أفضل أفلام ديزني لمتعة لمتعة لا حدود لها

استمتعوا بمشاهدتها

Share your love

من منّا لا يستمتع بمشاهدة أفلام الكارتون، ويحفظ الحوار والأغاني- خاصة المدبلج منه باللهجة المصرية- عن ظهر القلب، معتبرا إياها جزء أصيل من طفولته، ومشهد رئيسي في الحنين لأيام مضت، ومن منّا لا يمتلك قائمته الشخصية لافضل أفلام ديزني، التي يعتبرها أنيسه في أوقات كثيرة.

شركة الرسوم المتحركة التي بدأها الأخوان روي ووالت ديزني في أكتوبر عام 1923، استطاعت أن تستمر لما يقرب قرن كامل، تُمتع محبي الأنيمشين في جميع أنحاء العالم، بعد أن صنعت لنا شخصيات وضعناها في مرتبة الأصدقاء من ميكي ماوس ودونالد داك وجوفي وآربيل وتيانا وأولاف وبلوتو وجني علاء الدين ومولان.. جميعهم تعلمنا منهم وأثروا في تكوين نفوسنا وصرنا نتعامل معهم على أنهم أفراد حقيقيين.

أفلام ديزني ليست للأطفال وحدهم، الكبار يمكنهم أن يتوحدوا مع مشاعر الحب والصداقة والامتنان والحزن والغضب التي تنقلها مشاهد الأنيمشن ببراعة وسهولة ودون تعقيد، ولذلك كان جمهورها واسع وأفكارها لا حدود لها. إن كانت تلك مرتكم الأولى في التعرف على أفلام ديزني، أو كنتم من عشاقها، فتلك قائمة أعددناها ونشاركها معكم.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كرتون ملهمة قد تغير أفكارك

أفلام كرتون ربما تكونين سمعت عنها قبل ذلك، ولم تأ إليك الفرصة أو لم تفكرين من الأساس في مشاهدتها، ولكن بعض هذه الأفلام قد يكون له دور مهم في تفيير أفكارك بل …

اقرأي المزيد ..

أفضل أفلام ديزني

بالتأكيد، الأفضل ليس ما نحدده نحن، فلكل منّا تفضيلاته، خاصة، في الاختيار من بين مئات أفلام ديزني التي يحمل كل منها طابعه وروحه والقصة التي تجعلنا نتابع من أول دقيق وحتى آخر ثانية.. ولكن يمكنكم اعتبار أن تلك القائمة شخصية وتحتوي على الشائع الذي قد لا يختلف على محبته أحد.

فيلم Snow white and the Seven Dwarfs (1937)

 

سنو وايت من أفضل أفلام ديزني

 

واحد من كلاسيكيات أفلام ديزني، ويعتبر أول فيلم رسوم متحركة طويل وكامل، وأقدم فيلم تقدمه شركة ديزني ومأخوذ عن قصة لكاتبين من ألمانيا، وحصل عنه والت ديزني على جائزة أوسكار فخرية، وكانت فريدة من نوعها تكونت من تمثال واحد لالحجم المعروف للجائزة إلى جانب سبعة تماثيل أخرى صغيرة، وتم اختياره من ضمن أول 25 فيلم تم حفظهم في السجل الوطني للأفلام.

قصة الفيلم نحفظها جميعا عن ظهر قلب، عن الفتاة سنو وايت (بياض الثلج)، التي تمتلك جمالا آخاذا لا مثيل لهن بعد وفاة والدتها يتزوج والدها من امرأة أخرى تغار من جمال الابنة وتسال مرآتها السحرية كل يوم عن الأجمل، حتى تقرر أن تتخلص منها، فتتوه الفتاة في الغابة وتتعرف على الأقزام السبعة وتعيش معهم ويحبونها، ولكن تصر زوجة الأب أن تتخلص منها بأكثر من طريقة حتى سممتهان وفي جنازتها سراها أمير يمنحها قبلة لتعيش مرة أخرى.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 98%

فيلم Pinocchio (1940)

 

فيلم Pinocchio (1940)

 

ثاني أفلام شركة والت ديزني، وواحد من الأفلام التي يتم اعتبارها من أعظم أعمال الرسوم المتحركة على الإطلاق، كونه احتوى على نقلة في التجسيد والحركة وكذلك تقديم القصة المأخوذة عن كتاب مغامرات بينوكيو للكاتب الإيطالي كارلو كولودي، وحاز كأول فيلم رسوم متحركة على جائزة أوسكار لأفض موسيقى وأفضل أغنية.

والقصة عن الدمية بينوكيو، التي يمكن أن نتعلم منها الصدق والوفاء والاحترام، فهو مصنوع من الخشب على يد نجار عجوز كي يؤنسه في أيامه، ولكن جنية زرقاء منحته فرصة أن يكون إنسانا إذا كان صادق وشجاع وغير أناني، فيوجه الطفل الدمية مواقف يومية منها ما يجبره على أن يضل الطريق، وكانه اختبار للحياة.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.4/10
Rotten Tomatoes: 100%

فيلم Dumbo (1941)

 

فيلم Dumbo (1941)

 

في 2017، تم اختيار الفيلم ضمن قائمة الأفلام المهمة التي تم حفظها في السجل الوطني للفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، على اعتبار أنه فيلم “مهم ثقافيا وتاريخيا وجماليا”، في البداية القصة تكسر واحد من تابوهات العلاقة بين حيواني الفيل والفأر، وفق شائعة أن الفيلة تخاف من الفئران، وفي 2019 تم إعادة الفيلم ليبدو طبيعيا وعرضه في السينما.

تدور القصة، التي كتبها هارولد بيرل وهيلين أبرسون حول الفيل دامبو، الذي ولد بأذنين كبيرتين جعلتاه مثار سخرية من قبل كثيرين في السيرك الذي نشأ به، ولكنهم لا يدركون أن أذناه تمكناه من الطيران، يواجه الوحدة ولكنه يتعرف على الفأر تيموثي، الذي يصبح صديقه الوحيد.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.2/10
Rotten Tomatoes: 98%

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام ديزني المدبلجة والأصلية لمتعة لا مثيل لها

15 من أفضل أفلام ديزني.

اقرأي المزيد ..

فيلم Bambi (1942)

 

فيلم Bambi (1942)

 

تكمن روعة أفلام ديزني في قدرتها على أن تحرك مشاعرك، وأن تجعلك تذرف الدموع مع الغزال بامبي بعد أن فقد والدته على يد أحد الصيادين، وتستكشف معه أيضا، فترى أصدقاءه من الأرنب والسنجاب يساعدونه على المشي والحركة، ويسعدون بقدومه كأمير صغير للغابة، يخبرونه عن الأزهار والفراشات، ويرى بنفسه الطيور وتساقط الأمطار، ويكبر معهم يوما بعد يوم، ولكنه يعرف أن الحياة أيضا مليئة بالمخاطر وعليه أن يواجهها بشجاعة وحذر.

الفيلم أخرجه ديفيد هاند، وكان خامس فيلم رسوم متحركة لشركة ديزني، وتم ترشيحه لثلاث جوائز أوسكار، وكان من بين قائمة أفضل 10 أفلام تعتبر من كلاسيكيات السينما الأمريكية، وتستند قصته إلى كتاب للمؤلف والصياد النمساوي فيليكس سالتن.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.3/10
Rotten Tomatoes: 90%

فيلم Cinderella (1950)

 

فيلم Cinderella (1950)

 

القصة الأكثر شهرة من أفلام ديزني، والتم تم تكييفها بأكثر من طريقة ومن خلال أكثر من عمل فني، مأخوذة عن رواية بنفس الاسم للكاتب تشارلز بيرولت، وامتاز بأغانيه والموسيقى التي جعلته يترشح لنيل ثلاث جوائز أوسكار، ويعتبر من كلاسيكيات أفلام الرسوم المتحركة التي قدمتها ديزني.

يتناول الفيلم قصة الفتاة التي يحبها والدها كثيرا، ولكن قبل وفاته يتزوج من سيدة لديها ابنتان، لتواجه بعد رحيله معاملة قاسية ووحدة شديدة جعلتها تصادق الحيوانات وتبحث عن الألفة في الغناء لهم ومعهم، ثم يحدث أن يدعو أمير البلدة الجميع إلى حفلة يختار خلالها فتاة أحلامه، ولكن سندريلا تثمنع من الحضور، ولولا وجود ساحرة طيبة تصمم لها الفستان والحذاء لما تعرفت على الأمير الذي وقع في حبها، وظل يبحث عنها بعد الحفل وكان دليله فردة حذاء.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.3/10
Rotten Tomatoes: 97%

فيلم Peter Pan (1953)

 

فيلم Peter Pan (1953)

 

تستند قصة الفيلم إلى مسرحية باسم بيتر بان الفتي الذي لن يكبر للكاتب جي إم باري، والفيلم حول بيتر بان الذي يهزم القراصنة ومعه تينكر بيل وتروي الفتاة قصته لأشقائها الصغار، ولكنها لم تصدق أن يقوم بزيارتهم ويعلمهم الطيران ويأخذهم جميعا إلى جزيرة نيفر لاند، فيشاهدون مغامراته انفسهم وتصديه لهوك.

تم إصدار نسخ وسلاسل مختلفة من الفيلم، وحاز على شعبية كبيرة وتم تحويله إلى فيلم سينمائي قام ببطولته روبن ويليامز.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.3/10
Rotten Tomatoes: 81%

فيلم 101 Dalmatians (1961)

 

فيلم 101 Dalmatians (1961)

 

من أفضل أفلام ديزني، كونه جمع بين الحيوانات ولغتهم وطريقة تواصلهم مع بعضهم البعض، وكذلك علاقتهم بالإنسان ليبدو الكل في نسيج واحد متجانس، فبعد ان تزوج روجر من آنيتا اجتمع الكلبان المحبان بونجو وبيردتا، ورغم صغر المنزل وتواضع الحال كان الجميع سعداء، ومع قدوم 15 كلب جديد صار الحال أفضل كثيرا، ولكن كوريلا ديفل صديقة آنيتا كان لها رغبة اخرى، فاحتطفت الكلاب الصغيرة وضمتهم لكلاب أخرى تحصل على جلودهم لتصنع الملابس، وتاتي عطمة الفيلم في رحلة الوالدين الكلبين من اجل استعادة أبنائهم.

القصة مأخوذة عن رواية بنفس العنوان للكاتب دودي سميث، وكان الفيلم فرصة لاستعادة شعبية أفلام الرسوم المتحركة والتمكن من تحقيق مبيعات وعوائد عالية في شباك التذاكر.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.2/10
Rotten Tomatoes: 98%

فيلم The Little Mermaid (1989)

 

فيلم The Little Mermaid (1989)

 

حصل الفيلم على جائزتي أوسكار كأفضل موسيقى وأفضل أغنة، فهو من أفضل أفلام ديزني، التي اعتمدت على الموسيقى والاغنيات، من قصة مأخوذة عن عمل للاطفال للكاتب الدانماركي هانز كريستيان أندرسون كتبها عام 1837، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا واسعا وإشادة من النقاد الذين اعتبروه نقلة مختلفة في صناعة الرسوم المتحركة والأنيمشين.

يدور الفيلم حول فتاة أو حورية بحر ذكية ولبقة تدعى أربيل ولديها شعبية كبيرة، ولكنها شغوفة بالحياة على الأرض، وتريد أن تعرف عنها أكثر، ويزيد شغفها مع حبها لأمير إنسان، ولا تجد فرصة تجعلهما يجتمعان ويعيشا معا، ولكنها تتعرف على الساحرة الشريرة التي تقدم لها فرصة أن تكون إنسانة ولكن عقبات أخرى تظهر في الطريق.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 93%

فيلم Beauty and the Beast (1991)

 

الجميلة والوحش

 

يستند الفيلم إلى قصة خيالية فرنسية، عن ملك متغطرس وشديد العجرفة يتعامل مع الجميع بطريقة فظة، يتم عقابه بأن يتحول إلى وحش وينعزل عن العالم ويخشاه الجميع ولا يمكنهم الاقتراب منه، كما يتحول خدمه إلى أدوات منزلية من ساعات وموائد وأدوات طعام، وتكون عودته قائمة على وقوعه في قصة حب حقيقية من فتاة جميلة، ففور أن يجد الفتاة بيلا ابنة الرجل البسيط الذي اقتحم مملكته دون أن يدري، فيقرر أن يحبسها، ويحدث أن تحبه ثم يعود لطبيعته.

كان الجميلة والوحش أول فيل رسوم متحركة تم ترشيحه لجائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم إلى جانب الترشيخ لفئات مختلفة، والفوز في فئتي الموسيقى وأفضل إنتاج، وفي 2017 تم إصداره بصورة واقعية.

تقييم الفيلم:

IMDb: 8./10
Rotten Tomatoes: 94%

فيلم Aladdin (1992)

 

علاء الدين من أفلام ديزني

 

نجحت ديزني أن تقدم فيلم رسوم متحركة مستند إلى واحدةمن أشهر القصص الشعبية العربية المأخوذة عن ألف ليلة وليلة، فجسدت حكاية علاء الدين ومصباحه السحري والجني الأزرق بطريقة بارعة، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا واسعا وتخطت مبيعاته النصف مليار دولار، ونال جائزتي أوسكار، وجائزة جرامي عن الأغنية الأصلية للفيلم، وتم إنتاج سلسلة ممن الفيلم، وإعادته في نسخة طبيعية عام 2019.

وفي الفيلم نستمتع بمغامرات علاء الدين وهروبه الدائم من الحراس، حتى يحصل على مصباح به جني يجعله فني قادر على ان يتزوج من ياسمينا حب حياته وابنة الملك، ولكن الوزير له رأي آخر، وهكذا ننشغل في صراعاتهم بوجود قرد صغير وبساط سحري وجني أزرق لديه حس عالي من الفكاهة.

تقييم الفيلم:

IMDb: 8/10
Rotten Tomatoes: 95%

 فيلم The Lion King (1994)

 

فيلم الملك الأسد

 

واحد من أفضل أفلام ديزني وأكثرها شهرة وشعبية، فكثيرون بكوا مع سيمبا عندما فقد والده، وتأثروا برحيله وضياع المملكة بعد أن خطط عمه الأسد سكار لقتله حتى يستحوذ على لقب الملك بمساعدة الضباع، فيسود الفساد في أرض العزة بعد أن اختل توازن الطبيعة وصار الضباع يتحكمون في مصير الأسود ويحكمون الغابة، بينما جميع الحيوانات في انتظار الانفراجة مع ظهور سيمبا الذي ظل لسنوات متوهما أنه السبب في مقتل والده، ولكنه عاد ليكتشف الحقيقة ويتخلى عن لامبالاته.

حصل الأسد الملك على جائزتي أوسكار وجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم موسيقي، وتبعه سلاسل حول تيمون وبومبا الذي يعدا من أكثر شخصياته نجاحا، كما صدر مسلسلات تلفزيونية وفيلم حقيقي في عام 2019، وكانت ميزة الفيلم هو اعتماده على اللغة السواحيلية في إفريقيا.

تقييم الفيلم:

IMDb: 8.5/10
Rotten Tomatoes: 93%

فيلم Mulan (1998)

 

مولان من أفضل أفلام ديزني

 

حتى تواجه الصين غزو الهان، عليها أن تحشد الجميع لمواجهة الغزو، فأرسلت لواحد من ضباطها الكبار الذي يعاني من ىلام قدميه وليس لديه ولد ليحل محله، فقط ابنته مولان التي لا تناسبها أجواء البحث عن عريس مناسب، فتقرر دون علم الأب أن تنتحل صفة رجل وتذهب لتنضم إلى الجنود، لنستمتع بعمل ملحمي قدمته والت ديزني في رسوم متحركة جمعت الموسيقى والدراما والتاريخ.

تم إصدار فيلم واقعي عنه في 2020، بوصدر منه جزء ثاني، بعد أن حاز الجزء الأول على إعجاب الجماهير والنقاد وتمكن من أن يكون واحد من أفضل أفلام ديزني، كما نال ترشيح لجوائز الأوسكار والجولدن جلوب.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 86%

ريفيوهات و اقتراحات | تصميمات مكتبات منزلية بسيطة ومختلفة

مجموعة تصميمات مكتبات أنيقة ومختلفة

اقرأي المزيد ..

فيلم Lilo & Stitch (2002)

 

فيلم Lilo & Stitch (2002)

 

كائن فضائي أزرق تقرر فتاة  لا يتعدى عمرها الست سنوات تدعى ليلو أن تقتنيه باعتباره كلب، والفتاة تعيش في هاواي وتراعاها أختها الأكبر منها بعد وفاة الوالدين، وفي ظل محاولات الأخت الكبرى لتربية الطفلة بطريقة سليمة، يبدو أن وراء الحيوان الأزرق مخطط آخر لإححداث الفوضى والشر والدمار في الارض، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث.

تم ترشيح الفيلم لنيل جائزة أوسكار، وهو من تأليف وإخراج كريس ساندرز ودين ديبلويس، وصدر عنه سلالسل وأجزاء في سنوات أخرى تالية، بعد ان تمكن من تحقيق نجاح واسع وجماهيرية كبيرة.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.2/10
Rotten Tomatoes: 86%

فيلم The Princess and the Frog (2009)

 

فيلم The Princess and the Frog (2009)

 

الفيلم عن رواية بنفس الاسم للكاتب إي دي بيكر، عن تحول حلم فتاة من امتلاك مطعم إلى التحول لضفدعة كي تنقذ أمير، وتجد نفسها في حاجة إلى العودة كإنسان مرة أخرى في أسرع وقت وحتى لا يفوت الآوان، وبهذا تتسارع الأحداث في واحد من أفضل أفلام ديزني، الذي تم ترشيحه لنيل ثلاث جوائز أوسكار.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.1/10
Rotten Tomatoes: 85%

فيلم Frozen (2013)

 

فيلم Frozen (2013)

 

تمتلك الفتاة إلسا قوة خارقة يمكنها أن تجمد أي شيء، وفي طفولتها تلعب مع شقيقتها الصغيرة، ولكنها دون قصد تصيبها فتشعر بالذنب، وتقرر أن تنعزل في غرفتها، ومع رحيل الملك الأب والأم في أثناء رحلة خارج البلاد تشعر أختها الصغرى آنا بالوحدة، ولكنها لا تكف عن التودد لأختها، وفي حفلة بعد سنوات طويلة تُخطيء إلسا وتحول المدينة غلى فصل شتاء دائم، فترحل، ولكن أختها تقرر ألا تتخلى عنها، فتستعين بشاب وحبوان الرنة لتستعيدها مرة أخرى.

قصة الفيلم مستوحاة من قصة للكاتب الدانماركي هانز كريستيان أندرسون بعنوان أميرة الثلج عام 1844، وتمكن الفيلم من تحقيق مبيعات عالية فاقت كثير من أفلام الرسوم المتحركة، غير أنه حصل على جائزتي أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل أغنية Let It Go، كما نال جائزتي جرامي وجائزة بافتا، وصدر منه جزء ثاني في 2019.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.4/10
Rotten Tomatoes: 90%

فيلم Big Hero 6 (2014)

 

فيلم Big Hero 6 (2014)

 

فريق من الأبطال الخارقين، نشأ بعد أن فقد الفتي الصغير هيرو أخيه الأكبر تاداشي في تجمع للعلوم ومخترعي الروبوتات، فالفتي يمتلك موهبة في صناعتها ويريد أخوه أن يساعده، ولكن يحدث ان يفقد حياته وهو ينقذ أحد المخترعين، فيجد هيرو نفسه وحيدا لكن أصدقاء تاداشي يحاوطونه بالحب، غير أن بايماكس الآلي الذي تركه أخوه يكون كعونا له.

الفيلم ترشح لنيل عدد من الجوائز منها جائزة آني وجولدن جلوب وجائزة البافتا، كما حقق مبيعات عالية واكتسب شهرة واسعة وشعبية كبيرة، وتحول إلى مسلسل تلفزيوني.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.8/10
Rotten Tomatoes: 89%

فيلم Moana (2016)

 

فيلم موانا من افضل أفلام ديزني

 

حصل الفيلم على ترشيحين لجائزة أوسكار عن افضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية، فهو عن فتاة تدعى موانا معروفة بقوة الإرادة والصلابة، نشأت في قريتها التي تعاني من وباء يجب البحث عن قطع معينة تخص الألهة حتى يتم التخلص منه، ويختارها المحبط نفيه لتقوم بهذه المهمة، وتصادف ماوي الذي يحاول مساعدتها.

تقييم الفيلم:

IMDb: 7.6/10
Rotten Tomatoes: 95%

استمتعوا بمشاهدة أفضل أفلام ديزني، واخبرونا عن الفيلم الذي تعتبرونه الأفضل من بينهم.. مع الخذ في الاعتبار أننا اخترنا من بين الأفلام التي أنتجتها شركة ديزني.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام رومانسية أجنبية كوميدية لأن الحب يكتمل بالضحك

بالتأكيد، استمتعتم بأي من هذه الأفلام.. تعرفوا على القائمة الكاملة مع أمنياتنا بمشاهدة ممتعة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | طريقة عمل السلايم للعبة مُسلية وآمنة

اكتشفي طريقة عمل السلايم بالخطوات لتصنعي بنفسك لعبة مُسلية لكِ ولأطفالك.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات أنمي شكلت ذكريات طفولتنا وأحببناها

هذه أهم مسلسلات الأنمي التي ارتبطت بطفولتنا وكونت ذكرياتنا وأحببناها…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!