أهم معالم الرياض السياحية

دليل أهم معالم الرياض السياحية بالتفصيل حيث تعد مدينة الرياض عاصمة للملكة العربية السعودية ومن أكبر مدنها، بحيث تقع في شرق هضبة نجد، وتبعد حوالي ثمان مائة

Share your love

mosoah

معالم الرياض

دليل أهم معالم الرياض السياحية بالتفصيل حيث تعد مدينة الرياض عاصمة للملكة العربية السعودية ومن أكبر مدنها، بحيث تقع في شرق هضبة نجد، وتبعد حوالي ثمان مائة كيلو متر تقريباً، عن المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تعد مدينة الرياض من أهم وأشهر المدن على مستوى المملكة والعالم العربي، وتعد من أسرع الدول توسعاً على مستوى العالم كله، أما بالنسبة لعدد سكانها فقد يزداد عن خمسة ملايين نسمة، وستون بالمائة منهم من سكان السعوديين، والباقية غير سعوديين، وقد أخذت الرياض هذه الكلمة من الروضة، وقد أطلق عليها هذا الاسم نظراً لأنها تقع في منطقة تزداد بها السيول، وقد ينتج عنها اخضرار الأرض، وينتشر بها رائحة الزرع والورد التي تنبعث منها رائحة عطرة، كما أن مدينة الرياض تملك الكثير من المعالم السياحية التي تجذب غليها الزوار، والذين يرغبون في قضاء أوقات ممتعة وسوف نعرض لكم فيما يلي لأهم وأبرز المعالم السياحية بمدينة الرياض.

أهم معالم الرياض السياحية :

  • برج المملكة:

يملك هذا البرح واحد من أهم الأسواق التي توجد في المدينة، ويملك الكثير من الأماكن، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي ثلاث مائة متر بالتقريب، ويوجد به  الكثير من الأماكن، لكون واحد من أطوال الأبراج في الرياض.

  • حصن المصمك:

حيث يوجد علاقة بهذا الحصن التاريخي بفتح الملك عبد العزيز آل سعود للرياض، بعد أن تمكن من الحكم واستطاع السيطرة على الحصن، وبعد ذلك قام بتحويل هذا الحصن لمخزن للأسلحة ويوضع به الذخائر ومن ثم تم تحويله لمتحف يقبل عليه الكثير من الزوار.

  • المتحف الوطني:

يعد هذا المتحف من أبرز وأهم المتاحف التي تقوم باستعراض تاريخ المملكة، كما أنه من الخطوات الهامة في استعراض تاريخ المملكة، عن طريق تجسيد الجانب الحضاري التي تتميز به البلد، ويوجد بالمتحف الكثير من قاعات العرض، فيوجد البعض منها ما تم تخصيصه للقيام بعرض تاريخ الإسلام، والبعثة المحمدية بشبة الجزيرة العربية.

  • وادي حنيفة:

يعد هذا الوادي واحد من أهم المنتزهات التي توجد بداخل المملكة، كما أنه يبلغ طوله حوالي ثمانين كيلو متر بالتقريب، كما أنه يتميز بامتلاكه الكثير من المناظر الخلابة والمتميزة ويوجد به الكثير من أنواع النباتات المختلفة، إلى جانب قناة للمياه، وقد نتج عن ذلك أن صار الوادي من أهم المعالم السياحية بمدينة الرياض للسائحين حتى يقضوا به أمتع الأوقات بين أوراق الطبيعية الجذابة.

  • حديقة الحيوان:

تعد حديقة الحيوان من أهم الأماكن الشعبية الترفيهية والتي تملك شهرة كبيرة في الرياض، ويتميز موقعها في منطقة من السهل الوصول إليها، إلى جانب احتوائه على الكثير من المرافق التي تخدم السياح منها المطاعم ومحلات لبيع الهدايا وغيرها.

  • لام جاليري:

من أكثر الأشياء التي يهتم بها لام جاليري هو القيام بعرض الأعمال الفنية المتميزة بحيث يهدف من خلال ذلك الحصول على بيئة فنية تعمل على تحفيز الوعي لأهمية تلك الثقافتين السعودية والعربية كلاً على حدى داخل المملكة، ويتم ذلك عن طريق رعاية تلك المساحة الفنية لتنمية الإبداعات الشابة.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!