أهم فوائد فاكهة البخارة على صحة جسمك ورشاقته

تعرفي على أهم فوائد فاكهة البخارة على صحة الجسم وحمايته

Share your love

 

فاكهة البخارة أو البرقوق أحد أهم أنواع الفواكه التي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينت والمعادن،وتخلصه من كثير من المشكلات سواء المشكلات المتعلقة بالبشرة أو الأخرى المتعلقة بالأسباب المرضية الأخرى، وذلك نظراً لما يحتويه هذا النوع من خصائص متنوعة، وإليك أهم فوائد فاكهة البخارة، أو البرقوق، والتي يمكن لجسمك الحصول عليها للحفاظ على صحة جيدة وبشرة نضرة.

فوائد فاكهة البخارة

 
فاكهة البخارة،أو البرقوق لها فوائدها الساحرة على الجسم، فإلى جانب دورها في زيادة الشعور بالشبع وفقدان الوزن والتخلص من آلام المعدة بكل أشكالها،إليك أهم فوائد فاكهة البخارة على صحة جسمك.
  • يحتوي البرقوق على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمضادات الأكسدة، فضلًا عن احتوائه على الألياف التي تعزز عملية الهضم، والعديد من الفوائد التي سنتعرف عليها الآن. 
  • يعزز صحة القلب بعض الدراسات استطاعت أن تثبت أن تناول الخوخ يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، فهو يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، إضافة إلى أنه يعمل على خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية. 
  • دراسة أخرى أفادت بأن عصير البرقوق يقلل من إفراز هرمون الأنجيوتنسين وهو الهرمون المسئول عن ارتفاع ضغط الدم.
  •  يحسن الهضم وتزيد من صحة المعدة ثمرة خوخ واحدة من الحجم المتوسط تحتوي على حوالي 2 جرام من الألياف القابل للذوبان وغير القابل للذوبان، تعمل النوع الأول على توفير الغذاء لبيكتريا المعدة والتي بدورها تنتج أحماض دهنية تغذي خلايا الأمعاء، أما النوع الثاني وهي الألياف غير قابلة للذوبان، فإنها تعمل على نقل الطعام خلال القناة الهضمية مما يقلل احتمالية الإصابة بالإمساك. 
  • يقلل من أعراض الحساسية فعندما تتعرضين لأي نوع من أنواع الحساسية فإن الجسم يفرز الهيستامين، وهو مادة كيميائية مسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد الحساسية، وهي المسئولة عن ظهور أعراض الحساسية مثل الكحة والسعال والعطس.
  •  قد أظهرت أبحاث أن تناول البرقوق يقلل من تلك الأعراض عن طريق التقليل من فرز الهيستامين. 
فيونكة | 10 فوائد للنعناع.. تعرفي عليها

ونكهة النعناع المميزة والمنعشة للفم، جعلها تنتشر في أغلب المنتجات مثل معجون الأسنان، واللبان ومعطرات الفم.

اقرأي المزيد ..

  • يقوي المناعة، فيعمل البرقوق على تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق احتواءه على العديد من العناصر المغذية ومضادات الأكسدة، كما أن بعض الأبحاث أظهرت قدرته على محاربة أنوع معينة من البكتيريا. 
  • تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • مناسبة لمرضى الضغط المرتفع حيث تعمل على التحكم في نسبة الكوليسترول الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • تساعد في علاج نقص الحديد، -كما للبرقوق القدرة على امتصاص الحديد لاحتوائه على نسبة جيدة، وذلك لاحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ج. لذلك فهي من الفاكهة الرائعة لعلاج الأنيميا ونقص الهيموجلوبين.

 

  • مفيد لسكر الدم يعد البرقوق أحد الفاكهة التي تمد الجسم بالسكروز وهو نوع السكر الذي يقوم الجسم بحرقه لا تخزينه، مما يعمل على توازن نسبة السكر في الدم، كذلك أحد الفاكهة التي ينصح بها للوقاية من مرض السكر. 
  • يحسن النظر وذلك نظراً لوجود المضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكستنين، يجعل البرقوق هو الفاكهة المثالية للمحافظة على صحة العين، حيث أنها تحمي العين من التلف الذي يمكن أن يحدث لشبكية العين بسبب الضوء، كما انه يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الضمور البقعي.
  •  يخلص الجسم من السموم على الرغم من انتشار مشروبات الديتوكس مؤخرًا إلا أنها ليست بالانتشار المرغوب حتى الآن وذلك لعدم تقدير أهيمتها، ولكن يجب أن تعرف أن أهميتها بمثابة أهمية أي دواء أو عناصر طبيعية تتناولها لحماية صحتك. يعمل البرقوق كديتوكس طبيعي للجسم، حيث يحتوي على فيتامينات د، ج، أ والسلينيوم، والذين يعملون جميعًا كمضادات للأكسدة ويخلصوا الجسم من السموم. 

فوائد البرقوق الأحمر

إلى جانب الفوائد السابقة لفاكهة البخارة أو البرقوق، فهنا فوائد مذهلة على صحة البشرة،  فيحتوي البرقوق على فيتامين أ، وهو الفيتامين المعروف بفوائده في تعزيز صحة البشرة، أما احتواءه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة فإنها تساعد بشرتك في التخلص من التجاعيد وتحسين نسيج الجلد ويعالج تمدد البشرة (السلوليت) وتحميه من حرارة الشمس والتلوث. 

 

فوائد البرقوق للتخسيس

 

 

 

تحتوي فاكهة البخارة، أو البرقوق على الألياف يجعله فاكهة مناسبة لمن يحاولن خسارة وزنهم، فهي تعمل تشعرك بالشبع لفترة طويلة كما أنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية إطلاقًا، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز عملية الهضم ويخلصك من الإمساك الذي قد يصيب البعض أثناء إتباع أحد الأنظمة الغذائية. 
ويمكنك إضافة البرقوق في نظامك الغذائي بأشكال متعددة، فيمكن إضافته للسلطة، أو تقطيعه على الزبادي مع بعض المكسرات، كما يمكنك وضعه على الشواية أو سلقه ستجدين أن طعمه لذيذ إلى جانب الطعام إضافة إلى عدم احتواءه على سعرات حرارية عالية. 
 
صحة ورشاقة | فوائد العسل الأبيض.. مميزات صحية عديدة ستفاجئك

لماذا يُنصح بتناول العسل الطبيعي صباحًا مع الماء الدافئ؟

اقرأي المزيد ..

فوائد فاكهة البخارة للحامل

 

بسبب الهرمونات المتعلقة به، قد تواجه العديد من النساء بطء في حركة الأمعاء مما يتسبب في حدوث إمساك لعدة شهور، وفي هذه الحالة فإن البرقوق أو فاكهة البخارة هو الفاكهة التي يمكن أن تلجأ إليها لتعزيز حركة المعدة والتخلص من الإمساك وضلك لما يحتويه من ألياف تعمل على تسهيل حركة المعدة وتليينها.
من أهم فوائد فاهة البخارة  هو احتوائها على حمض الفوليك والذي يساعد في نمو الطفل بصحة، ويساعد على منع العيوب الخلقية للأجنة. 

 

 
بعد أن تعرفت على فوائد فاكهة البخارة، فاحرصي على إدخالها ضمن نظامك الغذائي لتساعدك في التغلب على الكثير من المشكلات الصحية وتمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة لقيام وظائفه بشكل أفضل يضمن لك صحة جيدة وجسم خال من المشكلات.
 
صحة ورشاقة | فوائد العسل الأبيض.. مميزات صحية عديدة ستفاجئك

لماذا يُنصح بتناول العسل الطبيعي صباحًا مع الماء الدافئ؟

اقرأي المزيد ..

 
صحة ورشاقة | فوائد العسل الأبيض.. مميزات صحية عديدة ستفاجئك

لماذا يُنصح بتناول العسل الطبيعي صباحًا مع الماء الدافئ؟

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أهم فوائد اللبن الرائب التي ستجعله اختيارك الأول

فوائد اللبن الرائب لصحة جسمك وبشرتك

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!