أفضل 100 برنامج كومبيوتر لمستخدمي نظام ويندوز

100 برنامج كومبيوتر لمستخدمي نظام ويندوز تتعرف عليهم من خلال هذا المقال، إن نظام ويندوز من أغني الأنظمة العالمية حيث يدعم الآلاف من البرامج المختلفة، وقد

Share your love

mosoah

100 برنامج كومبيوتر لمستخدمي نظام ويندوز

100 برنامج كومبيوتر لمستخدمي نظام ويندوز تتعرف عليهم من خلال هذا المقال، إن نظام ويندوز من أغني الأنظمة العالمية حيث يدعم الآلاف من البرامج المختلفة، وقد قمنا في الموسوعة بجمع أفضل مائة برنامج يمكن لمستخدمي ويندوز الاستفادة منهم سواء برامج حماية، أو رسوم، أو ألعاب، أو حتي أدوات لسطح المكتب.

الفهرس

100 برنامج كومبيوتر لمستخدمي نظام ويندوز

إن نظام ويندوز الخاص بالكمبيوتر يمنح مستخدميه إمكانية تحميل واستعمال برامج عديدة، وسنتعرف في الفقرات القادمة على أهم وأفضل 100 برنامج يمكنك تحميلهم على نظام الويندوز:

 برامج الوسائط لنظام الويندوز

هذه البرامج يمكنك من خلالها القيام بعرض ملفات الصوت والفيديو المختلفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن أهم هذه البرامج:

برنامج أدوبي افتر ايفيكت

يعتبر هذا البرنامج من أشهر البرامج والتي تنتمي لمجموعة أدوبي الشهيرة، والتي سيتكرر ذكرها بكثرة في هذا المقال. ويقوم هذا البرنامج بالسماح بعمل محتوي بصري ثلاثي الأبعاد، أو إضافة بعض المؤثرات البصرية على الفيديو.

برنامج أوديستي

هذا البرنامج مفيد للغاية حيث يسمح بالتعديل على ملفات الصوت المختلفة، وإضافة تأثيرات متنوعة على الملفات، ويمتاز هذا البرنامج عن غيره بسهولة استعماله حتي لغير الخبراء، بالإضافة إلى أن البرنامج لا يكلف أي أموال لشرائه مما يجعله مثالي للكثير من المستخدمين.

برنامج  فيلمورا

يتيح هذا البرنامج المتقدم إمكانية التعديل على ملفات الفيديو على الجهاز الخاص بك، بالإضافة إلى تحويل الملف من صيغة غلة أخري حتي يمكن فتحة والتعامل معه على أجهزة أخري بسهولة ويسر. كما يتميز هذا البرنامج بإمكانية إضافة الترجمة إلى مقاطع الفيديو، وغيرها من الإمكانيات الهائلة التي يتيحها هذا البرنامج.

برامج ستوديو اف ال

هذا البرنامج يختص بالتعديل على مقاطع الصوت الموجودة على الكمبيوتر، ليس فقط من خلال القص كغيره من البرامج البدائية، لكنه يتيح أيضاً إمكانية وضع مقاطع صوتية خاصة بك، وتغيير المؤثرات بحيث يصبح لديك موسيقي مميزة خاصة بك وحدك.

هذا البرنامج يعتبر ستوديو متكامل في حد ذاته، بمجرد تحميلك لهذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فأنت لن تحتاج لأي برامج صوتية أخري، كما أنه يتعامل مع كل أنواع الملفات الصوتية تقريباً.

برنامج افيدمكس

هذا البرنامج المجاني يتيح الفرصة لمستخدميه بتحرير الفيديو بصيغه المختلفة، كما يسمح بوضع تأثيرات على الفيديو وتسجيل الصوت منه بجودة لا بأس بها.

برنامج لايت وركس

يعتبر من اشهر البرامج الخاصة بالتعديل على الفيديو، وهو يستخدم لعمل تعديلات متقدمة للغاية سواء للمحتوي ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد.

برنامج أدوبي بريمر

برنامج آخر ينتمي لمجموعة أدوبي ويختص هذا البرنامج بعمل مونتاج محترف على ملفات الفيديو، حيث يمكنك قص مقطع الفيديو أو إضافة تأثيرات مختلفة عليه، ولكن هذا البرنامج يختلف عن غيره في صعوبة التعامل معه خاصة في البداية.

برنامج كودي

هذا البرنامج الشهير يسمح بتشغيل ملفات الموسيقي والفيديو، بالإضافة غلى تشغيل الألعاب الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بإمكانك استعمال هذا البرنامج كتلفاز أو راديو في حالة وجود إنترنت، وأهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه مجاني بالكامل.

برنامج وينامب

يعتبر من أشهر البرامج المجانية التي تسمح بعرض مقاطع الفيديو أو تشغيل الأغاني على الكمبيوتر الخاص بك، وأهم ما يميز هذا البرنامج هي قدرته على قراءة كل أنواع الفيديو والصوت تقريباً مما يجعله عملي وبسيط للغاية، ويسهل التحكم فيه.

برنامج ميديا بلاير

يشبه برنامج وينامب في الكثير من الأمور، فهو مشغل للمقاطع الصوتية والفيديو أيضاً، ويعتبر هذا البرنامج الودود هو المفضل لدي الكثيرين حين يتعلق الأمر بمشاهدة الأفلام، بسبب سهولة التعامل معه.

برامح لسطح المكتب

برنامج سطح المكتب اف كاي

واحد من أفضل البرامج المجانية والتي تتيح عمل اختصارات على سطح المكتب، والتغيير بين أكثر من شكل لسطح المكتب.

برنامج أدوات كستوباك

يعتبر من البرامج الممتعة التي تسمح لك بخلق نمط محدد لسطح المكتب أياً كان نوع الويندوز الذي يتملكه، أو اختيار نمط موجود بالفعل من بين العديد من الأنماط.

برنامج مسجل الشاشة الأيس كريم

يعتبر من البرامج الممتعة والتي تتيح لك عمل تسجيل مرئي لشاشة الكمبيوتر الخاصة بك، ويمكن الاستفادة منه بشكل كبير في تقديم فيديو شرحي لاحد التقنيات أو حتي مراجعة قيامك بمهمة محددة فيما بعد، ويستعين بهذا البرنامج الكثير من اليوتيوبرز المختصين بشرح الأمور التقنية.

برنامج تغيير الايقونات

هذا البرنامج موجود على نظام ويندوز بالفعل، كل ما عليك فعله هو اختيار خصائص من القائمة الخاصة بأي ملف رغب في تغيير الأيقونة الخاصة به، ثم اختيار الرمز الخاص بتغيير الأيقونة، وستظهر أمامك مجموعة كبيرة من الاختيارات، قم باختيار الأنسب منها ثم أختار تطبيق أو Apply حتي يتم التغيير.

برنامج تغيير إطار الصور

هو برنامج مجاني يتيح وضع إطار مختلف للصور الخاصة بك على سطح المكتب، ويتيح الاختيار من بين خمسة وعشرين صورة.

  • برنامج سناجت
  • برنامج استديو كمتاسيا
  • برنامج تيم فيور
  • برنامج افي ديسك
  • برنامج تحسين الصوت دي اف اكس.

برامج برامج التعديل على الصور

برنامج دبليو بي اس اوفيس

أنا شخصياً أمتلك نسخة الهاتف من هذا البرنامج، فهو طريقة رائعة للاستفادة من كل المميزات الخاصة ببرنامج الاوفيس دون الحاجة لتجميله على نظام الويندوز الخاص بك، ولعل أهم ما يميز هذا البرنامج هو سهولة وبساطة استعماله، فهو يشبه برنامج الاوفيس بالضبط.

برنامج نوت باد بلس بلس

قد لا تعتبر هذا البرنامج مفيد للغاية بالنسبة لك، لكن الكثير من المبرمجين يعتمدون عليه لمعرفة وتحرير المصدر الخاص بكود معين، ويمتاز بأنه من البرامج التي تدعم لغات عديدة، كما أنه مجاني بالكامل.

برامج ليبر اوفيس

هي بديل مجاني عن برامج الاوفيس حيث تشتمل هذه المجموعة من البرامج على إمكانية قراءة البيانات وعمل عروض تقديمية تشبه الباور بوينت، وغيرها من الأمور التي يمكنك الاستفادة من هذه البرامج فيها.

برنامج رايت مونكي

هو برنامج مثالي للكتاب خاصة الذين يسهل تشتيتهم، حيث يسمح بعرض نافذة بسيطة وصغيرة للغاية للكتابة عليها دون تشتيت بتنسيقات معقدة، أو تصحيح مباغ فيه، ولعل أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه مجاني.

برنامج سكريفنر

برنامج أخر مناسب للكتّاب خاصة الذين يقومون بكتابة مواضيع طويلة ومقسمة مثل رسائل الماجستير أو الدكتوراه، أو حتي كتاب السيناريو، والكتب الطويلة. حيث يسمح البرنامج بتقسيم العمل والانتقال بين كل جزء من أجزاء الكتابة بطريقة سريعة  وبسيطة دون الحاجة لفتح نافذة وإغلاق أخري.

  • برنامج تيد نوتباد
  • برنامج بي دي اف جرابير
  • برنامج نيترو بي دي اف
  • برنامج فوكس رايتر
  • برنامج سبلايم تكست

برامج تطوير الألعاب

برنامج مايا

يعتبر من البرامج الهامة التي تسمح بتطوير شخصيات ثلاثية الأبعاد بمنتهي السهولة، يسهل إضافة المؤثرات على الشخصيات في هذا البرنامج، ويعمل هذا البرنامج بسهولة مع كل أنظمة التشغيل.

برنامج ستوديو تون بوم

هذا البرنامج له الفضل في صنع الكثير من الشخصيات المتحركة المميزة التي شاهدناها في أفلام الكرتون، هذا البرنامج يمكن المستخدم من خلق شخصيات مميزة، وتلوينها، وإضافة تأثيرات لها حتي تصبح مناسبة للعرض، ويوجد نسخة مجانية من هذا البرنامج.

برنامج ستوديو الانمي

هو برنامج محترف تماماً للعمل على الرسوم المتحركة، يمكن لمستخدم هذا البرنامج أن يصنع شخصيات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد وتحريكها بالاعتماد على أحدث التقنيات الحديثة في التحريك بحيث تتحرك الشخصية بمنتهي السلاسة.

يمكنك إضافة الصوت والصور بطبقاتها المختلفة من برامج أخري والعمل عليها في هذا البرنامج، وهذا البرنامج ضروري لدي كل محترفي صناعة الشخصيات الكرتونية.

برنامج استديو المانجا

إذا كنت من محبي القصص المصورة اليابانية من نوع المانجا، فلابد وأن تقع في غرام هذا البرنامج، والذي يجعل أعمالك تبدو وكانها جزء من قصة مصورة، ويمكنك من خلاله صنع قصة مانجا وكتابتها بمنتهي السهولة.

برنامج مايكروسوفت كوديو جيم

هو برنامج متطور يهتم بصناعة الألعاب، ويسهل التعامل مع هذا البرنامج وعمل ألعاب بجودة عالية بمنتهي السهولة، وتبلغ سهولة هذا البرنامج أن كثير من مستخدميه من الأطفال، وهو مجاني بالكامل.

  • برنامج جيم ستوديو ثري دي
  • برنامج اوتو كاد
  • برنامج بينسل
  • برنامج ستوديو سينفج
  • برنامج ستيكز

برامج العرض والقراءة

برنامج كاليبر

هذا البرنامج يسمح لك بعمل مكتبة إلكترونية لجميع الكتب والملفات التي تملكها، فبإمكانك خلق مكتبتك الإلكترونية المفهرسة حسب التاريخ، والحجم، ودار النشر أيضاً، وأفضل ما يميز هذا البرنامج هو أنه مجاني ومتاح لجميع مستخدمي الويندوز.

برنامج بريزي

يعتبر من أفضل وأحدث البرنامج المسئولة عن عمل عروض تقديمية احترافية، ويمكنك من خلاله تصميم عرض قوي بالاستعانة بأحد النماذج المتاحة على البرنامج، كما يتوفر منه نسخة اونلاين.

برنامج برافا

يقوم هذا البرنامج بقراءة جميع الملفات بأنواعها المختلفة، ويسهل التعامل مع هذا البرنامج لغير الخبراء، كما أنه يتوفر بنسخة أونلاين حتي لا تضطر لتحميله.

  • برنامج ادوبي ريدر
  • برنامج فروكست ريدر
  • برنامج كيندل
  • برنامح قراءة القرآن
  • برنامج كاسكادنج سلايدز
  • برنامج صانع شرائح العرض
  • برنامج قارئ ePUB

برامج لتنظيم وإدارة الأعمال

برنامج جدول الوظائف

هو برنامج مجاني متوفر على نظام ويندوز، ويسمح البرنامج بتنظيم المهام الخاصة بك بحيث يقوم نظام ويندوز بتذكيرك بها في الوقت المحدد، كما يسمح البرنامج بتغيير المهام، وإضافة الملاحظات، والتعديل عليها بمنتهي السهولة.

برنامج كلوكت

برنامج آخر يتيح تنظيم المهام الخاصة بك، كما يسمح لك بتحديد الإجازات الموجودة في منطقتك، وتحديد جدول أعمالك بناء عليها وعلى الأحداث المهمة في حياتك التي يقوم هذا البرنامج بتنظيمها نيابة عنك.

برنامج محول العملات

كما يتضح من اسمه فهذا البرنامج البسيط يقوم بتحويل قيمة العملة إلى أي عمله آخري، ولا تقلق فإنه يقوم بتحديث نفسه بناء على أحدث أسعار للعملات الموجودة في السوق، بالإضافة إلى كونه مجاني بالكامل وسهل الاستعمال.

برنامج المدير المالي

هذا البرنامج المميز يتيح لك تنظيم أمورك المالية كلها، ويقوم بتتبع مصروفاتك ومدخراتك بالنيابة عنك حتي يوضح لك نقاط الضعف في إدارة حياتك المالية، والبرنامج بالطبع مجاني.

  • برنامج ات رسك
  • برنامج منبه بانشي
  • برنامج تشريش سكيدجولر
  • برنامج بوديو
  • برنامج ايكولايزر
  • برنامج سكول باك برو

برامج للإنترنت

برنامج بيمرايز

هو برنامج لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل حيث أنه يتيح إمكانية إجراء محادثات مع جميع اصدقاءك من مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مجموعة أخري من المميزات المجانية التي يتيحها هذا التطبيق.

برنامج يو التورنت

يعتبر من أفضل وأسهل برامج التورنت المتوفرة؛ لأنه يحتوي على مزايا غير متوفرة في غيره من البرامج مثل إمكانية مشاهدة الأفلام التي تقوم بتحميلها دون الحاجة إلى الانتظار، كما أنه صغير الحجم بالمقارنة مع غيره من برامج التورنت.

  • برنامج بيتكوميت
  • برنامج بيدجن
  • برنامج جوجل لتحميل الكتب
  • برنامج ماكسون
  • برنامج انترنت داونلود مانجر
  • برنامج اكسيلراتور بلس للتحميل
  • برنامج في للتحميل
  • برنامج فايلزيلا لمشاركة الملفات

برامج خاصة بالنظام

برنامج زون الارم

من أفضل برامج الحماية المجانية التي يمكنك الحصول عليه، فهو يجمع بين خاصية الفاير وول، وخاصية مضاد الفيروسات الهامة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة برامج موثوقة لتمر من خلال جدار الحماية دون الحاجة إلى إيقافها ومسحها، مما يجعله أكثر مرونة من الكثير من البرامج الأخري.

برنامج اي او بت لإزالة البرامج

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المفضلة لدي أنا شخصياً، حيث يتيح لك إزالة أي برنامج ترغب في التخلص منه على الكمبيوتر الخاص بك، وفي نفس الوقت يمكنك من إزالة جميع الآثار والملفات المتبقية من البرنامج المحذوف بمنتهي السهولة، وأفضل ما في الأمر أنه مجاني بالكامل.

  • برنامج سبيسي
  • برنامج في بي ان بوك
  • برنامج كومود كليننج ايسنشولز
  • برنامج ريتشت
  • برنامج اي في جي
  • برنامج سي كلينر
  • برنامج كلوك جين
  • برنامج سي بي يو كول

برامج خاصة بالصور

برنامج جيمب

هو برنامج بسيط ومجاني يمكنك من عرض وتعديل الصور التي ترغب فيها، بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض الحركات البسيطة للصور، أو عمل تعديلات وقص الصورة، أو حتي إضافة فلتر إليها.

  • برنامح ارفان فيو
  • برنامج فوتو سكايب
  • برنامج باينت نيت
  • برنامج بيكسيلون
  • برنامج انكسبيس
  • برنامج بليندر
  • برنامج عارض الصور السريعة
  • برنامج فوتو شاين
  • برنامج كوريل باينت شوب

في النهاية تذكر أن تقوم بالبحث عن البرامج وتحديد أيهما أفضل لك، والتأكد من أن لديك مساحة كافية في الجهاز الخاص بك قبل أن تقوم بتحميل أي من هذه الاقتراحات التي قمنا بعرضها عليك.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!