أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا

أنواع الأقمشة ما هي أبرز أنواع الأقمشة؟ تُعدّ الأقمشة من المواد الأساسية التي يحتاجها الإنسان لتفصيل ملابسه، ولا تقتصر على نوعٍ واحدٍ فقط، بل يوجد أنواع

Share your love

أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا

بواسطة:
عاتكة البوريني
– آخر تحديث:
٠٦:٥٥ ، ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠
أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا

‘);
}

أنواع الأقمشة

ما هي أبرز أنواع الأقمشة؟

تُعدّ الأقمشة من المواد الأساسية التي يحتاجها الإنسان لتفصيل ملابسه، ولا تقتصر على نوعٍ واحدٍ فقط، بل يوجد أنواع عديدة من الأقمشة منها أقمشة طبيعية ومنها صناعية، وتكون على شكل نسيج مكوّن من خيوط أو ألياف، مسامية، وأحيانًا يتكوّن القماش الواحد من خيوط طبيعية وصناعية في نفس الوقت، ومن الأمثلة على أنواع الأقمشة الطبيعية: القطن والكتّان والحرير والخيزران والصوف، ومن الأمثلة على الأقمشة الصناعية: النايلون والأكريليك، ويُمكن تصنيع الأقمشة بعدّ طرق منها استخدام آلة الغزل أو الحياكة، وفي هذا المقال سيتم التعرّف على أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا مع بيان السبب، بالإضافة إلى ذكر أنواع الأقمشة التي يُمكن تنسيقها معًا.[١]

‘);
}

ما هي أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا؟

مع كثرة أنواع الأقمشة، يتساءل الكثير من الناس عن أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا، خصوصًا أنّ بعض أنواع الأقمشة تكون شاذة وتؤثر على الأناقة والإطلالة العامة للشخص إذا حاول أن يرتديها معًا في نفس الوقت، وفيما يأتي ذكر أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا:[٢]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

  • الأكريليك والقطن: يتميز القطن بأنه ذو ملبس ناعم بينما الأكريليك ذو ملمس خشن، وهذين القماشين من الأفضل عدم الجمع بينهما في نفس الإطلالة، لأنّ المظهر سيبدو شاذًا لاختلاف طبيعة كلٍ منهما، فالقطن طبيعي والأكريليك من ألياف صناعية، وهذا ينطبق بشكلٍ عام على جميع الأقمشة الشبيهة بالأكريليك والتي لا يجوز دمجها مع قماش القطن أو أي من مشتقاته، تجنبًا للخروج بمظهر شاذ.
  • الدينيم مع الأقمشة الناعمة: الخلط بين قماش الدينيم مع الأقمشة الناعمة مثل الحرير سيسبب مظهرًا متناقضًا جدًا، خصوًا أن الحرير معروف بنعومته، بينما الدنيم ذو ملمسٍ قاسٍ لا يتناسب مع نعومة الحرير.

تنسيق الأقمشة المختلفة معًا

كيف يمكن تنسيق مختلف أنواع الأقمشة سويًا؟ وما هي معايير تنسيق هذه الأقمشة؟

عند ارتداء ملابس من أقمشة مختلفة، يجب التفكير في التنسيق بين هذه الملابس بناءً على معايير عدة مثل: اللون والملمس ونوع القماش والإكسسوارات التي يمكن ارتداؤها معها، وأهم نقطة تكمن في تنسيق قطع الملابس المختلفة في نوع الأقمشة معًا، خصوصًا أنّ بعد معرفة بعض أنواع الأقمشة التي لا يمكن ارتداؤها معًا، ويكون تنسيق الأقمشة كما يأتي:[٣]

  • القطن والدينيم: القطن والدينيم من الأقمشة التي يمكن تنسيقها معًا بكل سهولة لتكوين مزيج جيّد.
  • القطن والجلد: من الأقمشة التي تبدو مدهشة عند تنسيقها معًا في نفس الإطلالة.
  • المخمل والقطن: من الأقمشة التي تنسجم معًا بشكلٍ كبير وتُنتج إطلالة فخمة للغاية.
  • الكتان والدينيم: من الأقمشة التي يُمكن تنسيقها معًا بشكلٍ جيد في العديد من التصميمات الجميلة، خصوصًا أنّ الدينيم من الأقمشة المحايدة.
  • تويد مع المخمل: يُعدّ قماش التويد الصوفي من الأقمشة ذات الحضور الكبير، ويتطابق معه الأقمشة التي تكون أكثر نعومة مثل المخمل الذي يملك نفس حضور التويد، لهذا يُمكن المزج بين قطعتي ملابس من قماش التويد وقماش المخمل لمظهر أنيق وجميل.

المراجع[+]

  1. “نسيج (قماش)”، www.wikiwand.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-04-2020. بتصرّف.
  2. “What are the pros and cons of using acrylic yarn versus natural fiber yarn (i.e. cotton, wool, etc.) to knit with?”, www.quora.com, Retrieved 22-04-2020. Edited.
  3. “Style Tips: How to Mix Clothes of Different Fabrics for Great Effects! (B)”, attireclub.org, Retrieved 22-04-2020. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!