أفلام جت لي نجم الصين الذي تألق سينمائياً

نجم الفنون القتالية في الصين الذي استطاع إثبات موهبته على شاشة السينما ومزج بين فنون الأكشن والدراما.

Share your love

أجمل ما في السينما والأفلام أنها مكان مفتوح يسع الجميع، والدليل على ذلك هو أن العديد من الأفلام عبارة عن مجموعة من الفنون المختلفة الممزوجة في تناغم متناسق. ومن الفنون التي تبنتها أفلام السينما ونجحت جدا هى الفنون القتالية، والتي برع فيها أكثر من نجم صيني وتحديدا ما سنتكلم عن أفلامه اليوم وهو جت لي. فأفلام جت لي استطاعت أن تمزج بين فنون القتال والدراما والأكشن الذي نُحب مشاهدته. فما رأيك في جولة سريعة لأفلام جت لي الأبرز في تاريخه؟

جت لي السيرة الذاتية

هو لي ليان جي وُلد في الصين وتحديدا في بيكين في 26 أبريل 1963. برزت موهبته منذ الصغر في الفنون القتالية وخاصةً في رياضة الوشو التي برع فيها وأثبت مهارته التي أوصلته للفوز بالعديد من البطولات. 

اعتزل جت لي رياضة الوشو وهو في سن الـ 17، ودخل عالم التمثيل بشكل احترافي عام 1982 في الفيلم الصيني Shaolin Temple. ثُم فيلم Once Upon a Time in China وهو أحد أهم وأنجح أفلامه. بعد ذلك وتحديدا عام 1994 كانت انطلاقته في هيوليوود والسينما الأمريكية في فيلم Lethal Weapon 4.

شارك جت لي في أكثر من 50 عمل سينمائي واستطاع جت لي أن يثبت نجاحا واضحا في عالم السينما مثل نجاحه في عالم الفنون القتالية وحققت الكثير من أفلامه إيرادات عالية وترشح بعضها للأوسكار، وفيما يلي أفضل وأهم أفلام جت لي.

أفلام جت لي

قائمة أفلام جت لي

قام جت لي ببطولة والاشتراك في العديد من الأفلام، ولكن هذه ترشيحاتنا لأفضل أفلام جت لي…

1- فيلم Shaolin Temple

كان هذا الفيلم هو أول أفلام جت لي التي جعلت الجمهور والمنتجين وصناع السينما ينتبهون له كممثل سينمائي. 

تدور أحداث الفيلم حول دير شاولين الصيني ويُصور حياة وطريقة تدريب مقاتلي الشاولين في الصين.

IMDB: 6.9

2- فيلم Once Upon a Time in China

هذا الفيلم يُعتبر من أوائل الأفلام التي قام جت لي ببطولتها وهو أحد أهم وأشهر أفلامه. وينتمي الفيلم لفئة الأفلام التاريخية وفنون القتال والأكشن. وقد حقق الفيلم إيرادات عالية ونال جائزة هونج كونج السينمائية.

تدور أحداث الفيلم في أواخر القرن الـ 19 وتحكي عن أسطورة الفنون القتالية “وونج فاي هونج” والذي يقوم بتدريب عدد كبير من الرجال على طرق الدفاع عن النفس والفنون القتالية. ويؤرخ الفيلم لتصدي هذا البطل ضد نهب قوات الاحتلال الإنجليزية والفرنسية والأمريكية لخيرات وثروات الصين.

وقد تم إنتاج جزء ثاني من هذا الفيلم وفيه يُكمل “وونج فاي هونج” مسيرته للدفاع عن الصين ولكن هذه المرة ضد جماعة دينية تُسمى “جمعية اللوتس البيضاء” تُحاول تحقيق أهداف خاصة في الصين.

الفيلم من إخراج هارك تسوك والجزء الأول كان إنتاج عام 1991، والجزء الثاني كان إنتاج عام 1992.

تقييم الجزء الأول

IMDB: 7.3
Rotten Tomatoes: 89%

تقييم الجزء الثاني

IMDB: 7.4
Rotten Tomatoes: 93%
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام فاندام التي جعلته بطل الأكشن الأكثر شعبية

أفلام فاندام رسخت كثيرا لنجم الأكشن في السينما. تعرفي على أفلام فاندام التي جعلته نجم الأكشن الأكثر شعبية عالميا…

اقرأي المزيد ..

 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/p2EqPGXs10g” width=”560″]

3- فيلم Tai Chi Master

من أوائل أفلام جت لي أيضا كان فيلم Tai Chi Master، والذي تجمع مشاهده الكثير من الكوميدية، علاقات الصداقة، الأكشن والحركة بالإضافة للقتل والخيانة.

تدور أحداث الفيلم عن اثنين من رهبان شاولين، وهى مدرسة وعبادة شهيرة في الصين. أحدهما يتصف بالهدوء والتواضع، أما صديقه فهو شخص يعشق المنافسة والإثارة. يُطرد الصديقين من المعبد بتهمة غش كاذبة، ويضطران للعيش في الحياة العادية ومواجهة ذلك.

يتخذ كل منهم طريق مختلف عن الآخر، ثُم يجتمعان مرة أخرى عندما يخون أحدهما الثاني ويتسبب له بضرر بالغ أثناء أحد مباريات القتال. ليكتشف الراهب الذي يتسم بالهدوء والتوازن بعد ذلك القوة الحقيقية لفنون الدفاع عن النفس الهادئة والمتزنة والبطئية.

الفيلم من بطولة ميشيل يو وشون لو وهاي يو وإخراج يون وو بينج وإنتاج عام 1993.

IMDB: 6.8
Rotten Tomatoes: 86%

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2icoQWmbocU” width=”560″]

4- فيلم Fist of Legend

يُعتبر فيلم Fist of Legend إعادة تقديم للفيلم الشهير Fist of Fury والذي قام ببطولته النجم بروس لي. ولكن هذا لا يمنع أن فيلم قبضة الأسطورة هو واحد من أهم وأنجح أفلام جت لي التي قدمته بشكل ناجح لجمهور السينما.

تدور أحداث الفيلم في عام 1937 عن الطالب الصيني “تشن زن” الذي يدرس في اليابان. عندما يسمع تشن زن عن موت مُعلمه ومُربيه في رياضة الكونج فو، يتجه مباشرةً للعودة للصين ليبدأ التحقق من السبب الحقيقي لموت مُعلمه، بعد أن عرف أنه تُوفي خلال أحد مباريات القتال. يشك تشن زن أن هذا هو السبب الحقيقي في موت مُعلمه خاصةً وأنه قد قاتل الشخص الذي قاتله مُعلمه من قبل وهزمه بسهولة، وبعد الكثير من التحريات يكتشف أن مُعلمه مات مسموما من اليابانيين وبعض الصينيين الذين دبروا لمقتله. فيُقرر أن يثأر له.

الفيلم من إنتاج عام 1994.

IMDB: 7.5
Rotten Tomatoes: 100% 
 
ريفيوهات و اقتراحات | قائمة أفلام أكشن من بين الأكثر شعبية في العالم

أفضل أفلام الأكشن التي اختارها الجمهور من جميع أنحاء العالم، وتقيماتها.. شاهدوها.

اقرأي المزيد ..

 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/zfZXiw-lgMs” width=”560″]

5- فيلم  Romeo Must Die

فيلم Romeo Must Die يُعتبر من أنجح وأهم أفلام جت لي التي قام ببطولتها في هوليوود. فقد حقق إيرادات عالية وقتها وصلت لـ 91 مليون دولار في حين أن تكلفة الفيلم كانت 25 مليون دولار. ويُصنف الفيلم أكشن وجريمة وإثارة.

يدخل مقاتل الكونج فو ورجل العصابات “هان سينج” والذي يُعتبر أيضا شُرطي سابق، السجن في جريمة لم يرتكبها ليسمح لأخيه وأبيه بالهرب إلى سان فرانسسيكو في أمريكا.

يعرف هان بعد ذلك بمقتل أخيه في الولايات المتحدة الأمريكية على يد أحد زعماء المافيا هناك، فيُقرر فورا الهروب من السجن والذهاب لأمريكا لاكتشاف قاتل أخيه والثأر له، ولكن مفاجأة ستكون في انتظاره عندما يعرف القاتل الحقيقي.

يكتشف هان أن قاتل أخيه هو “إيزاك أوداي” وهو رئيس عصابة الأفارقة في أمريكا والتي بينها وبين عصابة الآسيويين عداء قديم. تُصبح الأمور أكثر تعقيدا بعلاقة الحب التي تنشأ بين هان وبين “تريش” ابنة أوداي، وهو أمر لم يكن يتوقعه.

الفيلم من بطولة ألياه وإيزاه واشنطن وديلروي ليندو وراسيل وونج ودي بي وودسايد وإخراج أندريه بارتوكياك. وإنتاج عام 2000.

IMDB: 6.1
Rotten Tomatoes: 32%
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/w500paj_MPU” width=”560″]

6- فيلم Kiss of the Dragon

فيلم قبلة التنين هو أحد أفلام جت لي التي قام ببطولتها في بدايات الألفينات وينتمي لأفلام الأكشن والدراما، فهو فيلم حركة تم تصويره وإنتاجه بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم عن سيدة تُدعى “جيسيكا” تعمل في السر لحساب أحد الضباط الفرنسيين اتقاءً لشره ولتحمي ابنتها منه. 

على الجانب الآخر يأتي الشرطي الصيني “ليو جيان” والذي تم إرساله لفرنسا للقبض على عصابة مخدرات شهيرة هناك. وفي أحد الأيام تتأخر جيسيكا على الضابط الفرنسي “جان بيير ريتشرد” فيقوم بضربها بقوة في الشارع، وعندما يُحاول الشرطي الصيني ليو الدفاع عن جيسيكا تقوم معركة يذهب ضحيتها اثنين من رجال الضابط الفرنسي والشخص المسئول الذي كان من المفترض أن يعمل مع ليو جيان.

حينها يتأكد ليو أن الضابط الفرنسي ريتشارد هو رئيس حلقة المخدرات التي يبحث عنها، والآن عليه ليس فقط أن يقوم بتبرئة نفسه من تهمة القتل، ولكن من الهرب من رجال ريتشارد الذي يرغبون في قتله. والحليف الوحيد لهذا الضابط الفرنسي هو جيسيكا.

الفيلم من بطولة بريدجيت فوندا وتيكي كاريو ومن إنتاج عام 2001.

IMDB: 6.6
Rotten Tomatoes: 51%
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام جاكي شان ملك الأكشن والكوميديا المتوج

20 فيلم للرائع جاكي شان مليئة بالحركة والتشويف والكوميديا.

اقرأي المزيد ..

 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/oUAoFsHUpWQ” width=”560″]

7- فيلم Hero

إذا كُنت من عشاق المبارزات الصينية وتاريخ الصين بشكل عام فأنا أُرشح لك هذا الفيلم بقوة. وهو أحد أفلام جت لي الممتعة التي مزج فيها بين الفنون القتالية والدراما والأكشن.

تعود أحداث الفيلم بالزمن للوراء حيث الصين القديمة والحرب القائمة بين الممالك السبع للسيطرة على الصيح وتوحيدها وحكمها. تُحاول الممالك السبع الإطاحة بالحاكم الأقوى والذي يُهدد خططهم وأحلامهم في فرض نفوذهم على الصين وهو حاكم مملكة “كين” الملك الذي يُحاول باستماتة الوصول لحكم الصين ليُصبح هو أو امبراطور لها.

يُصبح الملك هدفا للقتل، حيث يُحاول ثلاثة رجال قتله والتخلص منه، ولذلك يضع مكافأة كبيرة وسُلطة مطلقة للشخص الذي يستطيع إنقاذه وقتل من يتآمر عليه.

وبعد مرور 10 سنوات يظهر شخص لا اسم ولا شخصية له (والذي يلعب دوره جت لي) وبالفعل ينجح في تخليص الملك من الرجال الذين يتآمرون عليه ويقتلهم ثُم يذهب لقصر الملك ليكتشف أن الأمور أكثر تعقيدا مما كان يظن.

الفيلم من بطولة توني لونج تشيو واي وزيا تشانج وماجي شيونج وتشن داو مينج. ومن إخراج يمو زانج وإنتاج عام 2002.

IMDB: 7.9
Rotten Tomatoes: 95%
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/MgsddFEe9Oc” width=”560″]

8- فيلم Unleashed

ترجمة كلمة Unleashed بالعربية هى إطلاق العنان، وللفيلم اسم آخر أيضا وهو Danny the Dog وربما هو الاسم الأقرب والأكثر تعبيرا عن قصة وأحداث الفيلم. يجمع الفيلم بين الأكشن والجريمة والدراما.

تحكي قصة الفيلم عن الشاب “داني” الذي تربى على يد زعيم عصابة شرير يُدعى “بارت”، والذي رباه بدون أي نوع من أنواع التعليم أو معرفة أشياء أخرى غير القتال، ليتحكم فيه بشكل كامل.

يستغل بارت داني لقتل أعداءه، ويُدخله في صراعات غير قانونية ليكسب الكثير من الأموال، فداني أشبه بالكلب المُدرب لتنفيذ أوامر سيده فقط، وقد كان بارت بالفعل يُلبسه طوق في رقبته خلال أحداث الفيلم.

يتعرض داني لحادث يدخل بسببه في غيبوبة، وعندما يستيقظ يتعرف على شخص أعمى، يجعله يُغير وجهة نظره في الحياة كُليّا ويُعيد اكتشاف نفسه وقدراته ويبحث عن ذاته وعن معنى الحياة.

الفيلم من بطولة مورجان فريمان وبوب هوسكنز وكيري كوندون وفينسينت راجان وديلان براون. ومن إخراج لويس لوترييه وإنتاج عام 2005.

IMDB: 7
Rotten Tomatoes: 66%

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/jX2wFPhcVYo” width=”560″]

9- فيلم Fearless

يُعتبر فيلم Fearless والذي هو من أهم وأنجح أفلام جت لي، من أفلام السيرة الذاتية والأكشن والحركة. 

الفيلم تأريخ لقصة “هو يوانجيا” وهو سيد الفنون القتالية الصينية ومؤسس الاتحاد الرياضي في الصين “جين وو”. تبدأ أحداث الفيلم بعودة البطل لبلاده الصين وتحديدا مدينة تينجانين، فيُصاب بصدمة لما يراه من مُعاملة مُهينة للشعب الصيني، حيث الكثير من الغرباء الذين يُلقبون الصينين بشعب أسيا المريض ويُعاملوهم بطريقة سيئة.

يُحاول البطل استعادة عزة بلاده فيستعد لدخول مسابقة دولية، فيتوفى بسببها ويُصبح بطلا قوميا لدى شعبه في سن صغير 42 عاما فقط.

الفيلم من بطولة سن لي وشيدو نكامورا وإخراج روني يو وإنتاج عام 2006.

IMDB: 7.6
Rotten Tomatoes: 73%

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام جيسون ستاثام التي جمعت بين الأكشن والدراما

أفلام جيسون ستاثام حملت في طياتها مشاهد دراميا ممتعة بجانب الأكشن الذي اشتهر هذا النجم بأدائه، إليكِ أهمها…

اقرأي المزيد ..

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Y5nEVLR4Y5M” width=”560″]

10- فيلم The Expendables

سلسلة أفلام The Expendables من السلاسل التي لاقت نجاحا كبيرا واستقبلها الجمهور بشكل جيد خاصةً وأنها ضمت العديد من أبطال الأكشن الذين نعشقهم ومن ضمنهم بالطبع جت لي وسيلفستر ستالون وفاندام. وقد قام جت لي بالمشاركة في جميع أجزاء السلسلة.

تتكون سلسلة أفلام The Expendables من ثلاثة أفلام وهم:

The Expendables

أول جزء كان عام 2010 وتدور أحداثه حول مجموعة من الرجال المرتزقة الذين يُشكلون فريقا متكاملا جاهزا لإنجاز أي مُهمة، يتم تأجيرهم من قِبل موظف في الاستخبارات المركزية للإطاحة بدكتاتور شرير في بلد ما في أمريكا الجنوبية. يقبل الرجال المُهمة ولكنهم عندما يذهبون لتنفيذها يجدوا أنفسهم عالقين في دائرة من الخيانة ومُعرضين للخطر بالإضافة لوجود بعض الأبرياء في خطر أيضا، وبالرغم من ذلك يُقرر بارني قائد المجموعة إنجاز المهمة كما هو مطلوب.

IMDB: 6.5
Rotten Tomatoes: 42%

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/8KtYRALe-xo” width=”560″]

The Expendables 2

ثاني الأجزاء كان عام 2012. مهمة جديدة بانتظار فريق المرتزقة بقيادة بارني روس ولكن هذه المرة في روسيا الاتحاد السوفيتي. حيث يصل الفريق لإحضار شىء ما لا يعرفون ما هو من على متن طائرة محطمة. السيد تشيرتش هو من كلفهم بهذه المهمة وأرسل معهم “ماجي” لتتأكد من إتمام المهمة.

وفي طريق العودة يعترض طريقهم شخص يُدعى “بالين” ورجاله ويقومون بتهديدهم بعد أن اختطفوا أحد رفقاء بارني، يضطر بارني لتسيلم الشىء الذي حصل عليه، ولكنهم يقتلون رفيقه بالرغم من ذلك.

تُخبره ماجي بأن هذا الشىء هو خريطة لمكان تخزين بلوتونيوم روسي، فيُقرر بارني استعادتها والقضاء على بالين ورجاله.

IMDB: 6.6
Rotten Tomatoes: 68%

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ip_CYHdyUBs” width=”560″]

The Expendables 3

في عام 2014 كان الجزء الثالث والأخير للسلسلة. عودة جديدة لفرقة المرتزقة ولكن هذه المرة بشكل مختلف ومهمة غير تقليدية. فعندما تُكلف فرقة المرتزقة بمهمة جديدة، يجد بارني روس قائدهم، نفسه يواجه أحد أعضاء الفرقة السابقين والذي قام بخيانتهم فقتله بارني. ولكنه يكتشف بعد مرور سنوات أن كونراد ستون بانكس مازال حيا.

يقوم بارني بتفكيك فرقته خوفا على أعضائها، ويبدأ في تجنيد جيل جديد من المرتزقة لمواجهة كونراد الذي أصبح مُجرما عتيد الإجرام.

IMDB: 6.1
Rotten Tomatoes: 32%

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام آسيوية غيرت ملامح السينما وحصدت الجوائز

السينما الآسيوية مليئة بالقصص السينمائية الرائعة، والتي استطاعت أن تُغير الكثير في خريطة السينما. إليكِ أفضل أفلام آسيوية ناجحة استطاعت أن تحصد الجوائز.

اقرأي المزيد ..

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/4xD0junWlFc” width=”560″]

11- فيلم Ocean Heaven

بعيدا عن الفنون القتالية وأجواء الأكشن قدم جت لي فيلم دراما مُميز للغاية وهو Ocean Heaven، حيث اعتمد فيه على قدراته التمثيلية وليس لياقته أو قدراته البدنية.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعى “ديفيد” مُصاب بالتوحد، شارد دائما ولا يُلقي بالا لما يحدث من حوله، للدرجة التي تجعله لا يعرف بوفاة والدته منذ سنوات.

بسبب إجادته للسباحة يعمل ديفيد في حوض كبير متصل بالمحيط، ومن خلال عمله يُقابل الكثير من مشاكل الدنيا ولكنه يعرف دائما كيف يجعلها جنة.

الفيلم من إخراج زياولو شيويه وإنتاج عام 2010.

IMDB: 7.6

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/5d2M4OVL9gk” width=”560″]

12- فيلم Mulan

من أحدث أفلام جت لي هو مشاركته في فيلم مولان وهو أحد أفلام ديزني الشهيرة، حيث ستقوم بإعادة إنتاجه كفيلم بأبطال حقيقيين.

فيلم مولان هو في الأساس فيلم رسوم متحركة تدور أحداثه عن فتاة صينية ذكية ومجتهدة ترفض العادات والتقاليد بضرورة زواج الفتاة. تُحاول مولان إنقاذ أبيها من الاشتراك في الحرب لإنقاذ إمبراطور وشعب الصين، لأنه كبير في السن ولا يستطيع. تُفكر مولان في التنكر في زي جندي والاشتراك في الحرب بدلا من أبيها وبالفعل تنجح في إنقاذ بلدها.

يقوم جت لي بدور إمبراطور الصين، وقد تأجل عرض الفيلم كثيرا بسبب الأحداث الجارية ولكن من المفترض عرضه هذا العام 2020.

الفيلم من بطولة ييفي ليو وأوتكارش أمبودكار ولي جونج وجيسون سكوت لي. ومن إخراج نيكي كارو.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/KK8FHdFluOQ” width=”560″]

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات أكشن ستحبس أنفاسك وتجعلك تتابعينها بشغف

المسلسلات الأكشن مليئة بالأحداث المثيرة والتي تجعلنا نترقب ما الذي سيحدث بعد ذلك. شاهدي أفضل مسلسلات الأكشن التي يُمكنكِ متابعتها بشغف وتحبس الأنفاس.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام ذا روك المصارع الذي حقق أعلى إيرادات في هوليوود

إليكِ أفضل أفلام ذا روك التي جمعت بين الكوميديا والأكشن والدراما، ستُمتعك مشاهدتها…

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام فان ديزل التي جعلتنا نُحب الأكشن ونعشق الإثارة

فان ديزل هو واحد من أشهر نجوم الأكشن وأفلام الحركة في هوليوود. إليكِ أفضل أفلام فان ديزل التي جعلتنا نُحب الأكشن والإثارة، وتقييماتها على أشهر مواقع الأفلام.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!