أي مدن تركية ساحرة يجمعها ساحل الفيروز؟

ساحل الفيروز من أكثر الأماكن جمالاً في تركيا، والاكثر استقطاباً للسياح. فهو يعرف بإسم "الريفيرا التركية"، ويشمل عدداً كبيراً من المدن. فما هي.

Share your love

أي مدن تركية ساحرة يجمعها ساحل الفيروز؟

يعدّ ساحل الفيروز من أكثر الأماكن جمالاً في تركيا، والاكثر استقطاباً للسياح.  فهو يعرف أيضاً بإسم “الريفيرا التركية”، ويقع جنوب غرب تركيا، حيث يشمل عدداً كبيراً من المدن. فما هي أجمل المدن التي يمكن زيارتها في هذا الساحل؟

1- مدينة بودروم

تعرف هذه المدينة أيضاً باسم لؤلؤة تركيا. وأكثر عنصر جاذب للسياح في هذه المدينة هو البحر الرائع والمنعش، كما يمكن التنزه في شوارعها وقراها الهادئة المطلة على البحر وزيارة قلعتها القديمة، بالاضافة الى آثاراتها التاريخية مثل بوابة ميندوس.

ساحل الفيروز

هل السياحة في تركيا غالية؟ اليكِ الجواب

2- مدينة مرمريس

تُعتبر مدينة مرمريس من أشهر الوجهات السياحية للإبحار والغوص، فلا يوجد أجمل من الابحار في قارب بين جبالها الخضراء الشاهقة، وممارسة رياضة الغوص للتعرف على عالم البحار والاسماك. كما يمكن الذهاب في رحلة سفاري وخوض أجمل المغامرات!

ساحل الفيروز

3- مدينة فتحية

لا شكّ أن مدينة فتحية هي جنة تركيا المخفية في ساحل الفيروز، فبحرها مميز، وتضم الكثير من المعالم السياحية منها وادي الفراشات، خليج الجنة، والسوق القديم، جبل باباداغ. كما تتميز بوجود عدد كبير من الخلجان الطبيعية!

ساحل الفيروز

معشوقية تركيا… سحر الطبيعة ورونقها!

4- مدينة مرسين

تعدّ هذه المدينة من اهم مدن تركيا، فهي تمتلك اطول ساحل على البحر في هذا البلد، كما تضم الكثير من المعالم التاريخية والطبيعية، وان قررت زيارتها فتوجهي الى شلال إيليسو، قلعة معمورة، نهر غوكسو.

5- مدينة انطاليا

هذه المدينة غنية جدا بالشلالات التي حولتها الى افضل الوجهات لدى السياح. كما تضم عدداً من المعالم التاريخية والطبيعية مثل بوابة هادريان، ووادي كوبرولو. بالاضافة الى الشواطئ التي يحلو السباحة فيها والاستمتاع!

Mersin city

اذاً هذه هي أجمل 5 مدن تركية تقع على ساحل الفيزور فأي مدينة قررتِ زيارتها للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء؟

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!