أكثر من 100 ألف حالة.. كورونا يواصل تسجيل الإصابات حول العالم

أكثر من 100 ألف حالة.. كورونا يواصل تسجيل الإصابات حول العالم

Share your love

أكثر من 100 ألف حالة.. كورونا يواصل تسجيل الإصابات حول العالم

إصابات فيروس كورونا

وكالات

يواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل حالات إصابات جديدة في جميع أنحاء العالم، حيث تجاوزت أعداد الإصابات حاجز الـ 100 ألف حالة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لـ “CNN”، سجلت الجامعة، نحو 100 ألف و647 إصابة بالمرض في العالم، من بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصًا.

وتصدرت الصين أعلى معدلات الوفاة في العالم نتيجة الإصابة بالمرض، بـ2931 حالة وفاة، تلتها إيطاليا بـ148 حالة وفاة، ثم إيران بـ124، تلتها كوريا الجنوبية بـ42 حالة وفاة.

وجاء ترتيب الدول من حيث أعداد المصابين، استنادًا إلى ما تعلنه السلطات الصحية في كافة الدول المصابة بالمرض والتي تجاوز عددها نحو 90 دولة.

وتختلف تلك الأرقام قليلًا عن إحصائيات منظمة الصحة العالمية، والتي تقترب إحصاءاتها من حاجز الـ100 ألف إصابة، لاختلاف توقيتات تحديث تلك الأرقام بين المنظمة والجامعة بشكل يومي.

من جانبه، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، على مشروع قانون يقضي بتخصيص 8.3 مليار دولار أمريكي لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك بعد تفشيه في نحو 20 ولاية أمريكية.

وأعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، حزمة تمويل بقيمة 59 مليون دولار (46 مليون جنيه إسترليني) لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا في بيان للحكومة البريطانية، الجمعة، إلى أن التمويل سيخصص لتطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد، لافتًا إلى أن هناك 8 لقاحات محتملة لفيروس كورونا المستجد لكنها لازالت قيد التطوير.

وبذلك يصل إجمالي المبالغ المخصصة من قبل المملكة المتحدة لمكافحة فيروس كورونا على المستوى الدولي إلى 118 مليون دولار (91 مليون جنيه إسترليني).

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!