أفضل أفلام أحمد حلمي ”برنس” الكوميديا المجتهد

أفضل 10 أفلام قدمها أحمد حلمي

Share your love

تعتبر أفلام أحمد حلمي حكاية معبرة عن الاجتهاد والسعي والتجديد، فهو حاليًا أحد أهم نجوم الكوميديا في الساحة المصرية والعربية، رغم أن بداياته جاءت متأخرة عن نجوم آخرين مثل محمد هنيدي، ولم تكن بنفس الزخم والنجاح الساحق الذي حققه محمد سعد، لكن تجربة أحمد حلمي نضجت على مهل وأصبح الجمهور يتعرف عليه عامًا بعد عام، يقدر موهبته ثم يحبها ثم يجعله على عرش الإيرادات متخطيًا جميع منافسيه.. وفي خلال هذا الطريق أثبت أحمد حلمي أنه ليس فقط كوميديان مختلف لكن أيضًا ممثل لديه رؤية فنية ويمكن أن يخرج على المألوف ويفاجئ جمهوره ولا يخشى التجربة. واليوم سنخوض معًا رحلة فنية رائعة مع أفضل أفلام أحمد حلمي ولماذا اخترنا تلك الأفلام..

أفضل أفلام أحمد حلمي

أفضل أفلام أحمد حلمي

عام 2002 تم عرض فيلم اللمبي وحقق نجاحًا ساحقًا وحصل على نصيب كبير من الانتقاد أيضًا، محمد سعد الذي كان شريك أحمد حلمي في بطولة فيلم 55 إسعاف أصبح نجم الشباك بلا منازع، حلمي وسعد اشتراكا أيضًا في فيلم الناظر بشخصية عاطف الشهيرة حتى الآن، وشخصية اللمبي.. لم يتنظر حلمي كثيرًا، فقد أتى عام 2003 وقدم أحمد حلمي دورًا مهمًا في فيلم سهر الليالي، ثم أصبح بطلًا مطلقًا للمرة الأولى في فيلم ميدو مشاكل، في هذا العام لعب حلمي الدراما والكوميديا، وحظى بإشادة على الأولى وانتقادات على الثانية بسبب ضعف المستوى الفني للفيلم، لكن هذا لم يمنع من تكرار تجربة البطولة في فيلم صايع بحر عام 2004، ومجددًا يتلقى الفيلم انتقادات أوسع، خصوصًا على الحوار واستخدام الألفاظ فيه، ومجددًا يساعد حلمي على أخذ خطوة إلى الأمام ويقترب من الجمهور أكثر. بعدها قدم حلمي فيلم زكي شان بالتعاون مرة أخرى مع ياسمين عبد العزيز، وحقق ضعف الإيرادات التي حققها صايع بحر، وهنا أصبح الجمهور ينتظر أفلام حلمي كل عام، بعد 3 أفلام يمكن أن يطلق عليها “ناجحة”.. وما أتى بعد عام 2005 كانت مرحلة النجومية الحقيقية، ومنها سنبدأ قائمة أفضل أفلام أحمد حلمي من الأقدم إلى الأحدث: (الأرقام ليست للترتيب)

1-فيلم ظرف طارق – 2006

أفلام أحمد حلمي - ظرف طارق

وضع أحمد حلمي قدمًا ثابتة كبطل لأفلامه وأصبح نجم يذهب الجمهور له بالاسم، وتأثير فيلم ظرف طارق كان كبير جدًا لدرجة أن افيهات الفيلم ما تزال متسخدمة بعد أكثر من 14 عامًا على عرضه، والميمز والكوميكس ما زالت تستخدم مشاهد وجمل من الفيلم.. ظرف طارق فيلم أعتمد على كوميديا الافيهات ونجح فيها بشدة، وهو يدور عن موظف متواضع في شركة اتصالات اسمه طارق، يطلب منه رجل أعمال التعرف على بيانات بنت يدعي أنها نصبت عليه، فيصل إليها طارق لكنه يقع في حبها من الصوت ويحاول إخفاء أنه وجدها ذلك عن رجل الأعمال، ويقابل البنت ويعرفها بنفسه كشخصية أخرى، فتتعقد الأمور.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من نور وخالد الصاوي ومجدي كامل ومحمد شرف ومعتزة عبد الصبور وميس حمدان، وهو من تأليف محمد فضل وإخراج وائل إحسان.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Gvb0uGqLpmE” width=”560″]

اقرئي أيضًا: أفلام كوميدية ممتعة سترسم الضحكة على وجهك

2-فيلم جعلتني مجرمًا – 2006

أفلام أحمد حلمي - جعلتني مجرمًا

في الفترة تلك كان موسم الصيف هو الأهم في سباق الأفلام، وفيه يحتشد كل النجوم سنويًا، والنجاح الذي كان أحمد حلمي يحققه دفع بالمنتجين إلى تقديمه في عمل ثاني خلال نفس العام وفكان فيلم جعلتني مجرمًا، والاسم يثعد تحريفًا لأحد الكلاسيكيات وهو فيلم جلعوني مجرمًا لفريد شوقي.

القصة تدور حول شاب بسيط لديه مكتب إعلانات اسمه رشدي سرحان أباظة، يتورط مع فتاة مدللة تحاول إقناع والدها أنها مخطوفة والخاطف يطلب فدية وذلك لأن والدها شديد البخل، والظروف تورط رشدي مع الابنة حينما يقع الكارت الخاص به أمامها فتقول اسمه بدون تخطيط.

شارك أحمد البطولة كلًا من غادة عادل وحسن حسني وريهام عبد الغفور وإدوارد ودينا مسعود، وهو من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/QOOqNJlYnIM” width=”560″]

3-فيلم مطب صناعي – 2006

مطب صناعي - أفلام أحمد حلمي

حلمي لم يكتفي بالنجاح الذي حققه في الفيلمين السابقين، فقدم في الشهر الأخير من عام 2006 فيلم مطب صناعي، الذي عاد فيه لشخصيته المحبة للأطفال والتي ظهرت من قبل في برامج مثل لعب عيال ومن سيربح البونبون، ليقدم ثنائي رائع مع الطفلة وقتها منة عرفة.

قصة الفيلم تحكي عن شاب يعيش في الإسماعيلية لكنه يرى أن الفرص كلها في القاهرة، وفيترك والده ومدينته ويذهب إلى القاهرة وهناك يفاجئ أنه سيعمل مشرف عمال فقط وهو ما لا يوازي طموحه، لكن في يوم وهو يقف في النافذة يرى طفلة تغرق في حمام السباحة بالفيلا المواجهة له، فيسرع لنجدتها ومن هنا تنشأ صداقة بينه وبين الطفلة ووالدها فيعمل معهم لكن الحياة لا تسير بتلك السهولة.

شارك أحمد حلمي البطولة كلاً من نور وعزت أبو عوف ومنة عرفة وأحمد راتب وأحمد سعيد عبد الغني ومحمد متولي والفيلم من تأليف طارق الأمير وإخراج وائل إحسان.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/F7E2MukAp-g” width=”560″]

اقرئي أيضًا: أفلام محمد هنيدي.. عفروتو الإفيهات المصرية

4-فيلم كده رضا – 2007

أفلام أحمد حلمي - كده رضا

في صيف عام 2007 قدم حلمي فيلم كده رضا والذي يعد واحدًا من أهم أعماله، جسد فيه حلمي شخصية 3 توأم وبرع في تقديم كل شخصية بحيث يعرفها المشاهد بدون اسمها، القصة تدور حول أب يرزق بثلاثة توأم مرة واحدة لكنه يسجلهم كلهم كشخص واحد اسمه رضا ويستغلون ذلك لأجل النصب، فيما يعرفهم في البيت بسمسم صاحب الشخصية الطيبة الساذجة، وبيبو المهووس بالأهلي وكرة القدم، والبرنس الغامض والعقل المدبر للعائلة والذي يخشاه الكل حتى والده.. الأخوة الثلاثة يقعون في حب بنت واحدة تدعى ندى، ومن هنا تتعقد الأمور فيما بينهم.

حصل الفيلم على عدة جوائز في سنة عرضه، وحقق إيرادات كبيرة بلغت حوالي 20 مليون جنيه مصري.

شارك أحد حلمي البطولة كلاً من منة شلبي وخالد الصاوي ولطفي لبيب والفيلم من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/c7559GmXj-4″ width=”560″]

5-فيلم آسف على الإزعاج – 2008

أفلام أحمد حلمي -آسف على الإزعاج

أحمد حلمي الآن نجم “لا يشق له غبار” كما يقول التعبير، محافظ على منحى الصعود والثبات، والجمهور في حالة انتشاء مستمر بما يقدمه من أعمال تضحكنا من كل قلبنا، وها نحن في صيف عام 2008 وننتظر على أحر من الجمر ما سيقدمه حلمي هذا العام، وأي قصة ستجعلنا ننهار من الضحك في السينما ونرغب في مشاهدة الفيلم مرة أخرى، لكن حلمي يباغت الكل ويقدم فيلم مغاير عن التوقعات بقصة إنسانية تحمل بعضَا من الكوميديا.

الجمهور في صالات السينما صدم في البداية من إيقاع الفيلم البطيء في أوله، والكوميديا الخفيفة التي تأتي من المواقف والافيهات والتي نتذكر معظمها الآن من محمد شرف وليس أحمد حلمي نفسه، لكن مع اقتراب النهاية تبدل كل شيء، كثيرون بكوا ووقعوا في غرام القصة، وحتى الذين لم يحبوا فكرة قطع تذكرة لفيلم كوميدي وجدوه دراميًا، لم يتخطوا تأثير الفيلم.

الحكاية عن المهندس العبقري حسن المرتبط كثيرًا بوالده الطيار والذي يشعر أن الجميع يتآمرون عليه ولا يحبوه، والذي يرى فتاة تدعى فريدة فيحبها ويحاول لفت نظرها بمساعدة من نصائح والده.

جرأة أحمد حلمي وفريق عمل الفيلم ومراهنتهم على الجمهور الذي يبحث عن فيلم جيد أيًا كانت نوعيته جعلت الفيلم يفوق سابقه في الإيرادات ويحقق حوالي 23 مليون جنيه.. ولم يؤخذ على الفيلم نقديًا إلا نهايته السعيدة التي كانت بمثابة عربون صداقة مع الجمهور حتى لا تكون الصدمة غير محتملة.. ولا يمكن أن نذكر الفيلم دون ذكر أغنية المرايا لشيرين والتي كانت مؤثرة جدًا وتوقيتها مثالي للأحداث.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من منة شلبي ومحمود حميدة ودلال عبد العزيز ومحمد شرف وأحمد فؤاد سليم والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج خالد مرعي.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/vl8ngg9eIiE” width=”560″]

اقرئي أيضًا: أفلام إسماعيل ياسين.. تركة فنية ضخمة تخلد اسمه

6-فيلم 1000 مبروك – 2009

أفلام أحمد حلمي - ألف مبروك

للمرة الثانية أحمد حلمي يبتعد عن منطقة راحته أو الـComfort Zone ويختار المجازفة مع الأخوين دياب بعد نجاح تجربة الأخ الاكبر محمد دياب حينما كتب لأحمد السقا فيلم الجزيرة في 2007، وبعد عامين يقدم محمد وخالد دياب سيناريو فيلم 1000 مبروك لأحمد حلمي مبنيًا على أسطورة سيزيف الإغريقية، الذي يتعرض لعقاب أبدى يتمثل في رفع صخرة أعلى الجبل، وحينما تصل إلى القمة تتدحرج لأسفل ويصبح عليه تكرار نفس الأمر مجددًا، وهذا هو بالضبط ما يحدث في الفيلم فالبطل أحمد جلال يجهز لفرحه لكنه محبوس في نفس اليوم، والأحداث تتكرر وعندما تأتي الساعة الـ12 يموت، ليستيقظ مجددًا ويعاود تكرار نفس اليوم محاولًا تفادي طريقة موته السابقة، وفي خلال ذلك يكتشف عائلته وصديقة وكل ما لم يعرفه عنهم من قبل بسبب أنانيته الشديدة، حتى تأتي نهاية الفيلم الصادمة.

شارك أحمد حلمي البطولة مجموعة من الوجوه الجديدة حتى وإن كانوا مخضرمين مثل ليلى عز العرب ومحمود الفيشاوي، ومن الشباب محمد فراج وسارة عبد الرحمن.. الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/kCgD0ykrLBo” width=”560″]

7-فيلم عسل أسود – 2010

أفلام أحمد حلمي - عسل أسود

أقرب أفلام أحمد حلمي لقلبي، وقد اختاره هو شخصيًا الأقرب إلى قلبه من بين أعماله مع فيلم آسف على الإزعاج، توقيت العرض ساهم كثيرًا في نجاحه أيضًا، فالأوضاع السياسية لم تكن جيدة في منتصف عام 2010، الإحباط بلغ ذروته من الأوضاع السيئة التي وصل لها المجتمع المصري، ليأتي فيلم عسل أسود ويقدم كل هذا لكنه لا يغفل الجانب الإيجابي المتأصل في المصريين رغم كل شيء.

القصة تدور حول مصري سيد العربي الذي هاجر مع أسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في العاشرة من عمره، ويعود إليها بعد مرور 20 عامًا وهو يحمل الكثير من الذكريات عن مصر، لكن الواقع يصدمه فيبدأ بالتعامل على أساس أنه مواطن أمريكي حتى يتلقى معاملة أفضل، لكن ذلك لا يستمر حينما يفقد جواز سفره ويضطر للبحث عن بيته القديم وجيرانه ويبدأ رحلة استخراج جواز سفر جديد ليتمكن من العودة لأمريكا.

المفارقات التي تعرض لها مصري في رحلته أخرجت ضحكًا من القلب، حتى وإن كان كوميديا سوداء تسخر من الواقع بأن تتندر عليه، كذلك كل من الممثلين الآخرين ترك بصمة لا تمحى حتى أننا نتذكر جمل من كل الشخصيات بداية من مصري العربي إلى الست أم سعيد وراضي سائق التاكسي وميس ميرفت وحتى نوسة الشقيقة الصغرى لسعيد.. والفيلم نجح بدون أن يحمل خطه الأساسي قصة حب رومانسية كما هي عادة أفلامنا، كما لعبت الأغاني دورًا مهمًا في هذا الفيلم سواء كانت بالورقة والقلم أو فيها حاجة حلوة التي تستخدم كواحدة من أشهر الأغاني الوطنية.

شارك أحمد حلمي البطولة، كلاً من لطفي لبيب وإدوارد وإنعام سالوسة وطارق الأمير وإيمي سمير غانم وجيهان أنور وشيماء عبد القادر ويوسف داوود، والفيلم من تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/I6ig5pQ-wGc” width=”560″]

اقرئي أيضًا: أفلام عادل إمام الجديدة بعد عام 2000

8-فيلم بلبل حيران – 2010

أفلام أحمد حلمي - بلبل حيران

في نهاية عام 2010 وتحديدًا شهر نوفمبر صدر فيلم بلبل حيران ليعود بأحمد حلمي إلى منطقته المعتادة والتي ابتعد عنها لسنوات، وللمرة الثالثة جمعه العمل بالمخرج خالد مرعي بعدما حققا معًا اثنين من أهم نجاحات حلمي في آسف على الإزعاج وعسل أسود، ومن تأليف خالد دياب مجددًا بعد النجاح المبهر لفيلمهما الأخير، خلطة النجاح تلك شجعت حلمي على الإنتاج لنفسه للمرة الأولى، لكن الفيلم لم يكن في مستوى التوقعات وإن ظل فيلمًا جيدًا يمكنك مشاهدته أكثر من مرة.

القصة تحكي عن مهندس الديكور نبيل مسعود الذي يحب فتاة تدعى ياسمين تتميز بالانفتاح والاجتماعية والجرأة وهذا ما يشده إليها في البداية، لكن بعد فترة يتعود عليها ويرى عيوبها من وجهة نظره، وفي نفس الوقت تأتي للعمل معه مهندسة جديدة هي هالة التي تختلف عن ياسمين تمامًا فيجد فيها نبيل نموذجه المفضل وينفصل عن ياسمين من أجلها، وبعد فترة يحدث نفس الفتور.. لكنه يتعرض لحادث ويفقد ذاكرته جزئيًا ويقابل ياسمين ويعجب بها من جديد.

شارك أحمد حلمي البطولة كلا من زينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم وياسر الطوبجي ويوسف فوزي.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/4_cV6gz1KTw” width=”560″]

9-فيلم إكس لارج – 2011

أفلام أحمد حلمي -إكس لارج

نهايات عام 2011، السينما المصرية ليست في أفضل أحوالها، الإنتاج قل بشدة بسبب الظروف السياسية، والأفلام تعتمد على البلطجة والراقصات لجذب الجمهور، لكن أحمد حلمي مازال قادرًا على صنع فيلم جيد وسط هذه الظروف، وقد قدم فيلمه إكس لارج واستطاع أن يرضي الجمهور والنقاد على السواء.

القصة عن مجدي رسام الكاريكاتير الموهوب الذي يعمل في مجلة للأطفال، ولديه صديقات مقربات من البنات يحكين له كل شيء عن حياتهن، لكنه يشعر بالوحدة، فمجدي فقد والديه عندما كان طفلاً ورباه خاله، وهو الآن يعيش وحيدًا ولم يستطع دخول أي علاقة عاطفية بسبب وزنه الزائد وانعدام ثقته بنفسه.. يبحث مجدي في دفاتره القديمة ويتذكر دينا التي كانت حب طفولته فيبحث عنها عبر فيسبوك ويجدها، وتسر لذلك وتخبره أنها قادمة إلى مصر، وحينما يتقابلان تسأله عن مجدي فيجاريها أنه ابن عمه عادل وأن مجدي أرسله بدلًا منه لظروف يمر بها، ومع الوقت يقع في حب دينا التي لا تعرف أنه مجدي.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من دينا سمير غانم وإيمي سمير غانم ومحمد شاهين ولؤي عمران وإبراهيم نصر وياسمين رئيس وأنعام سالوسة وخالد سرحان، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/-n8NeYdRd3A” width=”560″]

اقرئي أيضًا: أفلام كوميدية تساعدك على كسر الملل والروتين

10-فيلم على جثتي – 2013

أفلام أحمد حلمي - على جثتي

يمكن اعتبار هذا الفيلم آخر الأفلام الجيدة التي قدمها أحمد حلمي، وذلك رغم أن الجمهور انقسم تمامًا ما بين من أحبوا الفيلم ووجدوه مسليًا وبين من لم يعجبهم على الإطلاق، لكن حلمي عانى من التخبط بعد ذلك وقدم أعمالًا لم يحالفها الحظ مثل فيلم صنع في مصر وفيلم لف ودوران وكذلك فيلمه الأخير خيال مآته.

القصة تدور حول رؤوف صاحب معرض أثاث وهو شخصية شكاكة لأبعد الحدود يتعامل مع ابنه بشدة وكذلك زوجته التي لا يثق بها على الإطلاق وحتى موظفينه، وفي أحد الأيام يتعرض رؤوف لحادث ويدخل في غيبوبة وروحه تعلق بين السماء والأرض وتصبح قادرة على مشاهدة ما يفعله أسرته وموظفينه في غيابه.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من غادة عادل وحسن حسني وإدوارد وأيتن عامر وعلا رشدي وعلي الطيب، والفيلم من تأليف تامر إبراهيم وإخراج محمد بكير.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/sMw0GqL4Ie8″ width=”560″]

هذه هي قائمتنا لأفضل أفلام أحمد حلمي حتى الآن، والتي من خلالها أثبت قدرته وجدارته بلقب “البرنس” الذي أطلق عليه بفضل شخصيته في فيلم كده رضا.. اخبرونا في التعليقات عن أفضل أفلام حلمي من وجهة نظركم.

اقرئي أيضًا:

أفلام رومانسية يمكنك مشاهدتها في الأجازة

أفضل الأفلام المبنية على قصص حقيقية

أفلام أحمد زكي التي جعلته ممثلًا لن يتكرر

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!