أفضل طرق علاج فطريات أظافر اليد مجربه

علاج فطريات أظافر اليد، بما إن اليدين يكون أكثر العمل عليهم فإننا نجد أن إصابتهم بالفطريات يكون بشكل أكبر بكتير من أظافر القدمين، والجدير بالذكر إن

Share your love

mosoah

علاج فطريات أظافر اليد

علاج فطريات أظافر اليد، بما إن اليدين يكون أكثر العمل عليهم فإننا نجد أن إصابتهم بالفطريات يكون بشكل أكبر بكتير من أظافر القدمين، والجدير بالذكر إن الإصابة بفطريات أظافر اليد أمر يصاب به كل من الرجال والنساء علي حد سواء، ولكن يجب أن نشير إلي أنه وفقاً لأخر الإحصائيات بهذا الشأن فقد وجد أن النساء هن أكثر إصابة بهذه الفطريات من الرجال.

ولعل السبب في ذلك يرجع إلي طبيعة عمل المرأة ودورها كزوجة وأم حيث تتعرض للمياة والصابون والمواد المنظفة بمعدلات أكبر بكثير من الرجال، تلك الأمور التي قد وجد أنها تعد بمثابة المسببات الأساسية التي تكمن خلف الإصابة بفطريات أظافر اليدين.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن موقع الموسوعة قد وجدت أنه من المناسب أن نجعل محور مقالنا لهذا اليوم هو علاج فطريات أظافر اليد وذلك في محاولة من جانبنا أن نقدم خدمة مميزة لكافة متابعي موقعنا، هيا بنا نتعرف علي طرق علاج فطريات أظافر اليد في ما يلي :

أسرع طرق علاج فطريات أظافر اليد :

تمثل أظافر اليد مشكلة كبيرة تواجه الغالبية العظمى من السيدات والجدير بالذكر إن الأمر لا يقتصر علي كونه مرض يحتاج إلي علاج ويسبب الكثير من الآلآم للمرأة التي تعاني منه، ولكننا من ناحية أخرى نجد أنه يسبب حالة من الآلم النفسي أيضاً وذلك لكونه يؤثر علي الشكل والمظهر العام ليد السيدة ومن هنا فقد أخذنا علي عاتقنا أن نقدم مجموعة من الوصفات والعلاجات العملية التي من شأنها أن تنهي هذا الأمر برمته فتابعوا معنا.

علاج فطريات أظافر اليد بالخل :

يعد الخل أحد المنتجات الطبيعية التي تحول دون نمو وتكاثر البكتريا والجدير بالذكر أن هناك من يطلق عليه ( صديق المرأة ) ولعل السبب في ذلك أنه يدخل ضمن العديد من الوصفات الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة وبالأظافر أيضاً.

وتقوم الطريقة علي أن تقوم السيدة بنقع أظافر يدها المصابة بالفطريات في داخل محلول مكون من خمس ملاعق من الخل الأبيض المركز، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه في حالة إن كانت المرأة تشتكي من بشرة ذات حساسية فإنها من الممكن أن تقوم بتخفيف تركيز الخل من خلال إضافة معلقتين من الماء الدافيء.

والجدير بالذكر أن الإستمرار في إستخدام هذه الوصفة من شأنه أن يمنع تكاثر ونمو الفطريات وبالتالي القضاء عليها في أقل وقت، هذا وينصح بالإستمرار في إستخدام هذه الوصفة مدة لا تقل عن إسبوعين بحيث يتم تطبيق الوصفة بمعدل ثلاث أو أربع مرات في خلال الإسبوع.

علاج فطريات أظافر اليد بالثوم :

يعد الثوم من المنتجات الطبيعية التي عرفت أهميتها وقيمتها في علاج الكثير من الأمراض منذ العصور القديمة، وفي ما يلي سوف نلقي الضوء علي عدد من الوصفات التي يدخل فيها الثوم كعنصر رئيسي لعلاج فطريات أظافر اليدين :

الثوم وحبة البركة لعلاج فطريات الأظافر 

تقوم هذه الوصفة علي أن يتم هرس عدد 5 فصوص كبيرة الحجم من الثوم ويتم إضافة قبضة اليد من حبة البركة ويتم وضع هذا الخليط مضافاً له مقدار معلقتين من الماء الدافيء ومن ثم يطبق مباشرةً علي الأظافر، والجدير بالذكر إن هذه الوصفة تعمل علي إختفاء الفطريات في خلال ثلاثة أسابيع من مداومة إستخدامها بمعدل مرتين في خلال الإسبوع.

قشر الثوم والجوز 

تتكون هذه الوصفة من قشور الثوم والتي يتم تجفيفها وطحنها ومن ثم إضافة قبضة اليد من الجوز المحمص والمطحون جيداً ومن ثم وضع معلقتين من الماء الدافيء علي هذه الوصفة، وهنا يمكن دهان الأظافر بها أو يتم نقع الأظافر بها يومياً لمدة تصل إلي ربع ساعة.

نصائح عامة لعلاج فطريات أظافر اليد

موقع الموسوعة يقدم من جانبه مجموعة من النصائح العامة التي تهم كل سيدة تحاول من جانبها تفادي أو علاج مشكلة فطريات الأظافر، والجدير بالذكر أنه فور أن تقوم السيدة بمتابعة هذه النصائح سوف تجد من جانبها تقدم ملحوظ في هذه المشكلة التي تعاني منها :

  • إحرصي عزيزتي حواء أن تقومي من جانبك بتجفيف يدك بشكل دائم، حيث أكدت الدراسات العلمية والطبية أن المياة تعد أحد أهم العناصر التي تمثل بيئة صالحة جداً لنمو تكاثر البكتريا والفطريات ومن ثم إصابة الأظافر بها وذلك من منطلق أن أضعف منطقة في جسم الإنسان هي منطقة الظوفر وما يحيط بها.
  • إحرصي علي إتباع نظام غذائي متوازن يقوم علي الجمع في ما بين الخضروات والفاكهة الطازجة.
  • إستخدمي من جانبك بعض المرطبات التي تمنح يدك نعومة وترطيب تحول دون إقتحام الفطريات لها، وذلك من خلال إستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الجرجير أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند.
  • إستخدمي طلاء الأظافر في الأوقات التي تكوني فيها ممنوعة من الصلاة بحكم عذر شرعي، حيث وجد أن طلاء الأظافر من المواد التي تحمي الأظافر وتحول دون حدوث فطريات بها.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!