أفضل مسلسلات يسرا ”ملكة” الدراما التلفزيونية المصرية

تعرفوا على أهم وأفضل أعمال "سيفين" نجمة دراما التلفزيون المصري والعربي.

Share your love

المحتوى:

1- الفنانة يسرا

2- أفضل مسلسلات يسرا

واحدة من نجوم الدراما المصرية التي اعتدنا أن نستقبل أعمالها الدرامية بكثير من الشغف والثقة في الاستمتاع بعمل فني مميز. يمكننا أن نعتبر أن أفضل مسلسلات يسرا هي كل أعمالها تقريبا، فهي واحدة من القلائل اللاتي استطعن أن يقدمن أعمالا مميزة دون أن تخفق إلا في مرات محدودة، فعشنا سنوات طوال وما زلنا إلى الآن نعتبر أن قدوم رمضان يعني مسلسل جديد ليسرا.

الفنانة يسرا

 

أفضل مسلسلات يسرا

 

ولدت سيفين محمد حافظ نسيم في 10 مارس 1955، زوجها هو خالد سليم الأخ الأمبر للفنان هشام سليم، بدأت التمثيل في سبعبنات القرن الماضي واشتهرت باسم يسرا، واستطاعت مع مرور السنوات أن تمتلك شخصية لها حضورها المميز، فقدمت مئات الأعمال السينمائية وعشرات المسلسلات التلفزيونية، وتمكنت من كسب قلوب الجماهير وباتوا ينتظرونها مع كل عام جديد بمسلسل مختلف.

أفضل مسلسلات يسرا

 

الفنانة يسرا

 

نعرض لكن في قائمة مطولة افضل الأعمال الدرامية والمسلسلات التي أدتها الفنانة يسرا، واستطاعت من خلالها أن تتربع على عرش نجوم الدراما التلفزيونية المصرية، وتحتل مكانتها داخل قلوب التي يصعب أن يزحزحها أحدهم عنها.. تابعوا قائمتنا واخبرونا بمسلسكم المفضل.

مسلسل حياة الجوهري- 1996

الشرطة تُلقي القبض على “حياة الجوهري” بعد أن يتم كشف تلقيها لرشوة في أثناء عملها بمنصب مهم، ولكن الجميع يرفضون القبول أو التشكيك في ذمتها، فدوما ما كان معروفا عنها النزاهة وهي كذلك بالفعل، ولكن توضح لنا الأحداث كيف يمكن للضغوط أن تُغير النفوس وتفسدها.

المسلسل من بطولة مصطفى فهمي ورامز جلال وجيهان نصر وأحمد آدم وزيزي مصطفى، من تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج وائل عبد الله، وتم عرضه عام 1996.

مسلسل أوان الورد- 2000

من أعمال يسرا الدرامية التي اتسمت بالرقة وقت عرضها، رغم اتسام أحداثه بالإثارة، كما أنه من المسلسلات التي أحدثت جدلا واسعا بسبب قصته القاءمة على زواج فتاة “أمل” والدتها مسيحية ووالدها مسلم من شاب مسلم يعمل ضابط، ومع وجود تعارضات عدة تم الزواج وكُتب لقصة حبهما أن تكتمل، ولكن الخطر كان يكمن في أمر استبعدته الأسرة، فأحد المتهمين الذين قام الزوج بتتبعهم من قبل قرر أن ينتقهم ويختطف ابنتهما، ونعيش معهما أحداث المسلسل في محاولات لاستعادتها مرة ثانية.

تم عرض المسلسل في رمضان 2000، وشارك في بطولته هشام عبد الحميد وسميحة أيوب وعيد الرحمن أبو زهرة ورجاء الجداوي، وهو من تاليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات نيللي كريم.. فراشة الدراما القادرة على التلون

أثبتت نيللي كريم من خلال تلك الأعمال قدرتها على الظهور في أدوار الكوميديا والدراما والرومانسية بجانب كونها راقصة باليه محترفة

اقرأي المزيد ..

مسلسل أين قلبي- 2002

من أكثر مسلسلات يسرا التي أحدثت شعبية واسعة ومشاهداتها عالية، وما زال كثيرون يمكنهم إعادة مشاهدته مع عرضه مرة أخرى في أس وقت، رغم مرور ما يقرب من 20 عاما على عرضه للمرة الأولى، كونه استطاع أن يلمس قلوب كثيرين، فهو يدور حول أم وحيدة “فاتن” تربي ابنتها وابنها وحدها بعدما توفي الزوج، وتواجه معهما مشكلات لها علاقة بالتربية والقدرة على تنشأتهما بشكل سليم، بخلاف مشكلاتها في العمل ومحاولات الضغط عليها لقبول الرشاوي، وكذلك تحديات مضايقات أقرباء زوجها لها.

تم عرض المسلسل في رمضان 2002، ويشارك في بطولته عبلة كامل وحسن حسني ومنة شلبي ومي عز الدين، وقسته من تأليف مجدي صابر وإخراج مجدي أبو عميرة.

مسلسل ملك روحي- 2003

من بين أفضل مسلسلات يسرا التي استحوذت على جماهيرية واسعة، فهو توليفة من القصص التي يفضلها المشاهدون دوما في جمعها بين الدراما والرومانسية والإثارة كذلك، فهو عن “ملك” الابنة التي كان يكن لها والدها حبا خاصة، كونها من زوجة ثانية لها مكانتها في قلبه، ومع مرور السنوات يغير منها أخواتها، وعندما تدير أملاك والدها معهم تكون ندا لواحد من أهم المنافسينن ولكن بتصاعد الأحداث تقع في حب ابن أخيه وتتزوجه رغم معارض والدها، فيُقتل ويتعرض أبناءها للخطف، ويكون عليها مواجهته في العمل وعلى المستوى الشخصي.

المسلسل من بطولة حسن حسني وأحمد عز وهشام سليم وسامي العدل وأحمد خليل وإبراهيم يسري، ومن تأليف محمد أشرف القرشي وإخراج مجدي أبو عميرة، وتم عرضه في رمضان 2003.

مسلسل لقاء على الهواء- 2004

في حلقة من حلقات البرنامج الذي تقدمه “لقاء”، والذي تتعهد خلاله ألا تقدم سوى الحقيقة، تكشف الإعلامية والمذيعة واحدة من قضايا الفساد التي تقوم بها إحدى الشركات، وهي نفسها الشركة التي يشترك بها زوجها، وعندما يرفض أن تستكمل كشف أطراف القضية يتعرض زواجهما للانهيار وبحدث الطلاق، وتدخل في نوبات من الاكتئاب ولكنها تعود بعد أن تجد من يصدقها ويساندها.

قام ببطولة المسلسل هشام سليم  وحسن حسني وسامي العدل وخيرية أحمد ومحمد رجب ومي عز الدين، وتأليف محمد أشرف وإخراج محمد النجار.

مسلسل أحلام عادية- 2005

لم تكن أمنيات “نادية” سوى أحلام عادية، فهي وزوجها يعملان في السرقة، المهنة التي توارثوها ولم يكن لديهم الفرصة لاختيار حياة أفضل، فهم من أبناء الهنجرانية الذين كتب عليهم العمل لأجل أشخاص أكبر نفوذا، ومع محاولتها وزوجها للتوبة تجد أن هناك من يرفض ذلك، فتفقد ابنها وزوجها وتقرر الانتقام.

المسلسل من بطولة خالد صالح وسعاد نصر وجمال إسماعيل ومحمد الشنقنيري، من إخراج مجدي أبو عميرة، وتاليف محمد أشرف، وتم عرضه في رمضان 2005.

مسلسل قضية رأي عام- 2007

من المسلسلات التي كانت قادرة على أن تُحدث جدلا واسعا، كونه أثار قضية لها وقع مقبض على النفوس وتنتهك النساء وتنتقص حقوقهن، فتُظهر كيف تتعرض طبيبة تقوم بدورها يسرا اسمها “عبلة” هي وزميلاتها الاثنتين لحادث اغتصاب بعد اختطافهن من الطريق العام، عندما كن في مهمة عمل، فنعيش معهن أيام الألم والخوف والقلق واضطراب ما بعد الصدمة، ولحظة الانتصار.

المسلسل من بطولة لقاء الخميسي ورجاء الجداوي وصفاء الطوخي وراندا البحيري وإبراهيم يسري وسامي العدل، من تأليف محسن الجلاد وإخراج محمد عزيزية، تم عرضه في رمضان 2007.

المسلسل في أيد أمينة- 2008

تكشف الصحفية “أمينة” واحدة من اكبر قضايا الفساد بعد ان توضح تورط عصابة دولية في الإتجار بالبشر عن طريق  سرقة الأطفال من الدول النامية والفقيرة وإرسالهم للعمل أو بيعهم لعائلات في دول أخرى، ولكن اكتشاف أمر كهذا لا يمكن أن يمر بسلام، فتتعرض للضغوط والتهديدات التي تعمل جاهدة على مواجهتها.

قام ببطولة المسلسل هشام سليم وأشرف أباظة ومحمود الجندي وسهر الصايغ وجيهان فاضل وسامي العدل، من تأليف عادل مبارز والسيناريو والحوار لمحمد الصفتي، وإخراج محمد عزيزية، تم عرضه في رمضان 2008.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات عمرو يوسف التي حفرت اسمه في الدراما

أفضل مسلسلات عمرو يوسف التي خلقت منه نجماً تليفزيونياً

اقرأي المزيد ..

مسلسل شربات لوز- 2012

“شربات” ابنة منطقة شعبية مطلقة ولديها ابنان، وتعمل في الحياكة بأحد مصانع الملابس في منطثتها، التي يحكمها قواعد وقوانين خاصة، وتوقعها الظروف للتعرف على مصمم أزياء شهير وتتطور الأحداث فتتزوجه، ومن هنا تبدأ الأحداث التي تتسم بطابع كوميدي درامي، بسبب اختلاف الخلفيات الثقافية لأسرة الزوج ومحاولة الجميع للتعامل مع الواقع الجديد.

شارك في بطولة المسلسل سمير غانم وصبا مبارك ورجاء الجداوي وأحمد داوود وتامر هجرس ومحمد فراج وأمينة خليل، من تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي، وتم عرضه في رمضان 2012.

مسلسل نكدب لو قلنا مبنحبش- 2013

تعيش “مريم” حياتها بطريقة تجعلها تفضل أهلها وأقاربها على نفسها، وتساعد على أن تجعل حياتهم أسعد وتساعدهم دوما، ولكنها تجد أنها قد نسيت أن تنشغل بما تحب، وتصادفها فرصة أن تلتقي بشخص جديد يدخل حياتها، ولكن تواجه مع ذلك تحديات مختلفة.

شارك في بطولة المسلسل ورد الخال ومصطفى إبراهيم ورفيق علي أحمد ورجاء الجداوي وأمينة خليل، وقام بالتأليف تامر حبيب وإخراج غادة سليم، وتم عرضه في رمضان 2013.

مسلسل سرايا عابدين 1 و2- 2014/2015

تم عرض المسلسل على جزأين على مدار عامين، وقامت يسرا بدور الملكة خوشيار والدة الخديوي إسماعيل، فالمسلسل يتتبع الحياة داخل القصر الملكي في فترة تولي الخديوي إسماعيل حكم مصر، فيدور حول العلاقات الاجتماعية وفوارق الطبقات وأمور الحب والزواج والجواري، وتستمر أحداثه من عام 1866 إلى عام 1890.

شاركت يسرا في بطولة المسلسل إلى جانب عدد كبير من الممثلين، منهم قصي خولي وغادة عادل ونور ومي كساب ونيللي كريم وصلاح عبد الله، من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج عمرو عرفة للجزء الأول وشادي أبو العيون السود للجزء الثاني، وتم عرضه في 2014 و2015.

مسلسل فوق مستوى الشبهات- 2016

هل يمكن لأستاذة جامعية ومتخصصة في التنيمة البشرية إلا أن تكون “فوق مستوى الشبهات”؟ لكن الواقع يقول إن لكل الأشخاص دوما جانبا سيئا لا يمكن ملاحظته من ساعات التعارف الأولى، وأن المظاهر يمكنها أن تكون خادعة ولكن “ليس كل الوقت”، فالمسلسل عن “رحمة” التي تقوم ببث فيديوهات عن التنمية البشرية والسلوكيات السليمة وتظهر في اللقاءات التلفزيونية، ولكنها تحمل وجها آخر أدخلت به شقيقتها لمصحة أمراض عقلية، وعنفت والدتها، وارتكبت جرائم قتل أيضا.

أحداث المسلسل التي كانت تتسم بالدراما والإثارة، وتداخل الأحداث من كل جانب، يقوم ببطولتها مع يسرا الفنانين زكي فطين عبد الوهاب وشيرين رضا ونجلاء بدر وسيد رجب ومراد مكرم، والمسلسل من تأليف ورشة كتابة أشرف عليها مدحت العدل ومكونة من عبد الله حسن وأمين جمال ومحمد رجاء، وتم عرضه في رمضان 2016.

مسلسل الحساب يجمع- 2017

في منطقة شعبية تعيش “نعيمة” مع أسرتها، وتعمل في مهنة تنظيف المنازل وتدير مكتب للعاملات في النظافة وتوظيفهن في البيوت، كما تتولي طهي الأطعمة البيتي للمناسبات الاجتماعية، ولكنها تكتشف مع عملها كثير من محاولات السرقة والابتزاز بين أبنائها وجيرانها وأصدقائها أيضا، وهو ما يعني أن عليها أن تتعامل مع وضع جديد يمكنها ان تسر عملها بسببه.

شارك في بطولة المسلسل كريم فهمي وبوسي وندى موسى وتامر حبيب وإيمان العاصي، وتأليف محمد رجاء وإياد عبد المجيد ومدحت العدل وإخراج هاني خليفة، وتم عرضه في رمضان 2017.

ريفيوهات و اقتراحات | أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي خطفت بها قلوب محبيها

أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي كانت بوابة دخولها لبيوت وقلوب مشاهديها

اقرأي المزيد ..

مسلسل لدينا أقوال أخرى- 2018

تواجه “أميرة” ضغوطات الحياة اليومية وزادت من قسوتها رحيل ابنها الذي كان الصدمة الأكبر على حياتها، ولكنها تحاول أن تتعايش مع هذه الأمور، لتجد نفسها واقعة في مشكلة التورط في جريمة قتل لا تعلم عنها شيئا، فتتعرض للحبس ولكنها تقع منهارة عصبيا ويتم نقلها لمستشفى، ويحاول أبناءها ومحاميها مساعدتها للتخلص من هذه المشكلة.

شارك في بطولة المسلسل شيرين رضا وسلمى أبو ضيف ونجلاء بدر وهشام سليم وأحمد حاتم وفاورق الفيشاوي، من تأليف خالد أبو بكر وأمين جمال وعبد الله حسن وإبراهيم محسن، وإخراج محمد علي، وتم عرضه في رمضان 2018.

مسلسل خيانة عهد- 2020

من أقسى اللحظات التي يمكن أن يمر بها أي شخص، هو اكتشافه للخيانة، خاصة على يد المقرين ومن كان يثق فيهم ويعتبر وجودهم وطن، وهذا ما عاشته “عهد” التي تمتلك مصنعا للملابس وتحاول أن تسعد أخيها وأختها، ولا تعلم ما يضمرونه داخل قلوبهم، وتكتشف أنهم السبب في إدمان ابنها للمخدرات ومقتله، بخلاف التضييق على عملها وتعمد خسارتها، فتقرر هي الانتقام بطريقتها.

المسلسل شارك في بطولته حلا شيحا وخالد سرحان وعبير صبري، وتم عرضه في رمضان 2020، من تأليف أحمد عادل سلطان وأمين جمال ووليد أبو المجد ومحمد أبو السعد، وإخراج سامح عبد العزيز.

استمتعوا بأفضل مسلسلات يسرا “ملكة” الدراما التلفزيونية المصرية، التي نحب ظهورها المميز,, واخبرونا بمسلسلكم المفضل لها.

 

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات تركية قديمة غيرت مفهوم الدراما

تعرفي على قائمة أهم المسلسلات التركية القديمة التي جعلتنا نعشق الدراما التركية ونندمج مع أحداثها وقصص أبطالها…

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام ياسمين عبد العزيز.. خفة الظل التي خطفت قلوب عشاقها

أهم أفلام ياسمين عبد العزيز التي خطفت بها قلوب محبيها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مسلسلات حسين فهمي دونجوان كل العصور

تعرفوا على أفضل مسلسلات دونجوان الدراما المصرية

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!