أغذية تحمي الذاكرة

Share your love

وأشار باحثون من جامعة “كورنيل”، أنهم درسوا الفوائد المستخلصة للموز على الخلايا العصبية، ووجدوا أن حامض “الكربوليك” الطبيعيالموجود في هذه الفاكهة يمنع التسمم العصبي في الخلايا، مؤكدين أن الاستهلاك الإضافي للفواكه الطازجةمثل التفاح والموز والليمون يمكن أن يفيد في تحسين التأثيرات ضد أمراض مثل الزهايمر.

ووجدت الدراسة، أن التفاح من بين هذه الأنواع الثلاثة مذكورة من الفاكهة يحتوى على الكمية الأعلى من المواد الطبيعية التي تمنع الضرر بالخلايا العصبية يليه الموز فالليمون.

وخلصت الدراسة إلى أن الموز هو أكثر الفواكه المعتمدة في الأنظمة الغذائية في الغرب وآسيا، موضحاً أن هذا النوع غني بالفيتامينات والمعادن والألياف.

في الإطار ذاته، كشفت دراسة أخرى، أن المادة الدهنية الموجودة في بعض الأسماك مثل “السلمون” يمكن أن تمنع الإصابة بمرض الزهايمر.

وأشاروا إلى أن الأحماض الدهنية تزيد إنتاج بروتين “LR11” المعروف عنه بأنه يقضى على البروتين المسؤول عن إنتاج الـ “DHA” “المادة التي يعتقد أنها تسبب التسمم لأعصاب الدماغ ولها علاقة بمرض الزهايمر.

كما أعلن باحثون أن مكوناً في بهار الكاري قد يساعد على تحفيز خلايا جهاز المناعة التي تلتهم البروتينات المتسببة في انسداد شرايين المخ، وأوضح الباحثون أنهم عزلوا مركباً في الكركم يعطي مسحوق الكاري الهندي لونه المميز يثير فيما يبدو رد فعل ضد أعراض مرض الزهايمر.

كذلك أظهر بحث آخر أن “الكركمين” وهو مانع للتأكسد، موجود في الكركم يمكن أن يساعد في منع تكونالأورام في التجارب المعملية وفي فئران التجارب

المصدر:الحياة حلوة

 

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!