أفلام أكشاي كومار.. قضايا شائكة بطعم الكوميديا

إليك أهم أفلام أكشاي كومار

Share your love

السينما الهندية أحد أهم النوافذ المفضلة لدى كثير من الأسر المصرية والعربية، فهناك الكثير من المسلسلات الهندية التي تعرض على شاشات التلليفزيون يوميًا، إلا أن السينما الهندية تظل محتفظة ببريقها حتى الآن، ليس فقط للاستعراضات المبهرة التي شاهدناها عن طريقها، أو للأفلام التي حفرت اسمها في تاريخ السينما العالمية وداعبت أفلام الأوسكار وحصلت عليها، ولكن هناك الكثير من أفلام الأكشن، والتي كان من أهمها أفلام أكشاي كومار، نجم الأكشن في السينما الهندية.

فقدم أكشاي كومار ما يزيد عن 100 فيلم أغلبها تندرج تحت فئة أفلام الأكشن، ليُلقب كومار في فتر التسعينيات ببطل الأكشن في بوليوود، فشارك في العديد من الأفلام التي خلدت في تاريخ السينما الهندية.
 إلا أن أفلام أكشاي كومار لم تقف فقط عند أفلام الأكشن التي اشتهر بها، وإنما شارك في العديد من الأفلام الرومانسية وأفلام الإثارة والغموض، وكذلك أفلام الكوميديا أيضًا، ليقدم كومار لجمهوره وجبة فنية متكاملة يستطيع الاختيار من بينها وفق متطلباته ورغباته.
خلد كومار في السينما الهندية شخصية الوغد، ليحصل عن جائزة أفضل أداء عن دوره في فيلم فير، كما أن أفلام أكشاي كومار وأعماله كان لها صداها في عدد كبير من الدول التي أعلنت تقديرها له، لتهديه جامعة جامعة وندسور في اونتاريو، في كندا درجة الدكتوراه الفخرية في القانون كتقدير لمساهمته في السينما الهندية. 

عمل كومار كطاهيًا في بداياته، إلى الرياضة واهتم بها  ليحصل على بطولات في التايكوندو، ودرس فنون القتال، لتقوده الصدفة وحدها بعد ذلك إلى عالم السينما، عندما نصحه طالب من طلابه يعمل مصورا إلى العمل كعارض أزياء، وبالفعل رشحه للعمل لدى شركة أزياء صغيرة،  تم العرض على كوما أخيرا أن يقوم بدور قيادي من قبل المنتج برامود شاكرافارثي لفيلم ديدار، لتبدأ رحلة كومار في عالم بوليوود.

أكشاي كومار لم يقف عند كونه مجرد ممثلًا هنديًا فقط، بل أصبح من أغنى رجال الهند،  فوفقًا لمجلة فوربس، جاء ممثل بوليوود أكشاي كومار في المركز الرابع في القائمة السنوية لأعلى الممثلين أجرًا في العالم، بمبلغ 65 مليون دولار في عام 2018.

اقرئي أيضًا: أفلام أميتاب باتشان التي غيرت ملامح السينما الهندية

 

أفلام أكشاي كومار

فيلم (المرحاض: قصة حب)

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ym4EJQ7XORk” width=”560″]

تخيلي معك أن أدعوك إلى فيلم يناقش قضية التغوط في العراء! فماذا سيكون انطباعك! بالطبع هي فكرة ليست منطقية أو ربما يأتي ببالك أنها ليست الفكرة التي تستحق أن يُخصص لها فيلمًا بأكمله!، ولكن هذا ما فعله أكشاي كومار في فيلمه (المرحاض: قصة حب) ليثير كعادته الجدل.
 
فيناقش الفيلم قضية التغوط في العراء، فيتزوج كيشاف “أكشاي كومار” من جايا الرأة المتعلمة، والتي ترفض التغوط في العراء لتدور الأحداث حول  جايا  التي ترفض مشاركة نساء القرية في رحلتهن اليومية إلى الحقول مع شروق الشمس للتغوط. ورغم حبها لكيشاف، فإنها ترفض العيش معه إلا إذا وجد حلاً لقضية الحمام، وهو ما يدفع كيشاف لتحدي والده والمجتمع لإثبات حبه لحبيبته، هذه القصة أثارت جدلًا واسعًا، وأثارت الجدل حول لفيلم عند طرحه، كعادة أفلام أكشاي كومار.
 
وفيلم  المرحاض: قصة حب، أحد أفلام أكشاي كومار التي تنااقش قضية مهمة من قضايا المرأة، والتي تدخل ضمن أفلام أكشاي كومار التي اقتحمت جانب من جوانب القضايا الحساسة للغاية للمرأة.
 
شارك في بطولة الفيلم كل من أكشاي كومار، بهومي بيدنيكار، سودهير باندي

اقرئي أيضًا:  أقوي أفلام الأنمي اليابانية التي تتميز بطابعها الرومانسي

 

فيلم padman

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/75QN7evv7OE” width=”560″]

وهو أحد أهم الأفلام ربما ليس فقط في تاريخ السينما الهندية وإنما في تاريخ السينما العربية أيضًا، وفي المجتمعات التي تقترب في ثقافتها من المجتمع الهندي، فعندما تسمعين عن فيلمًا ينقش مشكلة الفوط الصحية للمرأة فربما يكون الأمر غير مألوف، ولكن ما قدمه لنا أكشاي كومار، من مناقشة لقضية غاية في الحساسية بأسلوب طرح بسيط رومانسي لا يخلو من الطرافة.
فيعرض فيلم padman، أزمة أن تكون امرأة في الهند، في مجتمع تعاني فيه من الظلم والاضطهاد، وسطوة المجتمع من ناحية وسطوة السلطة الدينية من  ناية أخرى.
 فيناقش الفيلم كيف تتعامل بعض المجتمعات الهندية، خاصة في القرى الفقيرة مع المرأة باعتبارها دنسة طوال فترة الحيض، حيث يتم عزلها عن باقي الأسرة، وتُمنع من لمس أي شيء، وهو الأمر الذي وصل بها إلى أن الحديث عن استخدام الفوط الصحية أمرًا شديد الرفاهية لا يجب الحديث عنه وتُمنع من استخدامها لأسباب كثيرة.

الفيلم أخذ من قضية استخدام الفوط الصحية مدخلًا لمناقشة كل المشكلات التي تعاني منها المرأة في الهند، وهو ما سيدفعك لاستكمال الفيلم دون ملل وسط طرح بسيط ورائع ممزوج بالطرافة لقضية من أهم القضايا التي تناقش مشكلات المرأة في كثير من البلدان.

اقرئي أيضًا: قائمة بأفضل أفلام الأكشن على مر العصور

 

فيلم كيساري

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/OheGvWXc5-A” width=”560″]

وفيلم كيساري أحد أهم أفلام أكشاي كوماري، والسينما الهندية بشكل عام، وصنف النقاد هذا الفيلم  بأنه أهم فيلم في عام 2019.
حقق الفيلم بعد عرضه نجاحًا كبير، وحصد أول مليار روبية بعد عرضه أسبوع في السينما، فإعلانه الترويجي فقط حقق ما يزيد عن 43 مليون مشاهدة.
 يحيي الفيلم ذكرى واقعة اقتحام الجيش الأفغاني لإحدى وحدات الجيش الهندي البريطاني على الحدود الهندية الأفغانية ١٨٩٧.
يبدأ الفيلم بمشهد يجسد وحشية الجيش الأفغاني، ليجتمعوا جنود هذا الجيش حول امرأة لقتلها بسبب معارضتها لهم، وبالصدفة يتواجد أحد أفراد كتيبة الجيش، ومن بينهم الضابط هافيلدار سينج، ليتدخل لانقاذ هذه السيدة التي ستفقد حياتها بسبب معارضتها للجيش الأفغاني أو كما يطلق عليه “الباتان”.
 يحاول هافيلدار إنقاذ هذه السيدة رغم معارضة قائده الإنجليزي، وينجح في ذلك إلا أنه يُعاقب بالنقل بعد ذلك ويرأس وحدة أخرى.
 بعد توليه قيادة الوحدة يكتشف حالة عدم الانضباط واللامبالاة التي تسيطر على هذه الوحدة، ويبدأ في تغيير سلوكها ويغيرها للوضع الأفضل.

تُعرض أحداث الفيلم وسط حالة من التشويق، لا تدفعك أبدًا إلى الملل، فضلًا عن الصورة الرائعة للفيلم والمشاهد التي صممت بجودة قد تدفعك للانبهار، خاصة في بعض مشاهد الفيلم والتي احتوت على وجبة من الإبداع ستظهر أمامك على الشاشة عند مشاهدتك للفيلم، فمن أبرز المشاهد التي بها تكوين رائع هو  مشهد تجمع الجنود بقيادة أكشاي كومار “هافيلدار سينج” لإعادة بناء مسجد لأهل القرية المجاورة لوحدتهم، وهذا التصرف ضمن أحداث الفيلم يهدف إلى التركيز على أن الدين لا يجب أن يدخل طرفًا ضمن أطراف الصراع وأن هناك الكثير من محبي السلطة دفعتهم شهوتهم إلى إقحام الدين واستغلاله للوصول إلى غاياتهم.

وإذا قررت مشاهدة فيلم كيساري لأكشاي كومار، فستجدين نفسك أمام هدية رائعة من بوليوود بها إبداع في التصوير والإخراج  والقصة والشخصيات المرسومة بحرفية شديدة.

شاهدي أيضا: أفضل أفلام تاريخية تأخذك في رحلة عبر الزمن والأحداث

 

فيلم جود نيوز

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/r9VJpqoAr84″ width=”560″]

كعاد أكشاي كومار يقدم الكثير من القضايا المهمة والحساسة في قالب كوميدي طريف، ويناقش فيلم جود نيوز، والذي يصنف ضمن الأفلام الهندية الكوميدية الاجتماعية قضية التلقيح الصناعي، فتلجأ أسرتان إلى التلقيح الصناعي، إلا أن الصدفة تحول حياتهما رأسًا على عقب بسبب تشابه اسم عائلتي الزوجين.
فيتم خلط التلقيح الصناعي لكل من الأسرتين، وتحمل كل زوجة جنين لزوج الأخرى، لتبدأ أحداث الفيلم في التصاعد وسط إطار كوميدي.
 قدم أكشاي كومار فيلمه جود نيوز في عام 2019 ليكون رابع فيلم له في هذا العام، وأهم ما يميز هذا الفيلم هو الاستعراضات والتصوير اللذان غلفاه بحالة من البهجة والامتاع النظري بالإضافة إلى جودة قصته، فكعادة كومار يقدم لنا القضايا المهمة والحساسة والتي قد يتجنب كثيرون طرحها، في قالب كوميدي بسيط وخفيف وممتع.
وحقق الفيلم إيرادات حتى الآن تقدر بنحو 32 مليون دولار، في حين تكلف إنتاج الفيلم 5 ملايين دولار فقط. 
اقرئي أيضًا: 5 أفلام إنسانية ستؤثر في شخصيتك

 

فيلم يا إلهي

أفلام أكشاي كومار

وفيلم يا إلهي يعد من أهم أفلام أكشاي كومار، ويناقش قضية صعب التطرق إليها، أو يخضى كثيرون من طرحها، وهي قضية تفكير البعض في الذات الإلهية، فالفيلم مقتبس من مسرحية غوجاراتية شهيرة كانجي فيرود كانجي، حياة رجل أعمال غوجاراتي كانجيبهاي (باريش روال) الذي يقاضي الله بعد أن دمر زلزال متجره “العتيق” وترفض شركة التأمين إدعائه على أساس أن كان الزلزال “عملاً من الله”.
كانجي ميهتا، هو شخص ملحد، بالنسبة له فإن الإله والدين ما هما إلا مقترح تجاري فقط، فيتجه لشراء الأصنام التي تبدو قديمة وتبيعها كتماثيل “عتيقة” بأسعار تصل إلى عشرة أضعاف ثمنها الأصلي.
يبدأ كانجيبهاي في الاتجاه إلى رفع دعوى ضد الله على فرضية أنه إذا كان الله مسئولاً عن خسارته، ويرى أنه من مسئولية الله أن يعوضه عن الخسائر التي تعرض لها بعد تدمير متجره القديم العتيق، ويرسل الكثير من الرسائل والخطابات إلى الكهنة وكبار رؤوساء الطوائف الدينية، لتنتشر الأخبار بأن هناك رجل يسخر من الدين والله.
يأتي هنا دور أكشاي كومار، والذي يدخل بدراجته لإنقاذ كانجيبهاي من النوايا القاتلة للأصوليين الدينيين، وهو عكس التصوير المعروف عن اللورد كريشنا.
 تبدأ أحداث الفيلم في التصاعد وسط حالة من البهجة والدراما، كما سيعرض لك الفيلم عرض أزياء لحقبة زمنية معينة، ستجذب انتباهك وربما تبهرك أيضًا، لذلك فإن كنت تبحثين عن فيلم يناقش قضية بالغة الحساسية وصعب التطرق لها، فإن فيلم “يا إلهي” سيكون اختيار جيد لك تقضين معه أوقاتك وسط حالة من البهجة التي ستقودك إليها الاستعراضات والألوان والتصميمات أيضًا.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام نتفلكس التي لا يجب أن تفوّت مشاهدتها

 

فيلم رستم

http://[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/HzkJ7sYh39g” width=”560″]

 وهذا الفيلم من أفلام أشاي كومار التي تصنف ضمن فئة أفلام الجرية والأكشن الهندية، ويناقش الفساد في هيئة المحلفين، ويعد من أول القصص الهندية التي تناقش إلغاء هيئة المحلفين في المحام الهندية، وكيف يتورط كبار السياسيين والرجال الأعمال في قضايا الفساد.
تدور أحداث فيلم رستم حول حول ضابط  يعمل في البحرية الهندية، وهو الضابط رستم، والذي يعود إلى الهند من مهمة خارج البلاد ليكتشف خيانة زوجته مع صديقه، رجل الأعمال الذي يمتلك نفوذا قويا داخل البلاد، يتوجه رستم للانتقام من رجل الأعمال، ويذهب رستم إلى مكتب فيكرام ويقتله باستخدام مسدسه الخاص، وبعدها يسلم نفسه للشرطة حيث يعرض في المحكمة بتهمة القتل العمد.

 

تبدأ بريتي أخت فيكرام، رجل الأعمال المقتول، بتوكيل أحد المحاميين، وتكسب القضية، ليُسجن رستم، ويتضامن معه الرأي العام باعتبار قضيته قضية شرف، وداخل السجن يلتقي رستم بزوجته التي خانته مع صديقه، والتي تحاول بدورها اقناعه  بأن فيكرام ضغط عليها واستغل وحدتها.
وتبدأ أحداث الفيلم في التصاعد وسط حالة من الإثارة والتشويق، فيبدأ رستم في إثبات الفساد الذييغق فيه السياسيون والكثير من رموز الدولة.ز
رشح الفيلم للعديد من الجوائز، وفاز بجائزة الشاشة وجائزة الفيلم الوطني الـ 64.

اقرئي أيضًا: أفضل أفلام جاكي شان ملك الأكشن والكوميديا 
 

فيلم راودي راثور

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/5iGf_KNuN4w” width=”560″]

 وفيلم راودي راثور من أفلام أكشاي كومار الكوميدية وتدور أحداثه حول شبيهين لا تربطهما أي علاقة، الأول شيفا وهو لص، و الثاني فيكرام راثور وهو شرطي نبيل يموت بمؤامرة من بابجي وأخوه لكن شيفا يظهر و يظنونه راثور ولكنه يقتلهم ويربي ابنة راثور ويعيش و مع حبيبته بارو.
شارك في بطولة الفيلم كلا من سوناكشي سينها، وأنانيا ناياك، وباريتش غاناترا، ونصار، وياشبال شارما.

اقرأي أيضاً: أفضل أفلام تركي رومانسية 

 

فيلم عودة جبار

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/pcr2VG_3FmU” width=”560″]

وفيلم عودة جبار من أفلام أكشاي كومار التي أنتجت في عام 2015، وتدور أحداثه حول أديتيا الرجل الذي أحب فتاة عن طريق الصدفة، هذه الفتاة هي سوناينا ، والتي تجسد دورها الفنانة الهندية كارينا كابور والتي ماتت في أثناء انهيار بنايات مما يدفعه إلى الانتقام لروحها التي يعتبرها “روحا طاهرة”، كما يتطرق الفيلم لقضية فساد الموظفين السياسيين في الهند، وهو الأمر الذي سيحول أديتيا الشاب العادي إلى جبار الذي لا يرغب في أي شيء سوى الانتقام وذلك من خلال القضاء على أي موظف حكومي كيف ما كان نفوذه وسلطته، كما سيتمكن من تدمير أكبر سياسي فاسد في البلاد وهو ديفجفيه باتل، حيث سيقوم بقتله ثم يُسلم نفسه للعدالة ليحكم عليه بالإعدام.
شارك أكشاي كومار في بطولة فيلم عودة جبار كل من كارينا كابور وشروتي حسن.
الأفلام السابقة ليست هي أفلام أكشاي كومار الوحيدة، حيث شارك في ما لا يقل عن 100 فيلم طال مسيرته الفنية، ولكن هذه الأفلام تعد من أهم الأفلام التي حفرتت علامة لها في تاريخ السينما الهندية وفي تاريخ بوليوود، فناقشت الكثير من القضايا الحساسة للغاية في المجتمع الهندي، وقدمها أكشاي كومار بعرض شيق وأداء رائع يغلفه، في أغل ب الأحوال الطرافة والكوميديا، لذلك فإن كنت تبحثين عن أفلام هندية أو كنت من عشاق أفلام أكشاي كومار، فإن مشاهدتك لأي فيلم من الأفلام السابقة سيصطحبك إلى عالم آخر من عوالم بوليوود، ويقدم لك وجبة فنية رائعة وممتعة تملؤها الصورة المبهر والتصوير الرائع.
فاختاري الفيلم الذي ترغبين في مشاهدته من أفلام أكشاي كومار، وأخبرينا بانطباعك عنه.

اقرئي أيضًا: 

15 من أفلام ويل سميث جعلوه جنّي السينما الأمريكية

أفلام ليوناردو دي كابريو التي استحقت الأوسكار

أفضل أفلام أنتوني هوبكنز لأوقات ممتعة
 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!