أغرب 10 منتجات جعلت أصحابها مليونيرات

منتجات غريبة لم يتوقع أحد أن تصنع ثروة طائلة!!

Share your love

تبدأ الفكرة غريبة وغير متعارف عليها، ولا يمكن أن تجد لها مهتمين سوى صانعها، ولكنه هو نفسه ينبهر بما تصنعه فور أن تتحول فكرته إلى منتج يكتشف أن كثيرين يتطلعون إلى استخدامه، ويحقق له مبيعات تصل إلى الملايين. ليس هذا من نسج الخيال أو فيلم تحفيزي عن تحقيق الثروات بأسهل الطرق، ولكنه الواقع الذي تخبرنا به  تجارب كثيرين قدموا منتجات غريبة وصاروا مليونيرات.

مع انتشار المحتوى الذي يخبرك دوما “كيف تصبح مليونير بفكرة بـ 2 جنيه؟” فعل ذلك أشخاص حقيقيون، من الممكن أن تكون بساطة الفكرة وعدم تحميلها أي توقعات بتحقيق الثراء يجعل وصول مبيعاتها إلى الملايين مثير للتساؤل، خاصة  وأنها لم تكن منتجات تلبي حاجة أساسية وملموسة.

بيزنس | ما الوقت المناسب لبدء مشروعك الخاص؟ 5 أمور تخبرك

عندما تقررين البدء في مشروع خاص، تحتاجين إلى أن تحرصين على الإلمام بمجموعة من الأمور المهمة، التي تساعدك على اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

اقرأي المزيد ..

مشاريع غريبة في العالم

ومن بين الأفكار والمنتجات الغريبة التي أصبح أصحابها من الأثرياء، نتعرف معكم على مدى غرابة هذه المنتجات، والتي قد تمنكم فكرة جديدة تربحون الملايين من وائها.

**بعض المنتجات لا يوجد لها ترجمة حقيقية باللغة العربية، لذلك سنكتفي باسمها باللغة الإنجليزية ونشرح استخدامها.

1. كرة كوش Koosh Ball

 

كرة كوش

 

هل تتخيل أن الكرة المزودة بخيوط مطاطية، ويشتريها البعض لأطفالهم حتى تكون سهلة الإمساك، هي فكرة حصل سكوت إتش ستيلينجر على براءة اختراعها عام 1987، ووقامت بتوزيعها شركة ألعاب وفي خلال عام تحولت اللعبة التي صنعها سكوت من أجل أطفاله إلى أهم هدية وحققت مبيعات وصلت إلى 100 مليون دولار عام 1997، وتمكنت شركة هاسبرو من شرائها وتطويرها عام 2017، فأصدرتها على هيئة حيوانات وأضافت الأذرع لها، وصارت تستخدم لتنمية مهارات الأطفال الحركية في تدريبات كرة التنس.

2. كروت اللياقة البدنية FitDeck

 

كروت اللياقة البدنية

 

من الممكن أن يبدو امتلاك كروت من أجل أداء التمارين الرياضية فكرة لا تستحق الاهتمام الآن، ولكن في الوقت الذي أنشأ فيه فيل بلاك فكرته عام 2003 كانت مثيرة للاهتمام وتساعد على أداء التمارين الرياضية، كونها عبارة عن 50 كارتا يلعب بهم مجموعة من الأشخاص وهم واقفين، ومع كل كارت يكون الشخص مطالب بأداء تمرين رياضي معين، وميزتها أنه يمكن للشخص اللعب وحده أو مع آخرين.

استطاع فيل أن يطور من اللعبة ويقدم تطبيق لها، وبلغت مبيعات الكروت ما يقرب من 4.3 مليون دولار، وكذلك التطبيق الذي يتم تنزليه آلاف المرات بسعر 8 دولارات.

3. الدمى الصغيرة Beanie Babies

 

الدمى الصغيرة

 

عام 1993 ابتكر تي وارنر واحدة من أشهر الألعاب الآن، وهي الدمى الصغيرة على شكل حيوانات التي تحتوي على حبيبات تجعل ملمسها دافيء وسهل، وفي خلال عام واحد تشير التقديرات إلى أنه تمكن من تحقيق مبيعات وصلت إلى 700 مليون دولار، في حين كانت اللعبة الواحدة تُباع بخمسة دولارات فقط، ويقل إن وارنر كان يتعمد بيعها في المتاجر الصغيرة للألعاب ويجبر أصحابها على بيع عدد معين من القطع للشخص الواحد، ليتحول اقتناءهم إلى شيء ثمين وصعب.

بيزنس | كيف تكتشفين ميولك وهواياتك؟ 7 خطوات تدلك

اكتشفيها بنفسك

اقرأي المزيد ..

4. أسنان بيلي بوب Billy-Bob Teeth

 

أغرب منتجات جعلت اصحابها مليونيرات

 

واحد من المنتجات الغريبة، التي قد يستبعد كثيرون أنه يمكنهم شراؤها، فمن يسعى للحصول على أسنان غير مهندمة ومتفرقة وسيئة، ولكن ما حدث أن طالب طب الاسنان ريتش بيلي اخترع طاقم أسنان قبيح وكان يرتديه كطريقة للتسلية، وفور أن رآه جونا وايت قرر أن يحصل عليه، فالأسنان تشبه أسنان اليقطين الذي ينتشر في الهاللوين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالفعل قاما بتصنيعه معا عام 1994، حتى تخلى عنه بيلي وصار وايت هو مالك الفكرة والمنتج، الذي حقق مبيعات وصلت إلى 40 مليون دولار، وتمكن من أن يطوره لمنتجات أخرى.

5. رداء البطانية The Sunggie

 

رداء البطانية

 

هل تصدق أن منتج من الممكن أن ينتشر لسخافة إعلاناته، هذا ما حدث مع رداء البطانية الذي تعمد مخترعه سكوت بويلن أن يُظهره من خلال إعلانات تجارية مملة ولا تعرف الإبداع، ويبدو أن هذا ما أثار كثيرون نحو تجربة الفكرة ليرغبون في ارتداء بطانية لها أكمام وتناسب حجم الجسم ومفتوحة من الخلف، لتصبح على مدار عامي 2008- 2009 ثقافة شعبية واسعة تمكن من خلالها ان يحقق أكثر من 200 مليون دولار.

6. أساور الصفعة Slap Bracelets

 

أساور الصفعة

 

في طفولتنا، لا يوجد أحد لم يشتر هذه الأسورة، كنا نطلق عليها مسطرة، نستخدمها في تنظيم كراستنا، ونمسك طرفها لنلبسه كأسورة ونترك الطرف ليلتف وحده حول المعصم كأنه يصفعنا، نستخدمها مستمتعين للغاية دون غاية تُدرك منها، لأكتشف الآن أنها واحدة من أغرب المنتجات التي انتشرت على مستوى العالم، قام بتصنيعها ستيوارت أندروز، الذي كان مدرس عادي حالته المادية بسيطة، ولكنه جنى منها من 6 إلى 8 ملايين جنيه في خلال عام 1990.

7. The Slinky

 

لعبة الأطفال الشهيرة

 

واحدة من الألعاب التي اعتدنا شراءها في طفولتنا، وما زالت تحظى بلهفة الاطفال رغم أنها تتعقد سريعا وتخرب، غير أنه لا يوجد استخدام حقيقي لها، فهي عبارة عن حلقات بلاستيكية مترابطة لها ألوان مبهجة، اخترعها ريتشارد جيمس وأطلقها عام 1945، وتمكن من بيع 400 منها خلال أول تسعين دقيقة، وكسب منها 250 مليون دولار.

8. صخرة الحيوانات الأليفة Pet Rock

 

صخرة الحيوانات الأليفة

 

كان هدف جاري داهل أن يسخر من شكوى أصدقائه عن الحيوانات الأليفة وصعوبة تحمل مسئوليتها، فقام عام 1975 باختراع صخرة يمكن تربيتها ووضعها داخل عش مع حقيبة من الورق المقوى وعليها إرشادات، دون أن يتوقع أن تحقق له إقبال واسع ومبيعات وصلت إلى 6 ملايين دولار.

بيزنس | هل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة؟ هذا رأي الخبراء

مقارنة بين الكتب الصوتية والكتب المقرؤة، وهل الكتب الصوتية مفيدة مثل القراءة التقليدية أم لا؟.

اقرأي المزيد ..

9. واكي السائر على الحائط Wacky Wall Walker

 

منتج واكي الغريب

 

أرسلت والدة كين هاكوتا الصينية لعبة له عبارة عن أخطبوط له ثمانية أذرع مصنوع من مادة لزجة، حتى إذا ألقيت به على الحائط يبدأ في التدحرج للأسفل باستخدام أذرعه بفعل الجاذبية، وهو ما يوحي بانه يمشي، وقرر هاكوتا عام 1985 أن يشتري فكرة اللعبة مقابل 100 ألف دولار، لينشرها في واشنطن وتحقق مبيعات جعلت أحد الصحفيين يكتب عنها، ويحقق منها ربح بلغ 80 مليون دولار.

10. عظم ترقوة الديك الرومي Lucky Break Wishbones

 

ترقوة الديك الرومي- منتج غريب

 

عندما كان مع عائلته في أثناء عشاء الاحتفال بعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999، لاحظ كين أهروني كيف يقبل الجميع نحو الاحتفاظ بعظم الترقوة للديك الرومي إيمانا منهم بأنه يجلب الحظ، ويبدو أن الفكرة ظلت عالقة بذهنه، حتى استطاع أن ينفذها عام 2004 ويطلق منتجه، عظم ترقوة الديك الرومي السعيدة، وهي بلاستيكية وتمكن من بيعها في 40 دولة بجميع أنحاء العالم بمبيعات بلغت مليون جنيه.

يبدو أن الغرابة تلقى قبول لا يمكن توقعه، ولذلك استطاع كثيرون أن يحققوا الملايين من منتجات لم يكن هناك اي تصور لقدرتها على جذب الانتباه.. اخبرونا عن أغرب فكرة منتج واتتكم وتراجعتم عنها.

 

بيزنس | 5 نصائح مهنية للـ ”كارير” من مسلسل فريندز

هل فكرت يومًا أنه يمكننا أن نتعلم بعض الدروس المهنية من هؤلاء الأبطال؟ الإجابة نعم بكل تأكيد، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | لماذا يكرهون الـHR؟ وكيف تتصرف حيال ذلك؟

من أين تأتي كراهية موظفي الـHR في معظم الشركات؟

اقرأي المزيد ..

بيزنس | قائمة أفكار فيديو لصناع المحتوى على يوتيوب

استعدي بمحتوى فيديو مختلف على يوتيوب بفكار مختلفة ومميزة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!