أماكن خيالية في الطائف لا بدّ من زيارتها!

تعتبر تجربة السياحة في الطائف غنية بشكل كبير لجميع أفراد العائلة نظراً للتنوع الذي باستطاعتها أن تقدمه "عروس المصايف".

Share your love

أماكن خيالية في الطائف لا بدّ من زيارتها!

لا يقتصر تعريف الطائف على كونها من كبرى محافظات المملكة العربية السعودية فقط وإحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، بل استطاعت أن تنتزع بجدارة لقب “عروس المصايف” بفضل أجوائها المعتدلة وطبيعتها الأخاذة، ما جعلها المقصد الرئيسي للسياح العرب بشكل خاص. فما الأسرار التي يمكن اكتشافها خلال رحلة السياحة في الطائف؟

لرحلة مميزة خلال فصل الربيع… إختاري مدينة العقبة

السياحة في الطائف

تعتبر الطائف من اهم مدن السياحية في السعودية وهنالك بضعة أمكنة التي يجب على السياح زيارتها، ومنها:

– حقول الورود: كلّ عام، تملأ رائحة الورد الدمشقي الشهيرة ذات 30 بتلة هواء الطائف برائحة حلوة. وينتج أكثر من 900 من مزارعي الورد أكثر من 300 مليون زهرة كل عام. تُقطف الأزهار لإنتاج أغلى زيت ورد في العالم. ويمكن للسياح القيام بجولة إرشادية في أحد مصانع الورد في المدينة أو التوجه إلى سوق الطائف المركزي لتصفح وشراء الزيوت العطرية والمياه والعطور والصابون برائحة الورد.

– جبل الهدى: يقع فوق وادٍ يمتد باتجاه مكة المكرمة، وهو موطن لقردة البابون المرحة والحقول الوردية والمساحات المفتوحة. لهذا الجبل مسار جميل متعرّج وقديم، وينحدر برشاقة على طول جانب التل. كما يمكن الإستمتاع بمشاهدة الجبال التي تصطف في الأفق تتحول إلى اللون الرمادي مع غروب الشمس في الوادي.

– جبل الشفا: يُعتبر هذا الجبل موطناً لأماكن النزهة الجذابة ويقع على بعد 35 كيلومتراً جنوب غربي الطائف، وهو أعلى جبل في المنطقة ويمكن الوصول إليه عبر طريق معبدة. في الجزء العلوي، يوفر Mount Dhaka Park إطلالات خلابة على سلسلة الجبال المحلية التي تغطي مساحة 10000 متر مربع. كما هناك العديد من المنتجعات الصحية الأساسية لأولئك الذين يرغبون في البقاء لفترة أطول، وهو موقع رائع للنزهة العائلية وأمسيات الشواء.

– حفرة الوهبة: تقع حفرة الوهبة على بعد حوالي 250 كيلومتراً من الطائف، وهي فوهة بركانية موجودة في منطقة حجازي بالمملكة العربية السعودية على الحافة الغربية لهضبة حارة كشب البازلتية التي تحتوي على العديد من المخاريط البركانية. هذا ويحتوي الجزء السفلي من الحفرة على غطاء من بلورات فوسفات الصوديوم البيضاء.

– منتزه سيسد الوطني: يعد هذا المنتزه مكاناً مثالياً للمشي الجماعي ومن بين أفضل الأماكن السياحية في الطائف، كما أنه مكان مثالي لقضاء عطلة عائلية. يحتوي المنتزه على العديد من الشرائح والأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال كما أنه مكان جيد للتخييم مع الأصدقاء.

الطائف

– سوق الطائف: يعدّ سوق الطائف أحد أكبر الأسواق في المنطقة، وهو مركز تاريخي مرمم بشكل جميل وسوق لا بد من زيارته. يمكن للزوار التنزه في الأكشاك للعثور على الحرف اليدوية والعسل المحلي وماء الورد وشاي النعناع المنعش.

السياحة في الطائف

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!