أفلام عربي كوميدي لأوقات ممتعة بعيدة عن التوتر

أفضل أفلام عربي كوميدي يمكنك مشاهدتها لتقليل الضغوط والتوتر

Share your love

الأفلام الكوميدية أحد الاختيارات المفضلة لدى كثيرين، ومن وقت لآخر قد  ترغبين في كسر حدة الأحداث بمشاهدة فيلم كوميدي يمنحك جرعة من الكوميديا والضحك دون ابتذال، خاصة في الفترة الحالي، فمع تزايد حدة الأخبار التي تتسبب في الدخول في دوامة من القلق والخوف من المستقبل، وزيادة حدة التعرض للأخبار التي لا تخلو من الأحداث السيئة، قد تشعرين برغبتك في الهرب أو الانفصال عما يحدث،  ومشاهدة فيلم كومدي خالي من الابتذال أو يناقش قضية بشكل بسيط كوميدي قد يكون أحد الحلول لتي تساعدك في ذلك، لذلك فسنعرض لك في السطور القادم أفضل أفلام عربي كوميدي يمكنك مشاهدتها لكسر حدة الملل وتقليل الضغط اليومي.

 

ولن نعرض لك في السطور القادمة أفلام عربي كوميدي جديدة فقط، وإنما حاولنا أن نجمع لك أفضل الأفلام الكوميدية في مختلف الفترات الزمنية، فإن كنت ن عشاق كوميديا الأفلام الأبيض وأسود، أو من عشاق كوميديا التسعينيات، ستجدين هنا ترشيحات توفر عليك عناء البحث لمشاهدة فيلم كوميدي لا تندمين على مشاهدته.
 

أفلام عربي كوميدي

 

فيلم حملة فريزر

 

 

 

 
أحد الأفلام الخفيفة البسيطة التي يمكنك أن تشاهديها لكسر الملل ولتقليل حدة الأحداث التي تدور حولك، فأحداثه خفيفة كوميدي، وتدور أحداث الفيلم حول تبادل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يدعى مديح البلبوصي، كما يتعاونوا مع فتاة لديها سوابق في الآداب تدعى تباهي.
وفيلم حملة فريزر كان أول فيلم بعد انفصال الثلاثي وهشام ماجد عن أحمد فهمي، شارك في بطولة الفيلم كل من شيكو، وهشام ماجد، وبيومي فؤاد، نسرين أمين، ودارين حداد.

 

قلب أمه

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/P06R7RwOsT4″ width=”560″]

وتدور أحداث فيلم قلب أمه في إطار كوميدي حول شخص يدعى مجدي تختوخ زعيم عصابة يصاب في قلبه ويزرع له قلب أم هشام ماجد، والتي كانت تقوم بدورها الفنانة دلال عبد العزيز لتدور أحداث الفيلم بعد ذلك بشكل كوميدي حول رئيس العصابة الذي يتعامل بقوة وعنف مع الآخرين إلا أنه يتعامل بقلب أم مع هشام ماجد، بأداء كوميدي على طريقة الفنان شيكو.
شارك في بطولة فيلم ابن أمه كل من هشام ماجد، وشيكو، ودلال عبد العزيز.
 

  اقرئي أيضًا: مسلسلات عادل إمام.. الفتى الطائر الذي أصبح زعيمًا

 

فيلم البدلة

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Yh9L0ZGAB-M” width=”560″]

أحد الأفلام الكوميدية التي قدمت في السنوات الأخيرة كن فيلم البدلة، وتدور أحداث فيلم البدلة حول الخال وابن اخته، اللذان لا يوجد بينهما فارق سن كبير، حيث ولدا في نفس اليوم، وهو ما يساعد على أن تكون علاقتهما علاقة صداقة أكثر من مجرد علاقة خال بابن أخته.
تدور أحداث فيلم البدلة حول الخال وابن أخته، والذي يجسد دورهما أكرم حسني وتامر حسني، تعمل أخت أكرم حسني على خياطة الملابس في منزلها، ليقوم الاثنان بسرقة بدل ظباط من المفترض أنه تم خياطتها لأحد الأدوار السينمائية، فيرتديانها ويذهبان إلى حفلة ظنا أنها حفلة تنكرية، ليعتقد البعض أنهما ظباط بالفعل، ويتورطان في مجموعة من الأحداث لتي تجعل من الاعتراف بالحقيقة أمر صعبة. لتدور أحداث الفيلم وسط مفارقات كثيرة في إطار كوميدي تصل على تورط الثنائي مع أحد أفراد العصابات العالميين المتهمين بقتل أفراد مهمين.
شارك في بطولة الفيلم إلى جانب تامر حسني وأكرم حسني كل من دلال عبد العزيز، وأمين خليل، ماجد المصري.

فيلم سمير وشهير وبهير

 

 

 

أحد أهم الأفلام الكوميدية التي قدمها الثلاثي شيكو، وهشام ماجد، وأحمد فهمي،  قبل أن ينفصلا،  فيلم سمير وشهير وبهير، من أكثر أفلام الثلاثي شيكو وفهمي وماجد التي حققت نجاحًا كبير، وحتى الآن يلتصق اسم الفيلم بأبطاله، فالفيلم يحتوي على جرعة كبيرة من الكوميديا، فلا يوجد فيه مشهدًا واحدًا لن يضحك فيه المشاهد، ليس فقط “للإفيهات” المستخدمة في المشاهد وإنما لجودة الفيلم وصناعة كوميديا الموقف الجيدة به. اختيار زمن الفيلم، الذي كتبه الثلاثي ماجد وشيكو وفهمي، كان له تأثيره القوي في صناعة الكوميديا، فدخول أبطال الفيلم لزمن السبعينيات كان له دوره في إثراء المشاهد وصناعة الضحك بها، بداية من تصميم الملابس والشعر والمصطلحات وغيرها، والتي جعلت منها مادة للضحك، فحتى الآن تستخدم إفيهات الفيلم في صناعة الكوميكس والميمز على وسائل التواصل الاجتماعي. تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أخوة لنفس الأب “منير الخطير”، هم “سمير” الذي يجسد دوره أ حمد فهمي ويعمل دوبلير في السينما للفنان “أحمد السقا”، و”شهير” والذي يجسد دوره شيكو، وهو شاب يحب الموسيقى ومعروف بعلاقاته النسائية المتعددة، و”بهير”  الذي يجسد دوره هشام ماجد، وهو ابن لأسرة أرستقراطية، وباستخدامهم الخاطئ لاختراع ما يسافر الأخوة الثلاثة عبر الزمن ليعودوا إلى عالم السبعينيات بكل تفاصيله بداية من الملابس للأفكار، ويمر الأخوة خلال أحداث الفيلم بمقابلة أمهاتهم الثلاث في أوقات شبابهن، ومقابلة والدهم “منير بيه الخطير”، ويحاولون طوال أحداث الفيلم تزويج أمهاتهم من أبيهم من جديد لتسير الأحداث بشكل طبيعي حتى يتمكنوا من الرجوع للزمن الحالي، وتدور هذه الأحداث وسط مجموعة من المشاهد التي لا تخلوا من الكوميديا.

 

 

فيلم بشتري راجل

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/DbbzJsDfvWY” width=”560″]

وهو من الأفلام التي تناقش قضية مهمة بطريقة كوميدية، فما بين الرومانسية والكوميديا يناقش فيلم “بشتري راجل” قضية كثير من النساء في الإنجاب، ففئة ليست بالقليلة ترغب في الإنجاب إلا أنها ترفض الزواج، وهذا ما يناقشه الفيلم، والذي تدور أحداثه حول رغبة  “شمس نور الدين”، والتي تجسدها نيللي كريم، وهي موظفة في إحدى البنوك المصرية، في أن تكون أمًا، وتفكر دائمًا في اﻹنجاب، إلا أنها ترفض الزواج رفضًا قاطعًا، ولذلك تحاول جاهدة أن تبحث عمن يحقق لها حلم اﻹنجاب بدون الدخول في المسارات التقليدية والمعتادة، ليأتي بهجت أبو السعد والذي يجسد دوره محمد محمود، وهو طبيب بيطري والذي سيساعد شمس في تحقيق حلمها في أن تصبح أمًا دون زواج. الفيلم بطولة  نيللي كريم ومحمد ممدوح ولطفي لبيب وليلى عز العرب ومحمد حاتم ودنيا ماهر وليلى عربي. وبيومي فؤاد.

 

فيلم لا تراجع ولا استسلام

 

 

 

 

من أكثر الأفلام التي يمكنك أن تشاهديها لأكثر من مر، وفي كل مرة ستمنحك جرعة الضحك  دون أن ينتقص منها شيء، فمن أهم أفلام أحمد مكي التي قدمها خلال  مشواره الفني كان فيلم لا تراجع ولا استسلام، فيلم تراجع واستسلام قدم فيه أحمد مكي كوميديا على طريقته، كوميديا اجتمعت فيها جميع العناصر بداية من  الفكرة التي قدمها مكي  وأحمد الجندي، والسيناريو الذي كتبه شريف نجيب، والتمثيل التلقائي لكل أبطال العمل، لتخلق هذه العناصر من فكرة تبدو أنها “باهتة” ومبتذلة وهي فكرة زراعة العميل وسط العصابة قصة مختلفة وكوميدية لفيلم لازال الجمهور يتذكره حتى الآن وربما شاهده الكثير منا عشرات المرات بنفس التأثير المضحك له. فالفيلم هيأ الجمهور للضحك بداية من اسمه، مرورًا لتفاصيل شخصية مكي الذي قدم دور “حزلقوم ابن أحلام كراوية” بإتقان  وبراعة شديدة خلدت الشخصية وطريقة كلامها وصتها حتى الآن، وعلاقته بالضابط بسراج بيه الذي جسد شخصيته ماجد الكدواني، وتفاصيل شخصية حزلقوم التي تختلف تماما بل وتتناقض مع شخصية أده أحد أفراد العصابة المهمين. تدور أحداث الفيلم حول رغبة الأمن في استنساخ أدهم، وهو أحد أهم الأفرد الذراع اليمنى لـ “عزام” الذي جسد شخصيته عزت أبو عوف) أحد أكبر تجار المخدرات في مصر للإيقاع به، استغلالا للتشابه الكبير بينهما. يتابع المهمة  المقدم سراج وقام بدوره ماجد الكدواني وتعاونه جيرمين دنيا سمير غانم، سكرتيرة عزام، حتى يكتشف عزام الخطة وتتوالى الأحداث بإيقاع منتظم وكوميديا عالية.

 

 

فيلم فبراير الأسود

أحد أهم الأفلام التي قدمت في السنوات الأخيرة، والتي تميل إلى الكوميديا السوداء، حيث أنها ناقشت مشكلات كثيرة تحدث في المجتمع لكن بطابع كوميدي قدمه العبقري الراحل خالد صالح ومجموعة الأبطال المشاركون معه.
فإذا كنت من عشاق مشاهدة الأفلام السياسية المخلوطة بطابع كوميدي، فمن المؤكد أن فيلم فبراير الأسود سيكون اختيار رائع لك، فيلم فبراير الأسود حول رفض الوطن، ولكن قدم أمين الأحداث في شكل كوميدي هو أقرب للكوميديا السوداء. تدور أحداث الفيلم حول أسرة من العلماء والحاصلين على الماجيستير والدكتوراه في تخصصات مهمة ونادرة قرروا القيام برحلة للواحات فى شهر فبراير وبعد تعرضهم لمشكلة في أثناء رحلتهم، أدركوا من طريقة تعامل الدولة معهم أنهم لن يستطيعوا الشعور بالأمان داخل وطنهم إلا من خلال الارتباط بآخرين فى مناصب حساسة أو الوصول للثروة أو الارتباط بأشخاص تعمل فى سلك القضاء، وتدور أحداث الفيلم وتتصاعد حول كيفية محاولة هذه العائلة للوصول إلى خطتهم ومحاولتهم للهروب خارج البلاد وإنجاب أحد أطفال العائلة هناك لتبوء خطتهم بالفشل وسط تصاعد كوميدي للأحداث. شارك في بطولة الفيلم خالد الصاوي، وأمل رزق وإدوارد، وإيمان السيد، وأنعام سالوسة، وألفت إمام، ورانيا شاهين، وميار الغيطي، وطارق عبد العزيز، وياسر الطوبجي.

 

اقرئي أيضًا: فريد شوقي.. ملك الترسو الذي غير ت أفلامه قوانين
 

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

 

 

 

مشاهدة الأفلام الكوميدية لا تقف فقط عند الأفلام الجديدة التي قدمت في إطار كوميدي بسيط، ولكن بعض الأفلام أصبحت أيقونة من أيقونات الكوميديا في السينما المصرية ومن بينها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، والذي يعد ضمن أهم أفلام الكوميديا في السينما.
 الفيلم كان بداية انطلاق نجومية محمد هنيدي الذي أبدع في تقديم دور “خلف الدهشوري خلف” الشاب القروي القادم من الأرياف للدراسة في الجامعة الأمريكية. يعيش خلف مع جيرانه وأصدقاءه علي وحسين (أحمد السقا وطارق لطفي) لتبدأ المواقف الكوميدية تتوالى في مكان دراسته في الجامعة الأمريكية.  الفيلم يُعتبر الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث حقق حوالي 25 مليون جنيه مصري وهو مبلغ كبير في هذا الوقت، نهاية التسعينات. وإلى الآن يُعتبر فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية واحدا من أشهر وأهم الأفلام الكوميدي في العشرين سنة الأخيرة.
حتى الآن لازالت إفيهات فيلم صعيدي في الجامع الأمريكية تستخدم بنفس تأثيرها الكوميدي، لذلك فإن كنت تريدين قضاء وقت ممتع يمنحك جرعة من الكوميديا غير المبتذلة واستعادة لذكيات أيام الماضي، فسيكون اختيار فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية أحد أهم وأفضل اختياراتك.

فيلم الناظر

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/_zFfWU4V4HE” width=”560″]

ضمن أهم كلاسيكيات السينما المصرية  التي لا زالت تشاهد حتى لآن وكأنها تشاهد للمرة الأولى، فشخصيات جواهر، وعاطف وكل الشخصيات بلا استثناء التي قدمت في فيلم الناظر لها  مكانتها في قلوب المشاهدين، وحتى الآن يمكن للبعض أن يتلون هذه المشاهد بنفس جرعتها الكوميدية، ويشاهدون الفيلم وكأنه يشاهد لأول مرة.
يُقال أن 3/4 إيفهات العالم توجد في فيلم الناظر. هذا الفيلم الذي كان بداية المعرفة مع موهبة علاء ولي الدين المميزة. فالبرغم من تاريخ علاء الفني قبل هذا الفيلم إلا أن موهبته الحقيقية وجدت لها المساحة لتظهر في هذا الفيلم. أمتعنا علاء ولي الدين بتقديم 3 شخصيات مختلفة للدرجة التي جعلتنا نعتقد أنهم شخصيات مختلفة وليسوا علاء ولي الدين. يُناقش الفيلم قضية التعليم وما يحدث في المدارس من خلال شخصية صلاح الابن الذي يترك له والده عاشور مدرسة العائلة ليقوم بإدارتها بينما هو لم يكمل تعليمه في الأساس. ولكن والدته جواهر تساعده على هذا التحدي، مع الأستاذ حسين المدرس في مدرسة عاشور والذي يرغب في تطوير طريقة التعليم أيضا.  حقق هذا الفيلم نجاح باهر وقتها وكان بداية ظهور شخصية اللمبي التي أخذها محمد سعد لمستوى آخر في فيلم اللمبي.

 

 

فيلم ابن حميدو

للأفلام الكوميدية متعتها الخاصة، وإلى جانب الأفلام التي قدمت في السنوات الأخيرة هناك بعض الأفلام  التي حفرت علامتها في السينما المصرية، وأحد أهم أيقونات الكوميديا كان الفنان الكبير إسماعيل ياسين والذي قدم مجموعة من الأفلام كانت تحتوي على قدر كبير من الكوميديا سواء الكوميديا التي تعتمد على تعبيرات وجهه، وأخرى تركت علاماتها بـ”إفيهات” لا زالت حتى الآن يتم ترديدها  ومن أبرز أفلام الكوميديا في السينما فيلم ابن حميدو.
وفيلم ابن حميدو أحد علامات السينما المصرية، شاركه فيه أحمد رمزي وهند رستم وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري، وتدور أحداث الفيلم حول ابن حميدو الصياد  الذي يصل مع زميله حسن إلى منطقة صالحة للصيد قرب مدينة السويس، ويلتقيان بفتاتين هما حميدة التي تعدت قطار الزواج، وعزيزة التي وقفت في أولى محطاته، فيقع حميدو في غرام حميدة، وحسن في غرام عزيزة. وينتقل الضيفان للإقامة في إحدى حجرات منزل المعلم حنفي والد عزيزة وحميدة. يدبر الباز أفندي جريمة مفتعلة للإيقاع بابن حميدو وحسن فيدس لهما قطعة حشيش، وفي قسم الشرطة يصل الاثنان مكتب المأمور. وفي المكتب يكشف حسن وحميدو عن شخصيتهما الحقيقية فإذا هما من رجال المباحث. جاءا متنكرين للقبض على عصابة لتهريب المخدرات ترأسها لاتانيا. ويتمكن حسن وابن حميدو من القبض على العصابة. “انا كلمتي لا ممكن تنزل الأرض أبدًا.. حنفي.. خلاص هتنزل المرة دي”.. وفيلم ابن حميدو ملئ بالإفيهات التي لازالت تستخدم حتى الآن في حياتنا اليومية والتي من أبرزها الإفيه الذي نتج من الحوار بين الريس حنفي وزوجته.

 

فيلم المليونير

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/fGuTdHipfV8″ width=”560″]

إذا كنت تريدين مشاهدة فيلم به جرعة من الكوميديا المخلوطة بمونولوجات رائع، ففيلم المليونير سيكون أفضل الخيارات التي ستعيدك إلى الزمن القديم بالكوميديا التي تبهه، وفي فيلم المليونير يظهر إسماعيل يس بشخصيتين واحدة اسمهما (جميز) والأخرى (عاصم الإسترليني) ليتفق الأخير مع الأول على أن يعيش كل منهما حياة الآخر،  فيسكن بيته ويحل مكانه في العمل ويعيش “عاصم” حياة “جميز” البسيطة ثم يلتقيان في السجن ويبدو أنهما ما استطاعا العيش مكان بعضهما. عاصم شاب ثري يعيش مع زوجته وشقيقته، يغازل أحد الشباب زوجته فيوصي رجاله بقتله ودفن الجثة سرا، يقضي سهرة بأحد الكباريهات فيلتقي بالمنولوجيست جميز الذي يجده نسخة شكلية منه، تأتي عاصم أن يستغل هذا الشبه في أن يقوم كل منهما بحياة الآخر في الحياة، يوافق جميز بعد تردد، عندما لم يستطع جميز أن يساير حياة عاصم المختلفة عنه يهرب من المنزل.  يكتشف عاصم أن الشاب الذي كان يغازل زوجته هو شقيقها الذي تخفي عنه وجوده فهو فقير ويتضح أنه لم يمت، يعود عاصم لزوجته الجميلة ويعود جميز لعمله الفني. قدم إسماعيل ياسين مجموعة من الأغاني الكوميدية في الفيلم، منها أغنية “العقلاء” والتي كانت عبارة عن أغنية حوارية شاركه فيها مجموعة من المجانين، وأغنية “عايز أوح” الشهيرة التي شاركته فيها سعاد مكاوي.

 

 
الأفلام السابقة ليست هي الأفلام الكوميدية الوحيدة، وإنما توجد الكثير من الأفلام العربي الكوميدي ومن بينها فيلم اللمبي، وهمام في أمستردام، وخالتي نوسة، وعدد من الأفلام الأخرى، فاحرصي على اختيار الفيلم من النوع الذي تفضلينه لتتمكني من قضاء وقت ممتع بعيداً عن الضغوط.

اقرئي أيضًا:

أهم أفلام عبلة كامل ملكة الضحك والدموع التلقائية

أفضل مسلسلات خليجية في العشر سنوات الأخيرة

مسلسلات يحيى الفخراني أوبرا الدراما المصرية

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!