أضرار ابتسامة هوليود

. ابتسامة هوليود . أضرار ابتسامة هوليود . عدم توافق اللون . عدم ثبات القشرة . حساسية الأسنان . مزايا ابتسامة هوليود ابتسامة هوليود يطلق مصطلح ابتسامة

Share your love

أضرار ابتسامة هوليود

بواسطة:
دعاء المصري
– آخر تحديث:
٠٧:١٩ ، ٨ أغسطس ٢٠١٩
أضرار ابتسامة هوليود

‘);
}

ابتسامة هوليود

يطلق مصطلح ابتسامة هوليود على الإجراء التجميلي الذي يقوم به أطباء الأسنان لتحسين مظهر الأسنان، حيث توضع قشرة خارجية -تسمى أحيانًا قشور البورسلين أو شرائح بورسلين الأسنان وهي عبارة عن أغطية رقيقة مصنوعة من مواد مصنوعة بلون الأسنان، ومصمّمة خصيصًا لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها، ويتم ربط هذه القشور بمقدمة الأسنان لإجراء تغييرات في لونها أو شكلها أو حجمها أو طولها، وسيتحدّث هذا المقال عن مزايا وأضرار ابتسامة هوليود.[١]

أضرار ابتسامة هوليود

في الواقع إنّ إجراء عملية ابتسامة هوليود هي مثل أي إجراء طبي أو علاجي، ويمكن أن تحدث مشاكل صحية في بعض الأحيان، وغالبًا بسبب خصائص القشرة المُضافة وأسنان المريض وقرارات طبيب الأسنان أثناء العملية، ومن الآثار الجانبية أو أضرار ابتسامة هوليود ما يأتي[٢]:

‘);
}

عدم توافق اللون

يعتمد اللون النهائي لقشرة الأسنان على عوامل مختلفة، مثل ظلال القشرة ولون السن الأساسي ولون مادة الترابط، وإذا لم يعطِ طبيب الأسنان هذه العوامل الثلاثة المساهمة الاعتبار الكافي، فقد لا تتطابق القشرة الموضوعة مع لون الأسنان المحيطة، وقد تُظهر بعض قشور الأسنان تلونًا أو بقعًا على طول الحواف نظرًا لوجود مشكلات مثل وجود رطوبة أثناء وضع القشرة، كما لا يستطيع أطباء الأسنان تغيير أو تصحيح لون قشرة الأسنان بعد إرفاقها.

عدم ثبات القشرة

عندما لا يضع أطباء الأسنان قشرة الأسنان بشكل صحيح، يمكن أن تحدث بعض المشكلات مثل التقطيع والتحلل خارج حواف القشرة، وتشمل أضرار ابتسامة هوليود الأخرى المتعلقة بتوضع القشرة، القشرة العالقة أو ذات الحواف الخشنة، ممّا يؤدّي إلى تهيّج والتهاب اللثة ومشاكل صحية أخرى.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

حساسية الأسنان

ومن أضرار ابتسامة هوليود أنّه يتطلب على طبيب الأسنان عند وضع قشرة الأسنان على الأسنان، بإزالة كمية كافية من مينا الأسنان، ونتيجةً لذلك، قد تصبح الأسنان حساسة بعد هذه العملية، مما يؤدي إلى عدم الراحة والانزعاج عند تناول أو شرب أطعمة أو عصائر باردة أو ساخنة.

مزايا ابتسامة هوليود

بغض النظر عن الآثار الجانبية وأضرار ابتسامة هوليود التي تم ذكرها سابقًا، هناك بعض المزايا التي تتمتع بها هذه العملية التجميلية، ولكن يجب أن يكون طبيب الأسنان ذو خبرة جيدة في إجراءها، ومن مزايا ابتسامة هوليود ما يأتي:[٣]

  • نظرًا لأن القشرة مصنوعة من مواد تحاكي الأسنان الطبيعية، ويتم تكوينها بشكل فردي لكل مريض، فمن المستحيل تقريبًا تحديد الفرق بين القشرة والأسنان الطبيعية.
  • على عكس الخيارات التجميلية الأخرى، لن تلطخ قشرة البورسلان الموضوعة بدخان السجائر والتبغ والقهوة والشاي والنبيذ الأحمر.
  • يمكن اختيار لون القشرة من ظلال البياض الكثيرة، ولكن القشرة البيضاء المسببة للعمى لا تبدو طبيعية في كثير من الأحيان، لذا يتم اختيار اللون من تدرجات اللون الأبيض غير الناصع.
  • بالنسبة للأسنان السليمة، يمكن أن تكون القشرة بديلاً جيدًا عن التيجان، والتي تتطلّب إزالة المزيد من بنية الأسنان الطبيعية.

المراجع[+]

  1. “Dental Health and Veneers”, www.webmd.com, Retrieved 06-08-2019. Edited.
  2. “Side Effects of Dental Veneers”, www.livestrong.com, Retrieved 06-08-2019. Edited.
  3. “Considering Veneers for a Hollywood Smile”, www.everydayhealth.com, Retrieved 06-08-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!