أفضل مطاعم مكة القريبة من الحرم لتجربة مميزة

اعرفوا قائمة المطاعم التي يمكنكم تجربتها في مكة

Share your love

إذا كنت زائر لمكة فعليك أن تسأل أهلها، الذين هم الأولى بشعابها، عن افضل مطاعم مكة التي يمكنها أن تمنحك تجربة مميزة في تناول الطعام الخليجي والمتنوع، أما إن كنت احد أهلها فلن بخفى عليك ما هو الافضل في القائمة التي أعددنا من اجل التعرف على ما يمكن تناوله في مطاعم مكة للاستمتاع بتجربة فريدة للزيارة تكتمل بها الأجواء.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم الرياض للزوار وأهل البلد في المملكة

إليكِ أفضل مطاعم الرياض التي ستُقدم لكِ أشهى الأطباق وخدمة مُميزة جدا.

اقرأي المزيد ..

أفضل مطاعم مكة القريبة من الحرم

اخترنا في إعداد القائمة، أن نركز على المطاعم التي يمكن للحاج أو المعتمر الذي يؤدي المناسك الدينية أن يستمتع فيها بتناولالطعام مع فرصة التواجد بالقرب من الحرم، وكانت الخيارات التي وجدناها ما بين المطاعم الرخيصة الشعبية المحيطة بالحرم، والتي أشار كثيرون إلى أن وجباتها لا تبدو صحية ولا يتم إعدادها بالإتقان الكافي، إلى جانب المطعم الموجودة بالفنادق، والتي تحمل بالفعل واجهة مميزة مع طعام متقن الإعداد والتقديم، ولكنها مكلفة ولا تناسب الجميع.

حاولنا في هذه القائمة أن نجمع الأفضل وأن نضم الاختلافات معا حتى تتناسب مع الجميع، فاستمتعوا بتجربتها وفق الإمكانيات والتفضيلات الخاصة، على أن يخبرنا أهل مكة بالمطاعم التي يرونها الأفضل.

مطعم الواحة

 

مطعم الواحة من أفضل مطاعم مكة

 

يوجد المطعم داخل فندة حياة ريجنسي، ويقع على بُعد دقائق من الحرم، فهو يقع في جبل عمر بشاع إبراهيم الخليل، ولذلك يعتبر مناسب للمعتمرين والحجاج بسبب قربه منهم ولكل زائر للكعبة، يقدم المطعم تشكيلة متنوعة من الأطباق القادمة من أكثر من مطبخ عربي وآسيوي من الهند وباكستان وتركيا وسوريا ولبنان والخليج، ويمكن بسهولة اختيار ما تشاء من الوجبات، كونه يقدم الطعام في بوفيه مفتوح

يعتبر من أهم مميزات المطعم بالنسبة لزائريه، هو إطلالته المميزة على الحرم، كما أن وجباته المميزة لا تقتصر على الغداء فقط أو العشاء، ولكن أيضا اعتبروا أن وجبة الفطور كانت شهية ومتنوعة، ويخصص مكان للعوائل، وتتنوع قائمة الطعام ما بين أنواع مختلفة من السلطات والمكرونة والأكل الهندي والساندويتشات والحلويات، والأطباق العالمية مثل بيتزا المأكولات البحرية وطبق دجاج الربيع والمشويات.

مطعم القصر

 

مطعم القصر

 

يعتبر أيضا من المطاعم شديدة القرب من الحرم، فهو موجود داخل فندق قصر مكة رافلز، الذي يطل مباشرة على الكعبة والمسجد الحرام ويقع بوقف الملك عبد العزيز، ويستمتع مرتادوه بإطلالة الكعبة والحرم في أثناء تناول الطعام، وهو يجمع بين أكثر من مطبخ عربي وغربي، فيقدم مأكولات من المطبخ المغربي والخليجي والهندي، معتمد على البوفيه المفتوح الذي ينتقي منه الراغب ما يريد.

يفضل زوار المطعم الهدوء والنظافة، كونه يتسم بطابع مختلف يمنح المرتادين شعورا بالراحة، خاصة مع رؤية مميزة للكعبة والأجواء داخل الحرم من الصلاة وأداء المناسك، فيجمع بين الجو الروحاني والهدوء والاستمتاع كذلك، وإن كان البعض يفضلون وجود حواجز بين بعض الطاولات كي تمنح خصوصية لمن يريد، ويمكنكم طلب أطباق الدجاج التندوري والسلطات الشهية المتنوعة وسمك السالمون المشوي، وأطباق الحلوى المتنوعة من الغربي والشرقي.

مطعم المجلس

 

مطعم المجلس

 

بفندق قصر مكة رافلز يتواجد مطعم المجلس، مما يجعله من بين أقرب المطاعم للكعبة، غير أنه يتميز بديكور مختلف ومريح، ويختص بتقديم أطباق دول شرق المتوسط كما يروج لنفسهن فهو يقدم وجباته من المطبخ الإيطالي واللبناني والتركي والسوري والردني واليوناني، وهو ما يمنحه ميزة إضافية.

يهتم المطعم أن يقدم تجربة الخصوصية لزواره، فهناك أماكن جلوس منفصلة وتمنح قدر كبير من الراحة للراغبين في مساحة شخصية، إلى جانب وجود إطلالة مميزة على الحرم في حالة الجلوس بالتراس، ويستهدف المطعم تقديم أكلات ووجبات تناسب مختلف الأذواق، فيقدم وجبات وأطباق أهل الشام الممية من المشاوي والمعجنات والسلطات، وكذلك أطباق المكرونة الإيطالية الشهية.

مطعم الرحاب

 

مطعم الرحاب

 

من ضمن المطاعم التي تتميز بإطلالة على الحرم، وتمنح زائريها تجربة مختلفة في تناول الطعام والاستمتاع بأجواء روحانية، فهو موجود داخل فندق دار التوحيد إنتركونتيننتل، الذي يقع في شارع إبراهيم الخليل مما يعني أنه قريب من المسجد الحرام والكعبة بصورة كبيرة لا تتعدى الدقائق، ويتنبع نظام البوفيه المفتوح كأغلب مطاعم الفنادق.

يعتمد المطعم على المطبخ الآسيوي والشرقي والغربي، فيجمع في أطباقه ما بين الحلويات الشرقية والغربية والبيتزا الإيطالية وأطباق الدجاج والخضروات الهندية والباكستانية إلى جانب المعجنات الشامية والتركية وأطباق السلطة والمشروبات المختلفة، مما يجعله اختيار مثالي يجمع مختلف الأذواق، ويعتبره الزوار في استضافته لمن لجالسي الكراسي المتحركة والأطفال، وكذلك تخصيصه أماكن للسيدات.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مطاعم البرجر في السعودية لوجبة شهية ممتعة

البرجر من أكثر أصناف الطعام التي لا يختلف عليها كثيرون، وإليك أفضل مطاعم البرجر في السعودية لتختاري من بينها وفق ما يناسب تفضيلاتك وتفضيلات أسرتك

اقرأي المزيد ..

مطم الفردوس

 

مطعم الفردوس

 

داخل واحد من الفنادق التي تتلك إطلالة مميزة وساحرة تتابع من خلالها الحركة والأجواء في الحرم وترى المصلين، يمكنك أيضا الاستمتاع بتجربة مختلفة لتناول الطعام، فمن ضمن مطاعم ومقاهي فندق ورزيدينس موفنبيك برج هاجر، يمكنكم اختيار مطعم الفردوس، كونه يبعد دقائق قليلة عن المسجد الحرام والكعبة.

ويتميز المطعم يتقديم الطعام وفق اسعار متوسطة مع جودة مقبولة إلى حد كبير، ويعتمد على نظام البوفيه المفتوح الذي يسمح لك الاختيار من بين الأكلات والأطباق العالمية المتنوعة في أجواء هادئة وضيافة مميزة، ويعد ذلك من أكثر ما يفضله مرتادو المطعم.

مطعم الشرفة

 

مطعم الشرفة

 

في الدور الحادي عشر من بناية فندق روتانا المروة ريحان، يتواجد مطعم الشرفة ليكون صاحب إطلالة مبهرة من ارتفاع كبير على الحرم، وهو ما يمنح الزائر للمطعم رؤية مختلفة لواحد من أكثر الاماكن قدسية وروحانية في العالم، مع الاستمتاع بتجربة الطعام الذي يجمع بين مختلف المطابخ والوجبات العالمية والشرقية والغربية، ومن اسمه يتمتع بشرفة لها تصميم وديكور مميز مع جلسة مريحة وخصوصية.

مطعم المعراج

 

مطعم المعراج

 

هو واحد من مطاعم مكة القريبة من الحرم والموجودة داخل واحد من أشهر الفنادق المحيطة بالكعبة والمسجد الحرام، ولذلك يحظى بإطلالة على الحرم ويعتبر قريب ولا يبعد عنه سوى قائق معدودة، فالمطعم موجود داخل فندق كونراد الموجود بجبل عمر، ويتبع في تقديمه للوجبات أغلب ما يتبعه مطاعم الفنادق في اتباع نظام البوفيه المفتوح وتوفير تشكيلة متنوعة من الأكلات إلى جانب وجود قائمة طعام تناسب الأطفال، مع جو هاديء وروحاني مميز.

مطعم فيصل آباد

من أشهر مطاعم مكة، كونه متخصص في تقديم الأكلات الباكستانية ويعتبر من النطاعم القريبة من الحرم، فهو موجود في أبراج البيت مول بشارع الهجرة، ولا يبعد سوى دقائق عن الكعبة، ويعتبر من الطعام التي يمكن طلب وجباتها في المنزل عن طريق خدمة التوصيل، ويتميز بجو مناسب للعائلات، ويجمع في وجباته ما بين الهندي والباكستاني وبعض الأكلات الآسيوية، وبأسعار معقولة وجودة عالية.

مطعم الطازج

 

مطعم الطازج

 

يعتبر من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية، ويمتلك سلسلة فروع في جميع أنحائها، وفي مكة يتميز بموقعه بالقرب من الحرم، غير أنه في مكة نفسها يمتلك فروع ومطاعم مترامية الأطراف في كل منطقة، وبالتأكيد قائمته للطعام معروفة للجميع، فهو يقدم وجبات سريعة من الدجاج المقلي والمشوي، مع الساندويتشات المتنوعة وكذلك السلطة ووجبات الأطفال.

مطعم البيك

 

البيك من أفضل مطاعم مكة

 

إذا أخبرت أحد أنك في زيارة للمملكة، أو أنك سعودي فأول ما سيخطر على باله هو مطعم البيك، اتلذي يعتبر من اشهر نطاعم المملكة العربية السعودية على الإطلاق، الذي يقدم وجباته الشهية بأسعار معقولة وجودة عالية وممتازة، فكل زائر للمملكة يجب أن يمر على البيك ويتناول الدجاج الذي تم إعداده بخلطة شهية سرية، ويشاهد مئات المرتادين على المطعم يتزاحمون على أبوابه.

ولمن يفضلون مطاعم الفنادق يمكنهم أيضا تجربة مطعم الرواد في فندق سويس أوتيل مكة، وكذلك مطعم الضيافة في فندق برج الساعة.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مسلسلات خليجية في العشر سنوات الأخيرة

مسلسلات خليجية اختران لكم مجموعة من الأفضل من بينها خلال السنوات العشر الأخيرة، واعتمدنا على تفضيلاتنا الشخصية، وآراء الدمهور.. استمتعوا بها.

اقرأي المزيد ..

أفضل مطاعم مكة

ركزنا في القائمة السابقة على المطاعم شديدة القرب من الحرم، ولكننا سنحاول أن نتعرف معكم على مطاعم مكة الأخرى التي يمكن تجربتها بعيدا عن أجواء الحرم الروحانية

مطعم غوركان شيف ستيك هاوس

 

مطعم غوركان شيف ستيك هاوس

 

من اسمه هو مطعم تركي ويعتبر فرع للمطعم الأصلي الذي يحمل الاسم نفسه في تركيا وتحديدا في إسطنبول، كما أن له فروع في دبي والرياض ولندن، ميزة المطعم أنه قدم تجربة مختلفة لتناول الستيك واستطاع في وقت وجيز ان يحقق شهرة وشعبية عالمية، ويقع في شارع إبراهيم الجفالي بحي العوالي في مكة

قائمة الطعام في المطعم تعتمد بشكل اساسي على شرائح اللحم المشوية والمطهوة بطريقة متفردة، إلى جانب المشويات والأطباق التركية الأخرى المعروفة والمميزة، غير أن الشيف غوركان يسعى لتقديم الأطباق العالمية أيضا بطريقة مختلفة، يعتبره الزوار من المطاعم التي يجب تجربتها والاستمتاع بما تقدمه وبالتصميم وفخامة المكان، ولكن يفضلون أن يكون لأصحابه مراجعة على الاسعار، التي اعتبروها مبالغ بها.

مطعم الأطباق

 

يتخصص المطعم في تقديم تشكيلة متنوعة من الأطباق والوجبات الآسيوية من الصينية والهندية والباكستانية، إلى جاني الأطباق الخليجية الشهية، يتواجد في شارع حسين عرب بحي النزهة، ويتميز بديكور مميز وجلسة مريحة، ويمكن اختيار من قائمته انواع مختلفة من الأكلات التي تناسب ذوقكم وميولكم.

مطعم نيشان

 

مطعم نيشان

 

قائمة طعام المطعم متنوعة، وتناسب أكثر محبي الأكلات الخليجية والعربية واليمنية، فهو يقدم وجبات اللحم المظبي والمندي ولحم الحاشي (الجمل)، كما يوفر أطباق متعددة من كبسة الدجاج المدفونة والمضغوطة والمندي والسليق والحساوي والبيتي، مع السلطات وأطباق الحلويات الشرقية والقهوة العربي. يوجد المطعم في حي شرائع المجاهدين.

مطعم أفندم

 

مطعم افندم من أفضل مطاعم مكة

 

في حي الزاهر أمام سوق الضيافة، يستقبلكم مطعم أفندم، الذي يقدم وجبات الطعام الشهية والفطائر والحلوى المميزة وكذلك البرجر ووجبات الدجاج والمشاوي، ويعتبر من مطاعم الوجبات والأطباق السريعة من بين الأكثر شهرة.

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/EQteN0ir4qY” width=”560″]

 

استمتعوا بتجربة أفضل مطاعم مكة في زيارتكم لها، واخبرونا عن المطعم والوجبات المفضلة لكم.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أجمل مدن العالم التي تمنحك تجربة سياحية لا تنسى

أجمل مدن العالم، والأجمل في العالم العربي.. لا تفوتوا زيارتها ولو مرة واحدة في العمر.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل فنادق اسطنبول لإقامة مميزة أثناء رحلتك السياحية

اسطنبول مدينة سياحية مُميزة، ولكي تستمتعي بإقامتك فيها خلال رحلة سياحية رائعة عليكِ أن تتعرفي على أفضل فنادق اسطنبول لتختاري الأفضل…

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!