أهمية فيتامين سي للبشرة وطريقة استخدامه لبشرة صحية

اكتشفي أهمية فيتامين سي للبشرة وفوائده ولماذا يجب أن يكون صديقك الدائم. إليكِ أيضا مصادر فيتامين سي التي يُمكنكِ استخدامها للاستفادة منه.

Share your love

منذ أن بدأت اتباع روتين خاص للعناية ببشرتي، وأنا أبحث كثيرا في هذا المجال وأُحاول إيجاد أفضل الحلول الطبيعية للاهتمام ببشرتي وتفادي الآثار الجانبية قدر الإمكان. ويُعتبر فيتامين سي للبشرة من أقوى الحلول الطبيعية للكثير من مشاكلها، لذلك يدخل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة، فكثيرا ما نجد كريم بفيتامين سي، أو غسول أو سيروم. فلما لا نتشارك سويا بعض المعلومات اليوم عن أهمية فيتامين سي للبشرة وكيف يجعلها مُشرقة بطريقة طبيعية؟ إليكِ المزيد في السطور القادمة…

أهمية فيتامين سي للبشرة

فيتامين سي هو عبارة عن مضاد قوي وطبيعي للأكسدة، وبسبب هذه الخاصية يُساعد فيتامين سي البشرة على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت. كما أنه يعمل مثل طبقة حماية للبشرة مما تتعرض له يوميا من أشعة الشمس الضارة والهواء المُلوث وغيرها من العوامل التي تتسبب في ظهور الكثير من مشاكل البشرة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/-bFYx8s1AJU” width=”560″]

جمال وموضة | فوائد ماسك الصبار للوجه ولصحة شعرك

الحصولعلى بشرة صحية وشعر قوي يحتاج منك الرعاية والاهتمام، وماسك الصبار للوجه يسوفر عليك عناء استخدام أدوات التجميل للبشرة، فتعرفي على طرق الاستخدام والفوائد

اقرأي المزيد ..

فوائد فيتامين سي للبشرة

صحيح أن استخدام فيتامين سي مُهم للبشرة، ولكن ما هى فوائده تحديدا وكيف يُمكن الاستفادة منه لعلاج البشرة؟ إليكِ أهم فوائده…

1- تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة

الكولاجين هو بروتين ليفي ينتجه الجسم للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها، ومع تقدم العُمر يقل إنتاج الكولاجين وبالتالي تُحارب علامات التجاعيد والشيخوخة البشرة. 

ويعمل فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع الجذور الحرة التي تُحارب البشرة مع تقدم العُمر، ويُحافظ على شبابها ونضارتها ومنع علامات الشيب المُبكر وخطوط الوجه. لذلك يُنصح دائما بإدخال سيروم أومنتجات فيتامين سي في روتينك اليومي، والحصول عليه من الطعام أيضا.

2- فوائد فيتامين سي للهالات السوداء

أغلبنا يُعاني من الهالات السوداء أسفل العينين، والبقع الداكنة التي تظهر في هذه المنطقة، سواء بسبب السهر كثيرا أو اتباع بعض العادات الخاطئة أو التعرض لأشعة الشمس الضارة. وفيتامين سي يُعتبر من الحلول الطبيعية المثالية للهالات السوداء، فخصائصه المضادة للأكسدة تجعله يعمل على تفتيح الهالات السوداء بطريقة طبيعية.

ستجدين العديد من المنتجات التي يدخل فيتامين سي في تكوينها ومخصصة للهالات السوداء، مثل سيروم فيتامين سي أو كريم مُخصص لأسفل العينين بفيتامين سي.

3- فيتامين سي يفتح البشرة

وجود تصبغات أو بقع داكنة في الوجه أمر مُزعج للكثير من الفتيات والسيدات بالرغم من أنه أمر طبيعي لتعرض البشرة للعوامل الجوية المختلفة. ولكن فيتامين سي ولأنه مضاد للأكسدة يُساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة بطريقة آمنة وطبيعية. 

جمال وموضة | فوائد ملح الهملايا لنضارة بشرتك وصحة جسمك

كل ما يجب معرفته عن ملح الهملايا لصحة جسمك

اقرأي المزيد ..

4- فيتامين سي يقشر البشرة

إذا كُنتِ ترغبين في مُقشر طبيعي لبشرتك، ففيتامين سي هو اختيارك الأنسب. احرصي على شراء سكراب أو مُقشر بفيتامين سي، أو إعداد مُقشر طبيعي في المنزل من الليمون أو البرتقال مع السكر أو الشوفان، ستشعرين بنتيجة رائعة بعد فترة قصيرة من استخدامه، ففيتامين سي يُساعد على التخلص من طبقة الجلد الميت.

5- ترطيب البشرة

أصحاب البشرة الجافة وحتى غير الجافة بحاجة دائما لفيتامين سي لأنه مُرطب طبيعي قوي، حيث يُساعد البشرة على تجديد خلاياها والاحتفاظ بالماء داخلها، مما يُبقيها نضرة ومُشرقة. لذلك لا تعتمدي فقط على الكريمات المُرطبة التي تحتوي على فيتامين سي، ولكن احرصي على شُرب سوائل تحتوي على هذا الفيتامين مثل عصائر البرتقال والليمون والجريب فروت.

6- الحماية من أشعة الشمس

يعمل فيتامين سي مثل واقي من أشعة الشمس الضارة، ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. لذلك عند شراء واقي للشمس، احرصي أن يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي.

7- تهدئة الحروق والجروح

يعمل فيتامين سي على تخفيف وتهدئة حروق البشرة وخاصةً الناتجة من أشعة الشمس. كما أنه مثالي لعلاج آثار الحبوب حيث يُساعد البشرة على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.

جمال وموضة | ماسك لتنظيف البشرة لتحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة

اعتمدي بشكل دائم ماسك لتنظيف البشرة حتى تحصلي على بشرة نظيفة ولامعة وخالية من العيوب، إليكِ الأفضل وكل ما تحتاجينه لتحضيرها.

اقرأي المزيد ..

8- فيتامين سي للبشرة الدهنية

يُعاني أصحاب البشرة الدهنية من كثرة إفراز الزهم الذي يجعل البشرة لامعة طوال الوقت ومليئة بالأوساخ والأتربة. ولكن فيتامين سي يُساعد على تنظيم هذا الزهم ويُقلل من لمعان البشرة الدهنية. كما أنه يُساعد أيضا في التخلص من حب الشباب والذي يكثر في البشرة الدهنية.

9- فيتامين سي للبشرة الجافة

الترطيب المستمر هو سر نضارة البشرة الجافة، لذلك ففيتامين سي هو صديق دائم لأصحاب البشرة الجافة.

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه

للاستفادة من كل الفوائد الذي ذكرناها لفيتامين سي للبشرة، يجب أن نعرف كيفية استخدام منتجاته وخاصةً سيروم فيتامين سي…

1- استخدمي التركيز المناسب من فيتامين سي حسب نوع بشرتك

يختلف تركيز فيتامين سي في منتجات العناية بالبشرة المختلفة، وعادةً يتراوح بين 5 إلى 30%. ويختلف تأثير فيتامين سي على البشرة حسب كميته وتركيزه. فمثلا، أصحاب البشرة الدهنية سيحتاجون لتركيز أكثر من 5% ولكن الحد الأقصى 20%. أما أصحاب البشرة الجافة فعليهم استخدام تركيز 5% فقط من فيتامين سي حتى لا تُصاب البشرة بالتهيج والاحمرار.

جمال وموضة | فوائد ماء الورد للوجه والتخلص من مشكلات البشرة

فائد ماء الورد للوجه كثيرة ومتنوعة، فيمكنك استخدامه من الحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات، فتعرفي على فوائد ماء الورد للوجه وكيفية استخدامه

اقرأي المزيد ..

2- استخدام سيروم فيتامين سي في النهار

من الشائع استخدام سيروم فيتامين سي في الليل، لأنه يفقد تأثيره عند التعرض للضوء. ولكن من المهم وضع سيروم فيتامين سي أثناء التعرض لأشعة الشمس الضارة لحماية البشرة، أهم شىء أن تجعلي البشرة تمتص السيروم قبل خروجك  من المنزل بوقت كافي.

3- تخزين منتجات فيتامين سي بطريقة صحيحة

يتأثر فيتامين سي بتعرضه للهواء أو الضوء ويُصبح تأثيره على البشرة أقل لأنه يتفاعل مع الأكسجين. لذلك يجب حفظ سيروم أو كريم فيتامين سي بعيدا عن الضوء والهواء للاستفادة به بشكل كامل.

4- انتبهي إذا تغير لون السيروم

سيروم فيتامين سي شفاف، فإذا تغير لونه للأصفر أو البني فهذا يعني أنه لم يعد صالح للاستخدام، لأن ذلك معناه أنه تفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء وهذا هو سبب تغير لونه.

بعد أن تعرفتِ على فوائد وأهمية فيتامين سي للبشرة، احرصي على إدراجه في روتينك اليومي للعناية ببشرتك. ولا تعتمدي فقط على الكريمات وسيروم فيتامين سي، احرصي أيضا على مد جسمك وبشرتك بهذا الفيتامين الرائع من خلال الأطعمة والمشروبات التي تحتوي عليه، وأشهرها بالتأكيد الليمون والبرتقال إلى جانب الخضروات والفاكهة.

جمال وموضة | فوائد الزنك للبشرة والشعر وللصحة العامة أيضا

اعرفي أهم هذه الفوائد.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك

تعرفي على فوائ دزيت النيم الصحية والجمالية

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد زيت فيتامين e وأفضل طرق استخدامه لجمالك

إليك زيت فيتامين e وطرق استخدامه وأضراره.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!