أفضل أفلام أمريكية كوميدية.. سخرية وضحك حقيقي

قائمة بالأفلام الامريكية الكوميدية التي يمكنها أن تغير المزاج وتمنحكم ضحك وبهجة حقيقية

Share your love

المحتوى:

1- أفلام كوميدية أمريكية

2- أفلام كوميدية أجنبية 

في الأيام التي تبدو أحداثها ضاغطة، نبحث في نهايتها عن ما يمكن أن يساعدنا على تخفيف التوتر والشعور بالارتياح، وبالتأكيد، لن يكون هناك أفضل من مشاهدة فيلم لطيف وحدنا أو بصحبة آخرين نأنس بوجودهم، ومن الممكن أن تصبح الليلة أكثر بهجة إذا كان الاختيار من بين أفضل أفلام أمريكية كوميدية قدمتها هوليوود ومزجت فيها قدرا كبيرا من السخرية، والقدرة على انتزاع الضحك رغم اختلاف الثقافة.

وكون السينما الأمريكية، تمتلك تعددا كبيرا في تصنيفات الأعمال السينمائية، وحتى الكوميدية منها، التي قد تكون كوميدية معتمدة على الخيال العلمي أو أخرى على الرعب، وهناك الأفلام الكوميدية الرومانسية، ولكننا فضّلنا أن نركز على الأفلام الكوميدية التي تنتهج السخرية اللاذعة والقوية، وتحمل كذلك بعدا اجتماعيا لضحك حقيقي ومتعة فعلية بأعمال سينمائية هدفها هو السعادة.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام رومانسية أجنبية كوميدية لأن الحب يكتمل بالضحك

بالتأكيد، استمتعتم بأي من هذه الأفلام.. تعرفوا على القائمة الكاملة مع أمنياتنا بمشاهدة ممتعة.

اقرأي المزيد ..

أفلام كوميدية جديدة

نبدأ قائمتنا للأفلام الكوميدية، بالتركيز على أحدث الأفلام الكوميدية التي صدرت هذا العام وخلال العامين الماضيين، والتي يأتي منها:

Where’d You Go, Bernadette- 2019

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/pqnroADyAqQ” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

مع بداية الفيلم، نلاحظ علامات وإشارات على ما قبل النهيار الذي تعرضت له برناديت، فهي مهندسة معمارية يبدو أنها تعاني فقدان الشغف ويسيطر عليها القلق والتوتر وتحاول أن تخفف منهما باستخدام الادوية، انشغلت بحياة الآخرين عن نفسها، ومع انتقالها لحي قديم في سياتل ومحاولات كثيرين للتدخل في حياتها، يبدو الأمر أكثر صعوبة، وهنا تقرر الهرب، في أحداث ومفارقات اجتماعية كوميدية.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وكتب السيناريو ريتشاردلالينكلاتر وهولي جنت وفنيس بالمو، وهو من بطولة كيت بلانشيت وبيلي كرودوب وكريستين ويج، وأخرج الفيلم ريتشارد لينكلاتر.

Booksmart- 2019

في الليلة الأخيرة قبل التخرج، تدرك الفتاتان إيمي ومولي أنهما عملا بجد كبير من أجل أن يتفوقا في دراستهما، ولكنهما أغفلا أن يستمتعا بأيامهما في مرحلة الثانوية العامة، التي تعتبر من المراحل الدراسية الممتعة التي تبقى غنية بالتجارب، ولذلك تقرران أن يجمعا كل ما فاتهما في ليلة واحدة.

ينتمي الفيلم إلى كوميديا المراهقين، قام ببطولته كايتلين ديفير وبيني فلدشتاين، وكان أول فيلم طويل من إخراج أوليفيا وايلد، وكتب الفيلم إميلي هالبيرن وسارة هاسكينز وسوزانا فوجل وكاتي سبيلرمان.

The Beach Bum- 2019

حياة البوهيمين أصحاب الاتجاهات وردود الأفعال غير المتوقعة، يعيشها شاعر لا يهتم بأي حدود، ويعيش الحياة كما يحلو له، تبدو الفقصة مكررة أو معتمدة على الصورة الذهنية النمطية عن الشعراء، ولكنها أيضا تحمل قدر من العمق الإنساني في قالب كوميدي شديد السخرية، يجمع بين الملحمية والسذاجة.

انتبه عند مشاهدة الفيلم، فقد تستمع به للغاية وقد تشعر بأنه سخيف وممل، فهذا يعتمد على مدى تقبل هذا النوع من الكوميديا، قام ببطولة الفيلم ماثيو ماكونهي وسنوي دوج وإيسلا فيشر، وجيمي بافيت، ومن تأليف وإخراج هارموني كورين.

Knives Out- 2019

كيف يمكن لمحقق أن يكشف لغز جريمة قتل في ظل تفاصيل غامضة وعائلة غريبة الأطوار؟ يبدو أن هذا ما يعانيه المحقق بينوت بلانك مع عائلة تم قتل بطريرك ينتمي إليها، ولكن يبدو أنها عائلة ثرية مختلة، لكل فرد فيها شخصية غريبة وميول قتالية، فتظهر أفعال جنونية في ظل أحداث متلاحقة.

حصل الفيلم- مع عرضه الأول في مهرجان تورنتو الدولي عام 2019- على إشادة من النقاد سواء على مستوى كتابة السيناريو أو الإخراج أو التمثيل، وحقق مبيعات ضخمة حول العالم، وكان واحد من أفضل أفلام عام 2019 باختيار المعهد الأمريكي للأفلام، فهو يجمع الكوميديا مع الغموض والإثارة، قام ببطولته دانيال كريج وكريس إيفانز وجيمي لي كورتيس، ومن تأليف وإخراج ريان جونسون.

Spontaneous- 2020

فيلم قائم على الكوميديا السوداء والخيال العلمي والرعب، فهو عن فتاة وصديقتها هما مارا وديلان في أثناء مرحلة الثانوية، يواجهان الخلط ما بين الإفصاح عن مشاعرهما، وكذلك واقعة انفجار طلاب في الفصول، ويبدأ التحقيق في الواقعة ليتحول الامر وكأن العالم أوشك على نهايته، فتحاولان ان تعدا بآخر ما يمكن أن يتبقى في قالب كوميدي ساخر.

قام ببطولة الفيلم كاثرين لانجفورد وتشارلي بلامر ويفون أورجي، من تأليف وإخراج بريان دوفيلد، الذي يعتبر أول عمل له.

Palm Springs- 2020

إذا وجدتِ نفسك تعيشين اليوم الذي ينتهي بكارثة غريبة كل يوم، في إعادة مستمرة لا تنتهي، يبدو أن هذا مثيرا للجنون، فهذا ما تعيشه سارة بعد أن تعرضت لحلقة زمنية لا نهائية (شبهها كثيرون أنها يمكن أن تكون إشارة للحجر الصحي الذي وقع تحت نيره الملايين خلال عام 2020)، فتواجه ملل أن تقضي مع حبيبها نفس اليوم يحاولان أن يطورا علاقتهما العاطفية في حفل زفاف على الشاطيء، وتحاول أن تكسر الدائرة بأي طريقة.

قام ببطولة الفيلم كريستين ميليوتي وآندي سامبيرج، وكتبه آندي سيارا، وإخراج ماكس بارباكو، ويعتبر أول عمل طويل من إخراج، وتم استحسان الفيلم مع ظهوره من قبل الجمهور والنقاد، وفاز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد السادس والعشرين.

21 Jump Street- 2021

 

أفلام كوميدية أمريكية 2021

 

اثنان من الفاشلان في المدرسة الثانوية، يتلقيا في أكاديمية الشرطة، ومع المشاكل التي يقعون فيها بسبب سذاجتهما واستهتارهما، يتم تكليفهما يالاندماج مع طلاب داخل إحدى المدارس الثانوية، من أجل الكشف عن رابطة تتاجر في المخدرات وتبيعها للطلاب، لتبدأ سلسلة أخرى من الوقوع في المشكلات. قام ببطولة الفيلم جونا هيل وتشاننج تيم وآيس كيوب ومولي تريس، من تأليف جونا هيل، وإخراج فيل لورد وكريستوفر ميلر.

Love Hard- 2021

قصة الفيلم تميل للتصنيف الكوميدي الرومانسي، فهو عن فتاة تبحث عن حبيب تستكمل معه حياتها، فتقرر أن تلجأ لأحد تطبيقات المواعدة، وبالفعل، تجد الشخص المناسب وتقرر أن تسافر له، ولكنها تكتشف هناك المفاجأة، وهي أنه خدعها واستعان بصور شخص آخر يعرفه، فتجبره على أن يعرفها به، وتحاول استمالته، ولكن يبدو أن الامور ستتحرك في اتجاه آخر.

يقوم ببطولة الفيلم نينا دوبريف، وجيمي أو يانج، ودارين بارنت، من إخراج هيرنان جيمينز، من تأليف دانيال ماكي، وريبيكا إيونج.

Bad Trip- 2021

ميزة هذا الفيلم أنه رصد عددا من روود الفعل الطبيعية للناس العاديين عن طريق تصوير بعض مشاهده باستخدام الكاميرا الخفية، فهو عن صديقين يقومان برحلة برية من فلوريدا إلى نيويورك، بعد أن سرق أحدهما سيارة شقيقته، من أجل أن يعلن عن حبه لزميلته ف المدرسة الثانوية، فيكونا ما بين تتبع الأخت التي تسعى لاستعادة سيارتها بأي طريقة، وبين مواقف الرحلة نفسها.

قام ببطولة الفيلم إريك أندريه وليل ريل هوري وميكايلا كونلين، وإخراج كيتاو ساكوراي، كان من المفترض عرضه في 2020، ولكنه من إصدارات نتفلكس لهذا العام بعد أن قامت بشرائه وعرضه في مارس 2021.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام تركية كوميدية رومانسية مترجمة.. استمتعوا بها

استمتعوا بهذه القائمة من الأفلام التركية الرومانسية الكوميدية.

اقرأي المزيد ..

أفلام كوميدية أجنبية

بالإضافة إلى الافلام الجديدة التي يمكن أن ستطلع كثيرون منذا إلى مشاهدتها، ندعوكم لقائمة مختلفة من الأفلام الكوميدية الأمريكية، تحمل أفلاما أقدم قليلا، منذ س5 سنوات وحتى 20 عاما، تمت صناعتها بشغف وصدق حقيقي، واستطاع كثيرون من حول العالم أن يتفاعلون معها رغم اختلاف الثقافة والتقاليد.. استمتعوا بأفلام كوميدية أمريكية من اختيارنا.

*تنويه مهم: الأفلام مختارة بناءا على إنحيازات شخصية بحتة.

White Chicks- 2004

بسبب حاجة مكتب التحقيقات الفيدرالية إلى الفتاتين المشهورتين على مستوى أمريكا للإمساك بخاطف محترف، يتم التوصل لهما، ولكن الفتاتان ترفضان التعاون، وخوفا على حياتهما، يقوم الضابطان ماركوس وكيفن- المعروفان بنشاطهما واجتهادهما- بالتخفي في شخصية الفتاتين، من أجل حل هذه الجريمة. قام ببطولة الفيلم مارلون وايانز وشون وايانز، ومن إخراج كينين آيفور وايانز.

The Angriest Man in Brooklyn- 2014

يتعرض رجل لحادث سيارة، ونتيجة غضبه الشديد ينفعل على الطبيبة في المستشفى حد إثارة نونها، فتضطر إلى إخباره عن طريق الخطأ أن أمامه فقط 90 دقيقة ليبقى على قيد الحياة، وفيعتبرها فرصته الأخيرة ليحاول إصلاح ما تركه يفسد في حياته، فيتصل بأخيه، ويسعى للتواصل مع أصدقائه ويقابلهم خلال هذا الوقت، ويريد التصالح مع زوجته، معتقدا أنه يمتلك القدرة على التحكم في ذلك خلال هذا الوقت القصير.

الفيلم يعتبر من أواخر الأعمال لروبن ويليامز، التي تركها لنتذكر موهبته الفذّة، شاركه البطولة ميلا كونيس وبيتر دينكلاج وجيميرل جونز، أخرجه فيل ألدن روبنسون.

Mrs. Doubtfire- 1993

هو فيلم الطفولة المفضل، شاهدته في المرة الأولى على شريط فيدي أحضره والدي، وظلت احداثه محفورة داخلي، بداية من المشهد الأول للأب الذي يعمل في دبلجة الأفلام الكارتونية، ثم تحول رغبته الوحدة في إسعاد أطفاله إلى نقمة كبيرة، كونها تجعله يهمل جوانب أخرى لها علاقة بالاستقرار المادي والعائلي، فهو لا يكترث للفوضى طالما أبناءه الثلاثة سعداء، ولكن يتطور الأمر إلى وقوع الطلاق والانفصال عن زوجته، فيحاول التواجد معهم بأي شكل، فيخترع المربية داوتفير السيدة العجوز المهذبة والفاضلة.

حصل روبن ويليامز على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي عن هذا الفيلم، الذي شاركه بطولته سالي فيلد وبيرس بروسنان وهارفي فيرستين، ومن إخراج كريس كولومبوس، وتاليف راندي مايم وليزلي وديكسون.

Ace Ventura: Pet Detective- 1994

بطريقته الكوميدية المميزة، يقدم جيم كاري فيلمه عن المحقق إيس فانتورا، الذي يتمتع بقدر كبير من الحماقة والسذاجة بينما يظن هو أنه يمتلك مهارات خاصة، نتيجة ترتيب الصدف لصالحه فقط دون إرادة منه، في هذا الفيلم يحاول فانتورا أن يجد الدولفين المختطف الذي يعتبر تميمة لفريق كرة قدم، وكونه يعيش مع كل أنواع الحيوانات تقريبا فهو الأنسب لهذه المهمة.

يمتلك جيم كاري مهارة كوميدية خاصة معتمدة على الانفعالات والتعبيرات المبالغ بها، لم يبرع أحد بها غيره تقريبا، واستطاع أن يكتسب بسببها شعبية واسعة ومحبين لما يقدمه، اشترك في بطولة الفيلم معه كورتني كوكس وتون لوك وشون يونج، وأخرج الفيلم توم شادياك وكتب السيناريو مع جاك بيرنشتاين.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام فانتازيا تهرب بك من الواقع إلى عالم الخيال والمتعة

تعرفي معنا على أفلام فانتازيا تهرب بك من الواقع إلى عالم الخيال والمتعة

اقرأي المزيد ..

The Mask- 1994

من بين الأفلام الكوميدية الأفضل- بالنسبة لي- اجتمعت فيه مهارة جيم كاري الحركية وقدرته على تطويع جسده وحركات وتعبيرات وجهه كيفا شاء، ليبدو وكأن الفيلم كتب خصيصا له، فهو عن موظف عادي في أحد البنوك معجيا بزميلة له، ولكنه دوما تعس الحظ، ولكن يحدث أن يجد قناع غريب في الشارع، يتركه بالمنزل ولا يعيره أي انتباه، وفي أحد المرات يرتديه صدفة، ليجد القناع يحوله إلى شخص متمرد سرسع الحركة مرن الجسم، ويمكنه أن يفعل أي شيء ولا يتعرض للأذى.

يظهر الصراع على القناع من قبل رجل عصابات الذي يريد الاستيلاء عليه لينفذ جرائمه، وتتوالي الأحداث التي تحمل كثير من الفتازيا الكوميدية، واشترك مع جيم كاري في بطولة الفيلم كاميرون دياز وبيتر ريجيت، كتبه مايك ويرب وأخرجه تشاك راسل.

Liar Liar- 1997

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/C1no75lpOiw” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

محامي مشهور بخداعه وقدرته على لي الحقائق لصالحة ولصالح عملائه، ويتمكن من استغلال كل النفوذ المتاحة له، فأصبح مريضا بالكذب الذي يسبب الانزعاج لابنه الصغير الذي تمنى ليلة عيد ميلاده أن يتوقف أبيه عن قول أي كذبة طيلة حياته، فتتحقق الأمنية وتتحول حياة المحامي إلى جحيم، كونه مجبور على الصدق.

قام ببطولة الفيلم جيم كاري وماورا تيمي وجينفير تيلي، أخرجه توم شادياك، وكتبه بول جواي وستيفن مازور.

**نقترح لكم مشاهدة أعمال أخرى لجيم كاري، منها: Dumb and Dumber، وYes Man، وFun with Dick and Jane.

The Hangover- Trilogy

ثلاثية من أفلام هانجوفر، التي تحظى بشعبية واسعة، وتركز على ثلاثة أصدقاء غالبا ما تذهب بهم “حباية” إلى عوالم أخرى في ليلة واحدة، وقبيل حدث مهم يخص أي منهم، ويستقيظون محاولين حل ملابسات ما حدث، وتدارك أكبر كم من المشكلات التي تسييوها، حتى يتلافون عواقب أكثر صعوبة.

الفيلم صدر منه 3 أجزاء، الأول عام 2009، والثاني في 2011، أما الثالث فكان في 2013، ورغم محاولات الجزأين الآخيرين ليكونا مختلفين، ظل الجزء الأول هو الأكثر شعبية، والفيلم من بطولة برادلي كوبر وإد هيلمز وزاك جاليفياناكيس وهيذر جراهام، من تأليف جون لوكاس وسكوت مور، وإخراج تود فيليبس.

The Grand Budapest Hotel- 2014

يحكي لنا عامل لوبي الفندق الذي تم تعيينه مؤخرا عن مسئول الخدم والعمال في الفندق، الموجود في بلد خيالية، السيد جوستاف، الذي يقع في مشكلة بعد اتهامه بقتل سيدة عجوز ثرية، فيدخل السجن ويحاول صديقه عامل اللوبي الجديد أن يساعده، في ظل سيطرة نظام حكم فاشي ومستبد، لنرى الأحداث تدور بصورة كوميدية ساخرة وساحرة أيضا.

كان للفيلم شعبية كبيرة وحصد على 4 جوائز أوسكار، ويضم مجموعة من أفضل ممثلي هوليوود، من بينهم: رالف فاينز وموراي أبراهام، وماتيو أمالريك وهارفي كيتل وأوين ويلسون، من تأليف وإخراج ويس أندرسون.

Men In Black- film series

محققان يتبعان وكالة خاصة تحارب الفضائيين وتواجه شرورهم، لهما صلاحيات تفوق أي من الأجهزة الأخرى ويمتلكان أسلحة ومعدات لا تخطر على البال، وبينما هما في رحلتهما لنبذ أي عنف خارجي، يقعان فيالمشكلات التي تأتي في إطار كوميدي ممزوج بالأكشن والخيال العلمي.

الفيلم له أربعة أجزاء، صدر الأول في 1997، والثاني عام 2002، والثالث عام 2012، وآخرهم عام 2019، وقام بالبطولة كل من ويل سميث وتومي لي جونز، والقصة مستمدة من سلسلة كتب كوميك ساخرة  بنفس الاسم كتبها لويل كننجهام، وأخرج الفيلم باري سوننفيلد.

School of Rock- 2003

 

أفضل الأفلام الأمريكية الكوميدية

 

عازف جيتار مهووس الروك، تقوم الفرقة التي يعزف معها بطرده، فيشعر بالإجباط والغضب، ولكنه بنتهز فرصة العمل في مدرسة، ويتنكر على انه أحد المدرسين، ثم يلحظ موهبة الطلاب، فيقرر أن يصنع منهم فرقة تشارك في واحدة من المسابقات، مدفوعا بنية أن يحصل على مال الفوز لسداد ديونه، لكن الأمر يواجه تحديات متعددة تتعلق بأولياء الامور وإدارة المدرسة. قام ببطولة الفيلم جاك بلاك وجوان كوزاك ومايك وايت، واخرجه ريتشارد لينكلاتر، ومن تأليف مايك وايت.

Big- 1988

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BGDTNhHYJ94″ title=”YouTube video player” width=”560″]

 

من أفلام حقبة التسعينات المميزة، كونه يجمع الكوميديا مع الفانتازيا في قالب كوميدي اجتماعي مؤثر، ويدور حول فتى مراهق صادف لعبة في مدينة الملاهي، وتمنى أن يكون كبيرا، وبالفعل يتحول بين ليلة وضحاها من طفل إلى رجل كبير، ليعيش بنفسه حياة الناضجين، فيبحث عن عمل ويقع في الحب، ويكتشف أن كل شيء بأوانه.

قام ببطولة الفيلم توم هانكس، الذي لقي استحسانا كبيرا على أدائه وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل ممثل، وديفيد موسكو وإليزابيث بيركنز وجون هيرد، كتب الفيلم جاري روس وآن سبيلبرج، وأخرجه بيني مارشال.

ريفيوهات و اقتراحات | عودة للثلاثينات والأربعينات بقائمة أفلام أجنبي قديمة

قائمة بأفضل الافلام الأجنبي القديمة التي ستمنحك تجربة مشاهدة مختلفة

اقرأي المزيد ..

Black Knight- 2001

من خلال حلقة زمنية، انتقل موظف في أحد المتنزهات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى إنجلترا في العصور الوسطى، ليبدو الأمر أشبه بلقاء الحضارات، فيطلب منه أن يساعد في استعادة العرش، وفي سلسلة من المواقف الكوميدية قد ينجح بالفعل في تحقيق ذلك. قام ببطولة افيلم مارتن لورانس ومارشا توماسون وتوم ويلكينسون، أخرجه جيل جونجر، كتبه جيري سوالو وبيتر جولك ودارل جيه كوارلز.

Ride Along- 2014

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/SD4cQwr7n5Y” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

يحاول بين الذي يعمل في الحراسة والأمن بإحدى المدارس أن يقنع أخو حبيبته بأن يوافق على زواجه منها، ولكن يبدو الأمر صعبا، فالأخ شرطي ويمتلك معايير صعبة للقبول، فيشركه في عمله كشرطي لمدة 24 ساعة، ليبدو أن بين لا يمتلك أي مهارات، فهو غير قادر على حمل السلاح أو الدفاع عن نفسه أو زوجته المستقبلية.. ولكن هل يحدث ما يمكن أن يغير من قرار الأخ بالرفض؟

قام ببطولة الفيلم ايس كيوب وكيفن هارت وتيكا سومبر، من إخراج تيم ستوري، وتأليف جريج كوليدج وجيسون مانتزوكاس وفيل هاي ومات مانفريدي.

Jumanji: welcome to the Jungle- 2017

تعود جومانجي مرة ثانية بعد عشرين عاما تقريبا، عندما يجدها 4 من المراعقين، ويقررون اللعب بها كطريقة للتغيير، ولكنهم يكتشفون أن اللعبة تسحبهم لداخلها، فيعيشون معها الأحداث، بعد أن تغير شخصياتهم داخل اللعبة، فلكل منهم عدد معين من الأرواح ومجموعة من المهارت، فهل سينجون؟

الفيلم هو السلسة الثانية من الفيلم الأصلي جومانجي، الذي صدر عام 1995، واستطاع أن يحقق شعبية واسعة، واشترك في بطولته دواين جونسون وجاك بلاك وكيفن هارت وكارين جيلان وبوبي كانافال، كتبه كريس ماكينا وإريك سومرز وسكوت روزنبيرج وجيف بينكنر، وأخرجه جيك كاسدان.

Bridesmaids- 2011

في أثناء خوضها مع تفاصيل حياتها المرهقة، تفاجئ آني بصديقتها المقربة تخبرها بأنها مخطوبة وزفافها اقترب وتريد منها ان تكون وصيفتها، ولكن ىني لا تملك ايا من مهارات وخبرة الوصيفات، فتستعين بأخريات من الصديقات، وتحاول أن تنجح معهن في أن تكون وصيفة جيدة، فيتعرضن جميعا للكثير من المواقف المحرجة والكوميدية أيضا.

قام ببطولة الفيلم كريستين ويج ومايا رودولف وروز بيرن وميليسا مكارثي وإيلي كيمبر وويندي ماكليندون كوفي، أخرجه بول فيج، وكتبه آني مومولو وكريستين ويج.

BeetleJuice- 1988

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ickbVzajrk0″ title=”YouTube video player” width=”560″]

 

بعد أن توفي زوجان واكتشفا أنهما صارا شبحين، أصبحا يريدان التخلص من الأحياء الذين سكنا منزلهما، فيقومان بالاستعانة بشبح مخيف وغير عادي هو بيتلجوس، الذي يستخدم كل ما يمتلك من حيل وألاعيب حتى يطرد الأحياء، ويدور ذلك في قالب كوميدي قائم على الفانتازيا الساخرة والرعب. قام ببطولة الفيلم أليك بالدوين وجينا ديفس ومايكل كيتون، وكتبه مايكل ماكدوبل وكاري ويلسون، وأخرجه تيم بورتون.

The 40 year- old Virgin- 2005

 

من الأفلام الكوميدية الأمريكية

 

بسبب كثير من سوء الحظ، يبقى آندي حتى عمر الأربعين دون إقامة علاقة واحدة، فيحاول أصدقاء الموظف في شركة إلكترونيات أن يقومون بمساعدته، عن طريق البحث عن فرص متعددة يتعرف إلى أخريات من خلالها، ومع كل مرة يبدو أنه ينجح، يجد نفسه يفقد الطريق مرة ثانية.. ولكن تلوح احتمالية في الأفق يمكنه ان تمنحه شريكه تحبه ويحبها.

قام ببطولة الفيلم ستيف كاريل، الذي تم الإشادة بأدائه وتلقى استحسان كبير من النقاد، وشاركه بول رود وروماني مالكو وسيث روجن، واخرج الفيلم جود أباتو، الذي اشترك في كتابته مع ستيف كاريل.

استمتعوا بهذه المجموعة من الأفلام الكوميدية، ويمكنكم أن تخبرونا بقائمتكم المفضلة في التعليقات.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام جين هاكمان أسطورة هوليوود المعتزل

أهم أفلام الممثل جين هاكمان

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | قائمة مسلسلات خيال علمي لمتعة لا يمكن مقاومتها

تابعوا هذه القائمة، لترشيحات مسلسلات خيال علمي مميزة ومختلفة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | 13 من أقوى أفلام ليوناردو دي كابريو

أقوى أفلام ليوناردو دي كابريو التي استحق عنها جائزة الأوسكار أكثر من مرة، فقد قدم فيها أداء غير قابل للمنافسة.. اكتشفوا أهم أفلام العبقري ليوناردو دي كابريو

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!