أمريكا تعتزم سحب جميع قواتها من أفغانستان بحلول مايو 2021  

واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الثلاثاء، أن لدى الولايات المتحدة "خططا حذرة" لإمكانية سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول شهر مايو/

Share your love

أمريكا تعتزم سحب جميع قواتها من أفغانستان بحلول مايو 2021  

[wpcc-script type=”1f0b8f48438e9bd7068e3731-text/javascript”]

واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الثلاثاء، أن لدى الولايات المتحدة “خططا حذرة” لإمكانية سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول شهر مايو/ أيار 2021.

جاء ذلك خلال حديث ديفيد هيلفي، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أمن المحيطين الهندي والهادئ، أمام اللجنة الفرعية لشؤون الأمن بمجلس النواب”.

قال هيلفي “أود أن أكون واضحا في أن وزير الدفاع مارك إسبر لم يصدر أوامر بتقليص عدد عسكريينا في أفغانستان إلى ما هو أقل من 4 أو 5 آلاف فرد.. مع ذلك فلدينا خطط حذرة لسحب جميع الأفراد (من أفغانستان) بحلول مايو المقبل إذا تهيأت الظروف لذلك”.

وأضاف هيلفي أن “الأوامر المعمول بها تقضي بتقليص عدد العسكريين الأمريكيين المنتشرين في أفغانستان من 8 آلاف و600 إلى ما بين 4 أو 5 آلاف حتى أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل”.

وقررت الولايات المتحدة تقليص عدد عسكرييها المتواجدين في أفغانستان بعد توقيع اتفاق سلام مع حركة طالبان في العاصمة القطرية الدوحة، في 29 فبراير/ شباط الماضي.

(الأناضول)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!