أنواع المدراء الاكثر انتشاراً في العالم

Share your love

البيروقراطي صاحب كتاب القوانين (25%): يلتزم هذا المدير بالقواعد سواء كانت صحيحة أو خاطئة، لأنه يكره أن يتعرّض للنقد ويكره أن يحرجه أحد، وبالتالي هو لا يكترث بالنجاح ولا يفكر إلا بتفادي الفشل ويتجنب اتخاذ قرارات لا تحدّدها القواعد.

المهووس بأناه والمصيب دائماً (23%): إنه صاحب مقولة “إنني دائماً على حق” ويستمتع بخطف الأضواء والمجد، وعندما يحين وقت العمل الجاد لن تجده لأنه انتقل إلى الفكرة التالية، فهو لا يخطئ أبداً.

الحالم (20%): يظن أنه مدير مبدع، يكره القواعد، يحب التغيير والابتكار، وقد تكون أفكاره خيالية صعبة التحقيق، يمكنه طرح مئات الأفكار وعندما تسأله عن كيفية تنفيذها يفقد اهتمامه بها وبالتالي لن يزوّد فريقه بأي إرشادات واقعية.

البركان المتقلب (19%): إنه مدير متحمس وساحر وودود وبين ليلة وضحاها يتحوّل إلى محبط وغاضب وكثير التهديد والوعيد، لذلك من الصعب التنبؤ بردود فعل هذا الصنف، فالآن يعجبه مشروعك وبعد برهة ينفر منه.

المرتاب والبارد (13%): إنه مدير انطوائي ومنعزل وشكاك، ويفضّل المهام والواجبات أكثر من الناس والأحاسيس، فإن حدث خطأ ما وانزعج أحدهم تراه يقول “حسن إنها مشكلته وليست مشكلتي”.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!