أنور معروف : هذه خطة عودة النقل بعد رفع الحجر الصحي

تونس-الشروق  أعلن وزير النقل واللوجستيك أنور معروف 2020، أنه سيتم اتخاذ اجراءات بعينها بدايةً من 4 ماي في إطار رفع الحجر الصحي الشامل تدريجيا. وأضاف الوزير أثناء جلسة بالبرلمان  أنّ هذه الخطوات تندرج ضمن خطّة حكومية للخروج من الحجر الصحي الشامل الى الحجر الصحي الموجّه. وأشار إلى أنّ الخطة تمتد إلى 4 مراحل زمنيّة للعودة التدريجية تتمثل في : 4 ماي، 18 ماي، 1 جوان و13 جوان لضمان العودة التدريجية وحسب الأولوية الحيوية.

Share your love

تونس-الشروق 
أعلن وزير النقل واللوجستيك أنور معروف 2020، أنه سيتم اتخاذ اجراءات بعينها بدايةً من 4 ماي في إطار رفع الحجر الصحي الشامل تدريجيا. وأضاف الوزير أثناء جلسة بالبرلمان  أنّ هذه الخطوات تندرج ضمن خطّة حكومية للخروج من الحجر الصحي الشامل الى الحجر الصحي الموجّه.

وأشار إلى أنّ الخطة تمتد إلى 4 مراحل زمنيّة للعودة التدريجية تتمثل في : 4 ماي، 18 ماي، 1 جوان و13 جوان لضمان العودة التدريجية وحسب الأولوية الحيوية.

كما سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار عامل الأولويات بالنسبة للقطاعات الحيوية بداية من 4 ماي المقبل باعتماد طريقة تنظيم عمل جديدة تحرص على تفادي العدوى والتأقلم مع الوضع الصحي الجديد.

وبالنسبة للنقل العمومي سيكون بالاشتراك ولكن للعاملين والموظفين فقط وستُسند الاشتراكات بعد الاستظهار بترخيص عمل، كما سيتم السماح لسيارات التاكسي بنقل شخصين بعد أن كان يُسمح لها بنقل شخص واحد لا غير.

أمّا بالنسبة لسيارات النقل الجماعي فسيتم الترخيص بنصف العدد مع زيادة 50% في التعريفة، حيث شدّد الوزير على أن كل هذه الإجراءات تهدف إلى تفادي الاكتظاظ بوسائل النقل. 
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!