أفلام جون ترافولتا نجم السبعينات الأشهر

اشتهرت أفلام جون ترافولتا بالموسيقى والرقص، ولكنه قدم العديد من الأفلام المتنوعة بين الأكشن والدراما أيضا. إليكِ أهم أفلام جون ترافولتا نجم السبعينات...

المحتوى

جون ترافولتا السيرة الذاتية

أفضل أفلام جون ترافولتا

بعض الأشخاص يولدون ومعهم الموهبة ومبادىء الشهرة وحب الناس، لذلك عندما تأتيهم الفرصة يكونوا مُستعدين تماما. وهذا ما حدث مع النجم جون ترافولتا الذي تجمعت لديه كل مقومات الشهرة والنجومية واستطاع أن يكون له تاريخ حافل من النجاحات في هوليوود. فلما لا نتشارك اليوم بعض الاقتراحات عن أفلام جون ترافولتا التي جعلته نجم له تاريخ سينمائي مُميز؟

جون ترافولتا السيرة الذاتية

هو جون سلفاتوري ترافولتا وُلد في 18 فبراير عام 1954. كان والده يعمل تاجرا ولاعب كرة قدم في نفس الوقت، ووالدته هيلاري ترافولتا كانت مُدرسة في مدرسة ثانوي. 

والدا ترافولتا ساهما بشكل مباشر في تكوين طفولته حيث كانا يُحبان المرح وقاما بعمل مسرح صغير للترفيه عن جيرانهم ومن هذه الفكرة ظهرت موهبة جون ترافولتا في التمثيل والغناء والرقص وهو يبلغ من العُمر فقط 12 عاما.

وعندما بلغ ترافولتا عامه السادس عشرة قرر ترك التعليم ومحاولة تحقيق حلمه في التمثيل. وبدأت شهرته في أواخر السبعينات عندما شارك بفيلم الرعب The Devil’s Rain عام 1975. ومن بعدها فيلم Saturday Night Fever. ولكن انطلاقته الحقيقية وشهرته العالمية بدأت من الفيلم الاستعراضي الغنائي الشهير Grease عام 1978 والذي لعب فيه دور الفتى المراهق والمشاكل التي تواجهه.

تزوج ترافولتا من الممثلة كيلي بريستون عام 1991، وأنجبا ولدين وفتاة، ولكن الابن الأكبر تُوفي وهو عمره 17 عاما فقط عام 2009. وتُوفيت زوجة ترافولتا عام 2020 بعد صراع مع مرض سرطان الثدي.

أفضل أفلام جون ترافولتا

أفلام جون ترافولتا

فيلم Saturday Night Fever 

من أوائل أفلام جون ترافولتا التي استطاع أن يحجز به مكانته الخاصة في عالم هوليوود السينمائي وربما أنجحها أيضا في تاريخه الفني.

تحكي قصة الفيلم الشاب توني مانيرو الذي يعيش حياة عادية ومُملة ويقضي وقته بين العمل في متجر للدهانات في حي بروكلين بنيويورك والبيت. ولكن في نهاية كل أسبوع يذهب مع أصدقاءه للرقص في أحد الديسكوهات طوال الليل. إلى أن يأتي يوم يُعلن الديسكو عن مسابقة رقص كبيرة ويجد توني شريكته ستيفاني التي تُشاركه في التدريب على الرقص لحين الموعد المُحدد ويقعان في حب بعضهما البعض أيضا.

حقق الفيلم نجاحا واسعا وكان أول خطوة في مشوار جون ترافولتا والتي جعلته فتة أحلام الفتيات في فترة السبعينات. وقد ترشح ترافولتا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1978، وترشح الفيلم لعدة جوائز منها الـ Bafta والـ Golden Globes.

وقد ساهم الفيلم في الترويج لموسيقى الديسكو في هذا الوقت، للدرجة التي جعلت الفيلم وموسيقته التصويرية في السجل الوطني الأمريكي لأهميته.

الفيلم من بطولة كارين لين وباري ميلر وإخراج جون بادهم.

Rotten Tomatoes: 82%
IMDB: 6.8
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/RZTP586-Y9E” width=”560″]
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام آل باتشينو كولونيل التمثيل وأسطورة الماستر سين

أفلام آل باتشينو تُعتبر علامات في تاريخ سينما هوليوود والسينما العالمية أيضا. تعرفي على أفضل أفلام آل باتشينو التي صنعت منه أسطورة تمثيل لا ننساها.

اقرأي المزيد ..

فيلم Grease

فيلم جريس هو أحد أيقونات السينما الأمريكية والعالمية في فترة السبعينات فقد حقق الفيلم نجاحا جماهيريا ساحقا على مستوى العالم وأصبح أحد الأفلام التي نتذكر بها هذه الفترة الزمنية.

تدور أحداث الفيلم قصة حب صيفية تجمع بين الشاب داني والفتاة ساندرا في أجواء موسيقية مُميزة. فالفيلم يُصنف كوميدي رومانسي ويدور حول مجموعة من الأصدقاء في مرحلة المراهقة في فترة الخمسينيات. 

رسخ الفيلم أكثر لموهبة جون ترافولتا وإلى اليوم يتذكره جمهوره بهذا الفيلم تحديدا الذي تكلف إنتاجه 6 مليون دولار وحقق حوال 400 مليون دولار.

الفيلم من بطولة أوليفيا نيوتون وجيف كوناوي ومايكل توتشي ودينا مانوف وإخراج راندال كليسر.

Rotten Tomatoes: 75%
IMDB: 7.2
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/qDKo8DNpwOw” width=”560″]

فيلم Hairspray

يُعتبر هذا الفيلم إعادة لإنتاج فيلم Hairspray الذي صدر في عام 1988 ويحمل نفس الاسم. وقد برع جون ترافولتا في تجسيد دور الفتاة في هذا الفيلم بشكل احترافي ومَضحك للغاية.

تحكي قصة الفيلم عن الفتاة المراهقة “تريسي ترينالد” التي تُعاني من زيادة في الوزن ولكنها مهووسة بالرقص وبرنامج (كورني كولينز شو)، للدرجة التي تجعلها تذهب مباشرةً بعد المدرسة مع زميلتها “بيني” لمشاهدة البرنامج. وتأتي لها الفرصة الذهبية عندما يُعلن البرنامج عن انسحاب أحد نجوم العرض، فتُقرر التقديم كبديل له. وبالفعل تنجح تريسي في تحقيق حلمها.

الفيلم نجح نجاحا كبيرا وحقق أكثر من 200 مليون دولار عند عرضه، بالإضافة لترشح جون ترافولتا عن دوره في هذا الفيلم لجائزة الـ Golden Globes كأفضل ممثل مساعد.

الفيلم من بطولة نيكي بلونكسي وزاك إيفرون وأماندا بينس وكريستوف والكين وإخراج آدم شانكمان.

Rotten Tomatoes: 91%
IMDB: 6.6
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/kkzcNF-jlWw” width=”560″]

فيلم Blow Out

وبعيدا عن الرقص والغناء يُقدم جون ترافولتا دور مختلف في فيلم Blow Out والذي يُعتبر من أفلام الإثارة والغموض والتشويق.

تدور أحداث الفيلم عن شاب يُدعى “جاك تيري” يعمل مهندس صوت في مجال أفلام الرعب السينمائية منخفضة التكلفة. وفي إحدى الليالي يُصادف جاك أثناء تسجيله أصوات يستخدمها في الأفلام التي يعمل بها، شىء غريب حيث يرى سيارة تنحرف من الجسر إلى النهر ويقوم بإلقاء نفسه في النهر لإنقاذ “سالي” التي كانت في السيارة ولكن الراكب الآخر مع سالي يكون قد مات بالفعل. 

وتبدأ رحلة الخوف والرعب في حياة جاك تيري لأنه سجل الحادث بالكامل، وأثناء بحثه عن حقيقة هذا الحادث الذي ربما يستهدف مقتل الشخص الذي كان بالسيارة لأنه مُرشحا للرئاسة، يقع جاك في حب سالي التي تبحث معه أيضا لأنها كانت شاهدة على ما حدث.

الفيلم من بطولة نانسي ألين وجو ليثجو ودينيس فرانز ودوبرا إيفرتون وإخراج بريان دي بالما.

Rotten Tomatoes: 83%
IMDB: 7.4
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/rDve1A5EAvk” width=”560″]

فيلم Pulp Fiction

هذا الفيلم ليس فقط أحد أهم وأقوى أفلام جون ترافولتا ولكنه واحدا من علامات السينما العالمية أيضا، ومن الأفلام التي تم حفظها في السجل الوطني الأمريكي لأهميته. ولما لا وهو أحد التحف التي نفذها العبقري كونتين تارانتينو بحبكة درامية جعلته فيلما خارجا عن المألوف. لذلك فهو من أهم ترشيحات الأفلام التي يُمكنك مشاهدتها للنجم جون ترافولتا.

تدور أحداث الفيلم عن ثلاث قصص رئيسية هم القاتل المأجور “فيجا”، ومساعد القاتل “وينفيلد”، والملاكم المحترف “كوليدج”. ثُم يستعرض الفيلم الكثير عن رجال العصابات من خلال قصص درامية متشابكة، ويعرض الكثير من مشاهد العنف الشديد، ولكنه يُوازن بين العنف والفكاهة من خلال الحوار بين أبطال الفيلم.

ترشح الفيلم لسبع جوائز أوسكار وفاز تارانتينو وأفاري بالأوسكار لجائزة أفضل سيناريو أصلي، وترشح جون ترافولتا لجائزة لأوسكار أفضل ممثل أيضا. كما حصل الفيلم على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1994. بالإضافة لذلك ترشح الفيلم للعديد من الجوائز مثل الـ Bafta والـ Golden Globes. وقد نال الفيلم الكثير من التقييمات الإيجابية سواء من النقاد أو من الجمهور بالإضافة لنجاحه التجاري الساحق عند عرضه.

Rotten Tomatoes: 92%
IMDB: 8.9
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/s7EdQ4FqbhY” width=”560″]
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام رومانسية أجنبية كوميدية لأن الحب يكتمل بالضحك

بالتأكيد، استمتعتم بأي من هذه الأفلام.. تعرفوا على القائمة الكاملة مع أمنياتنا بمشاهدة ممتعة.

اقرأي المزيد ..

فيلم Face Off

فيلم  آخر من قائمة ترشيحاتنا لأفلام جون ترافولتا الأفضل هو فيلم Face Off والذي ينتمي لأفلام الأكشن والإثارة والقصة المُميزة أيضا.

تبدأ القصة التقليدية بضابط الأف بي آي “شون أرتشر” والذي يلعب دوره جون ترافولتا ويُحاول من خلال مطاردة طويلة القبض على زعيم عصابة كبيرة يُدعى “كاستور تروي”. ينتهي الأمر بالقبض على تروي ولكنه يُصاب إصابة بالغة تُدخله في غيبوبة. ويكتشف الإف بي أي أن كاستور قام بزراعة قنبلة ستنفجر في يوم مُحدد في المدينة. فيقوم بطريقة ما بخلع وجه زعيم العصابة وتركيبه على جسم شون آرتشر ضابط الشرطة ليتمكن من دخول السجن وكأنه الزعيم والحصول على معلومات من أفراد عصابته لمعرفة مكان القنبلة. ولكن تبدأ الأحداث تتصاعد عندما يستيقظ تروي من غيبوبته ويتعامل وكأنه الشرطي بعد أن قام بإفساد كل الأوراق والوثائق التي تثبت ما حدث وتضمن خروج الشرطي، في حين أن الشرطي الحقيقي محبوس.

الفيلم من بطولة نيكولاس كايدج وجينا جيرشون ودومينيك سوين وإخراج جون ووه.

Rotten Tomatoes: 92%
IMDB: 7.2
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/S-nDX0BeFoQ” width=”560″]

فيلم Primary Colors

نوع مختلف من أفلام جون ترافولتا وهو فيلم مستند لأحداث واقعية، حيث يُجسد الفيلم رحلة ترشيح وفوز الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

يقوم جون ترافولتا بلعب دور الحاكم “جاك ستانتون” الذي يقوم باختيار الشاب الطموح “ريتشارد جيمونس” للإشراف على الحملة الانتخابية. ينبهر ريتشارد بعالم السياسة المليء بالفرص وينجح في السيطرة على كل شىء. وبالرغم من أن زوجة جاك سيدة لبقة وذكية وتُحاول مساعدته لكسب شعبية أكبر، إلا أن زوجها يتورط في فضيحة جنسية ويُحاول تدارك الأمر حتى لا يؤثر على سمعته.

الفيلم من بطولة بيلي بوب ثرونتون وكاثي بيتس وأدريان ليستر وإخراج مايك نيكولس.

Rotten Tomatoes: 81%
IMDB: 6.6
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/llEsfNtE4iQ” width=”560″]

فيلم A Civil Action

بالرغم من أن بدايات أفلام جون ترافولتا كانت تميل للطابع اللايت الذي يعتمد على الموسيقى والغناء والرقص والقصص الطريفة، إلا أنه من خلال عدة أعمال متنوعة استطاع أن يتلون ويبحث عن الأدوار الصعبة والقضايا المهمة في أفلامه، ومنها هذا الفيلم A Civil Action.

أحداث الفيلم مبنية على قصة حقيقية وتستند لكتاب بنفس الاسم للكاتب جوناثان هار والذي يدور عن قضية التلوث البيئي للمياه في منطقة ووبرن في ولاية ماساتشوستس عام 1980. تدور أحداث الفيلم عن المحامي “جان شليتش مان” الشهير والناجح في مجال قضايا التأمينات. ويُدير مكتب محاماه برفقة أصدقاءه الثلاث. وفي إحدى المقابلات الإذاعية مع هذا المحامي الشهير تُحرجه متصلة على الهواء بشأن قضية كبيرة يرفض توليها تهم بعض الأسر التي فقدت أطفالها بسبب سرطان الدم. وبعد إجراء الكثير من البحث حول الأمر يُقرر المحامي جان قبول القضية ويُخاطر بحياته وسمعة مكتبه وماله أيضا من أجل إدانة الشركات والمصانع التي استخدمت مواد مُسرطنة ولوثت المياه وتسببت في وفاة هؤلاء الأطفال.

الفيلم من بطولة توني شلهوب وروبرت دوفال وويليام إتش ماسي وزيليكو أفانيك وإخراج ستيفن زايليان.

Rotten Tomatoes: 61%’
IMDB: 6.6
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Y4WOo8IJzVg” width=”560″]

فيلم Get Shorty

هذا الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب إيلمور ليونارد وهو فيلم جريمة كوميدي ومن أفلام جون ترافولتا التي نال عنه جائزة الجولدن جلوب الوحيدة في تاريخه السينمائي.

تدور أحداث الفيلم عن رجل العصابات “تشيلي بالمر” الذي يعيش في ميامي، ويعمل لحساب “راي بونز” الذي يقوم بتكليفه بمهمة تحصيل ديون متأخرة من منتج أفلام الرعب “هاري زيم” في هوليوود. حيث يقوم زيم بإنتاج هذه الأفلام كعملية غسيل أموال نتيجة عمله مع أشهر العصابات. وعندما يبدأ بالمر في تنفيذ مهمته يكتشف مدى التشابه بين عالم الجريمة وعالم السينما.

الفيلم من بطولة جين هاكمان ورينيه روسو وداني ديفيتو ديلروي ليندو وإخراج باري سونينفيلد.

Rotten Tomatoes: 88%
IMDB: 6.9
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/yNLaTtpovys” width=”560″]
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام فان ديزل التي جعلتنا نُحب الأكشن ونعشق الإثارة

فان ديزل هو واحد من أشهر نجوم الأكشن وأفلام الحركة في هوليوود. إليكِ أفضل أفلام فان ديزل التي جعلتنا نُحب الأكشن والإثارة، وتقييماتها على أشهر مواقع الأفلام.

اقرأي المزيد ..

فيلم She’s So Lovely

فيلم رومانسي يدور في إطار درامي بين رجلين وامرأة من خلال قصة تجمع بين الحب والخيانة والبحث عن ماضي غريب.

تدور أحداث الفيلم عن زوجين هما “أدي” وزوجته “مورين” اللذان ينتظران مولودهما الأول. وفي إحدي الليالي بينما تُشارك مورين جارها كيفر الشراب، يقوم باغتصابها، ولكن زوجها أدي يأتي في الوقت المناسب ويرى الشرطة والمسعفين في كل مكان فيقوم بإطلاق النار على الجميع.

يتم إيداع أيدي في مصحة للأمراض العقلية وبعد 10 سنوات يخرج ليجد زوجته قد تزوجت وتُراعي 3 أبناء، فيُحاول استعادتها بكل الطرق.

الفيلم من بطولة روبن رايت وشون بين وديبي مازار وإخراج نيك كازافيتيس.

Rotten Tomatoes: 66%
IMDB: 5.9
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/fDRO_SlFnZ4″ width=”560″]

فيلم Eyes of an Angel

ربما أبرز ما نستطيع مُلاحظته في أفلام جون ترافولتا أنه حرص على تنوع الأدوار التي يقوم  بها، فهو في هذا الفيلم مثلا يُفاجئنا بدور درامي مُختلف عن نمط الأدوار التي اعتدنا مشاهدتها له.

تدور أحداث الفيلم عن أب يُدعى “بوبي” يعيش حياة صعبة بعد  تعافيه من إدمان الكحول، خاصةً بعد وفاة زوجته متأثرة بجرعة زائدة من المخدرات. يُحاول بوبي رعاية ابنته بمفرده وهى تهتم بكلبها الذي يُعاني من ظروف صحية خاصة. 

يتعرض بوبي للوم من أخو زوجته “سيسي” على أنه السبب في موتها، ولكن بالرغم من ذلك يُساعده على إيجاد وظيفة لتوصيل الأموال. يكتشف بوبي علاقة سيسي بالمافيا وخيانته، فيسرق أمواله ويهرب مع ابنته إلى كاليفورنيا.

الفيلم من بطولة جيفري ديمان وتيتو لاريفا وريتشارد إيدسون وليزا زيجلر وإخراج روبيرت هارمون.

Rotten Tomatoes: 57%
IMDB: 5.4
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/I1cC_KcEVD0″ width=”560″]

فيلم Broken Arrow

ترشيح آخر لأفلام جون ترافولتا هو فيلم Broken Arrow، وهذا المصطلح والذي يعني “السهم المكسور” يُطلق عند فقد أسلحة نووية.

تدور أحداث الفيلم عن صديقان يعملان طيارين للقوات الجوية الأمريكية ويتشاركان التدريبات القتالية هما “فيك ديكنز” و”رايلي هال”. يتم تكليف الاثنين بالاشتراك في مناورات تدريبية حقيقية باستخدام صواريخ نووية. 

يتغير فيك أثناء هذه التدريبات ويُحاول قتل صديقه وشريكه رايلي، فهو يُخطط لعملية كبيرة بسرقة اثنين من الرؤوس النووية، ليستطيع التفاوض مع الحكومة الأمريكية وتهديدها بتفجير القنابل التي سرقها في مدينة سولت ليك في مقابل الحصول على أموال ضخمة. أما رايلي فيُحاول منع كل هذا وإيقاف فيك عن ما ينوي فعله من خلال الاتفاق مع الحارس “تيري”.

الفيلم من بطولة سامنثا ماسيز وفرينش ستيوارت وكريستيان سلاتر وشاون توب وإخراج جون وو.

Rotten Tomatoes: 52%
IMDB: 6.1

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/JtNxbR7n0_k” width=”560″]

فيلم In a Valley of Violence

إذا كُنت من عشاق أفلام الأكشن والإثارة التي تدور في إطار من الدراما، فنُرشح لك أحد أهم أفلام جون ترافولتا وهو In a Valley of Violence.

تدور أحداث الفيلم عن شخص غامض يُدعى “إيثان هوك” الذي يصل لبلدة منسية تُدعى دينتون مع كلبه بينما كانا في طريقهما للمكسيك عبر الصحراء في الغرب القديم. هذه المدينة تُعرف باسم “وادي العنف”، فقد كانت قديما مدينة لها شهرتها بسبب التعدين، ولكنها الآن مُجرد أرض مهجورة تحت حكم مجموعة من الناس غير الأسوياء. فما الذي سيحدث في وجود شخص يُدعى “جيلي” ابن المارشال لهذه المدينة؟

الفيلم من بطولة  جيمس رانسون وكارين جيلان وتوبي هاس وإخراج تي ويست.

Rotten Tomatoes: 77%
IMDB: 6

 [wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/nFD4f1_eZno” width=”560″]

اخبرينا إذا كُنتِ قد أحببتِ ترشيحاتنا لأفلام جون ترافولتا نجم السبعينات الشهير الذي مازلنا نتذكر هذه الحقبة بأفلامه واخبرينا أيضا بنوع الأفلام الذي تُحبين مشاهدته والترشحيات التي تُريدينها في المرة القادمة…

اقرئي أيضا:

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام جورج كلوني بين أعماله السينمائية المميزة

تعرفوا على أفضل أفلام جورج كلوني.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *