‘);
}

تغذية الحامل

تفضّل الكثير من السيدات الحوامل التركيز على الطعام الصحي في فترة الحمل، ولكنّهنّ قد يجدن صعوبةً في تناوله بالأخص في فترة الحمل الأولى بسبب الغثيان الذي يُصيب معظمهن، ولكن يُمكن حل هذه المشكلة من خلال تحضير العصير الطازج، سواءً كان عصير خضار، أو عصير فواكه.

يجمع العصير بين الكثير من الفوائد الصحيّة؛ كمساعدة الحامل في تعويض ما تفقده بسبب التقيؤ والتعب العام، ورفع مستوى قوة الدّم، ويقوّي من مناعة الجسم من خلال تزويده بكافة أنواع الفيتامينات. في هذا المقال سنقدّم لكم أفضل العصائر التي يجب على المرأة الحامل أن تشربها في فترة الحمل والرضاعة.

أفضل العصائر للمرأة الحامل

  • عصير البرتقال: وهو مصدرٌ جيّد لفيتامين C والبوتاسيوم، والفوليك أسيد، ويشكّل حمايةً طبيعيّةً للجسم ضد البرد والإنفلونزا، مما يساعدك على التّقليل من نسبة الأدوية التي يُمكن استخدامها في حال الإصابة بنزلات البرد في فترة الحمل،
  • عصير الخوخ: يزوّد الجسم بالحديد الذي يُعتبر من أهمّ المغذيات في فترة الحمل؛ لأنّه مليء بالألياف الغذائيّة التي تخفف من الإمساك الذي يُصيب الكثير من النّساء الحوامل.
  • عصير الجريب فروت: منخفض بالسّعرات الحرارية، ويحتوي على فيتامين C والبوتاسيوم، والبيتاكاروتين، ومضادات الأكسدة.
  • عصير الجزر: وهي طريقةٌ رائعة لتعزيز البصر لدى جنينك، ويُساعد أيضاً على تطهير الكبد وتطهيره من السموم، ويُعدُّ مصدراً غنياً بفيتامين A، E، الذي يُبقي البشرة صحيّةً ونضرة، ويُحافظ على صحّة الأظافر، ويمنع من تساقط الشّعر؛ وهذه المشكلة تُواجه كلّ السيّدات الحوامل، ويحمي أيضاً من أيّ مشاكل متعلّقة بسبب الغدة الدرقيّة.
  • ماء جوز الهند: شرابٌ طبيعيٌ مرخٍ للأعصاب، يمنع الإصابة بالجفاف، ويُخفف من الإرهاق من خلال تجديد الأملاح التي يفقده الجسم من التّعرق، وهو خيارٌ ممتاز لإرواء العطش.
  • عصير اللّيمون: مليء بفيتامين C الذي يُساعد على امتصاص الحديد بشكلٍ أكثر فاعليّة، وهو ممتازٌ لعلاج الغثيان الذي يُصيب المرأة الحامل وقت الصّباح، مع إضافة القليل من أوراق النّعنع الطّازجة والزّنجبيل للعصير.
  • عصير الفواكه: إن العصير الطّبيعي بشكلٍ عام أفضل من تناول أيٍ من العصائر الجاهزة بالأسواق؛ لأنّها تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكّر والمواد الحافظة، والعصير الطّبيعي يزويّد الجسم بالفيتامينات والمعادن من غير أن تفسد، ويُساعد على الحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة.