أفضل مطاعم الرياض للزوار وأهل البلد في المملكة

إليكِ أفضل مطاعم الرياض التي ستُقدم لكِ أشهى الأطباق وخدمة مُميزة جدا.

Share your love

تتمتع المملكة العربية السعودية بتنوع كبير في مطاعهما، حيث تستقبل المملكة الكثير من الجنسيات والثقافات. ومن أهم مدن المملكة السعودية مدينة الرياض وهى العاصمة وواحدة من المدن التي تشهد تطورا كبيرا وزيارات سياحية مختلفة، كما أن الكثير من العاملين المغتربين في المملكة العربية السعودية يعيشون في الرياض. لذلك نجد أن أفضل مطاعم الرياض تتنوع بين تلك التي تُقدم أكل خليجي وهندي وشامي ولبناني ومصري وحتى تركي، لترضي كافة الأذواق سواء أهل البلد أو الزوار. فإليكِ خريطة أفضل مطاعم الرياض التي تتميز بقوائم طعامها وحسن ضيافتها…

أفضل مطاعم الرياض

إليكِ ترشيحاتنا لأفضل 10 مطاعم متنوعة في الرياض في المملكة العربية السعودية والتي تُقدم أكلات مختلفة من مطابخ مُتعددة عربية وعالمية…

1- مطعم لاونج 25 

أفضل مطاعم الرياض مطعم لاونج 25 

يُعتبر من أفخم وأشهر مطاعم الرياض. ديكور المطعم يوحي بفخامة المكان وأناقته، فكل تفاصيله هادئة ومتناسقة وجذابة للغاية. ويحرص المطعم على تقديم أطباق من المطبخ العربي وأطباق من المطبخ العالمي إلى جانب الحلويات المختلفة. فقائمة طعام مطعم لاونج 25 تُعتبر شهية ومتنوعة جدا. 

المكان للعائلات، ويوجد به جلسات خارجية وداخلية، بالإضافة للموسيقى التي تملأ المكان. 

مواعيد العمل: من 12 ظهرا وحتى الـ 1 مساءا.

المكان: العليا مول

رقم التليفون: 6661 236 11 966+

2- مطعم سلطان ستيك هاوس

أفضل مطاعم الرياض مطعم سلطان ستيك هاوس

مطعم سلطان اللحوم هو واحد من أشهر وأفخم مطاعم الرياض المتخصصة في تقديم اللحوم عالية الجودة بكافة أشكالها وأنواعها. يُقدم المطعم الكثير من أطباق اللحوم المعروفة في المطبخ العربي كما يمتاز أيضا بتقديمه لأكلات لحوم تركية شهية جدا.

يمتاز المطعم بالديكور المُميز الذي يجمع بين الفخامة والأناقة والروح العربية التي تُشعر الزائرين بالراحة والأُلفة. كما أن قائمة الطعام مليئة بالاختيارات سواء لأطباق اللحوم أو الحلويات أو المشروبات.

يُقدم المطعم خدمة على أعلى مستوى حيث أن به قسم خاص للعائلات، بالإضافة لموقف للسيارات وأماكن مُخصصة لجلوس الأطفال. كما أنه مُزود بأماكن لدخول الكراسي المتحركة. وبه جلسات داخلية وخارجية.

مواعيد العمل: يفتح المطعم أبوابه الساعة 1 ظهرا، ويُغلقها الساعة 1 بعد منتصف الليل.

المكان: شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.

رقم التليفون: 3706 563 55 966+

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم هندية في مصر لتجربة مختلفة ولذيذة

تجربة الأكل الهندي هي تجربة مختلفة ولذيذة ستمتعك بالتأكيد وإذا كنت غير متأكد أي المطاعم أفضل في الجودة والطعام، فإليكِ أفضل مطعم هندي في مصر.

اقرأي المزيد ..

3- مطعم ذا جلوب

أفضل مطاعم الرياض مطعم ذا جلوب

واحدا من أفخم وأرقى مطاعم الرياض هو The Globe Lounge لأنه يتميز بإطلالاته قبل تميزه في الأطباق التي يُقدمها. فالمطعم يُقدم رؤية بانورامية لمدينة الرياض ومنظر مُميز وساحر. لذلك يُعتبر من أكثر مطاعم الرياض تميزا.

لا يتميز مطعم ذا جلوب بالرؤية الجذابة فقط، ولكن ديكور المكان مُصمم بطريقة تجعل كل من يدخله يشعر بالفخامة والرُقي. فالمطعم يقع في نقطة عالية تجعل رؤية مدينة الرياض واضحة للغاية، ولذلك صُممت نوافذ بشكل غير تقليدي تجعل الرؤية أفضل.

يُقدم المطعم أطباق مختلفة من مطابخ عالمية، مثل الإيطالية والفرنسية، كما يُقدم الكثير من المشروبات والحلويات أيضا. وتجربة تناول الطعام مع منظر الغروب أو ساعة العصاري أو الصباح في هذا المطعم بالتأكيد مختلفة مع مشاهدة مدينة الرياض بأكملها.

مواعيد العمل: يفتتح المطعم أبوابه في تمام الساعة 12 ظهرا، ويُغلقها الساعة 2:30 بعد منتصف الليل، إلا يوم الأحد تُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

المكان: يقع المطعم في آخر طابق من برج الفيصلية الشهير في الرياض.

رقم التليفون: 2222 273 11 966+

4- مطعم لوسين

أفضل مطاعم الرياض مطعم لوسين

مطعم لوسين هو أحد المطاعم الفخمة والراقية في الرياض، ويمتاز بأطباقه الأرمانية الشهية. فالمطعم يُقدم أكلات مثل الدولمة وكباب ماتزون وكباب بانير وكباب خشخاش وتوشكا وهريسة أرمينية، بالإضافة سوبوراك بالجبنة والسلطة الأرمنية وسلطة جبن الماعز وغيرها من الأكلات الشهية.

إطلالة المطعم رائعة وديكوره يعطي شعورا بالراحة والفخامة في آن واحد. كما يُقدم المطعم خدمة متكاملة لرواده حيث يُتيح خدمة توصيل الطلبات خارج المطعم. كما أن المطعم مُقسم جزء للعائلات، وآخر للأفراد وجلسات مفتوحة بالإضافة لمكان للصلاة. 

المطعم به موقف للسيارات، وأماكن مُخصصة للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. ويُقدم المطعم وجبة خاصة للإفطار. ومن أهم خدمات أو مُميزات المطعم أيضا خدمة إتاحة الإنترنت اللاسلكي.

مواعيد العمل: يفتح المطعم أبوابه من الـ 10 صباحا وحتى الـ 10 مساءا.

المكان: مركز سنتريا شارع العليا العام

رقم التليفون: 02690 9200 966+

ريفيوهات و اقتراحات | دليلك الشامل للمطاعم والكافيهات على النيل

إذا أردتِ الذهاب في نزهة مختلفة على ضفاف النيل فإن هذا هو دليلك الشامل والأساسي للمطاعم والكافيهات على النيل.

اقرأي المزيد ..

5- مطعم شنتو بير شنتو

أفضل مطاعم الرياض مطعم شنتو بير شنتو

يُعتبر شنتو بير شنتو من أفخم مطاعم الرياض التي تُقدم أكلات شهية من المطبخ الإيطالي، ويشتهر بجودة الطعام وحسن الضيافة.

ديكور المطعم هادىء ومُريح ويُشعر أي زائر بالفخامة والأناقة والراحة أيضا، كما أن قائمة الطعام متنوعة سواء بالأطباق الإيطالية الشهيرة أو العصائر والمشروبات المنعشة اللذيذة. 

المطعم يُقدم لزواره خدمة متكاملة حيث يوفر قسم للعائلات وقسم آخر للأفراد وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة. بالإضافة لجلسات مفتوحة وأماكن مُخصصة للأطفال. يسمح المطعم بالتدخين، ويوجد مصعد وموقف للسيارات. بالإضافة لإمكانية توصيل طلبات الأكل خارج المطعم.

مواعيد العمل: يفتح مطعم شنتو بير شنتو أبوابه الساعة 12 ظهرا ويُغلقها الساعة 11:30 مساءا.

المكان: شارع العليا العام خلف مكتبة جرير.

رقم التليفون: 0770 608 56 966+

6- مطعم كرم بيروت

أفضل مطاعم الرياض مطعم كرم بيروت

إذا كُنتِ من عشاق الأكل اللبناني الذي يشتهر بمذاقه المُميز، فمطعم كرم بيروت سيكون وجهتك التالية. هو واحد من أفضل مطاعم الأكل اللبناني والعربي في الرياض، ويُعتبر من المطاعم الفخمة أيضا.

قائمة طعام المطعم مليئة بالأكلات اللبنانية الشهيرة مثل التبولة والفتوش والشيش برك والحمص بالكباب، وستجدين اختيارات متعددة سواء للمقبلات أو الأطباق الرئيسية. تحتوي قائمة الطعام أيضا على أنواع متعددة من المشاوي وأكلات نعشقها مثل ورق العنب بالإضافة لأصناف الدجاج واللحوم وغيرها من الأطباق على الطريقة اللبنانية والعربية.

أما الديكور فيمزج بين الأصالة والأجواء العربية وبين العصرية والأناقة والفخامة. تفاصيل المكان غاية في الروعة واختيار كل شىء يدل على ذوق راقي.

مواعيد العمل: يبدأ مطعم كرم بيروت في استقبال زواره من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

المكان: شارع التحلية بجانب متجر الهلال.

رقم التليفون: 1717 416 11 966+

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم أسماك ومأكولات بحرية في القاهرة

قائمة من أفضل مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية التي يمكنكم الاستمتاع فيها بـ “أكلة سمك” شهية ومختلفة.

اقرأي المزيد ..

7- مطعم مسامي سوشي

عشاق السوشي والأكلات اليابانية يُقدرون مثل هذا المطعم كثيرا. ومطعم مسامي سوشي هو واحد من أفضل مطاعم السوشي في الرياض، ويُعتبر فرع الرياض هو الأحدث حيث أن المطعم له فروع أخرى في الدمام والاحساء والخُبر. 

يُقدم المطعم تشكيلة متنوعة ومنيو كامل من أنواع السوشي المختلفة إلى جانب أطباق أخرى. وآراء الزوار إيجابية عن هذا المكان إيجابية، سواء من حيث مذاق الأطباق اللذيذ أو طريقة التقديم المُميزة. 

يُعتبر مطعم مسامي سوشي مناسب للعائلات والأفراد، كما أنه يوفر أماكن للأطفال. لا يوجد موسيقى في المطعم والأسعار متوسطة.

مواعيد العمل: يستقبل مطعم مسامي سوشي زواره من الساعة 12 مساءا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

المكان: حى المحمدية شارع الأمير تركي الأول.

رقم التليفون: 1222 712 55 966+

8- مطعم زافران الهندي

أفضل مطاعم الرياض مطعم زافران الهندي

مُحبي الأكلات الهندية والآسيوية بشكل عام سيُحبون مطعم زافران الهندي باختياراته المتنوعة لأكلات المطبخ الآسيوي وخدماته المُميزة. هذا المطعم له 3 فروع في الرياض، ويمتاز بالفخامة والرُقي.

يُقدم مطعم زافران قائمة متنوعة ومُميزة للطعام، فخياراته مُتعددة بين أكلات اللحوم والدجاج التي يمتاز بها الهند والجانب الآسيوي. كما أنه يُوفر خيارات متنوعة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي. بالإضافة لإمكانية اختيار درجة نضج الطعام على درجة متوسطة أو عالية. 

ديكور المطعم واختيار الألوان تُوحي بالأجواء الهندية مع الالتزام بالفخامة والراحة. يُوفر المطعم قسم للعائلات وقسم للأفراد. وبه جلسات داخلية وجلسات خارجية في الهواء الطلق. ويوجد مكان للأطفال.

مواعيد العمل: يفتح المطعم أبوابه من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

رقم التليفون: 966509009052+

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم الحسين لجولة مميزة في القاهرة الفاطمية

في زيارتكم للقاهرة الفاطميةن حيث شارع المعز وحي الجمالية، لا تفوتوا الاستمتاع بوجبة مصرية شعبية بأحد مطاعم الحسين.

اقرأي المزيد ..

9- مطعم السرايا التركي

أفضل مطاعم الرياض مطعم السرايا التركي

لا يختلف اثنان على الأكل التركي فشهرته عالمية وغالبا ما ستجد مطعما تركيا في كل بلد. أما في الرياض فيشتهر مطعم السرايا التركي بتقديم أكلات تركية وعربية مُميزة ويحرص على تقديم أفضل خدمة لكافة الزبائن.

كما أن مطعم السرايا التركي يشتهر بتقديم طبق مُميز يُسمى “طبق شكر النعمة” وهى لفتة طيبة من المطعم حيث يقوم بتشجيع الزبائن على أخذ ما تبقى من طعامهم فلا يُهدر أي طعام.

ستجد قائمة طعام حافلة بالأصناف الشهية من مقبلات وسلطات وشوربات إلى جانب الأطباق الرئيسية مثل المشاوي والمأكولات البحرية والطواجن والعصائر والمشروبات. 

يوجد قسم للعائلات وقسم للأفراد ويوفر المطعم مصعد للصعود للأدوار العليا. 

مواعيد العمل: يبدأ العمل في مطعم السرايا التركي من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

المكان: شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز – العليا.

رقم التليفون: 6000 463 11 966+

10- مطعم المجلس الخليجي

أفضل مطاعم الرياض مطعم المجلس الخليجي

أما للأكلات الخليجية الشهيرة فمطعم المجلس الخليجي يُقدم أشهى الأطباق في أجواء خليجية مُميزة. يتميز المطعم بهويته الخليجية والتي تظهر في ديكورات المكان وحتى الأكلات والأطباق التي يُقدموها حيث أنهم مُتخصصون في تقديم الأصناف التي يشتهر بها الخليج العربي وخاصةً الأطباق السعودية المُميزة.

ويظهر تنوع أطباق المطعم في قائمة طعامه التي تحتوي على أكلات شعبية، وإيدامات، وفخاريات ووجبات للأطفال بالإضافة للمقبلات واللحوم والمخبوزات والعصائر والمشروبات والحلويات وغيرها.

مواعيد العمل: يفتح المطعم أبوابه من بعد الفجر وحتى الساعة 12:30 بعد منتصف الليل.

المكان: شارع الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز – غرناطة.

رقم التليفون: 09533 9200 966+

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم البرجر في السعودية لوجبة شهية ممتعة

البرجر من أكثر أصناف الطعام التي لا يختلف عليها كثيرون، وإليك أفضل مطاعم البرجر في السعودية لتختاري من بينها وفق ما يناسب تفضيلاتك وتفضيلات أسرتك

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم القاهرة لأكلات شرقية وشعبية لا مثيل لها‎

بمعرفتك أفضل مطاعم القاهرة للأكلات الشعبية تستطيع اختيار وجبنك المفضلة حسب مكان تواجدك والطبق المفضل لديك، فهذا المقال سيعرض لك أضل مطاعم القاهرة في مختلف ال…

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم في دبي من السياحية للشعبية

دبي مدينة متعددة الثقافات، تحوي العديد من الجنسيات، وتحوي أفضل المطاعم من المطابخ العالمية، إذا كنت ترغب في زيارة دبي تعرف على أفضل مطاعم سياحية وشعبية في هذ…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!