أفلام ياسمين عبد العزيز.. خفة الظل التي خطفت قلوب عشاقها

أهم أفلام ياسمين عبد العزيز التي خطفت بها قلوب محبيها

Share your love

 

المحتويات:
 أفلام ياسمين عبد العزيز
 
من نافذة الإعلانات أطلت النجمة ياسمين عبد العزيز على محبيها لتخطف القلوب بخفة ظل وأداء كوميدي طريف حفر لها مكانتها في قلوب محبيها، فأفلام ياسمين عبد العزيز واحدة من الأفلام التي يتجمع حولها المشاهدين من مختلف الأعمار،  حيث قدمت أفلم تعلق بها الأطفال، وأخرى ناقشت قضايا هامة.
 ومابين أفلام طرفة كونت لها قاعدة جماهيرية جديدة من جيل الأطفال، مثل فيلم الدادة دودي، وأخرى عرضت قضايا مهمة مثل فيلم الرهينة، وفيلم رشة جريئة، دخلت ياسمين عبد العزيز بيوت جمهورها، لتخلق لنفسها مكانة خاصة صنعتها خفة ظلها، وإليك أهم أفلام ياسمين عبدد العزيز.

أفلام ياسمين عبد العزيز

 

فيلم 1/8 دستة أشرار

 

 

 

فيلم 1/8 دستة أشرار واحد من أفلام البطولة الجماعية التي شاركت فيها ياسمين عبد العزيز إلى جانب كل من النجم الراحل خالد صالح، ونيكول سابا، ومحمد رجب.
 تدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص، هم بوبو، والذي يقوم بدوره خالد صالح، وليلي، التي تقوم بدورها نيكول سابا، ومايو، الذي جسد شخصيته محمد رجب، يقومون بأعمال النصب  ويجمعون الأموال عن طريق طرق ملتوي، ثم يقرر مايو  الابتعاد عن العصابة  فيحاول بوبو ولي لي  إرجاعه إليهم.
 يتصادف بوبو مع فتاة تشبه حبيبة مايو السابقة، فيأتي في رأسه فكرة أن يخدع مايو بأنها حبيبته، ويرسم خطة بحيث يلتقي مايو صدفة مع نبيلة، التي قامت بدورها ياسمين عبد العزيز.
 كان مايو قد تعرض لصدمة عندما تركته حبيبته حنان، لتتزوج من شخص آخر يمتلك المال، ليبدأ مايو في فك عقدته والتركيز على جمع الأموال فقط ليصبح غنيًا.. يستغل بوبو نقطة ضعف ماية، وهي حبيبته السابقة، ويبدأ في ترتيب خطة توقعه بالصدفة في نبيلة، وهي نسخة طبق الأصل من حبيبة مايو السابقة، فيقع في حبها ، ليكتشف في النهاية اللعبة التي دبرها الثلاثة ضده، إلا نه يتفهم الأمر ويتزوج منم نبيل، ويتزوج بوبو من لي لي بعد قصة حب طويلة.

 

 

فيلم الرهينة

فيلم الرهينة واحد من أهم الأفلام التي شاركت في بطولتها الفنانة ياسمين عبد العزيز، فلم يعتمد بشكل كامل على اللون الكوميدي الذي اعتادت على تقديمه عبر أدوارها المختلفة، وإنما  اعتمد على الأكشن  الكوميدي.
  وتدور أحداث الفيلم حول مصطفى، الذي قام بدوره أحمد عز، شاب يبحث عن فرصة عمل في بلده‘ إلا أنه يفشل في إيجاد الفرصة المناسبة، فيقرر السفر إلى أوكرانيا لصديقه عماد، الذي أوهمه أنه يعيش في حياة رغد.. يقابل مصطفى دكتور مكرم، الذي قام بدوره الفنان صلاح عبد الله، وهو عالم شهير تسعى بعض الجهات للحصول على اختراعه، إلا أنه يرفض ذلك.
 يختطف الدكتور مكرم فور وصوله أوكرانيا للحصول، إلا أن الصدفة تلعب دوراً مهماً، فيترك العالم الشهير حقيبته التي تحوي الجهاز الذي يتضمن الاختراع مع مصطفى، فيذهب الأخير لإبلاغ السفارة باختطاف دكتور مكرم، إلا أنه  يفاجأ بإبلاغ السفارة له بأنه لم يكن على قوائم الموجودين على هذه الرحلة، وهنا يتعرف على الإعلامية لينا، التي قامت بدورها الفنانة ياسمين عبد العزيز.
 
ريفيوهات و اقتراحات | أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي خطفت بها قلوب محبيها

أهم مسلسلات هيا عبد السلام التي كانت بوابة دخولها لبيوت وقلوب مشاهديها

اقرأي المزيد ..

 
تحدث بين لينا ومصطفى الكثير من المواقف  الكوميدية والمفارقات وأحدث الأكشن التي يتورطان فيها بعد محاولة إحدى الجهات الحصول على الحقيبة التي تحوي داخلها الجهاز الموجود به اختراع العالم الشهير، والذي يحاول مصطفى الحفاظ عليه ليتعرض لكثير  من المواقف والمفارقات  والمخاطر بعد محاولة الجهة التي تسعى لسرقة الاختراع للوصول إليه بأي طريقة.
تتصاعد الأحداث ما بين مواقف كوميدية وأحداث أكشن، ليتمكن مصطفى في النهاية من إنقاذ صديقه الذي تم أخذه رهينة مقابل حقيبة دكتور مكرم،  وتقوم السفارة بتنظيم حفل لتكريمه، فيصارح خلاله لينا بحبه لها.

 

فيلم الدادة دودي

من أدوار البولة المطلق ةللفنانة ياسمين عد العزيز هو فيلم الدادة دودي، والذي قامت فيه الفنانة الشهيرة بدور “رضا”، وهي فتاة  تقوم بأعمال النصب مع شريكها، الذي قام بدوره الفنان محمد شرف.
 تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في سرقة الموبايلات، وتتورط في جريمة محاولة قتل وسرقة مبلغ كبير من المال، فتهرب، ويستعين بها أحد الآباء للعمل كمربية لستة أطفال، دون أن يكون لديها أي خبرة بتربية الأطفال، فتضطر ويبدأ الأطفال في تدبير المَقالب والمَكائد حتى تعجز عن العمل وتهرب ولكنها تنجح في نهاية المَطاف في كسب ثقتهم، وتُحولهم إلى أصدقاء لها.
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/QtIikuJpE1Q” width=”560″]
 تدخل رضا منزل اللواء جلال  أبو اليزيد، وتعمل كمربية لأبناءه اللذين يحاولون بشتى الطرق إجبارها على ترك المنزل، وذلك من خلال مجموعة من المقالب التي يدبرونها لها، إلا أن مجموعة من المواقف تقرب رضا من أبناء اللواء جلال،  فتسعى لحل مشاكلهم في المدرسة وتهتم بشئونهم، وعندما تعرض الابن الأكبر لمشكلة انتحلت شخصية جدته، الجدة دودي، لتذهب إلى مدير المدرسة وتحاول إصلاح الموقف، وعندما تنجح في ذلك يحتفل بها الأبناء، وتتحول هنا علاقتها بهم من مجرد أطفال يسعون لإجبارها على ترك المنزل، إلا التعلق بها ومشاركتها في تفاصيلهم.
 يكتشف اللواء جلال نور الدين حقيقة رضا، وإنها كانت تعمل في السرقة، فيحاول الإيقاع بها، وبعد أن يتم القبض عليها، يجأ الأطفال إلى إجبار والدهم على مساعدة رضا، وعودتها إلى العيش معهم، وبالفعل يسامحها للواء جلال وتعود للعيش معهم من جديد.

 

فيلم زكي شان

واحد من أهم أفلام ياسمين عبد العزيز، والذي يعد من أطرف الأفلام التي يمكنك مشاهدتها مهما تكرر عرضه، هو فيلم زكي شان، والذي شاركت فيه البطولة ياسمين عد العزيز إلى جانب النجم أحمد حلمي.
تدور أحداث الفيلم حول شيرين فتاة غنية أفسدها الدلال (ياسمين عبد العزيز). تقع في غرام شاب (حازم) يرفضه أهلها. يُعين والدها رجل الأعمال خيرت (حسن كامي) حارس خاص يرافقها (أحمد حلمي) بعد أن كثرت زلاتها، وزكي (أحمد حلمي) هو شاب غير ملتزم بالعمل وقد رفض من وظيفته عدة مرات، وفي يوم يسمع والده سالم الأسيوطي (حسن حسني) الذي يعمل في مكتب خيرت يتحدث مع أخيه عن وظيفة خالية لبودي جارد فيذهب زكي ويقبل بحيلة قام بها، و كانت وظيفته إبعادها عن حبيبها. 
تحاول شيرين التخلص من قبضة هذا الحارس الذي بات من مهمته مرافقتها وتضييق الخناق عليها في كل مكان، الأب كان يحاول التسبب في المشكلات لأنه كان يعلم أن زكي ابنه مستهتر ولن يؤد الوظيفة على أكمل وجه لكنه أثبت غير ذلك، كما أن شيرين وبمرور الوقت تقع في غرامه، وذلك من خلال مواقف كوميدية تؤثر في حياة أسرتها. وفي النهاية تحدث مشكلة عندما يدعى حازم أنه سيسافر للقاهرة للعمل واكتشف زكي أنه ما زال في شرم الشيخ وأن ذلك الكذبة ليتستر على نزواته، يتسبب ذلك في شجار بين شيرين وزكي، فيحزن زكي ويضطر لمغادرة العمل وفجأة تأتيه مكالمة استغاثة من شيرين فيسرع زكي ويجد حازم يحاول الاعتداء عليها، وفي النهاية يتصالح زكي معها ويعود للعمل، شخصية أخرى هو الطفل المنعزل أخو شيرين وهو عمر الذي حوله زكي لشخص اجتماعي وصديق حميم. الفيلم يلقي الضوء على بعض المشاكل التي تواجه الشباب وأهمها البطالة.

 فيلم الآنسة مامي

 

 

 

واحد من الأفلام التي ناقشت فكرة خوف السيدات من تجارب الحمل والولادة، وكيف يمكن أن تؤثر هذه التجربة عليهم، وشارك ياسمين عبد العزيز بطولة الفيلم، الفنان  حسن الرداد، والي قام بدور زوجها.
تدور أحداث الفيلم حول سيدة جميلة، تهتم بعملها، وتركز على تحقيق خطوات ملحوظة وتقدم في مهنتها، تحلم نبيلة الأناضولي عند نومها في الطائرة أنها متزوجة ولديها ولديها طفلين هما عمر وملك، لتفاجأ بأنها تستيقظ بوزن زائد وبمظهر يبدو عليه الإهمال، وتبدأ بالاصطدام بالواقع بأنها أم لطفلين ، ليزداد الأمر بحملها في لثالث.
 تحاول نبيلة الأناضولي طول الفيلم التخلص من الفكرة، وإنكار ما يحدث، ليصل الأمر حد طلبها الطلاق، وتتصاعد أحداث الفيلم حول فكرة الأسرة وأهمية تفهم الزوجين وحبهما. 

فيلم حريم كريم

واحد من الأفلام التي شاركت فيها البطولة ياسمين عبد العزيز مع المطرب مصطفى قمر، حيث قدم الثنائي أكثر من عمل معًا، كان أبرزهما فيلم حريم كريم، والذي كان يناقش فكرة علاقات ما قبل الزواج.
تدور أحداث الفيلم حول تدور أحداث الفيلم حول جيجي، التي قامت بدورها ياسمين عبد العزيز زوجة كريم، الذي جسد دوره، مصطفى قمر، حيث  تغير عليه غيرة قاتلة وتشك فيه فتطلب منه الانفصال، بينما يحاول هو توضيح الحقيقة لها، فيقرر الاستعانة ببعض من صديقاته في الجامعة لحل المشكلة، إلا أن الأمر يزداد سوءً.
 
[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/iCppOkc23hg” width=”560″]
فكلما حاول كريم مصالحة زوجته، تحدث مفارقات تزيد من سوء الموقف، حيث تشاهده مع إحدى الصديقات وهي تحتضنه، أو تفاجأ بتواجدهما في منزله، حيث تقرر صديقات كريم التواجد معه في المنزل، بعد أن يحدث لكل منهما موقف يجبرها على ترك منزلها، فواحدة  تترك زوجها وتعيش معه، وأخرى يحدث خلاف مع خطيبها، وهكذا لتجتمع الصديقات للعيش مع كريم في منزله، والذي يعاني مما يتعرض له، وما تتسبب صديقاته فيه من زيادة حدة الخالف بينه وبين طليقته.
فيلم حريم كريم حقق نجاحاً كبيراً، وعرض في عام 2005، ليعلن مصطفى قمر العام الماضي عن أن هناك مشروع لتصوير الجزء الثاني من الفيلم، حيث أكدت زينب عزيز، مؤلفة الفيلم، على  أن حريم كريم أصبح جزء من البيت المصري ودائمًا يتم إذاعته عبر القنوات في كل الأعياد والمناسبات، مُضيفة، أنه له قاعدة جماهيرية كبيرة وهذا ما جعل أن يكون هناك جزء ثاني. وذلك حسب تصريحات صحفية لها لإحدى المجلات الفنية.
 فيلم حريم كريم حيث عُرض الجزء الأول منه في عام 2005، وشرك في  بطولته إلى جانب  ياسمين عبد العزيز، كل من طلعت زكريا، ريهام عبد الغفور، داليا البحيري، بسمة، علا غانم، تأليف زينب عزيز، إخراج علي إدريس.

 فيلم الثلاثة يشتغلونها

 يعرض فيلم الثلاثة يشتغلونها فكرة الإدعاء والتلون، وكيف يمكن لشخص أن يدعي مبدأ ما لتكسب من وراءه،  وهو واحد من بين أفلام ياسمين عبد العزيز التي عرضتفيها فكرة مهمة في إطر كوميدي.
 تدور قصة الفيلم حول الفتاة البسيطة نجيبة ياسمين عبد العزيز المتفوقة بالدراسة والتي تنجح بالثانوية العامة بنسبة 101% وتكون الأولى على الثانوية ويتم طرد والدها صلاح عبد الله من المصنع الذي يشتغل به فتشتغل كمدرسة بمدرستها القديمة وتدرس بجامعة الآثار وتتعرف على 3 رجال متتابعين. . الأول هو نبيل أمير المصري الشاب المستهتر إلى يريد أن ينجح ويوعد نجيبة بالزواج إذا جعلته ينجح فتغششه بالامتحانات وينجح وهي تسقط ولكنه لم يخطبها ويخطب فتاة أخرى. .
وتتعرف على شاب ثاني وهو خالد نضال الشافعي الذي يناضل ويحب الوطن والناس البسطاء الذين هم من الطبقة الكادحة وتكتشف بعدها أنه كاذب في تصرفاته ويستغلها لتقوم بمظاهرة كبيرة عندما يتم مسكهم من الشرطة ينفي معرفته بها. 
تتعرف نجيبة متولي الخولي، على شاب ثالث وهو شيخ دين الشيخ عامر شادي خلف ويقوم باستغلالها بأفكاره الدينية ويعمل لها برنامج بقناته الدينية وعندما تكسر هي والشابات الصالحات بالجامعة التماثيل الفرعونية يتركها فتستوعب الدرس من أباها وترجع للجامعة بعد طردها وتتعرف على الدكتور الجديد عبد الرحمن أحمد عز، وتتزوجه وينتهي الفيلم.

 

فيلم عصابة الدكتور عمر

تدور أحداث الفيلم حول الدكتور عمر الطبيب النفسي الذي يعود من الخارج متأثراً بأساليب العلاج الحديثة هناك ويحاول تطبيقها، ولكن تنتهي محاولاته بالفشل والتوجه لقسم الشرطة بسبب ما تسببه هذه الطرق من مشكلات. وذات يوم وأثناء وجوده مع أستاذه دكتور فخري (لطفي لبيب) يرى ريم (ياسمين عبد العزيز) في منضدة مجاورة فيعجب بها ثم فجأة يراها تسرق إحدي مقتنيات صديقتها فيتوجه مرة أخرى لنفس المكان حيث عرف أن عيد ميلاد صديقتها في نفس المكان وتعمد الوقوف جانبها ليجد أنها تمد يدها في جيبه ليكتشف أنها فعلاً مصابة بمرض الكليبتومانيا أو مرض السرقة بسبب انشغال والديها عنها وأنها ليست سارقة، فيسبب ذلك لها مشكلة أمام أصدقائها تؤدي لقطع علاقتها بخطيبها حمادة، ولكنه يذهب إليها ويعتذر لها ويحاول علاجها بشكل غير مباشر ولكنه يقع في حبها في الوقت ذاته.
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفضل مسلسلات حسين فهمي دونجوان كل العصور

تعرفوا على أفضل مسلسلات دونجوان الدراما المصرية

اقرأي المزيد ..

 
 يرفض الدكتور عمر مصارحة ريم بحقيقة مهنته، ويفكر في خطة لعلاجها، وهي أن يتفق مع مجموعة على أن تتوجه لنفس المول التجاري الذي سيذهب إليه هو ومريضته ريم، ويظهروا أمامها أنهم يسرقون فترى الأمر غير مثير -كما يقول د.عمر- وتمتنع عن عادة السرقة، فيقرر عمر الاستعانة بـ(لص) ومريضين عنده (هشام أو إدوارد الذي ظهر بدور مريض نفسي يعاني من فوبيا الأماكن المرتفعة والآخر طارق أو النجم خالد سرحان المريض النفسي بعقدة من النار) وأستاذه دكتور فخري (لطفي لبيب) كما اتفق مع مدير المول (مهاب) على ذلك، وينجح الأبطال بالظهور أمامها يسرقون ولكن أحد المشترين يكشفهم ويبلغ الأمن فيضطروا للبوح بالحقيقة وتكتشف ريم أنه طبيب نفسي وأنه خدعها فتقاطعه ثم يكتشف الأبطال أن صاحب المول التجاري خدعهم وأبلغ عنهم واتهمهم بسرقة نصف مليون جنيه، فيعلم الأبطال أنها حيلة لكي يهرب إلى خارج مصر وينفذوا خطة لتتبعه، وفي الوقت ذاته ينجح الدكتور فخري في استعطاف ريم لكي تساعدهم وتبلغ الشرطة التي رفضت الاقتناع بما قال.
تنجح نظرية الدكتور عمر وهي أنه المريض النفسي يشفى من مرضه إذا اهتم بمشكلة شخص آخر، وهو ما حدث مع هشام الذي تمكن من صعود على السيارة الجيب الخاصة بالجاني مهاب وطارق الذي تعطل سيارته التي كان يطارد بها مهاب وتشب بها ناراً فيطفئها وتنتهي عقدته من النار، كما تستجيب ريم في النهاية لمساعدة عمر وتسرع إلى المطار فتصطدم بمهاب لنكتشف أنها سرقت جواز سفره وتقابل عمر الذي كان يطارد مهاب وفشل في الإمساك به وتقول له : دي آخر مرة حاسرق فيها وينتهي الفيلم بحل مشكلات مرضاه وانضمام اللص (محمد شرف) للعلاج عنده.
الأفلام السابقة ليست هي أفلام ياسمين عبد العزيز الوحيدة، وإنما قدمت الفنانة المصرية العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية أيضًا التي اعتمدت فيها  على الطابع الكوميدي وخفة الظل، وأهم ما مي أفلام ياسمين عبد العزيز هو أنها أفلام تتمتع بالسهولة وخفة الظل، لذلك فقد تكون اختيار أمثل لك  خلال الفتة الحالية لتخفيف الضغوط.
 
 
ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات كريم عبد العزيز التي أمتعت الجماهير رغم قلتها

استمتعوا بهذه القائمة من أعمال كريم عبد العزيز التلفزيونية المميزة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات عادل إمام.. الفتى الطائر الذي أصبح زعيمًا

هذه هي أهم مسلسلات عادل إمام

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!