أفضل أماكن سياحية باكو اذربيجان

دليل أشهر أماكن سياحية باكو اذربيجان ينصح بزيارتها، ، باكو مدينة أوربية تبهر العالم بالهندسة المعمارية الموجودة بها والمساجد والمآذن ويمكن أن تسافر إلى

Share your love

mosoah

أماكن سياحية باكو اذربيجان

دليل أشهر أماكن سياحية باكو اذربيجان ينصح بزيارتها، ، باكو مدينة أوربية تبهر العالم بالهندسة المعمارية الموجودة بها والمساجد والمآذن ويمكن أن تسافر إلى رحلة في الجبال النارية الموجودة بها فهي مشتعلة بالنيران وتحتوي المدينة على تلال وأبراج اللهب.

وتتميز بالأماكن الترفيهية والثقافية الجذابة، تتميز المدينة بمناخ رائع وبها شواطئ جميلة على حدود بحر قزوين، المدينة له سحر تاريخي ولها تأثيرات إسلامية وتتميز بأنه أحد أهم التراث الأوربي، يمكن الذهاب إليها في رحلة مع العائلة الاستمتاع بالأجواء الرائعة.

أفضل أماكن سياحية باكو اذربيجان :

المدينة القديمة:

المدن القديمة باكو اذربيجان

بها واجهات عربية مناسبة للأسرة العربية، وأماكن مناسبة للسفر والترفيه وأماكن سياحية رائعة وجذابة ويمكن شراء الهدايا التذكارية من المحلات التجارية والمقاهي القديمة الموجود في المدينة التي يفوح فيها عبق التاريخ، شوارع البلد جميلة ومرصوف بالحصى وبها ساحات ترجع للعصور الوسطى سوف تستمتع بزيارة هذه المدينة الرائعة.

  • ساحة النافورة:

ساحة النافورة

هي مكان جميل ومميز للاستمتاع بالأشجار الكثيرة والمساحات المفتوحة والمحلات التجارية والمقاهي المخصصة للشاي والمطاعم الكثيرة، المكان مناسب جدا للأطفال والكبار وهو مكان مميز بأجواء عصرية رائعة يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم وسوف تستمتع بالأعداد الكبيرة من النوافير الموجودة بالمكان وجمال أشكالها.

  • أكوا بارك:

أكوا بارك

هي من أماكن سياحية باكو اذربيجان الجميلة مناسبة للعائلة يقام بها حفلات موسيقية جميلة وبها أماكن للألعاب وملعب كبير وبها غرف مرعبة للمغامرين، المجمع كبير وله شعبية كبيرة ويهتم بزيارته جميع السائحين للاستمتاع بجمال المكان.

  • بيبي بوم:

بيبي بوم

من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال به أجمل الألعاب وأجمل مناطق اللعب التي يستمتع بوجودها الأطفال، وبها أماكن مخصصة لاسترخاء الوالدين وتقضية وقت ممتع مع أطفالهم.

  • برج العذراء:

برج العذراء

هو من أهم الأماكن التاريخية في باكو اذربيجان، مطبوع صورة البرج على بعض العملات الورقية والطوابع البريدية ويحتوي البرج على عدد كبير من المتاحف الداخلية والمتاجر التي يتم شراء الهدايا التذكارية منها.

  • قصر الشروانشاهانيين:

قصر الشروانشاهانيين

من أهم القصور الموجودة في باكو حيث يرجع أصوله إلى العهد الشرواني وصورته مطبوعة على العملات الورقية وهو موجود في وسط المدينة ويتكون من أبنية عديدة منها ضريح السيد يحي الباكوي ومسجد الشاه وأضرحة الحكام والديوان ويعتبر من أهم أماكن سياحية باكو اذربيجان.

  • متحف الدولة للتاريخ:

متحف الدولة للتاريخ

المتحف موجود به قسم للرحلات العلمية وقسم للتاريخ والإنثوغرافيا والتاريخ الحديث والقديم، ويرجع أصوله للعصور الوسطى، به نوافذ زجاجية وجدران عالية وأقواس مذهبة والمتحف مصنوع على أيدي مهندسين معماريين بولنديين ومصنوع على الطراز الإيطالي ويعتبر مكان مميز للسياحة.

  • مسرح العرائس في باكو:

مسرح العرائس

من أجمل أماكن سياحية باكو اذربيجان خاصة للأطفال المسرح به مجموعة متنوعة من العرائس بجميع الأشكال والأحجام والألوان التي يحبها الأطفال ويستمتعون باللعب معها وهي مصممة بواسطة المهندس المعماري جوزيف بوشكو البولندي، وهي مكان ساحر للزوار يستمتعون به السياح كثيرا.

  • حديقة أبشيرون الوطنية:

حديقة أبشيرون الوطنية

من أهم الأماكن التي تجذب السياح إليها حيث أن الأطفال يحبونها جدا لاحتوائها على أنواع نادرة من الغزلان والطيور المائية والحيوانات والنباتات النادرة الموجودة بها في أعلى قمة بحر قزوين حيث يوجد بها أنواع عديدة من الطيور والنباتات والحيوانات المهددة بالانقراض والحديقة تم تأسيسها في عام 2005 وتعتبر من أهم المناطق السياحية التي يهتم بزيارتها السياح.

  • حديقة حيوان باكو :

حديقة حيوان باكو

الحديقة من أقدم حدائق الحيوان الموجودة في باكو وهي مميزة جدا لأنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات مثل النمور والقرود مختلفة الأنواع وبها أحواض مائية تضم أنواع مختلفة من الأسماك بها حيوانات موضوعة في محمية طبيعية مثل الزراف والنعام والغزلان وبها الطائر الوردي الذي تمت إضافته حديثا وهي من أكثر الأماكن المحببة للأطفال والكبار.

  • مسجد باب الهيبة:

مسجد باب الهيبة

يعتبر من أهم المساجد القديمة التي تم بناؤها حيث يوجد به ثلاث قبات ومئذنتين هو مصمم بشكل يشبه المسجد الأقصى ومحاط به عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ويتم عقد الزوج في مسجد باب الهيبة وهو مبنى ديني مميز ويرتاد الكثير من السياح عليه.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!