أكثر 5 أشياء تقتل العلاقات العاطفية وكيف يمكن إصلاحها

إذا كنت تتساءل عن سبب انفصال الناس، فقد تقول المال أو الكذب أو الخيانة. وهذا صحيح أحيانًا. ولكن هناك عادات يومية يمكنها أن تقتل العلاقات أيضًا.

Share your love

عادات تقتل العلاقات العاطفية
1-تخطي الوقت الشخصي
2-افتراض أنكما تعرفان بعضكما البعض
3-البقاء صامتًا بشأن المضايقات “الطفيفة”
4-انتظار المناسبات الخاصة للتعبير عن الحب
5-رؤية الكوب نصف فارغ

 

إذا كنت تتساءل عن سبب انفصال الناس، فقد تقول المال أو الكذب أو الخيانة. وهذا صحيح أحيانًا. ولكن هناك عادات يومية يمكنها أن تقتل العلاقات أيضًا وليس الأشياء الظاهرة الكبيرة. 
لإنشاء علاقة سعيدة وصحية حقًا، يجب على كل زوجين أن ينتبهوا للأشياء القاتلة للعلاقات وهي للأسف الأشياء الأكثر تجاهلًا.. فيما يلي أكثر خمسة أشياء/أفعال قاتلة للعلاقة تم التغاضي عنها وحلول لتلك العادات السيئة.

عادات تقتل العلاقات العاطفية

عادات تقتل العلاقات العاطفية

إليك القاعدة الأولى: الأشياء الصغيرة تشكل كل الفارق.

1-تخطي الوقت الشخصي

يقول العديد من الأزواج أن المساحة أو منح بعضهم البعض الكثير من الوقت لأنفسهم، هو السبب الوحيد الأكثر أهمية الذي يعتقدون أن علاقتهم قد نجت بسببه.
يمنح الوقت وحده الشركاء تلك اللحظات الحيوية لمعالجة الأفكار وممارسة الهوايات وتطوير مواضيع جديدة للتحدث عنها.
المساحة الكبيرة أو الانفصال الطويل ليس جيدًا، لكن الشركاء الذين يسعون وراء هواياتهم واهتماماتهم وأصدقائهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة من أولئك الذين يعتمدون على بعضهم البعض في كل شيء.

الحل: تحدث إلى شريكك حول فوائد “me-time”، وأكد أنك ما زلت تريد بعض الوقت أيضًا. لا تحتفظ بالأسرار، وشارك مع شريكك بعض الأشياء الممتعة التي حدثت عندما كنت بمفردك.

علاقات وثقافة جنسية | 9 أسباب لتكوني سعيدة بإنهاء تلك العلاقة السامة

هذه 9 أسباب جيدة تجعلك فخورة بإنهاء تلك العلاقة الموذية، نعم ربما قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإدراك أنك كنتي في علاقة سامة وقد خرجت منها الآن.

اقرأي المزيد ..

2-افتراض أنكما تعرفان بعضكما البعض

يعتقد الأزواج الذين كانوا معًا لسنوات عديدة في بعض الأحيان أنهم يعرفون كل شيء عن شريكهم، وعلى عكس عندما كانا يتواعدان لأول مرة، توقفوا عن طرح أسئلة على بعضهم البعض ومعرفة المزيد عن الطرف الآخر، عليه قد يكون فقدان الفضول مميتًا للعلاقة.
الحل: للبقاء سعداء في علاقة ما، يحتاج من الشركاء إلى التحدث مع بعضهم البعض كل يوم، لمدة 10 دقائق على الأقل، حول أي شيء آخر غير المنزل أو الأطفال أو العمل أو علاقتهم.
اسأل بعضكما البعض أسئلة، تمامًا مثلما كنتما تواعدان لأول مرة! من الفوائد الجانبية للتعرف على بعضنا البعض مرة أخرى زيادة الشغف والإثارة.

أشياء تقتل العلاقات العاطفية

3-البقاء صامتًا بشأن المضايقات “الطفيفة”

الكثير من الأزواج يميلون إلى تجنب الحديث عن الأشياء الصغيرة التي تزعجهم من الطرف الأخرى، وبمرور الوقت يمكن أن تتراكم هذه المضايقات اليومية الصغيرة وتضع العلاقة في غرفة العناية المركزة.
في الواقع المضايقات الطفيفة التي تتراكم إن لم يتم التعامل معها، فإنها تصبح مشاكل كبيرة أكبر من أن يتم التعامل معها، وتصبح قشة يمكنها أن تكسر ظهر البعير.
الحل: خلافًا للاعتقاد الشائع، يحتاج الأزواج إلى الحديث عن الأشياء الصغيرة في علاقتهم ليكونوا سعداء معًا على المدى الطويل.
عبّر عن شكواك بطريقة بناءة – اختر الوقت والموقف المناسبين للمناقشة، وتخلص من جميع مصادر التشتيت الأخرى، واستخدم عبارات محايدة وليست اتهامية بشكل كبير.

علاقات وثقافة جنسية | علامات بتقولك أنه مش الزوج المناسب

تعرفي ازاي أن الشخص اللي عايزة ترتبطي بيه مش هو الزوج المناسب؟ العلامات دي هتوضحلك…

اقرأي المزيد ..

4-انتظار المناسبات الخاصة للتعبير عن الحب

يخطئ العديد من الأزواج في انتظار المناسبات الخاصة، مثل أعياد الميلاد أو الذكرى السنوية أو العطلات للتعبير عن مشاعر الحب لبعضهم البعض.
عندما لا يتلقى الأزواج تأكيدات عاطفية متكررة من أزواجهم (سواء كانت كلمات، أو إيماءات، أو أفعال تُظهر أنه يحظى بملاحظة وتقدير ومحبّة)، فإن احتمال الطلاق بين الزوجين أو الانفصال يصبح أكثر بمرتين.
الحل: افعل أو قل شيئًا بشكل متكرر لتظهر لشريكك أنه محل تقدير وملاحظة. في بعض الأحيان، تكون قبلة الوداع على الخد أو الإطراء المدروس هو كل ما يتطلبه الأمر لجعل الشريك يشعر بأنه محبوب ومقدر.

5-رؤية الكوب نصف فارغ

يتحدث العديد من الأزواج فقط عن الخطأ الذي يحدث في علاقتهم. ينتهي بهم الأمر بالتركيز على الجوانب السلبية لعلاقتهم.
الدراسات تقول أن الأزواج الذين يركزون على ما يعمل بشكل جيد -على الكوب نصف الممتلئ- أكثر سعادة بمرور الوقت من أولئك الذين يحاولون حل مشاكلهم والحديث عنها فقط.
الحل: ضع قائمة بأهم خمسة أشياء تسير على ما يرام في علاقتك واعمل على تعزيز تلك الجوانب الإيجابية.
إن التركيز على ما يعمل مع كل منكما يحفزكما على المضي قدمًا في تلك العلاقة. أيضًا، سيؤدي اتباع نهج متفائل إلى جذبك نحو الآخرين الذين يرون أيضًا العالم نصف ممتلئ.

هذه هي أكثر الأشياء القاتلة للعلاقات العاطفية والإنسانية على المدى البعيد، ومن الضروري أن نفهم هذه العادات السيئة اليومية، ويجب أن نتعامل معها بحلول بسيطة وبهذا يمكنك الاستمرار في الحفاظ على علاقة صحية وسعيدة طويلة الأمد.

علاقات وثقافة جنسية | أمور يدفعك الخوف من الوحدة لتقبلها في العلاقة

الخوف من الوحدة أحد أهم أنواع الخوف التي تتحكم في اختياراتك، فيدفعك لتقبل أمور لا يجب تقبلها، ليصل الأمر بعد ذلك إلى استهلاكك نفسيًا وعاطفيا، فمن خاف من الوح…

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | 5 أمور تمكنك من استعادة الثقة في علاقتك بشريكك

استعادة الثقة ليس بالأمر السهل بعد فقدانها في العلاقة، إلا أنه هناك بعض الأمور التي تمكنك من استعادة ثقة الشريك في العلاقة بعد المواقف التي تسببت في بناء حاج…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!