أنقرة: نحن بحاجة إلى منظومة باتريوت الصاروخية التي ربما ترسلها أمريكا إلينا قريبا لصد هجمات الجيش السوري.. وترامب الموضوع مع اردوغان

Share your love

 

الفهرس

واشنطن ـ الدوحة ـ  الأناضول: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، أنه بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان العديد من المواضيع حول سوريا بينها منظومة باتريوت.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بالعاصمة واشنطن، تناول خلاله ترامب عدد من القضايا بينها الأزمة السورية.

وأضاف ترامب قائلا: “أجري العديد من المباحثات مع الرئيس أردوغان حول سوريا، ومن بينها منظومة باتريوت”

ومن جهته أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن رغبة بلاده في امتلاك منظومة باتريوت الصاروخية الأمريكية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ربما ترسلها إلى تركيا.

وقال أوغلو، في تصريحات للصحفيين، اليوم السبت، عقب لقاء أجراه مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الدوحة، “نحن بحاجة إلى منظومة باتريوت وقد ترسلها أميركا”.

ولفت أوغلو إلى أن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ربما يلتقيان مطلع الشهر المقبل وربما يتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأردوغان خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف “مصممون على وقف هجمات النظام السوري وتحقيق وقف إطلاق نار مستدام في إدلب السورية”.

وأشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريح له، اليوم السبت، إلى أنه طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بإبعاد القوات الروسية لتكون قواته وجها إلى وجه مع قوات الجيش السوري.

وأكد أردوغان، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، “قلت لبوتين ما الذي تفعلونه في سوريا، رجاء أبعدوا قواتكم لنكون وجها لوجه مع قوات النظام السوري”.

وأشار أردوغان في تصريحه، إلى أن تركيا لا تسعى لخوض مغامرة في سوريا، أو توسعة حدودها، وأن أنقرة ليس لديها أي مطامع في الأراضي السورية أو في النفط السوري، بحسب “الأناضول”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!