أوباما يحشد الناخبين الأمريكيين للتصويت لصالح بايدن

Share your love

أوباما يحشد الناخبين الأمريكيين للتصويت لصالح بايدن
لا يزال أوباما قوّة مؤثرة في الانتخابات الأمريكية- زووم

يعمل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على تحشيد الناخبين الأمريكيين من أجل التصويت للمرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

ونشر أوباما، الذي ما زال يحظى بشعبية كبيرة لدى الديمقراطيين، تسجيلات مصورة استهدفت ولايات مفصلية في الاستحقاق الانتخابي، حض فيها الناخبين على تنظيم صفوفهم استعدادا للانتخابات.

 

وتأتي الانتخابات في ظروف معقدة حيث أدى تفشي فيروس كورونا إلى اللجوء المتزايد للتصويت عبر البريد، وسط مزاعم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن العملية الانتخابية تشهد تلاعبا.

ويقول أوباما في التسجيلات إن “أمورا كثيرة جدا على المحك في هذه الانتخابات”.

 

اقرأ أيضا: 

ويضيف: “التاريخ يبين لنا أن الطريق الأسهل لكي تضمن اقتراعك مع أصدقائك هو بوضع مخطط لذلك. وبالنسبة للتصويت هذا العام، وضع مخطط لم يكن يوما أكثر أهمية مما هو عليه الآن”.

 

والفيديوهات موجّهة إفراديا إلى 24 ولاية، بما فيها ويسكونسن وبنسلفانيا وأوهايو وفلوريدا التي ستشهد معارك انتخابية حامية الوطيس.

 

 

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

 

 

ويغلب على الرسائل التي وجّهها أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، الطابع العملي على الإيديولوجي، وقد حدّد فيها خيارات التصويت وأحال المناصرين إلى موقع التصويت الإلكتروني التابع للحزب الديمقراطي “آي ويل فوت”.

ويشير اختيار أوباما لأداء هذه المهمة إلى أن الحزب الديمقراطي يدرك أنه على الرغم من التقدم الكبير لبايدن في الاستطلاعات، فإنه يمكن أن يقلب الإقبال الضعيف على التصويت النتائج التي يرجوها.

وفي الجانب الآخر، يسعى المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب جاهدا إلى تحفيز قاعدته الانتخابية، على الرغم من أن التوقعات تشير إلى أن قلة فقط من الناخبين سيتوجّهون إلى صناديق الاقتراع في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ولا يزال أوباما قوة مؤثرة في الانتخابات الأمريكية، وقد حذت زوجته ميشيل التي تتمتع بدورها بقاعدة مناصرين كبيرة، حذوه في تأييد بايدن، خصوصا في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!