما توجد في الحديقة بحيرة جميلة تُعتبر موطناً لعدة أنواع من الطيور مثل الغربان والبغبغاوات وطيور المايا، ويمكن الزوار الجلوس أمامها والاستمتاع بمشاهدتها، بالإضافة إلى التمتع بالجلوس وسط المساحات الخضراء الجميلة، بالإضافة إلى زيارة النصب التذكاري الجيولوجي الموجود هناك، وهو عبارة عن عدة صخور يرجع عمرها إلى 3 آلاف مليون سنة.

ويستطيع الزوار في الحديقة الاستماع بأجمل المعزوفات العالمية والتقليدية من  فرق الأوركسترا الموسيقية، وذلك من خلال شرفة الحديقة الخشبية، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع أشجار قديمة يصل عمرها إلى أكثر من 100 عام، وأيضاً زيارة النصب التذكاري الياباني الموجود في الحديقة.

أسعار دخول الحديقة: 100 روبية للكبار، وللأطفال أقل من 10 سنوات وكبار السنة مجاناً.

مواعيد الزيارة: كل أيام الأسبوع من السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.

حدائق لال باغ

قصر بنجلور

هو من أكثر الأماكن التي اكتسبت شهرة واسعة بين الزوار، ومكانه وسط المدينة ويُعتبر من أشهر مزاراتها السياحية، وقد تم بناءه في القرن التاسع عشر، ويتم استغلال المساحات الواسعة الموجودة حول القصر من أجل إقامة حفلات أشهر الفنانين على مستوى العالم.

ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة قاعات القصر المميزة ذات التنوع المعماري والألوان الرائعة، فضلاً عن منحوتاته ورؤوس الفيلة التي تم تثبيتها على الجدران في كل مكان، ومن أجمل ما يحتويه القصر هو الأقواس البنية الضخمة والمزخرفة بالذهب والتي يمكن التقاط الصور التذكارية بجانبها.

وداخل حدود القصر يمكن قضاء نزهة داخل مدينة عالم الفرح الترفيهية، والتعرف على أنحاء المكان عبر ركوب عربات الخيل الموجودة في المحيط.

أسعار الدخول: 460 ربية للفرد.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

قصر بنجلور

مدينة الثلج

وهي مخصصة لهواة التزحلق على الثلج، وهي المدينة الأولى من نوعها في بنجلور، وتعمل جميع أيام السنة ومناسبة لكافة الأعمار، ويتم الاستعانة بأدوات التزلج وممارسته على المنحدرات المخصصة لذلك، ومن أهم الأنشطة بالمدينة الرقص على الجليد، حيث يتم فيها الرقص على الموسيقى والتركيز على مدى تناسق الحركات مع إيقاعها .

كما تُقام بالمدينة مسابقة التسلق على جبال الثلج، وهي تضفي جواً من المتعة والتشويق، ومن أهم النشاطات التي يمكن القيام بها الجلوس في أكواخ ثلجية صغيرة مع التمتع بمشروب دافئ، وأيضاً تتميز المطاعم الموجودة هناك بأنها مصنوعة من الثلج، مما يُشعر الزائر بروعة التجربة.

أوقات الزيارة: من العاشرة والنصف صباحاً حتى الثامنة مساءً.

لمعرفة أسعار تذاكر الدخول يمكن زيارة الموقع الرسمي للمدينة من هنا.

مدينة الثلج

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!