أفضل قرى الساحل الشمالي لإجازة صيف رائعة

لأفضل إجازة خلال شهور الصيف، يجب أن يكون البحر هو الوجهة.. تعرفوا على أفضل قرى الساحل الشمالي.

Share your love

المحتوى:

قرى الساحل الشمالي

1- قرى مارينا

2- قرية جولف بورتو مارينا

3- قرية مراسي الساحل الشمالي

4- منتجع ماونتن فيو رأس الحكمة

5- قرية جون سوديك الساحل الشمالي

6- قرية هاسيندا باي الساحل الشمالي

7- قرى مرسيليا الساحل الشمالي

8- منتجع أمواج سيدي عبد الرحمن

9- قرية نايا باي الساحل الشمالي

10- قرية أزميرالدا باي الساحل الشمالي

“صيف يعني بحر” جميعنا نتمنى أن نقشي كل شهور فصل الصيف أما البحر، لا نفعل شيئا سوى الاستجمام والسباحة وقراءة كتاب أو اللعب مع أقاربنا وأصدقائنا، وبالتأكيد صار الساحل الشمالي هو المكان المفضل لكثيرين سبب نقاء مياه البحر المتوسط والشواطيء الرملية وتنوع الأنشطة المائية، ولذلك يمكنكم الاختيار من بين أفضل قرى الساحل الشمالي بعد التعرف على تفاصيل ومميزات كل منها.

الساحل الشمالي حسب التقديرات الجغرافية هو المساحة الممتدة من مدينة رفح شرقا وحتى مدينة السلوم غربا والمطلة على البحر المتوسط، ويبلغ طوله 1050 كيلومترا مما يجعله من أطول السواحل في شمال إفريقيا، ولكن الساحل الشمالي الذي صرنا نعرفه هو المنطقة من من غرب الإسكندرية والتي صارت تنتشر بها القرى والمنتجعات السياحية، والممتدة من مدينة الحمام والعلمين ورأس الحكمة وسيدي عبد الرحمن والضبعة.

ريفيوهات و اقتراحات | فنادق جدة على البحر لإقامة سعيدة في عروس البحر الأحمر

تعرفوا عليها لسهولة اختيار مكان الإقامة في رحلتكم القادمة لعروس البحر الأحمر.

اقرأي المزيد ..

قرى الساحل الشمالي 

باختصار، سنعرفكم على قرى الساحل الشمالي وطبيعة كل قرية ومنتجع، وكيف يمكنها أن تكون مناسبة لكم لقضاء وقت الإجازة في الصيف، من خلال استكشاف مميزاتها والأنشطة والخدمات المتوفرة بها، وكذلك موقعها، خاصة أن منطقة الساحل الشمالي حيوية، وكانت وجهة كثيرين على مدار عشرات السنوات، فجميعنا نتذكر مصيف “مراقيا”، ولدينا كثير من الذكريات به كأول المنتجعات السياحية.

تعرفوا على أفضل القرى السياحية في الساحل الشمالي:

قرى مارينا

واحدة من أشهر القرى السياحية والمنتجعات التي تحتل مساحة كبيرة بطول الساحل الذي يصل إلى 11 كيلومترا ما بين الكيلو 94 إلى الكيلو 105 ، فهي عبارة عن عدد من المنتجعات، بداية من مارينا 1 وحتى مارينا 7، مساحتها 2577 فدانا، وميزة قرى مارينا أنها تضم كل الخدمات، ساحات لمطاعم وكافيهات متنوعة ومتاجر لكل الاحتياجات، كما أنها تضم شاليهات وفيلات وفنادق 5 نجوم، ومراكز طبية.

تتوفر بقرى مارينا العلمين مرافق كاملة، غير أن الشاطيء بها مميز ويحمل تاريخ يعود إلى الحقبة الرومانية في مصر، وتعتبر مارينا من قرى الساحل الشمالي المميزة بسبب توفر الخدمات بها على مدار العام، وكما يوجد شواطيء مميزة من بينها شاطيء مخصص للسيدات فقط- يوجد أيضا مواقع أثرية، وانشطة ترفيهية مثل دور السينما والحفلات الغنائية التي يتم إقامتها على مدار شهور الصيف، وكذلك الأنشطة المائية من ركوب الأمواج ورحلات اليخوت.

قرية جولف بورتو مارينا

 

قرى الساحل الشمالي

 

هو واحد من سلسلة منتجعات بورتو التابعة لشركة عامر القابضة، ويعتبر منتجع مميز داخل مدينة مارينا العلمين، فتم تصميمه عى واحدة من البحيرات الصناعية الموجودة في مارينا، ويعتبر من أهم مميزات اختياره أن يوفر كل سوائل الترفيه والأنشطة البحرية المميزة المخصصة للكبار والصغار، وأنه يوفر المرافق والخدمات.

يضم 180 متجر يجمعون ما بين كافيهات ومطاعم ومحلات لعلامات تجارية عالمية ومحلية، كما أنه يضم ملعب جولف على مساحة ضخمة مع مدربين محترفين للراغبين في التعلم، وتم تصميم الشاليهات بواجهات ملونة مبهجة ألوانها جمعت ما بين الأحمر والأصفر والبرتقالي والأخضر، ويتم خدمتها كغرف فندقية، ويوجد به نافورة راقصة ومنطقة ألعاب مائية.

قرية مراسي الساحل الشمالي

في منطقة سيدي عبد الرحمن بمدينة العلمين، يمكنكم زيارة منتجع مراسي بالكيلو 125 طريق الإسكندرية- مطروح، الذي يعتبر من أرقى المنتجعات السياحية ويحتل مساحة تصل إلى 6.5 مليون مترا مربعا، ويضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمائية التي تجعل قضاء شهور الصيف به ممتعا وقادرا على أن يحقق لكم الاستجمام والراحة.

ومن مميزات منتجع مراسي أنه يضم:

  • ملعب للجولفبه 18 حفرة.
  • تم تصميم الشاليهات والغرف الفندقية بوحي من العمارة الفرنسية.
  • يوجد بها 5 شواطيء على ساحل البحر المتوسط.
  • فرصة ممارسة أنشطة مائية مختلفة من الإبحار باليخوت في المارينا الدولي بالمنتجع او مرسة اليخوت، وركوب الأمواج.
  • وجود مناطق مخصص لألعاب الأطفال، وأخرى كمناطق ترفيهية تعج بالكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية والهايبر ماركت.
  • حمامات سباحة متعددة بعضها خاص بالنساء أو الأطفال موزعة على مناطق مختلفة بمنتجع مراسي.

منتجع ماونتن فيو رأس الحكمة

في منطقة رأس الحكمة، التي تعتبر من أكثر المدن تميزا على ساحل البحر المتوسط، تم إنشاء منتجع ماونتن فيو على الكيلو 200 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، بمساحة أكبر من 217 ألف مترا مربعا، وتضم 1371 وحدة ما بين شاليهات وتوين فيلا لديها إطلالة على البحر، ومن أهم مميزات المنتجع:

  • أنه يضم منطقة خدمات تتكون من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والهايبر ماركت.
  • الشواطيء على البحر والأنشطة الترفيهية المتعلقة بها.
  • وجود حمامات سباحة في مناطق متفرقة داخل المنتجع، مع تخصيص حمامات سباحة للسيدات.
  • موقف سيارات خاص، وحدائق ومساحات خضراء تصل نسبتها إلى 53%، ومناطق ألعاب للأطفال.
ريفيوهات و اقتراحات | أفضل فنادق الغردقة.. تعرفي على عشرة منها

نصحبك في جولة في عشرة من أفضل فنادق الغردقة ذات الخمس والاربع نجوم اذا أردتِ قضاء وقت ممتع مع أحبابك وأسرتك

اقرأي المزيد ..

قرية جون سوديك الساحل الشمالي

على بعد 10 دقائق من طريق الفوكا، الذي تم تمهيده ليكون حلقة وصل مزودة بأعلى الخدمات ومصممة بأعلى جودة بين القاهرة والساحل الشمالي، تم إنشاء قرية جون سوديك في منطقة خليج رأس الحكمة، وتحديدا في الكيلو 192 على طريق الإسكندرية- مرسى مطرح على مساحة 300 فدانا، تمتلك شاطيء رملي على ساحل البحر المتوسط يتمتع بمياه صافية وطقس جيد.

ومن أهم مميزات وخدمات قرية جون سوديك، أنها:

  • تتمتع القرية بمسطحات خضراء مساحتها شاسعة، مع وجود مسارات مخصصة للمشي وأخرى لركوب الدراجات.
  • منطقة خدمات ترفيهية وتجارية تضم المطاعم والكافيهات والهايبر ماركت.
  • وجود نوادي رياضية وصحية، وصالة ألعاب رياضية، وسبا وجاكوزي.
  • توفر القرية حمامات سباحة متفرقة في مناطق مختلفة، مع الاهتمام بتوفير حمامات سباحة مغطاة للسيدات.

منتجع هاسيندا باي الساحل الشمالي

واحدة من أجمل قرى الساحل الشمالي، التي بات كثيرون يفضلونها كونها تتمتع بطبيعة ساحرة لا يمكن مقاومتها، ويقع منتجع هاسيندا باي على الكيلو 123 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح على مساحة تصل إلى 593 فدانا، نفذته شركة بالم هيلز ليكون واحد من المنتجعات القادرة على أن توفر جو حميمي ومنح الجميع أفضل إجازة يمكنهم قضاؤها.

وتم تصميم هاسيندا باي ليضم الأنشطة التي يفضل كثيرون القيام بها، وليمنحكم الراحة والخصوصية ويعتبر أعظم فرصة للاستجمام، ومن أهم مميزاته:

  • التصميم المعماري الذي يراعي أن ترى الوحدات والشاليهات البحر، واستغلال المساجات الواسعة لتنفيذ أنشطة مختلفة.
  • الاهتمام بالمساحات الخضراء وأن تكون نسبتها أعلى من مساحة المباني لتوفير جو طبيعي نقي، فالشاليهات والفيلات لا تتعدى نسبتها 25%.
  • وجود نوادي رياضية وصحية تحتوي على حمامات سباحة متفرقة في أنحاء المنتجع.
  • تخصيص مسارات للركض والمشي وكذلك ركوب الدراجات.
  • ملعب جولف على مساحة كبيرة يناسب المحترفين والراغبين في التعلم، كونه مزود بـ 18 حفرة.
  • تصميم كابينات على الشواطيء لمزيد من الخصوصية.

قرى مرسيليا الساحل الشمالي

 

أفضل قرى الساحل الشمالي

 

تنقسم منتجعات مرسيليا الساحل الشمالي إلى 4 قرى موزعة بطريقة عشوائية دون ترتيب في المنطقة ما بين الكيلو 71 إلى الكيلو 124 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، يتمتع جميعها بإطلالة على البحر المتوسط وساحل رملي مميز، وتضم فندق 5 نجوم، ومنطقة ترفيهية وساحة للمطاعم والكافيهات، وأخرى للهايبر ماركت، كما توفر أكوا بارك ويكثر بها إقامة الحفلات والعروض، وتضم حمامات سباحة متعددة في أنحاء مختلفة من القرى.

وتهتم منتجعات مرسيليا بيتش 1 و2 و3 و4 بتوفير الخدمات والمرافق التي تسهل المعيشة اليومية حتى هلال شهور الصيف، بداية من وجود سوق تجاري شامل ومسطحات خضراء وكافيهات على الشاطيء مباشرة، كما توفر عوامل أمان عالية على كل الشواطيء، مع غمكانية الاستمتاع بالأنشطة البحرية الترفيهية والشاطئية كذلك، مع التفرد بتصميم معماري مميز للشاليهات والوحدات.

منتجع أمواج سيدي عبد الرحمن

على الكيلو 136 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، أقامت شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري منتجع أمواج في منطقة سيدي عبد الرحمن، ليكون من بين أفضل قرى الساحل الشمالي، بما يملكه من مناظر طبيعية وإطلالة مميزة للشاليهات على البحر، وكذلك مساحات خضراء تسمح بالاستجمام في حضن الطبيعة.

وفي المنتجع الذي يمتد على مساحة 360 فدانا، ويمكنه أن يكون وجهتكم خلال الصيف القادم، هناك بعض المميزات التي يمكننا أن نعتبر أهمها:

  • أنه يضم فيلات مستقلة وشاليهات يصل عددها إلى 1600 وحدة، تم تصميمها بنظام المصاطب ليكون لكل منها إطلالة مباشرة على البحر.
  • يوجد في المنتجع فندقان على مستوى عالي من الخدمة.
  • الاستجمام في المنتجع بالسباحة في أكثر من 40 حمام سباحة متنوع الأحجام ومناسب لكل الأعمار.
  • يمكنكم توفير احتياجاتكم من المركز التجاري داخل المنتجع.
  • مناطق للأنشطة الترفيهية والألعاب وتخصيص ملاعب لكرة القدم، ونادي رياضي، ومساحات ترفيهية أخرى مخصصة للأطفال.
  • إلى جانب الشواطيء الرملية، يوجد في قرية أمواج واحدة من أكبر البحيرات الصناعية، وحمامات سباحة متعددة.

قرية نايا باي الساحل الشمالي

في قلب منطقة رأس الحكمة، يمكنكم الاستمتاع بقضاء أوقاتكم في قرية نايا باي على الكيلو 212 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، ويبلغ مساحة المنتجع 110 أفدنة، ويمتلك شاطيء بطول 300 مترا، كما يتوفر به مطاعم وكافيهات وسبا، مع وجود حمامات سباحة وممرات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، وفندق 5 نجوم، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال، وأكوا بارك، ومنطقة تجارية تضم المحلات والهايبر ماركت، كما أن من أهم مميزاته أنه يعمل بنظام الطاقة الشمسية في الإنارة للوحدات.

قرية أزميرالدا باي الساحل الشمالي

على مساحة 50 فدانا في منطقة سيدي حنيش بالكليو 247 على طريق الإسكندرية- مرسى مطروح، تمت إقامة منتجع أزميرالدا باي ليكون من أجمل قرى الساحل الشمالي، بسبب الطبيعة الخلابة للمنتجع والمياه الفيروزية التي تمنح الشعور بالاستجمام والراحة في ظل مناخ هاديء ومنعش.

ومن أهم مميزات قضاء الصيف في أزميرالدا باي أنها:

  • مزودة على البوابات بأحدث أجهزة الأمان وكاميرات المراقبة المنتشرة في أنحاء المنتجع المختلفة.
  • وجود موقف وجراج خاص للسيارات.
  • الحدائق والمسطحات الخضراء الواسعة للاستمتاع بالطبيعة.
  • وجود أحواض سباحة منتشرة في المنتجع بكامله، وكذلك بحيرات صناعية.
  • مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

بالطبع، يوجد في الساحل الشمالي أكثر من قرية سياحية مميزة ويمكنكم قضاء أوقاتكم وإجازتكم بها، فهناك قرية رمسيس، وجرين بيتش، وقرية الشروق، وكذلك قرية جيفيرا سيدي عبد الرحمن، ومنتجعات بطول الساحل الذي ينقسم لمناطق مميزة منها العلمين الجديدة ورأس الحكمة وسيدي عبد الرحمن، ولكن اختياركم يتحدد وفق الميزانية.

 

ريفيوهات و اقتراحات | دليل أسماء المشروبات الباردة في الكافيهات.. دون حيرة

تعرفوا على تفاصيل المشروبات الباردة في الكافيهات وأسمائها.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | ديكور مطابخ مفتوحة يمنح منزلك لمسات جمالية ناعمة

شاهدي ديكور مطابخ مفتوحة يمنح منزلك لمسات جمالية ناعمة

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | ديكورات غرف نوم تمنحك لمسات جمالية ساحرة

إليك ديكورات غرف نوم رائعة لتصميم ساحر

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!