أفضل 6 أماكن لزيارتها في اليونان أثناء شهر أكتوبر

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”928d6af4916603545651dc24-text/javascript”] [wpcc-script type=”928d6af4916603545651dc24-text/javascript”]

يعتبر شهر أكتوبر من أفضل الشهور لزيارة اليونان ، فتتميز درجات الحرارة باعتدالها فتكون في معدل ال 20 درجة مئوية ، كما يكون الازدحام قليلاً وأسعار رحلات الطيران والإقامة منخفضة . ويعتبرالطقس في اليونان في أكتوبر معتدل إلى حد ما ، حيث لا يزال البحر محتفظ  بالحرارة من الصيف مما يؤثر على دفئ الجو . ومتوسط درجة الحرارة في اليونان في أكتوبر هو 23 درجة مئوية ، والتي يمكن أن تنخفض إلى 14 درجة مئوية في الليل . يعتبر الطعام اليوناني شهي جداً في أغلب الأماكن في اليونان لذا مَتِّع نفسك بتناوله كل ما تتاح لك الفرصة .

الاماكن السياحية في اليونان

جزيرة كيفالونيا

تعتبر كيفالونيا من أكبر الجزر في البحر الأيوني ، من الأفضل عند زيارتها استئجار سيارة لاستكشاف الجزيرة حيث أن وسائل النقل العام محدودة . هناك الكثير من فرص الإقامة الرائعة ويمكنك المبيت في فندق أو استئجار فيلا بها حوض سباحة . تحتوي هذه المنطقة على بعض من أفضل الشواطئ في اليونان لذا يجب عليك الذهاب لشاطئ Myrtos ، وهو شاطئ مذهل بمنحدر صخري شاهق ، كما أيضاً يقع شاطئ Xi على الساحل الجنوبي وهو معروف برماله الحمراء . وهناك الكثير من الأماكن المثيرة للأستكشاف مثل شبه جزيرة Livatho ، ودير AyiosGerasimos ، أو دير Kipoureon ، وبالطبع السلطة اليوناني هي من أشهر الأطباق في كيفالونيا  .

سانتوريني

إن أفضل الطرق لأستكشاف سنتوريني هو تأجير مركب ، فمن السهل الحصول على رحلات بحرية أو تأجير يخت لأستكشاف سنتوريني في شهر أكتوبر ، وهو أفضل وقت بعيداً عن أوقات الذروة والازدحام . تأكد من أنك تتمتع بالمناظر الخلابة عند الإبحار بجوار فجوة انفجار البركان التي تحتوي على العديد من القرى والمطاعم الجميلة . الشواطئ في سنتوريني فائقة الجمال فتجد شواطئ برمالها السوداء وشواطئ أخرى بحصى أحمر  .

جزيرة كورفو

دائماً ستجد نشاطات ممتعة وحسب ذوقك في جزيرة كورفو ، في منطقة ليستون يوجد العديد من المقاهي التي يمكن أن تتذوق فيها قهوتك قبل البدء في اكتشاف المكان . تعتبر المدينة القديمة في كورفو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويمكنك مشاهدة عمارة عصر النهضة والباروك والكلاسيكي . تأكد من زيارة Spianáda فهي أكبر ساحة عامة في البلقان حيث يمكنك استكشاف العمارة الفرنسية أو مشاهدة الرياضة أو حفلة موسيقية .

جزيرة رودس

يبلغ طول جزيرة رودس حوالي 95 كم وهي تمتلئ بالشواطئ الخلابة على طول الساحل كما تمتلئ بالمناطق الجبالية داخل الغابات . تَجَوَّل بين الشواطئ وقُم بزيارة هيليوس التي تعد واحدة من أفضل المدن في العصور الوسطى في العالم . تُعرف جزيرة رودس بأجوائها الأسرية لذا إذا قمت بزيارتها مع أطفالك ستجد العديد من التسهيلات والأماكن المناسبة للأسرة . إستكشف رودس وقُم بزيارة السور المحيط بها الذي اعتبره اليونسكو من إحدى مواقع التراث العالمي  .

جزيرة ميلوس

ميلوس في الغالب غيرمعروفة للسائحين ، جزيرة صغيرة هادئة في اليونان ، قُم باستكشاف ميلوس من خلال جولة على متن قارب لزيارة الجزر الغامضة ، ورؤية شرفات بلاكا ذات الطراز السيكلادي . ميلوس هو الخيار الأمثل في اليونان إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الجزر السياحية المعتادة مثل سانتوريني وميكونوس في شهر أكتوبر . فجزيرة ميلوس لديها مجموعة واسعة من الشواطئ الرائعة والمطاعم المحلية والفنادق بأسعار مناسبة .

أثينا

تحتوي أثينا على أهم وأشهر الأماكن السياحية في العالم ، يوجد الأكروبوليس عالياً فوق أثينا على نتوء صخري ويعتبر نقطة مثالية لمشاهدة العديد من الهياكل القديمة في نفس الوقت . تم بناء البارثينون خلال “العصر الذهبي لبرييكلز” لاحتوائه على تمثال أثينا . تم بناء معبد هيفايستوس في القرن الخامس قبل الميلاد ، وكان المعبد الأول في أثينا وهو مصنوع من الرخام .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!