أمير الكويت يؤكد ثبات الموقف تجاه القضية الفلسطينية

Share your love

أمير الكويت يؤكد ثبات الموقف تجاه القضية الفلسطينية
اشتية حضر إلى الكويت معزيا بوفاة أميرها الراحل صباح الأحمد الصباح- صفحته عبر فيسبوك

أكد أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأحد، ثبات موقف بلده تجاه القضية الفلسطينية.

 

وذكر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الذي حضر لتقديم واجب العزاء بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح، نيابة عن رئيس السلطة محمود عباس، أن الشيخ نواف الأحمد أكد موقف الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

 

وتابع في تصريح عبر صفحته الرسمية، بأن الشيخ نواف الأحمد أكد أن الكويت ستواصل السير على خطى الأمير الراحل تجاه فلسطين وشعبها.

وقال اشتية: “الشيخ الراحل ترك أثرا في كل بيت فلسطيني، لمواقفه الثابتة وموقف الكويت العروبي تجاه فلسطين وشعبها، نحن نعزيكم ونعزي أنفسنا، ففلسطين أعلن فيها الحداد ونكست الأعلام وأقيمت صلاة الغائب على روح الفقيد فمصابنا ومصابكم واحد”.

 

وتابع: “رحل المعلم وستبقى المدرسة العروبية موجودة، فالكويت دولة مؤسسات وستعبر هذه المحنة بإذن الله، متمنيا للكويت ولشعبها وسمو الأمير نواف الصباح دوام الخير والتقدم والازدهار”.

 

وأضاف: “نقدر عاليا موقف الكويت المدافع عن القضية الفلسطينية والوقوف في وجه محاولات تصفيتها، سواء على صعيد صفقة القرن الأمريكية أو خطة الضم الإسرائيلية، ورفضها للضغوط التي تعرضت لها في موضوع التطبيع وغيره”.

 

ويعد موقف الكويت هو الأكثر وضوحا في الخليج في رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي وقعت عليه رسميا الإمارات والبحرين الشهر الماضي.

 

٢٫٨ ألفMahmood Awadallah و٢٫٨ ألف شخصًا آخر
٤٣٧ تعليقًا
٢٧ مشاركة
أعجبني
تعليق

مشاركة

 

 

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fweb.facebook.com%2FDr.Shtayyah%2Fposts%2F3348877998512881&show_text=true&width=552&height=830&appId” width=”552″ height=”830″ style=”border:none;overflow:hidden;” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowtransparency=”true” allow=”encrypted-media”]

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!