أي دولة اوروبية كانت السبّاقة في رفع قيود السفر وانهاء اجرءات العزل؟

هل تتساءلين على غرار الأغلبيّة حول العالم اليوم وخصوصاً عشّاق السفر ومن يعتمدون عليه في عملهم، عن الدول التي رفعت قيود السفر منها وإليها أيضاً؟ ركّزي ...

Share your love

تتوجّه الأنظار اليوم وفي ظلّ إنحسار كورونا المستجدّ بشكل جزئيّ في بعض دول العالم إلى إجراءات وتوقيت رفع قيود السفر الدولي، خصوصاً في البلدان التي بدأت تسيطر على الفيروس. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند الدول التي قامت برفع هذه القيود، وتلك التي بدأت بتخفيف إجراءات العزل والإغلاق التي اتّخذت بغية مواجهة الفيروس المستجدّ.

قيود السفر في الصين… هل سترفع قريباً؟

أيّ دول رفعت قيود السفر؟

رفعت جمهورية التشيك في 24 أبريل قيود السفرعن مواطنيها إلى خارج البلاد، كما فتحت حدودها بشكل كامل، كي تصبح أولى الدول الأوروبية التي تنهي إجراءات العزل، منع السفر والإقفال التي طبّقت خلال الفترة الماضية في محاولة للحدّ من إنتشار فيروس كورونا المستجدّ.

ولقد إشترطت السلطات في هذا السياق على المواطنين الراغبين بالسفر الخضوع للفحوصات اللازمة وقضاء فترة 14 يوماً من الحجر قبل الإنخراط مجدداً في المجتمع في حال أثبتت عدم إصابته بالفيروس المستجدّ.

كما رفعت الدولة كافة القيود عن النشاطات التجارية والقطاعات المختلفة وتحركات المواطنين، مع إمكانية تنظيم تجمعات صغيرة شرط إعتماد وسائل الوقاية المعروفة والتي تشمل إحترام مسافة الأمان إضافة إلى إستخدام القناع، القفازات والمطهرات.

ما هي الدول التي بدأت بتخفيف إجراءات العزل والإقفال؟

باشرت بعض الدول بتخفيف إجراءات العزل، السفر والتنقل داخل البلاد إضافة إلى البدء بفتح المتاجر وإستئناف العمل في بعض القطاعات، وذلك تزامناً مع إنحسار الفيروس المستجدّ ولو بشكل تدريجيّ وخجول في بعض الدول. وفي التالي سنتوقّف عن مجموعة منها:

1- تركيا: ستبدأ تركيا إنطلاقاً من الأسبوع المقبل برفع قيود السفر بين المدن في مناطق معيّنة، كما سيرفع حظر التنقّل في 7 مدن بإستثناء كلّ من إزمير، إسطنبول وأنقرة.

2- النمسا: رفعت النمسا القيود على التنقلات داخل البلاد، كما سمحت بالتجمعات التي لا تزيد عن 10 أشخاص شرط إحترام مسافة الأمان وإستخدام وسائل الوقاية. ومن المتوقّع أن يعود تلاميذ الصفوف الثانوية إلى مقاعدهم الدراسية مطلع الأسبوع المقبل.

كيف ستتغيّر السياحة بعد فيروس كورونا؟

3- هنغاريا: أعادت السلطات الهنغارية فتح الشواطئ، المطاعم والمتاجر في مختلف المدن ما عدا بودابست. كما تفرض إستخدام القناع الواقي خلال إستخدام وسائل النقل العامة ودخول المحلات.

4- فرنسا: تتّجه السلطات الفرنسيّة إلى السماح بإستئناف وتنظيم الشعائر الدينية قبل نهاية شهر مايو الجاري، في حال لم تشهد البلاد إرتفاعاً جديداً ومفاجئاً بالإصابات. ولا زالت فرنسا على غرار أغلب الدول الأوروبية في مرحلة رفع قيود العزل، منع السفر الدولي والداخلي والإقفال بشكل تدريجيّ.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!